Tuesday, July 27, 2021

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 28-7-2021

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 28-7-2021

 

أيتها الجيوش في بلاد المسلمين: إن الخلافة هي فرض هذا الزمان الغائب، فكونوا أنصارها بإعطاء النصرة لحزب التحرير، ليعيدها راشدة على منهاج النبوة كما بشر بها رسول الله ، فتفوزوا بخيري الدنيا والآخرة، ويمدحكم رب العزة كما مدح الأنصار الذين نصروا رسول الله . ﴿وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقّاً لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ﴾.

===

مراحل إقامة دولة الإسلام

قال تعالى: ﴿لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُوا اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْأَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً﴾.

فمن أراد الزواج مثلا وجب أن يكون زواجه على سنة الله وسنة رسوله ، ومن أراد الصلاة وَجَبَ أن تكون صلاته كما أمر الله وبيَّنها رسوله ، وكذلك إقامة الحكم بما أنزل الله يجب أن تكون بالطريقة التي بيَّنَها رسول الله ، لأن القضية هي عبادة لله تعالى بإقامة الحكم وبالطريقة التي شرعها لنا سبحانه وسار بها رسوله .

وبناء على سيرة الرسول في سيره منذ البعثة لإقامة الدولة ولتحويل دار الكفر إلى دار إسلام، وتحويل المجتمع الجاهلي إلى مجتمع إسلامي، حدد حزب التحرير طريقة سيره بثلاث مراحل:

الأولى: مرحلة التثقيف لإيجاد أشخاص مؤمنين بفكرة الحزب وطريقته لتكوين الكتلة الحزبية. وهي المرحلة التأسيسية، ففيها وُجدت النواة وتكونت الحلقة الأولى بعد الاهتداء إلى الفكرة والطريقة، ومن ثمّ بدأت هذه الحلقة الأولى بالاتصال بأفراد الأمة عارضة عليهم الفكرة والطريقة بشكل فردي.

فمن كان يستجيب لها تنظمه للدراسة المركزة في حلقات حتى ينصهر بأفكار الإسلام وأحكامه التي تبنتها، ويصبح شخصية إسلامية ويتمتع بعقلية إسلامية تجعله ينظر إلى الأفكار والوقائع والأحداث من منظار الإسلام، ويصدر حكمه عليها وفق مقاييس الإسلام من الحلال والحرام، كما يتمتع بنفسية إسلامية تجعله يدور مع الإسلام حيث دار، يرضى لما يرضي الله ورسوله، ويغضب ويثور لما يغضب الله ورسوله، وينطلق إلى حمل الدعوة إلى الناس بعد أن تفاعل مع الإسلام؛ لأن الدراسة التي تلقاها في الحلقات هي دراسة عملية مؤثرة، أي دراسة للعمل بها في الحياة وحملها للناس.

الثانية: مرحلة التفاعل مع الأمة لتحميلها الإسلام حتى تتخذه قضية لها، كي تعمل على إيجاده في واقع الحياة والدولة والمجتمع. وهي مرحلة التفاعل مع الأمة لتحميلها الإسلام وتبنيها قضيتها المصيرية، بإيجاد الوعي العام، والرأي العام عندها على أفكار الإسلام وأحكامه التي تبناها الحزب، حتى تتخذها أفكاراً لها، تعمل بها وتحملها لتوجدها في واقع الحياة، وتسير مع الحزب في العمل لإقامة الخلافة ونصب الخليفة لاستئناف الحياة الإسلامية، وحمل الدعوة الإسلامية إلى العالم.

الثالثة: مرحلة استلام الحكم، وتطبيق الإسلام تطبيقاً عاماً شاملاً، وحمله رسالة إلى العالم. وهي مرحلة الوصول إلى الحكم عن طريق الأمة وأعمال طلب النصرة، حيث يطبق الإسلام تطبيقاً كاملاً غير مجزأ، وحينئذ يبدأ الحزب الدور العملي، وهو الدور الذي وجد من أجله، فتقوم دولة الخلافة وتكون قوامة على فكر المجتمع وحسه، وتطبق الإسلام في حياة المسلمين تطبيقاً انقلابياً لا يقبل التدريج مهما كانت الظروف، وتحمل الدعوة الإسلامية إلى العالم عن طريق الجهاد.

وإنه من فضل الله علينا وعلى الناس أن أصبح للإسلام رأي عام، وأصبح هو أمل الأمة في الخلاص، وأصبحت الخلافة تتردد على كل لسان بعد أن لم تكن، وأصبحت إقامتها وإعادة الحكم بما أنزل الله هي أمنية المسلمين جميعاً.

اللهم هيئ لنا من أمتنا من يعيننا على نصرة دينه وإقامة دولته، واجعلنا اللهم من الصادقين الثابتين على هذا الطريق القويم.

===

تحطم وهم القوة العسكرية الأمريكية في أعين المسلمين

أكد حزب التحرير في ولاية باكستان على تحطم وهم القوة العسكرية الأمريكية في أعين المسلمين، لكن على الرغم من تعثر الولايات المتحدة، إلا أنها لم تسقط بعد، فهي تتطلع إلى تقوية نفسها من خلال دعم حكام المسلمين لها. وأضاف الحزب في نشرة أصدرها الجمعة 2021/07/16م: أن الولايات المتحدة سعت للحصول على الدعم من حلفائها من حكام المسلمين، فوافق حكام تركيا على إرسال قواتهم لأفغانستان، رغم أنهم لم يلبوا نداء المسجد الأقصى لجيوشهم، أما حكام باكستان فقد أكّدوا أنهم سيحمون خطوط الإمداد الحيوية التي تدعم البنية التحتية الاستعمارية الإقليمية للولايات المتحدة، وكدعم إضافي، يحرس النظام الباكستاني مراكز الاستخبارات الأمريكية في كراتشي وإسلام أباد، والتي يمكنها التجسس على الاتصالات الإقليمية الحساسة. وأشارت النشرة إلى أن: نظام باجوا/ عمران يستغل القدرات الهائلة لباكستان لحماية وخدمة مصالح الولايات المتحدة والدولة الهندوسية. وخاطبت النشرة الضباط المسلمين في الجيش بالقول: إن التحالف مع دول الكفر المحاربة هو سبب ضعفنا وفقرنا، كما أنه يقوّض من إمكاناتنا الهائلة، ويجعل موقفنا هشاً، ومع ذلك، فإن نظام باجوا/ عمران يعمل على تنفيذ الأجندة الأمريكية متجاهلاً الضرر الذي تلحقه بالناس. وختمت مشددة على أن: الخلافة على منهاج النبوة هي وحدها التي ستجوّع الوحش الأمريكي بقطع خطوط إمداده، وستفقأ أعينه من خلال إخراج عصاباته الاستخباراتية، وستقضي على الهيمنة الأمريكية المتعثرة، وتحرّض دول العالم المظلومة عليها، حتى تسقط أرضا. والخلافة هي وحدها التي ستلغي الحدود القومية بين المسلمين، وتوحد بلاد المسلمين، حتى تصبح كالجسد الواحد، وهي التي ستستأنف العمل بفرض الدعوة والجهاد، الذي سيعيد هيمنة الإسلام على العالم، كما كان الحال منذ قرون.

===

النظام الأردني يعتقل الدكتور سالم الجرادات أحد شباب حزب التحرير

أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن بإقدام أجهزة النظام القمعية في الأردن على اعتقال الدكتور سالم الجرادات أحد شباب حزب التحرير، قُبيل عيد الأضحى دون مراعاة لحرمة هذه الأيام المباركة. وأضاف المكتب في بيان صحفي: لقد كان الدكتور سالم مثالاً يحتذى في الصدع بالحق، ولا ينسى أهل الأردن موقفه المشرف في طرده يهود من مدينة الكرك قبل سنوات. وتابع البيان: لقد أصبح همُّ هذا النظام الوحيد هو اعتقال الشرفاء والمخلصين في هذا البلد؛ فبعد فشله المخزي في جميع المهام التي يجب أن ينشغل بها من رعاية مصالح الناس والحفاظ على معاشهم وتعليمهم وصحتهم، نجده يبرع في إسكات أصوات المحاسبين له، بالزج بهم في السجون بتهم أصبح القاصي والداني يدرك كذبها. وختم البيان بالقول: فليعلم النظام الأردني أن هذه الاعتقالات لن تثني حملة الدعوة عن دعوتهم، فهم مستعدون لبذل الغالي والنفيس في سبيلها، وسيبقون ثابتين على ذلك بإذن الله حتى يأتي نصره عز وجل.

===

هل يعقل فعلاً أنه ما زال في أهل الشام من لا يعلم بتآمر تركيا أردوغان على ثورتهم؟!

نظمت مظاهرات واعتصامات أمام النقاط التركية في بلدات معترم وتفتناز والمسطومة طالبت بفتح الجبهات وانتقدت صمت النظام التركي على المجازر، وكان محتجون مدنيون قطعوا الطرقات الرئيسية في بلدات وقرى جبل الزاوية من خلال حرق الإطارات، الخميس، مطالبين الضامن التركي والفصائل بوقف قصف النظام وروسيا على مدنهم وبلداتهم. هذا واستهجن رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير/ ولاية سوريا الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد، خروج بعض أهل الشام مطالبين تركيا بالقيام بدورها كاملاً. وكتب على حسابه الرسمي في موقع فيسبوك متسائلا: هل يعقل أنهم فعلاً لا يعلمون ما هو دور هذا (الضامن)، وما إذا كان يقوم بدوره كاملاً أم لا؟! ولفت عبد الحميد إلى أن اتفاقات أستانة نصت على ضرورة وقف إطلاق النار بين النظام المجرم من جهة والثائرين عليه من جهة أخرى، فقد نصت تلك الاتفاقيات على أن يضمن الروس التزام النظام بوقف إطلاق النار على المناطق المحررة، وأن يضمن الأتراك التزام الثوار بوقف إطلاق النار على النظام. ومن ذلك الوقت سمي الطرفان الروسي والتركي بـ(الضامن)، لأن كلاً منهما يضمن التزام الطرف الحليف له بوقف إطلاق النار على الطرف الآخر وعدم الهجوم على مناطقه. وأشار عبد الحميد إلى: أنه من وقتها وإلى الآن و(الضامن) الروسي لا يقوم بدوره الذي تعهد بالقيام به، بل يقوم بنفسه مع النظام بقصف مناطق الثائرين وقضمها بالتدريج، بينما يقوم (الضامن) التركي بدوره كاملاً، ويمنع الفصائل العسكرية التي سيطر على قرارها بمنع إطلاق النار على النظام، إلا ما ندر. وختم عبد الحميد موضحا: أن هذا سبب تسمية التركي بـ(الضامن)، أي الذي يضمن أمام النظام وروسيا وأمريكا ألا تطلق الفصائل العسكرية النار على النظام. وهذا ما هو حاصل فعلاً، حيث إن (الضامن) التركي يقوم بدوره على أكمل وجه، وقد نجح فيه أيما نجاح.. ثم بعد ذلك كله يخرج علينا من يطالبه بالقيام بدوره كاملاً!

===

من ثمار الحضارة الرأسمالية فرنسا تقيل إمام مسجد لتلاوته آيات (منافية لقيم الجمهورية)!

نشر موقع (العربية نت، السبت، 14 ذو الحجة 1442هـ، 2021/07/24م) خبرا جاء فيه: "أقالت وزارة الداخلية الفرنسية إمام مسجد في إقليم لوار وسط البلاد بدعوى تلاوته آيات قرآنية وحديثا خلال خطبة عيد الأضحى اعتبرتها "منافية لقيم الجمهورية".

وجاء قرار إقالة مادي أحمدا، إمام مسجد سانت شاموند الكبير بناء على طلب وزير الداخلية، جيرالد دارمانان، بذريعة تلاوته في خطبته حديثا نبويا وآيات من سورة الأحزاب تخاطب نساء النبي محمد .

وطلب دارمانان من مكتب حاكم لوار فصل الإمام والتأكد من عدم تجديد تصريح إقامته، لأنه "يجد هذه العبارات غير مقبولة" و"يعتبرها ضد المساواة بين الجنسين". وقالت سلطات إقليم لوار إنها تعمل على عدم تجديد إقامة الإمام.

كذلك، بناء على طلب وزير الداخلية، تمت إقالة إمام آخر يدعى مهدي، بعد أن نقد طريقة ارتداء بعض النساء المسلمات لملابسهن في خطبة ألقاها في 4 حزيران/يونيو في مسجد جينيفيلييه، أحد مساجد إقليم أوت دو سين.

كما طلب وزير الداخلية من سلطات الإقليم التدخل وتعليق أنشطة المسجد إذا تكررت خطبة مماثلة، باستخدام الأدوات الجديدة التي يسمح بها القانون "لتعزيز احترام مبادئ الجمهورية"، والتي تقول الجماعات الحقوقية إنها تنطوي على مخاطر التمييز.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، أمس، على تويتر أنه بناء على طلبه تم فصل الإمامين اللذين قدما خطبا غير مقبولة في أوت دو سين ولوار. وقال: "سنواجه بلا كلل أولئك الذين يعارضون قواعد وقيم الجمهورية".

والجمعة، تبنت الجمعية الوطنية في فرنسا (البرلمان) بشكل نهائي مشروع قانون "مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية" المثير للجدل، والذي جرى التعريف به أول مرة باسم "مكافحة الإسلام الانفصالي".

ويواجه القانون الذي أعدته حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، انتقادات من قبيل أنه يستهدف المسلمين في البلاد، ويكاد يفرض قيودا على كافة مناحي حياتهم، ويسعى لإظهار بعض الأمور التي تقع بشكل نادر وكأنها مشكلة مزمنة.

كما ينص على فرض رقابة على المساجد والجمعيات المسؤولة عن إدارتها، ومراقبة تمويل المنظمات المدنية التابعة للمسلمين، ويفرض قيودا على حرية تعليم الأسر أطفالها في المنازل، فضلا عن حظر ارتداء الحجاب في مؤسسات التعليم قبل الجامعي".

===

السلطة الفلسطينية تحاول تهدئة الرأي العام باعتذار أفرغه من جوهره وقاحتها وعنجهيتها!

أورد موقع (وكالة معا، الجمعة، 13 ذو الحجة 1442هـ، 2021/07/23م) الخبر التالي: اعتذر وزير الشؤون المدنية لدى السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، عن قتل الناشط نزار بنات، وقال الشيخ: "باسم الرئيس الفلسطيني أبو مازن (محمود عباس) وباسم السلطة الفلسطينية أقدم اعتذارنا عما حدث، ونعتبره مأساة"، وأضاف "لكن هذا قد يحدث في أي بلد في العالم، يمكن لخطأ كهذا أن يحدث في أمريكا وفرنسا وأي بلد آخر في العالم". ورأى أنه "لا توجد طريقة أخرى للتعامل مع ما حصل ومحاولة تصحيح هذا الخطأ، يمكن فقط أن نتعلم مما حدث وأن نتبع الإجراءات القانونية الصحيحة"، مضيفاً: "أكرر مرة أخرى، للأسف مثل هذا الشيء قد يحدث في أي بلد، في معظم البلدان الديمقراطية في العالم... لكن بالتأكيد إنه حادث مأساوي ومؤسف نعتذر عما حدث ونتمنى تعلم الدروس منه"."

وفي تعليق صحفي نشره على موقعه قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: يأتي هذا الاعتذار المتعالي والمتأخر بعد مرور قرابة شهر على ارتكاب السلطة جريمتها البشعة، وبصيغة يظهر للمدقق فيها أن السلطة أرادت التأكيد أكثر من مرة على أن ما حصل يمكن أن يحصل في أي مكان في العالم في تقليل متعمد لحجم الجريمة ووحشية مُرتكبيها، وإظهار أن الأمر حادث عفوي حاله كحال حادث سير أو خطأ بشري غير مقصود!

وأكد أن هذه التصرفات الهوجاء من السلطة والقائمين عليها وطريقة تعاطيها مع غضب الناس وضغط الرأي العام ومحاولة استخفافها بعقول الناس بهذا الاعتذار المتعجرف ومحاولة إظهاره على أنه شيء كثير، كل ذلك يجب أن يدفع الناس لمزيد من المحاسبة ورفع الصوت كي لا تظن السلطة أنها قادرة على معالجة جرائمها البشعة والمتكررة باعتذارات لا تقل سوءا عن تلك الجرائم!

===

استجيبوا لداعي الله وأطيعوا الله

أيها المسلمون: إن هذا الواقع الذي تحيونه والذي لا يرضي الله ولا رسوله يجب أن يكون دافعا لكم للاستجابة لأمر الله تعالى في التغيير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتعود لكم الخيرية التي وصفكم الله بها بقوله تعالى: ﴿كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ﴾ فالواجب عليكم وخاصة العلماء وأهل القوة والمنعة منكم إسقاط عروش الشيطان وإقامة سلطان الإسلام في دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، عندئذ تتحرر بلادكم ويتحرر الحرمان الشريفان والمسجد الأقصى المبارك من عبث العابثين ومن يهود الغاصبين، وتعيشوا في بلادكم معززين مكرمين.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment