Monday, November 16, 2020

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 11-11-2020

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 11-11-2020

 

إن السبيل الوحيد للرد على إساءة فرنسا وغيرها من دول الكفر للرسول هو بإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ومبايعة أميره العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة خليفة راشدا للمسلمين يسير جيوشا تنسي علوجهم الشياطين وساوس أنفسهم.

===

كيف يؤثر الأفراد في السياسة العالمية وكيف تؤثر الأحزاب في اتجاه الدول

قد يقال كيف يتأتى للأفراد أن يؤثّروا في السياسة العالمية، بل كيف يتأتّى للأحزاب أن تؤثّر في اتجاه الدول، لا سيما وأن هذا الاتجاه قد أخذ دور العراقة واستمر عدة قرون. والجواب على ذلك هو أن الأفراد أو الأحزاب حين يتابعون الأعمال السياسية، ويتفهمون السياسة الدولية لا يصحّ أن يتتبعوها من أجل المتعة العقلية والترف الفكري، ولا من أجل التعليم وزيادة المعلومات، وإنما يتتبعونها من أجل أن يرعَوْا شؤون العالم، ومن أجل أن يفكروا بالطريقة التي يؤثرون فيها على العالم، أي من أجل أن يكونوا سياسيين، وحاشا للسياسي أن يقصد المتعة العقلية، ولو كان من أعظم العقلاء، وحاشاه من أن يميل للترف الفكري ولو كان من أعمق المفكرين، فهو إذن يتتبع السياسة ويفهم الموقف الدولي، والوضع الدولي، ويتابع السياسة الدولية، لأنه سياسي فقط، لا لأنه عاقل أو مفكر، ومعنى كونه سياسياً أنه يعمل لأن يرعى شؤون العالم، أي لأن يؤثر في السياسة الدولية. هذا من جهة، ومن جهة أخرى فإنه لا يعمل وهو يتصور أنه فرد وإنما يعمل بوصفه جزءاً من أمة، وبوصفه في كيان، أي في دولة، وهو وإن لم يكن ممن يقررون سياستها أو ينفذونها، ولكنه ممن يطمحون لأن يكونوا ممن يقررون أو ينفذون أو يحاسب المقررين والمنفذين. وبذلك يؤثر دولياً حتى لو ظل فرداً ليس له صلاحيات التقرير أو التنفيذ، ومتى كان ذلك كان مؤثراً، لأن الدولة التي هو في كيانها تؤثر بأمثاله، أو يسعى هو وأمثاله لأن يجعلها تؤثر في السياسة الدولية والموقف الدولي.

ومن هنا يأتي ما يقصد من ثمرات المفاهيم السياسية، وهو جعل الدولة تؤثّر في السياسة الدولية، وفي الموقف الدولي، عن طريق إيجاد الأفراد الواعين سياسياً، والمدركين للأعمال السياسية التي تحصل في العالم، لا سيما من الدول الكبرى، ومن هنا كانت الخطوة الأولى للتأثير في السياسة الدولية، والموقف الدولي، هي بلورة المفاهيم السياسية، وكانت اللبنة الأولى حمل الأفراد على تتبع الأعمال السياسية وتفهم السياسة الدولية، أي إيجاد سياسيين في السياسة العالمية، فيأتي طبيعياً تأثير الدولة في السياسة الدولية، والموقف الدولي، وبذلك يظهر مدى ضرورة المفاهيم السياسية، ومقدار قيمة هذه المفاهيم.

إلا أنه يجب أن يعلم أن الدولة لا تكون دولة لها الوجود الدولي، إلا بالعلاقات مع الدول الأخرى، فالفرد في المجتمع لا يكون له وجود في مجتمعه إلا بالعلاقات مع الأفراد الآخرين، ومكانته في المجتمع وبين الناس تكون بحسب هذه العلاقات، وبحسب تأثيره في العلاقات بين الناس، وكذلك الدولة فإن وجودها إنما يكون بوجود علاقات لها مع الدول، ومكانتها ترتفع وتنخفض بحسب علاقاتها مع الدول وبحسب تأثيرها في العلاقات الدولية...

لهذا فإننا ندعو كل مسلم في وسط هذا الكفر المتحكم في بلاد الإسلام، لأن يعمل لإقامة الخلافة طريقة لتحويل بلاده إلى دار الإسلام، وتوحيدها مع غيرها من بلاد المسلمين، وأن يحمل الدعوة إلى العالم ابتغاء إظهار الإسلام، وأن يردد بإيمان صادق، واستنارة ووعي، قول الرسول : «والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر حتى يظهره الله أو أهلك فيه ما تركته» وقوله سبحانه وتعالى: «فوالله لا أزال أجاهد على الذي بعثني الله به حتى يُظهره الله أو تنفردَ هذه السالفة».

عن كتاب أفكار سياسية لحزب التحرير

===

كتلة الوعي تنظم مجموعة من النشاطات رفضاً لتصريحات ماكرون ولتذكير الطلاب بوعد بلفور المشئوم

نظمت كتلة الوعي في كل من جامعة البوليتكنك والخليل وقفة ضد الإساءة لرسول الله تحت شعار (الأقنعة تتساقط يوماً بعد يوم والإساءة إلى الرسول تفضحهم)، اشتملت الوقفة على توزيع نشرة ورفع لافتات بينت الكتلة خلالها أن مشهد الإساءة للرسول محمد لا زال يتكرر بين الفينة والأخرى من خلال الرسوم الكاريكاتورية سواء من الدنمارك أو فرنسا، وأن فرنسا حاولت في عهد الخلافة العثمانية في زمن السلطان عبد الحميد الثاني عرض مسرحية مسيئة للرسول، ولكن موقف السلطان عبد الحميد الحازم والحاسم وتهديده للحكومة الفرنسية آنذاك جعلها تتوقف عن عرضها خوفاً من أسد الإسلام المتمثل بالخلافة. أما اليوم في ظل غياب الخلافة بات المشهد يتكرر دون خجل أو وجل، فماكرون يصرح أن الإسلام يعاني من أزمة بكل العالم، وأنه لن يتراجع عن الرسوم الساخرة، أي أنه لن يتراجع عن الإساءة للإسلام.

وفي هذا السياق تساءلت كتلة الوعي؛ هل كان يجرؤ ماكرون ومن سبقه في التجرؤ على النبي لو كانت المواقف والردود تتناسب مع حجم الجريمة؟ أليس الاعتداء والاستهزاء بالرسول محمد هو اعتداء على أمة الإسلام؟ ألم يسقط القناع عن الدّيمقراطية وحرية الرأي التي لا مجال فيها للرأي الآخر؟

وفي الختام بيّنت الكتلة الموقف الذي يجب أن يتخذ لإيقاف تكرار المشاهد المسيئة للرسول ، وأن ذلك يكمن بإقامة الخلافة الراشدة وتجهيز الجيوش لترفع الصارم المسلول في وجه شاتم الرسول وينطق أمير المؤمنين قائلاً فلا نامت أعين الجبناء ونبينا يساء إليه.

كما نظمت كتلة الوعي في جامعة البوليتكنك في الخليل وقفة للتذكير بوعد بلفور الجريمة، وسلطت الكتلة الضوء على أن وعد بلفور تحول إلى وثيقة قانونية من المجتمع الدولي والدول الاستعمارية من خلال عصبة الأمم وهيئة الأمم المتحدة التي تمد كيان يهود بأسباب البقاء

وحمل الطلاب خلال الوقفة لافتات كتب عليها:

ألم تكن القرارات الدولية تدعو لتنفيذ وعد بلفور؟!

وعد الله نافذ ووعد بلفور باطل قدسه الخونة باحتكامهم للقرارات الدولية؟!

الاحتكام إلى الأمم المتحدة والقرارات الدولية تصديق بوعد بلفور.

ومن الجدير ذكره أن شباب كتلة الوعي في جامعة الخضوري قاموا بوضع لافتات كتب عليها (وا معتصماه تحرك لها جيش دمر عمورية، ألا يستحق رسول الله منا تحريك الجيوش لنصرته؟!)، (إلا رسول الله... ليس شعارا يرفع بل عقيدة يضحى من أجلها ودولة تحميها).

===

حزب التحرير/ ولاية السودان استمرار الوقفات الاحتجاجية الرافضة للتطبيع مع كيان يهود

امتداداً لأعماله الرافضة لجريمة التطبيع مع كيان يهود المغتصب للأرض المباركة، أقام حزب التحرير/ ولاية السودان عدداً من الوقفات الاحتجاجية في مدن: نيالا جنوب دارفور في 2020/11/2م، عقب صلاة الظهر شمال المسجد العتيق، والأبيض شمال كردفان، أمام مصلى سوار الذهب بسوق المدينة الكبير يوم 2020/11/1م، وفي بورتسودان بولاية البحر الأحمر، أمام الجامع الكبير عقب صلاة الظهر يوم السبت 2020/10/31م، وفي وسط العاصمة الخرطوم أمام البوابة الجنوبية للمسجد الكبير يوم الجمعة 2020/10/30م، وفي أم درمان في سوق الشهداء يوم السبت 2020/10/31م، حيث رفع فيها شباب الحزب بوسترات تعبر عن موقف الحزب ضد جريمة التطبيع مع كيان يهود المغتصب، ومما جاء فيها:

• لا سبيل لتحرير أرض فلسطين إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

• مصلحتنا في تطبيق شرع الله وتحرير المقدسات وليس في التطبيع مع المغتصبين.

• المدنيون والعسكر يلهثون وراء سراب أمريكا واليهود ولا حل إلا بالخلافة.

• الأمة تتوق للجهاد في سبيل الله واقتلاع كيان يهود من أرض الإسراء والمعراج.

• التطبيع يمثل الحكام الخونة، ولا يمثل الأمة الإسلامية.

وقد رافقت رفع هذه اللافتات، هتافات من شباب الحزب، مع التكبير والتهليل، وتفاعل الناس مع هذه الوقفات بصورة عفوية تعبر عن موقف الأمة المبدئي الرافض للتطبيع مع المغتصبين قتلة المسلمين.

وكان من الهتافات التي صاحبت الوقفة: (بالروح بالدم نفدي رسول الله)، و(لا إله إلا الله الخلافة وعد الله)، و(تسقط تسقط كل الدول والخلافة هي الحل) وغيرها.

ومن اللافت للنظر أن امرأة شهدت وقفة الخرطوم أمام بوابة الجامع الكبير، فأصبحت تهتف مع شباب الحزب، ثم ذهبت إلى مجموعة من الحضور وقالت لهم: (أنتم لستم رجالا، فإن كنتم كذلك لماذا تتفرجون، لم لا تذهبون لتهتفوا معهم؟)، ومن تفاعلات هذه الأمة العظيمة أيضاً، أن انضم كثير من الناس إلى هذه الوقفات، بل طلب بعضهم من الشباب إعطاءهم بعض اللافتات ليرفعوها معهم، وكذلك جاء شيخ كبير يحمل لافتة تتحدث عن إساءة ماكرون للنبي وأصبح يهتف بشعاراتنا.

===

مؤتمر عودة النظام العالمي الإسلامي يختتم أعماله برسالة أمل للمظلومين

ودعوة إلى العمل الجاد لإقامة الخلافة على منهاج النبوة

عقد حزب التحرير/ بريطانيا مؤتمرا دوليا على الإنترنت حول عودة النظام العالمي الإسلامي. واستقطب الحدث يوم السبت 31 تشرين الأول/أكتوبر 2020م أكثر من 2000 مشارك، استمعوا إلى مجموعة من المتكلمين الذين تحدثوا عن عدد من المشاكل الحالية في العالم اليوم وعن العلاج الإسلامي لها. وأوضح المتكلمون عجز العالم الرأسمالي العلماني عن تقديم معالجات صحيحة منضبطة تصلح للبشرية، ناهيك عن كونها حلولاً هي في الواقع سبب معظم المعاناة التي يعيشها العالم اليوم.

تحدث المتكلمون خلال جلستي الأسئلة والأجوبة عن العداء الفرنسي الحالي للإسلام والرد المؤسف من رؤساء الوزراء والرؤساء في البلاد الإسلامية على الإساءة لرسول الله. فبدلاً من استخدام مركزهم السياسي للرد بطريقة جادة وفعّالة فقد كشفوا عن ضعفهم بكلماتهم الفارغة، ذلك لأنهم في الواقع مجرد دمى في يد الغرب.

وخلص المؤتمر إلى أن العالم يتوق إلى التغيير، وذلك من أجل وضع حد لهذه الهيمنة الرأسمالية الظالمة. لا يصح إهدار طاقاتنا في إصلاح الرأسمالية، بل إن التطبيق الكامل للإسلام هو الحل الوحيد الذي ينهي الرعب والاستبداد الذي يمثل النظام العالمي العلماني.

===

حزب التحرير/ ولاية سوريا فعاليات نصرة لرسول الله

نظم شباب حزب التحرير في قرية بابكة بريف حلب الغربي وقفة بعنوان: "لبيك رسول الله" وأكدت اللافتات المرفوعة فيها: أن تجرؤ فرنسا وغيرها على رسولنا الكريم ما كان ليكون لو أن للإسلام دولة وإماماً، وأن الخلافة على منهاج النبوة هي الحل الجذري لقطع ألسنة من يسيئون لرسول الله عليه الصلاة والسلام. في السياق ذاته خرجت مظاهرة في قرية تل الكرامة بريف إدلب الشمالي، نصرة لرسول الله ، ودعت اللافتات المرفوعة جيوش المسلمين إلى التحرك نصرة لنبينا الكريم عليه الصلاة والسلام، كما طالبت فصائل الجيش الوطني بالإفراج عن الشاب محمد رامز الذي اعتقل في عفرين عقب كلمة له في مظاهرة نصرة لرسول الله .

===

حزب التحرير/ إندونيسيا فعاليات جماهيرية نصرة لرسول الله

نظم حزب التحرير/ إندونيسيا فعاليات جماهيرية واسعة نصرة لرسول الله اختتمت بمسيرة حاشدة الجمعة، 13 ربيع الأول 1442هـ، الموافق 30 تشرين الأول/أكتوبر 2020م تجمهرت أمام السفارة الفرنسية في جاكرتا.

===

وزير داخلية فرنسا الصليبية في تونس! هذا عدوّ مقتحم فلا أهلا ولا سهلا

أكد حزب التحرير/ ولاية تونس في بيان صحفي: رفضه زيارة وزير داخلية فرنسا جيرالد دارمانان إلى تونس ومن ثم الجزائر نهاية الأسبوع الماضي، مدينا تعامل السلطة التونسية الذليل مع فرنسا التي اعتدت على تونس وأهلها، وعلى كل المسلمين يوم تطاول رئيسها على إسلامنا العظيم الذي نعته وأهله بالإرهاب. وهي إلى جانب ذلك دولة استعماريّة طامعة في بلادنا، كما أن مساهمة الجيش الفرنسي في ذبح المسلمين في أفريقيا الوسطى منذ سنوات قليلة مشهورة معروفة. ولفت البيان إلى أن: فرنسا توظّف الإرهاب وتصطنعه وخاصة هذه الأيام، لتضيّق على المسلمين في فرنسا، ولتصرف اهتمام الرأي العام الفرنسي عن أزماتها المتلاحقة. واستقبال السلطة في تونس لوزراء فرنسا، هو تبرئة لفرنسا ومحو لجرائمها، وترسيخ لكذبة الإرهاب وقبول باتهام فرنسا للإسلام والمسلمين بالإرهاب. وختم البيان مخاطبا أهلنا في تونس عامّة وأصحاب القوة خاصّة بالقول: إلى متى السكوت على سلطة ذليلة أمام الأعداء يقبل حكامها بالدنيّة؟! أليس الواجب قلعهم لنخلع الاستعمار من بلادنا خلعا، ونتحرر التحرر الحقيقي ونقيم دولة حقيقية يقودها رجال أعزاء بدينهم، رحماء بأهلهم، أشداء على الأعداء؟ ونقول للوزير الفرنسي: ما كان لكم أن تتجرؤوا علينا وعلى إسلامنا العظيم لو كانت دولة الخلافة قائمة، ولكنكم وجدتم أشباه حكام لا شوكة ولا مهابة لهم، فرتعتم وتطاولتم وجاوزتم قدركم. فلا يغرّنك أقزام السياسة وأشباه الحكام الذين باعوا أنفسهم ودينهم وركعوا لأمثالك، فهم حالة شاذة في تاريخنا سنطويها قريبا قريبا بإذن الله، وسنُجليكم جلاء حقيقيّا بإقامة الخلافة قريبا بإذن الله العزيز الجبار.

===

دور أمريكا مكشوف لا يخفيه نفي مسؤوليتها عن الجرائم التي تحصل في الشام

نشر موقع (أورينت، السبت، 21 ربيع الأول 1442هـ، 2020/11/7م) خبرا ومما جاء فيه: "أعلن المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري جيمس جيفري استقالته من منصبه خلال اتصال مع نظرائه الأوروبيين والعرب والمعارضة السورية، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

وأفادت الصحيفة أن جيفري اتصل بعدد من نظرائه العرب والأوروبيين والمعارضين السوريين في الساعات الماضية، أبلغهم فيها انتهاء مهماته، مطمئناً إياهم باستمرار السياسة الأمريكية بصرف النظر عن نتائج الانتخابات.

وقال جيفري خلال إبلاغ قرار استقالته "لا أرى أي تغيير في وجود قواتنا، ولا أرى أي تغيير في سياسة عقوباتنا، ولا أرى أي تغيير في مطلبنا بمغادرة إيران سوريا؛ سواء أكان ذلك مع إدارة بايدن (جو بايدن) أم ترامب (دونالد ترامب)"."

الراية: إن المسؤولين الأمريكيين يحاولون منذ انطلاق الثورة على عميلهم أسد، التملص من المسؤولية عن جرائمه ومحاولة إلصاقها بإيران وروسيا اللتين ما كان لهما أن يدخلا سوريا لولا ضوء أخضر كبير من أمريكا. إن نفي جيفري مسؤولية بلاده عن معاناة الشعب السوري هو اعتراف بمسؤوليتهم عنها، وتصريحه بأن سياسة بلاده لن تتغير هو تأكيد بأن معاناة الشعب السوري مستمرة حتى يخضع لأمريكا وعميلها المجرم وعصابته في دمشق. إن العالم كله يعرف أن سوريا تابعة لأمريكا منذ عهد المقبور حافظ أسد، أما تصريحات جيفري المكلف لحماية النظام السوري ومنع سقوطه، فهي ذر للرماد في العيون. إن دور أمريكا مكشوف لا تخفيه كثافة التصريحات الإعلامية الكاذبة ونفي المسؤولية عن الجرائم التي تحصل في الشام، لكن أمر الثورة مناط بثوارها الشرفاء الذين رفضوا الانصياع لمطالب أمريكا وما زالوا ثابتين على مواقفهم في إسقاط نظام العمالة ومحاسبته على جرائمه وخيانته، وإن ذلك كائن بعون الله رغما عن أمريكا وعملائها.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment