Saturday, February 28, 2015

بيان صحفي: حزب التحرير / ولاية تركيا ينظم نشاطات متنوعة في إطار أسبوع "استئناف الخلافة"

بيان صحفي: حزب التحرير / ولاية تركيا ينظم نشاطات متنوعة في إطار أسبوع "استئناف الخلافة"
(مترجم)

يأمر الإسلام المسلمين بأن يتوحدوا تحت راية واحدة، ويبايعوا خليفة واحداً، في ظل دولة واحدة. والخلافة التي هي شكل الحكم في الإسلام؛ هي القيادة السياسية والدرع الواقي للأمة. وبدون الخلافة لا يمكن تطبيق أنظمة الإسلام الرائعة وأحكامه الشاملة لكل شؤون الحياة؛ في الحياة. وبدون الخلافة لا يمكن إظهار عقيدة الإسلام السياسية بشكل واضح، وبدونها لا يمكن إصلاح الفساد المتجذر، ولا إزالة الذل والهوان والفساد الذي يعم كل مجالات الحياة.
ولتحقيق ذلك فإن حزب التحرير، وهو حزب سياسي إسلامي عالمي؛ يعمل من أجل إعادة بناء الخلافة التي هي وعد الله سبحانه وتعالى وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم، والحزب إذ يذكّر المسلمين بمئوية إلغاء الخلافة في 28 رجب 1342هـ / 3 آذار 1924م؛ فهو يهدف إلى إيجاد وعي عام قوي لدى الأمة الإسلامية كلها على الخلافة.
وفي هذا السياق فإننا في حزب التحرير / ولاية تركيا سنعقد في إسطنبول في 3 آذار/مارس 2015م مؤتمراً بعنوان "النموذج الرئاسي الديمقراطي، أم الخلافة الراشدة؟". وفي الوقت الذي سيتناوب فيه على إلقاء الكلمات بحضورهم شخصياً كل من الدكتور أحمد القصص رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان، والمهندس شريف زايد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر، ومحمود كار رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا؛ فإن الدكتور إياد القنيبي سيشارك في المؤتمر بكلمة متلفزة؛ وذلك بسبب الحظر المفروض على سفره إلى خارج الأردن.
إضافة إلى المؤتمر، وفي إطار العمل لإقامة الخلافة الراشدة، وانطلاقاً من شعار "الراية تُرفع من حيث سقطت"؛ سيجري تنظيم فعاليات تستمر من 3 إلى 10 آذار، وسيتم التوجه خلالها إلى الرأي العام بأن الخلافة ينبغي أن تقوم في تركيا كما سقطت فيها.
تتضمن الفعاليات أيضا نشر كتيب الخلافة الذي أُعد خصيصاً لهذا الأسبوع على جميع شرائح المجتمع، وفي مقدمتها السياسيون، ومؤسسات الإعلام، والمنظمات غير الحكومية، وممثلو الجماعات الإسلامية، والأكاديميون، ورجال الأعمال، وأصحاب الرأي. إضافة إلى ذلك، وفي إطار الحملات المنظمة في أوساط التواصل (الاجتماعي) وفي مقدمتها الفيسبوك والتويتر، سيتم النشر في نطاق واسع؛ الصور ومقاطع الفيديو والموضوعات المتعلقة بالخلافة لتعزيز الوعي على الخلافة في الرأي العام.
ندعو المسلمين جميعاً للانضمام إلى مؤتمرنا وسائر فعالياتنا، كما ندعوهم لرص صفوفهم وتوحيد جهودهم للعمل معنا لإقامة الخلافة. نسأل الله ربنا أن يجعل أعمالنا هذه خالصةً لوجهه الكريم، وأن يجعلها مفتاحاً لأبواب الخير والنصر، وأن تبلغ الأمة الإسلامية وحدتها وقوتها في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، حتى تكون إلى جانب كل مظلومٍ في وجه الظالمين.
 «إِنَّمَا الإمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ»
 المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا
التاريخ الهجري        07 من جمادى الأولى 1436
التاريخ الميلادي        2015/02/26م

No comments:

Post a Comment