Monday, April 23, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/22م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/22م

العناوين:
* اشتباكات مستمرة جنوب العاصمة دمشق ونفوق عشرات العناصر للنظام في حمص
* قادة فصائل الخزي والعار تسلم سلاح الثورة لعدوها وتهجر أهل الثورة بحجة حماية المدنيين
* عباس يصر على التنازل بأغلب أرض فلسطين لكيان يهود وماكرون يشيد بالقمة العربية التي تدعو للسلام مع يهود
* أمنت يهود العقاب من حكام المسلمين العملاء فأصبح شباب الأمة المخلص في مهب الريح في ظل هذه الأنظمة
التفاصيل:
بلدي نيوز / استشهد أربعة مدنيين، السبت، بقصف مدفعي على "مخيم اليرموك" جنوب دمشق. وأفاد ناشطون أن "عصابات أسد استهدفت بقذائف الهاون حي "التضامن"، بالإضافة لقصف بصورايخ "أرض أرض" استهدفت "مخيم اليرموك والحجر الأسود". وأضاف ناشطون أن "اشتباكات اندلعت بين تنظيم الدولة وعصابات أسد في هذه الأحياء. في المقابل تمكنت "هيئة تحرير الشام" من إعطاب أربع دبابات على جبهة "مخيم اليرموك" على محور شارع الثلاثين، وقتل عدد من عناصر عصابات أسد، فيما حاولت الأخيرة سحب الآليات التي تم استهدافها.
حمص (قاسيون) / قتل أكثر من عشرة عناصر لعصابات أسد السبت في ريف حمص. وجاء ذلك خلال محاولة العصابات التقدم على جبهة الحمرات بريف حمص الشمالي الشرقي، حيث تمكنت الفصائل من تدمير دبابتين للعصابات. وسبق أن تمكنت الفصائل، من صدّ هجوم لعصابات أسد على جبهة قرية سليم بريف حمص الشمالي، بعد اشتباكات دارت بين الطرفين لأكثر من ساعتين، حيث أجبرت القوات المهاجمة على الانسحاب من المنطقة.
دمشق (قاسيون) / انطلقت من منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، السبت، القافلة الأولى من مهجري المنطقة، عقب الانتهاء من تهجير دفعة من مدينة الضمير شرق دمشق. حيث انطلقت 36 حافلة إضافة لسيارتي إسعاف، تُقل 1142 شخصا من بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية في القلمون الشرقي إلى ريف حلب الشمالي، وباتت القافلة على مشارف مدينة الباب شرق حلب. في سياق متصل، استعرضت عصابات أسد دبابات ومدرعات سلمتها الفصائل العسكرية العاملة في القلمون الشرقي، ونشرت شبكات موالية للنظام الأسدي، السبت، تسجيلًا مصورًا أظهر العشرات من دبابات نوع “T62” و”T52″، وعليها الشعار الخاص بفصيل “جيش الإسلام”، بالإضافة إلى أخرى ممهورة باسم “حركة أحرار الشام”. وبدت الدبابات بجهازيتها الكاملة. وأظهرت الصور عددًا من صواريخ غراد وراجمات “صواريخ 107”. وأثار تسليم السلاح الثقيل غضب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين أين كانت تختفي هذه الترسانة الضخمة من الأسلحة ولماذا لم تستخدم بفاعلية ضد النظام المجرم.
RT / قال عميل كيان يهود والمحافظ على أمنها محمود عباس، السبت، إنه لن يسمح لترامب أو غيره بأن يقول إن القدس عاصمة لكيان يهود، وادعى أنه يحارب هذا القرار منذ البداية. وزعم عباس أنه لن يسمح لأي دولة بنقل سفارة بلادها إلى القدس قبل الحل. وتابع مؤكدا على تنازله وخضوعه لقرار حل الدولتين الذي يقضي بتثبيت كيان يهود على معظم أرض فلسطين والتنازل عن شطر القدس ليهود: "عندما يأتي الحل فإن القدس الشرقية لنا، والقدس الغربية لهم، والقدس الشرقية مهد الديانات الثلاث الإسلامية والمسيحية واليهودية، يستطيع المؤمنون أن يأتوا إليها ويصلوا ويمارسوا شعائرهم الدينية بكل حرية، لأننا قلنا منذ البداية إن القدس الشرقية عاصمة دولتنا ستكون مفتوحة لكل الأديان لتمارس شعائرها بكل حرية". على حد وصفه.
فرانس 24 / تطرق الرئيس الفرنسي إلى "الوضع المقلق في غزة"، خلال اتصال هاتفي السبت مع الدمية الغربية محمود عباس، وأكد على ضرورة رفع الحصار و"إنهاء الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة عبر ضمانات أمنية صادقة بالنسبة إلى (إسرائيل)". وأشار ماكرون بحسب بيان رئاسي، إلى أن فرنسا ستواصل جهودها من أجل "حل تفاوضي بين (الإسرائيليين) والفلسطينيين". على حد وصفه. كذلك، أشاد ماكرون بما أعلنته القمة العربية في 15 نيسان/أبريل لجهة "دعم حل الدولتين والاعتراف بدولة لكيان يهود على أرض المسلمين وتكرار دعم المبادرة العربية للسلام (التي أطلقت) العام 2002". وذلك لتعزيز عملية السلام والتطبيع مع كيان يهود الغاصب.
الجزيرة / قال أحمد زاهد حميدي وزير الداخلية الماليزي إن منفذيْ عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في كوالالمبور على صلة باستخبارات أجنبية، في حين اتهمت عائلة الشهيد الموساد اليهودي باغتياله. وأضاف حميدي أن بلاده ستطلب من الشرطة الدولية (إنتربول) تتبع منفذي اغتيال البطش (35 عاما)، قائلا إن الأخير بات هدفا لدولة معادية لفلسطين. وكان المنفذان يركبان دراجة نارية رياضية وأطلقا عشر رصاصات على فادي البطش بينما كان يغادر منزله إلى المسجد لصلاة الفجر مما أدى لاستشهاده. من جانبه علق المهندس إسماعيل الوحواح الممثل الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا على اغتيال المهندس فادي البطش بالقول: تمتدُّ يدُ الغدر اليهودية مرّةً بعد مرّةٍ إلى أحد أبناء الأمة في عاصمةٍ أخرى من عواصمِ بلاد المسلمين. وأضاف الوحواح في منشور بصفحته الرسمية على موقع فيس بوك: أمِنَ يهودُ العقابَ من حكام تلك الدول التي يجري الاغتيالُ على أراضيها فتمادوا في جرائمهم. وأردف بالقول: الأمةُ كلها وبالذات طليعتها من الشباب المخلص والواعد، أصبحوا في مهبّ الريح في ظلّ هذه الأنظمةِ البائسة والمرتهنة لأعدائها. وختم المهندس الوحواح بالقول: ستبقى الأمةُ تنزف ما دامت بلا درعٍ ولا سيفٍ .. بلا إمام . تقبل الله المهندس فادي شهيدا في عليين, واللعنة على قاتليه وخاذليه.
RT / طلبت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من مؤسسات وشركات العمرة والشركات السياحية عدم إدراج جبل النور في برنامج الزيارات، بسبب ارتكاب مخالفات شرعية من بعض الزوار. وقال وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة عبد العزيز الوزان، في تصريحات صحافية لصحيفة "عكاظ" إن القرار يأتي حفاظا على سلامة المعتمرين من المخاطر المحتملة من صعود الجبل. وحذّرت الوزارة الشركات والمؤسسات من مخالفة القرار، محملة إياها المسؤولية في حال عدم الالتزام وتجاوز التعليمات. وشددت وزارة الحج والعمرة أنه في حال رصد مخالفة من قبل اللجنة المختصة تتحمل الشركات والمؤسسات مسؤوليتها وما يقع عليها من عقوبات. إن مشايخ السلطان الرويبضات يغضون الطرف عن كل أفعال سلمان وابنه من نشر للرذيلة والفجور في بلاد الحرمين وتطبيق نظام الكفر فيها فضلا عن مساعدة أمريكا ببسط نفوذها في البلاد الإسلامية وتأمين كيان يهود الغاصب وشرعنة احتلاله لأرض المسلمين ويزعمون ارتكاب الحجاج لمخالفات شرعية بزيارة جبل النور، مثل هؤلاء العلماء الخونة والحكام يجب اقتلاعهم والعمل مع المخلصين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تحفظ المسلمين وأرضهم وتقطع نفوذ الغرب في بلادنا وتسلطه على ثروتنا.
برلين (رويترز) / حث وزير الخارجية الألماني هيكو ماس السبت روسيا على المساعدة في حل الأزمة الغربية في سوريا وذلك لدى مغادرته لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في تورونتو. وأبلغ ماس الصحفيين قبل مغادرته قائلا” نحن بحاجة إلى إسهامات بناءة من روسيا من أجل التوصل إلى حل سلمي“ مضيفا أن الأمر ذاته ينطبق على الصراع الأوكراني الذي من المقرر أن يناقشه وزراء خارجية مجموعة السبع. وانتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشدة تورط روسيا في الصراعين السوري والأوكراني وتؤيد استمرار الاتحاد الأوروبي في فرض عقوبات على موسكو. لكن ماس ينتمي إلى الحزب الديمقراطي الاشتراكي، الشريك الصغير في تحالف ميركل، الذي يهدف عادة إلى وجود علاقات طيبة مع روسيا. ولم تشارك ألمانيا في الضربات الجوية على سوريا لكن ميركل أيدتها وقالت إنها ”ضرورية وملائمة“ لتحذير النظام من استخدام الأسلحة الكيماوية مجددا. على حد زعمها.

No comments:

Post a Comment