الملك عبد العزيز آل سعود،،، شهادة عمالة وولاء للاستعمار
وبحسب السجلات فقد أرسل عبد العزيز
إلى كوكس المقيم البريطاني في الخليج شارحا أسباب رفضه التصالح مع آل رشيد
بقوله: "كما تعلمون سعادتكم أنه (ابن الرشيد) بعث إليّ برسول مع كتاب
يُعرب فيه أنه ينوي السلم، أجبته أنه يستطيع أن يُصبح صديقا لنا بشرط أن
يُظهر الصداقة نحو صديقتنا الحكومة البريطانية وحلفائها من رؤساء العرب
كالشريف، وأن لا يقوم بأي شيء لا ترضى عنه الحكومة البريطانية أو ضدها...
وعندما سلّمت الرسالة إلى ابن الرشيد فإنه أعقبها بجواب كتبه إلينا رافضا
فيه هذه الشروط كما ترون من رسالته (المرفق أصلها)". ويبرر ابن سعود هذا
الرفض لا لشيء إلا لولائه التام لخدمة بريطانيا العظمى قائلا: "إنني لم
أستهدف الصلح معه لأي غرض شخصي، بل من أجل مصالح الحكومة البريطانية".
وثائق تنطق بعمالة الملك عبد
العزيز آل سعود مؤسس المملكة السعودية، وتشهد على حربه لدولة الخلافة
الإسلامية وموالاة المستعمرين. ألا تبا لكل المجرمين.
No comments:
Post a Comment