Tuesday, July 6, 2021

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 7-7-2021

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 7-7-2021

 

أيها المسلمون: ضعوا أيديكم في أيدي شباب حزب التحرير، واطلبوا النصرة من آبائكم وأبنائكم وإخوانكم وذويكم وأصدقائكم في الجيوش؛ لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي ستوحد بلادكم، تحت راية الإسلام العظيم، فتصبح بلاد المسلمين دولة واحدة، تقطع دابر الكافرين، وتغزوهم في عقر دارهم حاملة لهم الإسلام رسالة هدى ونور.

===

الخير والشر وذروتا سنامهما

إن الخير والشر نقيضان ظاهران وضدان متباينان، ولكل واحد منهما رأس وعمود وسنام، أما رأس الشر فهو الطاغوت وأنظمة حكمه، الذين جعلوا من أنفسهم أربابا ومشرّعين من دون الله عز وجل، فطغوا وبغوا ونشروا الفحش والرذيلة وعاثوا في الأرض الفساد وساموا المسلمين والبشرية جمعاء سوء العذاب، وألزموا الناس اتباع دستورهم بالكره والإجبار وبالحديد والنار، ثم أخذوا وبكل قوة هذا الدستور الوضعي كنظام حكم تسلطوا به على الناس وحكموهم بغير ما أنزل الله.

وإنّ أمريكا الصليبية قائدة دول الكفر الاستعمارية، هي رأس الشر كله ومعها ما يسمى بالمجتمع الدولي الذي هو بمثابة جسدها، وأما أيديها وأرجلها ومخالبها وحوافرها، التي تسخرها وتستخدمها لفرض أنظمة الكفر على العباد، فإنهم الحكام العملاء الخونة ومنهم حكام المسلمين فهم حراس أنظمة الكفر وأدوات رأس الشر.

ويلحق بهم من ركن إليهم من قادة الجماعات القائمة في بلاد المسلمين، ومنهم قادة فصائل الشام المتاجرون بثورة الشام وأهلها، الذين تغذوا على السحت والمال السياسي القذر.

أمّا عمود الشر فهو الخضوع للطواغيت وأنظمتهم الوضعية، وتقديم فروض الطاعة والولاء لهم واتباعهم في كل شاردة وواردة، والتزام دستورهم وطلب رضاهم والخوف من سخطهم ومن قطع مؤونتهم والمسارعة إلى النفخ في أبواقهم بالإخبار الكاذب عبر الإعلام المزيّف للحقائق والناشر للخبائث والأكاذيب.

وأمّا ذروة سنام الشر فهم أزلام الأجهزة الأمنية المخابراتية الإجرامية، الذين يسمعون ويطيعون سادتهم وكبراءهم ويرتكبون الجرائم في حق الناس ويجعلونها قربات لهم عند أسيادهم لعلهم يصيبون منهم لعاعة زائلة من لعاعات الدنيا الفانية.

أما رأس الخير وعموده وذروة سنامه، فهم كما أخبرنا بهم الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه عن نبي الهدى والرحمة ، حيث قال له رسول الله عليه وعلى آله وصحبه الصلاة والسلام: «أَلَا أُخْبِرُكَ بِرَأْسِ الْأَمْرِ وَعَمُودِهِ وَذُرْوَةِ سَنَامِهِ؟» قال قلت: بلى يا رسول الله، قال: «رَأْسُ الْأَمْرِ الْإِسْلَامُ، وَعَمُودُهُ الصَّلَاةُ، وَذُرْوَةُ سَنَامِهِ الْجِهَادُ».

ولعل رأس الأمر وعموده وذروة سنامه قد بدوا ظاهرين جليا بعد أن بان نقيضهم، فرأس الأمر هو نظام الإسلام الذي يطبقه خليفة المسلمين وإمامهم في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله سبحانه وتعالى، وعموده الصلاة على وقتها وبحقها والتزام أمر الله وأمر رسوله فيما أوحاه إليه كاملا والتوجه إليه وحده فالله سبحانه لا يقبل أحدا شريكا له في حكمه وطاعته ودستوره، قال رسول الله في الحديث القدسي الذي يرويه عن ربه تبارك وتعالى: «مَنْ عَمِلَ عَمَلًا أَشْرَكَ فِيهِ غَيْرِي تَرَكْتُهُ وَشِرْكَهُ».

وأمّا ذروة سنامه فهو الجهاد في سبيل الله فهو الكيفية الشرعية التي يحمل بها الإسلام رسالة هدى ونور إلى البشرية جمعاء؛ لتخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن ظلم طاغوت الرأسمالية إلى عدل الإسلام، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة.

فهو بمثابة يديه ورجليه والحارس والحامي والمهاجم والمدافع، وبدون هذه الثلاثة لن تقوم للدين قائمة ولن يحصل له تمكين ولن تنعم البشرية بالعيش في ظل عدله ونظامه الرباني لتنقذ أنفسها من جور الأنظمة الوضعية الرأسمالية.

===

كتاب مفتوح من حزب التحرير في الأرض المباركة إلى المكتوين بنير السلطة الفلسطينية

أصدر حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين كتابا مفتوحا إلى الأهل كافة في الأرض المباركة، أكد فيه: أن صفقة اللقاحات الفاسدة للسلطة التي كاد أن يكون ضحيتها آلاف الناس، ثم اغتيال نزار بنات هي جرائم نكراء بشعة، والأكثر إجراماً هو إجراءات السلطة تجاه الناس الغاضبين المطالبين بمحاسبة القتلة والمجرمين، فاعتدت عليهم وأسالت دماءهم وسحلتهم في الشوارع، ثم أمعنت في إجرامها بالدفع نحو الاقتتال في الشارع، بلغة البلطجية. وتوجه الكتاب إلى القوى في الفصائل والتنظيمات، والقضاة والحقوقيين، والوجهاء والعشائر: بأن مسؤوليتكم هي الأخذ على يد المعتدين، الظالمين وأطرهم على الحق أطراً، وإن مسؤوليتكم تجاه دينكم توجب عليكم الوقوف في وجه جرائم السلطة ومحاسبتها. وأضاف الكتاب: إنه ليحزننا أن يُسخَّر أفراد الأجهزة الأمنية لحماية المجرمين والفاسدين، ولهذا فإنا ندعوهم دعوة صادقة لينحازوا إلى دينهم وأمتهم، أما أولئك المجرمون الذين لا يبالون بدين أو قرابة، ورهنوا أنفسهم للفاسدين في السلطة فهؤلاء لا تحسبونهم بمفازة من العذاب وانتقام الله الجبار. وختم الكتاب مشددا: إن تحرير الأرض المباركة من رجس الغاصبين يكمن في استنصار الأمة الإسلامية وجيوشها لإقامة الخلافة وتحرير بيت المقدس، وعلى هذا يجب أن تتوحد قواكم وتنصب جهودكم، واحذروا من مكر أعدائنا وأدواتهم وعملائهم ولا تمكنوهم من مشاريعهم الإجرامية أو حل الدولتين الموهوم الذي جاء به عدونا، فلا تلتفتوا إلى هؤلاء المجرمين وركزوا جهودكم في أمتكم واعتصموا بحبل الله المتين.

===

وفد من حزب التحرير/ تنزانيا يزور المفوضية الباكستانية العليا ويطالب بإنهاء الاختفاء القسري لنفيد بوت

ضمن الحملة العالمية المستمرة بشأن اختطاف الناطق الرسمي باسم حزب التحرير في ولاية باكستان نفيد بوت الذي اختطفته المخابرات الباكستانية منذ أكثر من 9 سنوات، أرسل حزب التحرير/ تنزانيا يوم 29 حزيران/يونيو 2021، وفداً برئاسة الممثل الإعلامي للحزب في تنزانيا الأستاذ مسعود مسلم برفقة سعيد بيتوموا، عضو المكتب الإعلامي، للمفوضية العليا الباكستانية في دار السلام للمطالبة بالإفراج عن نفيد بوت.

التقى الوفد بعزام بيهان، المفوض السامي، وتحدث معه حول قضية اختطاف نفيد وطالب بإنهاء اختفائه القسري. وكان رد بيهان أنه بصفته ممثلاً لباكستان في تنزانيا، فقد تلقى رسالة الوفد وسيسلمها إلى حكومته، وفي حالة تلقيه أي رد بشأن هذه القضية، فسيتصل بالوفد عبر اتصالاتهم.

===

حزب التحرير/ كينيا يرسل وفداً إلى سفارة باكستان للمطالبة بالإفراج عن نفيد بوت

كجزء من الحملة العالمية للضغط على حكومة باكستان وجنرالات جيشها للإفراج عن الناطق الرسمي باسم حزب التحرير في ولاية باكستان المهندس نفيد بوت وجمع شمله بأسرته، أرسل حزب التحرير/ كينيا، يوم الثلاثاء 29 حزيران/يونيو 2021، وفدا إلى سفارة باكستان في نيروبي. تشكل الوفد من الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا الأستاذ شعبان معلم رئيسا، وعضوية كل من الأستاذين ياسين كيوايو رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في كينيا، ويوسف غازانا عضو حزب التحرير في كينيا.

التقى الوفد الذي وصل إلى السفارة الساعة 10:32 صباحاً بالسيد تشارلز، وهو أحد موظفي السفارة والذي وعد بتقديم ثلاث نسخ من البيان الصحفي الصادر عن مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بعنوان: "دعوة لإنهاء الاختفاء القسري لنفيد بوت بولاية باكستان". وذلك بثلاث لغات الأردية والعربية والإنجليزية إلى سفير باكستان في كينيا.

===

حزب التحرير/ السويد وفد للسفارة الباكستانية للمطالبة بالإفراج عن نفيد بوت

مضت أكثر من تسع سنوات منذ أن اختطفت أجهزة أمن النظام في باكستان الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان المهندس نفيد بوت، والذي منذ اختطافه ومكانه مجهول. بهذا الصدد أرسل حزب التحرير في السويد وفداً إلى السفارة الباكستانية في ستوكهولم للمطالبة بالإفراج الفوري عن المهندس نفيد بوت المختطف بصورة تعسفية إجرامية؛ وذلك لمطالبته باستئناف الحياة الإسلامية ولحمله الدعوة متأسيا في ذلك برسول الله .

===

يجب على أهل باكستان رفض مخططات النظام الخيانية فيما يتعلق بتفكيك الأسلحة النووية

في مقابلة مع محطة Axios، قال رئيس وزراء باكستان عمران خان إنه "في اللحظة التي تحصل فيها تسوية في كشمير، سيعيش الجاران (الهند وباكستان) كشعبين متحضرين، ولن نحتاج إلى وجود رادع نووي"، من جانبه تساءل بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: ألا يعلم عمران خان أن الدولة الهندوسية ليست هي عدونا الوحيد، بل إن أمريكا هي أيضاً عدو للإسلام والمسلمين وباكستان؟! ولو كانت العراق وأفغانستان تمتلكان القوة النووية، فهل كانت الولايات المتحدة لتتجرأ عليهما وتقوم باحتلالهما؟! وأضاف البيان: ها هم حكام باكستان اليوم يدّعون أن الضعف الاقتصادي للبلاد هو الذي يدفعهم لقبول الإملاءات الأمريكية، فإن تعرضت القوة النووية الباكستانية للخطر، فإن هؤلاء الحكام سيقدّمون هذا كذريعة لتسليم باكستان بالكامل إلى الولايات المتحدة. لأن أهم الأسباب الرئيسية التي تجعل الولايات المتحدة والدولة الهندوسية وقوى كافرة أخرى، تخشى القيام بهجوم مباشر على باكستان، هي القوة النووية الباكستانية. وختم البيان بالقول: إذا تحققت رؤية عمران خان في التخلي عن الأسلحة النووية، فستكون هذه هي الهدية الكبرى للدولة الهندوسية، لذلك يجب على المسلمين في باكستان وقواتهم المسلحة عدم قبول المخططات الخيانية لنظام باجوا/ عمران فيما يتعلق بتفكيك الأسلحة النووية. وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى ببذل كل الجهود للإعداد العسكري للحرب ضد أعدائنا، فالتخلي عن السلاح النووي خيانة لله ورسوله والأمة الإسلامية.

===

الأمم المتحدة ومن خلفها أمريكا يتلاعبون بالملف الإنساني لتحقيق مكاسب سياسية على حساب ثورة الشام

نشر موقع (وكالة زيتون، الأربعاء، 19 ذو القعدة 1442هـ، 2021/06/30م) خبرا قال فيه: "أجرت وزيرة شؤون الجوار الأوروبي في بريطانيا، وندي مورتن، زيارة إلى معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا، يوم أمس الثلاثاء، للتأكيد على ضرورة بقاء هذا المعبر الحدودي مفتوحاً أمام المساعدات.

وقالت الحكومة البريطانية، في بيان إن مورتن، ذهبت إلى معبر باب الهوى لتطلع بنفسها على كيفية وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا، قبيل تصويت مجلس الأمن الدولي، في 10 تموز المقبل.

وشدد البيان على أن موقف لندن واضح، "معبر باب الهوى الحدودي يجب أن يظل مفتوحاً، كما يجب إعادة فتح معابر أخرى لإتاحة إدخال معونات منقذة للأرواح، من غذاء ومأوى وإمدادات طبية، ولضمان استمرار عمليات الإغاثة الحيوية".

وطالب البيان جميع أعضاء مجلس الأمن بالتصويت لصالح توسيع معابر إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، لتجنب تدهور الأوضاع الإنسانية الصعبة أصلاً في شمال غربي البلاد".

الراية: هل يعني هذا، أن القتل والإجرام الذي يمارسه النظام السوري وحلفاؤه روسيا وإيران لا يستحق إنسانيتهم العرجاء؟! أم أن الإجرام الروسي والإيراني هو الأداة الأخرى لمن يرفض السير في ركابهم؟ إن الأمم المتحدة ومن خلفها أمريكا يتلاعبون بالملف الإنساني لتحقيق مكاسب سياسية على حساب ثورة أهل سوريا، ويستعملون الملف الإنساني للضغط عليهم لوقف مطالبتهم وسعيهم لإسقاط النظام، والقبول بحل أمريكا السياسي القائم على التصالح مع النظام والعودة لحضنه. إن الكلام المعسول في القرار 2254 الذي ينادون بتنفيذه ليس حلا لإسقاط النظام مع أنه يمكن أن يزيح رأس النظام، ولكنه سيحمي بقية القتلة ويمنع محاسبتهم على جرائمهم، بل سيثبّت حكمهم وتسلطهم على رقاب أهل الشام. هذه هي حقيقة إنسانية المجتمع الدولي وهذه هي حقيقة قرارهم 2254، كلام جميل وأهداف خبيثة!

===

بماذا باتت تختلف هيئة تحرير الشام عن طاغية الشام؟!

مع تواصل ارتفاع أسعار المحروقات بشكل مطرد من طرف شركة وتد التابعة لهيئة تحرير الشام، وما يرافق ذلك من ارتفاع لمعظم أسعار المواد الأساسية في إدلب وريفها، أوضح رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب: أن أسباب غلاء الأسعار فيما يسمى بالمناطق المحررة يعود إلى عدد من الأمور منها: احتكار المواد لصالح شخصيات معينة ومنع الآخرين من المنافسة فيها. وطبعا هناك نسبة يدفعها الشخص مقابل حصوله على الاحتكار الحصري، مما يجعله يتحكم بسعر هذه المواد ويضيف النسبة التي دفعها ثمن الاحتكار الحصري إلى سعر المادة مما يؤدي إلى غلائها، فالذي يدفع هذه الزيادة عمليا هو المستهلك النازح المهجر الذي ضحى بكل شيء ورفض العيش تحت مظلة طاغية الشام. يضاف إلى ذلك: فرض المكوس على البضائع التي تدخل عن طريق المعابر وهذه المكوس تضاف إلى سعر البضاعة، وكذلك رفع أسعار المحروقات المحتكرة والتي بدورها تزيد من تكاليف البضاعة من ري ونقل وغيرها. ليضاف هذا الارتفاع إلى سعر المادة، ثم يأتي التضليل وذر الرماد في العيون عن طريق التسعير بزعم ضبط الأسعار! وختم عبد الوهاب مؤكدا: أن مكافحة الغلاء تكون باتباع قانون العرض والطلب، ومحاربة المحتكرين، وعدم فرض المكوس على البضائع، وليس عن طريق التسعير.

===

حمدوك يبحث عن حل لأزمات السودان عند من تسبب فيها!

أطلق رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مبادرة بعنوان: "الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال - الطريق إلى الأمام"، ومن أبرز ما جاء في المبادرة ما أسماه حمدوك بالتسوية السياسية الشاملة، ذكر فيها توحيد مراكز القرار داخل الدولة، وعملها وفق رؤية مشتركة. وبناء عليه فقد أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان في بيان صحفي: أن السودان يعيش أزمة سياسية واقتصادية خانقة، منذ استقلاله المزعوم عن الكافر المستعمر، وتزداد يوماً بعد يوم، ما جعل رئيس مجلس الوزراء يبحث عن الحلول، إلا أنه لم يخرج من صندوق النظام الرأسمالي الديمقراطي! الذي هو أسّ الداء الذي جلب الفشل السياسي والاقتصادي طوال سبعة عقود من الزمان، ولفت البيان إلى أن الحل يكمن في الآتي: أولا: إن أنظمة الإسلام في الحكم والاقتصاد وغيرها، كفيلة بأن تجعل كل أزمات البلاد أثراً بعد عين. ثانياً: إن السيادة المطلقة هي للشرع، فالجميع حكاماً ومحكومين ملزمون بأحكام الإسلام، وأن السلطان للأمة تعطيه لمن تتحقق فيه شروط الحاكم (خليفة)، تبايعه على كتاب الله وسنة رسوله، فينتفي بذلك تعدد مراكز القرار التي يشتكي منها حمدوك. ثالثاً: ليس في الدولة إلا قوة مسلحة واحدة هي الجيش، وعقيدته هي عقيدة الإسلام العظيم، وعمله هو الجهاد في سبيل الله، وحماية الثغور، وبذلك أيضاً تنتفي مسألة تعدد القوى المسلحة. وختم البيان مشددا: أن هذا هو الذي يحل الأزمات حلاً جذرياً، ولا يكون ذلك إلا في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ التي يعمل لها حزب التحرير مع الأمة، ليجعل أحكام الإسلام واقعاً معاشاً، ففي هذا رضا الرحمن، وخير الدنيا والآخرة.

===

حقوق الإنسان مجرد شعار براق لذر الرماد في العيون

بمشاركة مجلس السيادة السوداني شهد فندق السلام انطلاق أعمال الدورة التدريبية الأولى من نوعها والتي تقيمها المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان، والتي استمرت لثلاثة أيام، تحت عنوان التعريف بمنظومة حقوق الإنسان. وفي هذا الصدد أكد بيان صادر عن الناطقة الرسمية للقسم النسائي لحزب التحرير/ ولاية السودان: أنه لم يبق لكذبة حقوق الإنسان أي رواج في بلاد المسلمين، فقد انفضح أمرها وأصبح الجميع يعي أنها استعمار جديد، وذريعة للتدخل في شؤون البلاد، ونهب ثرواتها، واستعباد شعوبها. ولفت البيان إلى: أن لحكام المسلمين وإعلامهم دوراً كبيراً في تسويق هذا المصطلح، بتعتيم حقيقته، وجعل القاتل حامي حقوق الإنسان والمقتول إرهابياً متطرفاً معتدياً على "حقوق الإنسان" كما هو الحال في كل بلاد المسلمين المحتلة. وأشار البيان إلى: أنه على أرض الشام سفكت دماء مئات آلاف الشهداء، ومثلهم من الجرحى والمعتقلين، وملايين النازحين والمهجرين، دون أن يحرك العالم الذي يتشدق بـ"حقوق الإنسان" ساكناً، بل انتخب الأسد مرة أخرى. وشدد البيان على: أن حديث الغرب عن حقوق الإنسان، تدحضه طائرات الموت الأمريكية التي تقصف المسلمين، دون حسيب أو رقيب، أما معتقل غوانتنامو فهو صفعة خالدة لكل من يتشدق بحقوق الإنسان من الغرب الكافر المستعمر. وختم البيان بالقول: إن حقوق الإنسان مجرد شعار براق لذر الرماد في العيون وقد انفضحت حقيقتها ومن يقف وراءها. والأمة قد تجاوزت كل الأعداء؛ الغرب ومن يسانده بتزييف الحقائق، وهي تتطلع لمجدها الذي ستعيده دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله.

===

الاجتماع التركي الروسي؛ خلاف في العلن واتفاق في المضمون

احتشد المئات من أهالي درعا البلد، في ساحة المسجد العمري بعد صلاة الجمعة، في مظاهرة شعبية، رفضاً للحصار الذي تفرضه قوات النظام والمليشيات التابعة لها على المنطقة. بهدف الضغط على السكان، وإجبارهم على تسليم سلاحهم الفردي، وهو ما رفضه الأهالي. والخميس، نظم شباب حزب التحرير بريف إدلب الشمالي، وقفة بعنوان: "قالها أهلنا في حوران؛ تسليم الأرواح ولا تسليم السلاح"، وذلك مقابل قرية عطاء في تجمع مخيمات أطمة الغربية، وتصدرت الوقفة إحدى اللافتات المرفوعة التي تقول: ﴿وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً﴾ فيما قالت لافتة أخرى إن (اتفاقيات الخيانة أسقطت درعا.. واليوم: الاجتماع التركي الروسي خلاف في العلن واتفاق في المضمون) بينما أشارت لافتة ثالثة إلى أنه (بعد تحرر سلاح درعا من ارتباطه بالفصائلية.. طالبوهم بتسليمه).

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment