Wednesday, June 28, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/28م

العناوين:
* كتائب الثوار يفشلون محاولات التقدم المستمرة لعصابات أسد وإيران... والنظام يرد بمجازر في القنيطرة ودرعا.
* طيران الحقد الروسي والتحالف الصليبي الأمريكي يتناوبان في المجازر بريف دير الزور... والشهداء بالعشرات.
* المسلمون البوسنيون يحيون ذكرى محرقة فيشغراد التي أعقبت المناطق الآمنة... فهل يعتبر المسلمون في الشام؟!
* ﴿لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا﴾... ضابط يهودي عجوز يتفاخر بقتل المسلمين.
* قراءة في السياسة الفرنسية في عهد ماكرون: عداوة للإسلام ومداراة لأمريكا وحرص على وحدة أوروبا.
التفاصيل:
بلدي نيوز - ريف دمشق / اندلعت اشتباكات بين الثوار وعصابات أسد، الأربعاء، على جبهتي عين ترما وجوبر في دمشق، بمحاولة من الأخيرة التقدم على المنطقة. وفي التفاصيل، أفاد ناشطون، أن اشتباكات اندلعت، فجر الأربعاء، على جبهتي حي جوبر وبلدة عين ترما الملاصقة لجوبر، في محاولة جديدة من قبل عصابات أسد إيران اقتحام المنطقة. وأضاف ناشطون، أن العصابات استخدمت في هجومها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، حيث قصفت بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض - أرض حي جوبر وبلدة عين ترما، فضلاً عن غارات جوية استهدفت كلاً من حي جوبر وعين ترما ومدينة زملكا. إلى ذلك، اندلعت اشتباكات متقطعة بين الثوار وعصابات أسد على جبهة إدارة المركبات في مدينة عربين في محاولة للأخيرة اقتحام المنطقة. وردّ الثوار بقصف مواقع العصابات على جبهة حوش الضواهرة بالمدفعية والصواريخ.
قاسيون - دير الزور / استشهد خمسون مدنياً وأُصيب العشرات بقصف الطيران الحربي لبلدة دبلان بريف دير الزور الشرقي، ويأتي هذا كحصيلة أولية بحسب ما أعلنت مصادر محلية اليوم. هذا ونقل عشرات الجرحى إلى المشافي الميدانية في ريف دير الزور الشرقي، وسط استمرار لتحليق المقاتلات الحربية في سماء المنطقة. وكانت مقاتلات التحالف الصليبي الدولي قد ارتكبت في وقت سابق مجزرة راح ضحيتها 70 مدنياً جراء غارات جوية على سجن، في مدينة الميادين شرق دير الزور.
بلدي نيوز – القنيطرة / استشهد خمسة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، بقصف جوي لطيران الغدر الأسدي على بلدة نبع الصخر بريف القنيطرة. وأفاد ناشطون أن طائرات النظام قصفت بعدّة غارات جوية حي المربعات في بلدة نبع الصخر بريف القنيطرة، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين جلهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين بجروح مختلفة. وأضاف ناشطون، أن عصابات أسد قصفت بالمدفعية الثقيلة أماكن وقوع الغارات لحظة محاولة فرق الدفاع المدني انتشال جثث الشهداء والمصابين من بين الأنقاض. إلى ذلك، تدور اشتباكات متقطعة بين مقاتلي غرفة عمليات "جيش محمد" وعصابات أسد على محيط بلدة الصمدانية الشرقية ومدينة البعث مركز محافظة القنيطرة، في ظل قصف مدفعي وصاروخي مكثف على بلدتي الحميدية والعجرف. في سياق متصل، استشهد ستة مدنيين من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بجروح، مساء الثلاثاء، جراء استهداف عصابات أسد لبلدة الحارة شمال درعا بالمدفعية الثقيلة. وعلى صعيد متصل، قال ناشطون إن مروحيات أسد استهدفت الأحياء المحررة من درعا البلد بـ 14 برميلاً متفجراً، بالإضافة لاستهداف منطقة اللجاة شمال درعا بـ 10 براميل، بينما استهدف الطيران الروسي كل من النعيمة وغرز وأم المياذن واللجاة، ما أدى إلى استشهاد مدني. في المقابل، استهدفت كتائب الثوار مقر عمليات عصابات أسد في الملعب البلدي، براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، بالتزامن مع استهداف مواقع العصابات على طريق دمشق ـ درعا الدولي.
الأناضول - فيشغراد / أحيا بوسنيون، الثلاثاء، ذكرى قتل الصرب أكثر من 140 مسلما حرقا بينهم نساء وأطفال بمدينة فيشغراد شرقي البلاد خلال حرب الإبادة التي شهدتها بلادهم بين 1992 ـ 1995. وقرأ المشاركون في مراسم الإحياء الفاتحة ورفعوا الدعاء لأرواح الضحايا. وفي وقت سابق، قضت محكمة استئناف لاهاي بتحميل الحكومة الهولندية جزءاً من المسؤولية عن مقتل 300 مسلم، خلال مذبحة "سربرنيتسا" التي نفذتها قوات صرب البوسنة العام 1995. ودخلت القوات الصربية سربرنيتسا في 11 تموز/يوليو 1995 بعد إعلانها منطقة آمنة من قبل الأمم المتحدة، وارتكبت خلال عدة أيام مجزرة جماعية راح ضحيتها أكثر من 8 آلاف بوسني، راوحت أعمارهم بين 7 و70 عاماً وذلك بعد أن تم نزع سلاح المسلمين على أيدي القوات الدولية وتسليمهم ليذبحوا على أيدي المشركين الصرب. تجدر الإشارة إلى أن القوات الصربية ارتكبت العديد من المجازر بحق المسلمين بتواطؤ من القوات الدولية خلال ما عرف بفترة حرب البوسنة، وتسببت في إبادة أكثر من 300 ألف شخص باعتراف الأمم المتحدة. إن هذه المجازر التي حصلت بعد أن خدع المسلمون بكذبة المناطق الآمنة التي تشرف عليها قوات دولية شاركت في المذبحة ورقصت على جثث المسلمين لهي خير مثال عما يحاك لأهل الشام إن هم رضوا بالتخلي عن سلاحهم وتسليم رقابهم لقوات الإجرام الدولية... فالحذر الحذر يا أهل الشام فالسعيد من اتعظ بغيره ولم يلدغ من جحر واحد مرتين.
عربي 21 / افتخر جنرال طاعن في السن في جيش يهود بسجله الطويل وتجربته "الغنية" في قتل المسلمين من أهل فلسطين. وروى الجنرال يتسحاك فونداك (104 أعوام) كيف قام بقتل أول مسلم في حياته، معتبراً أن هذا الحدث أثر على كل حياته. وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "هآرتس" ونشرتها اليوم قال فونداك إنه بعد أن هاجر من بولندا مطلع العام 1930 توجه للعمل في أحد بساتين البرتقال التي يملكها اليهود في شمال فلسطين فوجد عربيا هناك فانهال عليه بالضرب بعصا كانت في حوزته حتى قضى عليه. وأضاف: عندما أبلغت المسؤول عني حول ما حدث وأن جثة العربي ما زالت في البستان، رد عليّ قائلاً: عليك أن تبحث عن عربي آخر لتقتله. وعرض فونداك العصا، مشيراً إلى أنه ظل يحتفظ بالعصا ويتباهى بها بوصفها "التعبير عن القوة" التي يتوجب استخدامها في مواجهة المسلمين. وقد تقلد فونداك مناصب عليا كثيرة في العصابات الصهيونية قبل العام 1948، ونوهت "هآرتس" إلى أن فونداك تدرج في المناصب العسكرية حتى أصبح لواء في الجيش. إن تصريحات هذا المجرم تؤكد ما يعرفه المسلمون من حقد اليهود وإجرامهم الذي ذكره الله عز وجل في كتابه العزيز في قوله تعالى: ﴿لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا﴾ وفي قوله عز وجل (وَلاَ يَزَالُونَ يُقَـاتِلُونَكُم حَتَّى يَرُدٌّوكُم عَن دِينِكُم إِنِ استَطَاعُوا). هذه حقيقة الصراع بين المسلمين واليهود مهما حاول إخفاءها المضللون والوطنيون ودعاة التعايش والوسطية، إنه صراع عقائدي بين الإسلام والكفر لا مكان فيه للتلاقي لا في أول الطريق ولا في وسطه ولا مكان فيه للتنازل ولا للتفاوض ولن يخرج يهود من الأرض المباركة إلا بجيوش المسلمين تحت إمرة خليفتهم.
متابعات / تزامناً مع الذكرى السنوية لمجزرة سجن تدمر، التي قام بها النصيري المجرم رفعت أسد في ثمانينيات القرن الماضي، أثار هلاك مصطفى طلاس، أحد كبار رجالات نظام أسد المجرمين في تاريخ سوريا، فضيحة للكثير ممن يحسبون على الثورة، بعد أن حزنوا وترحّموا على رحيله. وبين قوسين، ترحم المدعو أحمد السعود، قائد الفرقة 13 ممن تنتسب للجيش الحر، ترحم في صفحته على موقع "تويتر"، وقال فيها: يكفيه أنه ترك سوريا من أجل الشعب السوري، لكنّه سرعان ما حذف التغريدة بعد أن انهال عليه عشرات الثوار والناشطين بالشتائم. أما ملهم الدروبي، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين السورية، على طريق العودة إلى حظيرة الطغيان، نشر تغريدة على صفحته في موقع "تويتر" قائلاً: توفّي قبل قليل وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس في باريس، الموت غاية كل حي، تعازيّ الحارّة لآل طلاس وخاصّة العميد مناف طلاس. من جهته، رياض نعسان آغا، المتحدث باسم هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة، قام بالتعليق على منشور فراس طلاس حول موت والده وقال: أقدم لك وللأخ مناف وللأسرة جميعاً، أحرّ التعازي بوفاة والدكم. كما قام كل من زكريا ملاحفجي، مسؤول المكتب السياسي لتجمّع فاستقم كما دعمت، ومحمد حبش، برلماني أسد سابقاً، ورضوان زيادة، وغيرهم الكثير بالترحّم والتعبير عن حزنهم. وما زالت ثورة الشام كاشفة فاضحة فقد أبَت الثورة إلا أن تفضحهم وتكشف نواياهم.
جريدة الراية - حزب التحرير / في معرض قراءتها للسياسة الخارجية لفرنسا مع وصول الرئيس ماكرون إلى الحكم، أكدت أسبوعية الراية في مقالة بقلم الأستاذ أسعد منصور أن أهم ما اتسمت به سياسة ماكرون أنها أوروبية تهدف إلى الحفاظ على الاتحاد الأوروبي، ومحاولة قيادته وبالتقوي بألمانيا في مواجهة أمريكا وروسيا، بجانب التقارب من أمريكا والعمل معها لتحقيق مصالح بلاده على شرط ألا تكون فرنسا تبعاً لأمريكا وانما متعاملة معها بالند. وأردف منصور بالقول: ومن هذا المنطلق تأتي تصريحات ماكرون الأخيرة المتعلقة بسوريا، حين قال: منظوري الجديد بشأن هذه المسألة هو أنني لم أقل إن رحيل بشار الأسد شرط مسبق لكل شيء لأني لم أر بديلاً شرعياً. ولفت إلى أن الأسد هو عدو للشعب السوري لكن ليس عدوا لفرنسا. ورأى الكاتب أن ماكرون بتصريحاته هذه يظهر أنه لا يريد أن يصطدم مع أمريكا كما فعلت وذلك حتى تشركه في العملية السياسية، وكذلك مع موقف روسيا هناك الذي هو تبع للموقف الأمريكي. إن ما يهمنا في سياسة فرنسا، هو أنها دولة استعمارية، تجعل مطامعها الاستعمارية والسيادية للمحافظة على موقعها كدولة كبرى وتعزيزه وعداوتها للإسلام وعودته كنظام حكم وطراز عيش محور سياستها الخارجية، فهي تتقلب حسبما يحقق مصالحها ضمن هذه السياسة، فلا يهمها الشعب السوري بشيء، فهي عدوة للإسلام والمسلمين وتاريخها حافل بذلك منذ الحروب الصليبية مروراً بحقبة الاستعمار القديم ووصولاً إلى شكل الاستعمار الجديد وبلوغاً إلى يومنا الحاضر. وختم الكاتب مقالته، في العدد الأخير من أسبوعية الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير، بالقول: يجب أن نضع ذلك في حساباتنا ونحن نتعامل معها، ودولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريباً بإذن الله ستتخذ المواقف المناسبة تجاهها وتستغل الصراعات الدولية في محاولة إبعاد شرها وشر أخواتها، ومعرفة عوامل ضعفها وقوتها حتى تتمكن من تطهير بلادنا من براثن استعمارها واستعمار غيرها بكل أشكاله.
حزب التحرير / دعا حزب التحرير إلى خلع نظام باجوا - نواز الباكستاني، لكي تتحرر القوات المسلحة من الإرهاب المدعوم من الهند بشكل نهائي، على خلفية هجمات الجمعة الأخيرة من رمضان، على كويتا وكلية موظفي الجيش والقيادة الجنوبية، ومواقع محصنة على الحدود مع أفغانستان. وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: من الواضح أن النظام وهو خادم مخلص لأمريكا، لن يتخذ أبداً "إجراءات صارمة" ضد منصات انطلاق لشبكة التجسس الهندية، استجابة لمطالب أمريكا بفتح الطريق أمام صعود الهند كقوة إقليمية مهيمنة. وبهذا يكون النظام قد أشرك قواتنا المسلحة بالدفاع بفعالية عن الملاذات الهندية في أفغانستان ضد المقاومة القبلية الشرسة عبر الحدود، رغم تحذير الله سبحانه ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنْ الْحَق). وخاطب البيان الضباط المخلصين من القوات المسلحة الباكستانية: إن الإحباط أمام العداء الهندي ليس له مبرر أبداً، فالنظام يكبلكم عن القضاء على الملاذات الهندية، والتي يمكنكم هدمها في غضون ساعات، وبدلاً من ذلك يضللكم بمحاربة المقاومة القبلية التي تهدد الوجود الهندي في أفغانستان. يجب أن تتحركوا، وأن تتخلصوا من نظام باجوا - نواز كما تخلى عنكم وعن دينكم وشعبكم. وإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، فوحده الخليفة الراشد، يعامل العدو كعدو، وهو الذي سيتخذ الخطوات اللازمة لاستعادة الأمن للأراضي الإسلامية بشكل نهائي، من خلال تعبئة قواتنا المسلحة والمقاتلين القبليين بطريقة موحدة ضد الملاذات الهندية.

No comments:

Post a Comment