Sunday, July 25, 2021

جريدة  الراية: الجولة الإخبارية: 21-7-2021

 جريدة  الراية: الجولة الإخبارية: 21-7-2021

 

تتقدم أسرة تحرير جريدة الراية بمناسبة عيد الأضحى المبارك من حملة دعوة الخير؛ أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، وجميع شباب حزب التحرير، ومن أنصاره والمسلمين عموما بأحر التهاني والتبريكات، سائلين الله تبارك تعالى أن يجعله عيد خير وبركة علينا جميعا. كما نسأله عز وجل أن نحج العام القادم خلف خليفة المسلمين، أمير المؤمنين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

===

من فعاليات حزب التحرير/ ولاية السودان

مواصلة للأعمال الجماهيرية التي يقيمها حزب التحرير/ ولاية السودان في مناطق وأقاليم البلاد المختلفة لإيجاد الرأي العام الواعي لأحكام الإسلام ومعالجاته المتعلقة بأنظمة الحياة المختلفة...

أقام حزب التحرير/ ولاية السودان، بمحلية الخرطوم يوم 2021/06/21م، مخاطبته السياسية التي يعقدها دورياً بميدان جاكسون وسط الخرطوم، وكانت تحت عنوان: "رفع الدعم عن الوقود الأسباب الحقيقية والمعالجات الجذرية"، وقد تم الحديث فيها عن المبررات الواهية التي ساقتها الحكومة لتضليل الناس، وعن السبب الحقيقي وراءه؛ وهو ببساطة الارتهان لإملاءات صندوق النقد والبنك الدوليين.

وتحت عنوان: "إعطاء الحكم الذاتي للمنطقة النيل الأزرق وجنوب كردفان تفتيت لما تبقى من السودان"، أقام بمحلية مدني مخاطبة سياسية بموقف الحافلات السوق الكبير يوم الثلاثاء الموافق 2021/06/22م، وضحت أن الحكومة الانتقالية تسير على خطا ما يسمى بالحكومات الوطنية وتعقد اتفاقيات خيانية كاتفاقية جوبا وتعطي منطقة جنوب كردفان والنيل الأزرق الحكم الذاتي، الأمر الذي يؤدي لاحقاً إلى الانفصال. وفي الموضوع ذاته أقام بمحلية أم درمان غرب يوم 2021/06/23م بسوق ليبيا مخاطبة سياسة بعنوان: "إعطاء الحكم الذاتي للنيل الأزرق وجنوب كردفان تفتيت لما تبقى من السودان".

كما جاءت المخاطبة السياسية بمدينة القضارف بعنوان: "الحكم الذاتي بداية الانفصال وتبديد الثروات"، وذلك يوم 2021/06/24م، وصفت ما تم مؤخراً من إعطاء المنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) الحكم الذاتي بالخيانة الكبرى، ومواصلة في تنفيذ المخطط الإجرامي الأمريكي القاضي بتقسيم السودان إلى دول عدة، بدءاً بجنوب السودان.

وتحت عنوان: "السيادة للشرع والسلطان للأمة" أقام شباب الحزب بمحلية الدخينات مخاطبة سياسية يوم 2021/06/27م بالكلاكلة اللفة، بيّنوا فيها أن السيادة والحاكمية للشرع وليست للشعب يشرّع لنفسه عبر المجالس التشريعية (البرلمانات).

وجاءت المخاطبة السياسية لمحلية أم درمان غرب بعنوان: "فشل الأنظمة الوضعية.. والخلافة هي الحل"، يوم 2021/06/28م بسوق ليبيا، وذكّرت أن الحكومات التي تعاقبت على السودان منذ (الاستقلال) وإلى يومنا هذا، هي حكومات علمانية، مدنية كانت أم عسكرية، وفشلت جميعها في إدارة البلاد والنهوض بها؛ بل انحدرت بها إلى الهاوية.

وتحت عنوان "إلغاء الدولار الجمركي وأثره على الأسعار" أقام شباب الحزب بمدينة القضارف مخاطبتهم الأسبوعية يوم 2021/07/01م بميدان روينا الملك، بيّنت أن إلغاء الدولار الجمركي لا يعني إلغاء الجمارك وإنما زيادتها بصورة حرة تتماهى مع سعر الدولار الرسمي الذي لا تستطيع الحكومة السيطرة عليه لأنها تنفذ سلسلة من التوصيات والإملاءات التي يفرضها الغرب الكافر عبر مؤسساته الاستعمارية؛ البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لنهب ثروات البلاد.

وحول أزمة الحكم، وبعنوان: "أزمة الحكم في السودان وقضية الانتقال"، أقام شباب حزب التحرير/ ولاية السودان بمحلية كوستي مخاطبة سياسية يوم 2021/07/02م بسوق ربك تقاطع السكة الحديد مع شارع الخمسين، بينوا فيها أنه منذ خروج المستعمر البريطاني من هذا البلد لم ينعم أهل السودان باستقرار سياسي إطلاقاً وظل يعيش في أزمة سياسية إلى يومنا هذا؛ تارة مدنية تدعمها السفارات الأوروبية، وتارة عسكرية تدعمها السفارة الأمريكية، ولم يستطع أحد أن يحل مشكلة واحدة.

وجاءت المخاطبة السياسية لشباب الحزب بمحلية كوستي بعنوان: "أساس التعليم في دولة الخلافة"، يوم 2021/07/09م بسوق ربك تقاطع السكة الحديد مع شارع الخمسين، وقد بينت أن العقيدة الإسلامية هي أساس التعليم وتوضع المناهج الدراسية على أساسها، عكس ما يحصل اليوم في بلادنا الإسلامية من تدخل سافر للكفار في مناهج التعليم.

===

اغتصاب يهود للمسجد الأقصى وتدنيسهم له صباح مساء

وصمة عار على جبين كل صاحب قوة في بلاد المسلمين

إن ما تقوم به قوات كيان يهود المسخ وقطعان مستوطنيه من اقتحام وتدنيس للمسجد الأقصى المبارك، واعتداءات على المصلين والعاكفين فيه؛ ليؤكد أنه لا حل مع هذا الكيان الغاصب إلا باقتلاعه من جذوره وجعله أثرا من بعد عين، وأن كل التفاهمات والاتفاقيات والضغوطات الدولية تذهب أدراج الرياح عند أدنى مفترق طرق، وسيبقى يهود الغاصبون يدنسون المقدسات ويعتدون على أهل فلسطين ما لم يلاقوا ردة فعل تنسيهم وساوس الشيطان وتشرد بهم من خلفهم.

إن تدنيس الأقصى ومعاناة أهل فلسطين ستبقى وصمة عار في جبين كل صاحب قوة من المسلمين وخاصة جيوشهم؛ يرى ما يحصل في مسرى رسول الله ثم يبقى صامتاً صمت أهل القبور.

إن المسجد الأقصى المبارك منذ أن اغتصبه يهود الأنجاس ما زال يستصرخ جيوش الأمة وقادتها المخلصين ويستنصرهم، أن أعيدوا سيرة القائد المظفر صلاح الدين الأيوبي وطهروا مسرى نبيكم وارفعوا العار وغضب ربكم عنكم.

﴿انْفِرُواْ خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ﴾

===

تهنئة أردوغان لرئيس كيان يهود الجديد تعكس حقيقة خيانته لقضية فلسطين

نشر موقع (روسيا اليوم، الاثنين، 2 ذو الحجة 1442هـ، 2021/07/12م) خبرا جاء فيه: "أفادت دائرة الاتصالات بمكتب الرئيس التركي، مساء اليوم الاثنين، بأن أردوغان هنأ في مكالمة هاتفية هرتصوغ بتولي منصب الرئيس (الإسرائيلي)، حيث أكد أن العلاقات بين تركيا و(إسرائيل) "لها أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط".

ولفت إلى أن تركيا و(إسرائيل) لديهما إمكانات كبيرة في مختلف المجالات خاصة في الطاقة والسياحة والتكنولوجيا.

وقال الرئيس التركي في هذا السياق إن المجتمع الدولي ينشد الوصول إلى حل دائم وشامل للصراع الفلسطيني (الإسرائيلي) على أساس حل الدولتين في إطار قرارات الأمم المتحدة".

الراية: إن هذا الحديث السياسي الواضح بين أردوغان وبين رئيس كيان يهود يظهر أن أردوغان يرى أن عدم تصفية قضية فلسطين وفق مشروع الدولتين الأمريكي إلى الآن هو بمثابة عقبة أمام الانطلاق القوي مع كيان يهود في شتى المجالات، وأن هذا يشكل إحراجا له ولأمثاله عندما يشن كيان يهود الحروب ويسفك الدماء ويدنس المقدسات؛ ولذلك فهو يتمنى أن تصفى قضية فلسطين في أقرب وقت ممكن تحت مسمى الحل، وأنه مستعد لتقديم الإغراءات والوعود لكيان يهود للقبول بذلك، وهذا الموقف هو الموقف الحقيقي الذي يبنى عليه الوعي السياسي الصحيح؛ بأن أردوغان ونظامه طوع بنان أمريكا ينفذون مخططاتها على حساب دماء المسلمين ومقدساتهم، والحديث عن تقسيم القدس بين الديانات الثلاث في خضم الحرب الأخيرة على قطاع غزة خير دليل، وأن تصريحاتهم العاطفية هي للاستهلاك الإعلامي ولخداع البسطاء من الناس.

إن الحل الوحيد لقضية فلسطين يمر عبر إسقاط هذه الأنظمة العميلة وتحرير الجيوش من قيود الاستعمار وعملائه وتحريكها لتحرير فلسطين تحت صيحات الله أكبر.

===

السلطة الفلسطينية تدفع بحركة فتح لمواجهة الناس والدفاع عن فسادها وإجرامها

في ظل حالة الغضب التي تكتنف أهل فلسطين بسبب جرائم السلطة المتواصلة بحقهم، فمن فضيحة لقاحات كورونا الفاسدة إلى جريمة قتل الناشط نزار بنات وما تبع ذلك من قمع واعتداءات، تحاول السلطة جاهدة الزج بحركة فتح إلى الصراع مع الناس، لتضعهم في مواجهة حركة فتح بدلا من السلطة الفاسدة، حيث يقوم أزلام السلطة بتنظيم فعاليات وإطلاق تصريحات تريد منها السلطة جعل حركة فتح غطاء لها ورأس حربة في الدفاع عنها، وتحاول السلطة تصوير الكفاح السياسي بأنه بين الناس وبين حركة فتح وليس بين الناس وسلطة فاسدة مجرمة أهلكت الحرث والنسل وضيعت القضية وخدمت كيان يهود.

وتابع المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على موقعه، إنّ فساد السلطة وإجرامها السياسي والإداري والمالي والصحي بات واضحا للعيان وضوح الشمس في رابعة النهار ويكتوي منه كل أهل فلسطين، أفرادا وتنظيمات، وهو فساد لا يجوز السكوت عليه ويجب أن يدفع أبناء حركة فتح الشرفاء إلى ضم صوتهم إلى الناس ومساندتهم في محاسبة السلطة وأن لا يسمحوا للسلطة بجرهم معها إلى الصراع مع الناس وجعلهم رأس حربة وخط دفاع عن سلطة مجرمة نخرها الفساد وغطتها الخيانات.

===

ألم يأن لنا أن نحذر من تسريع الخطوات الاستعمارية في بلادنا؟

أفاد بيان صادر عن الخارجية الروسية، الأربعاء، بأن وزيرها سيرغي لافروف التقى نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي على هامش مشاركتهما في اجتماع وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون، في العاصمة الطاجيكية دوشنبه. وأوضح البيان أن الجانبين بحثا الوضع في أفغانستان إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية. وأعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان الأربعاء، عن زيارة يجريها رئيس الوزراء عمران خان، الخميس إلى أوزبيكستان، على رأس وفد رفيع. وعلى هامش زيارة يقوم بها إلى أوزبيكستان تجوّل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في منطقة فرغانة الأوزبيكية ووصف أوزبيكستان بأنها "موطن أجدادنا". يأتي هذا وسط تقارير عديدة حول زيارة ممثلي الولايات المتحدة وروسيا أوزبيكستان للمشاركة في مؤتمر بعنوان "آسيا الوسطى وجنوب آسيا: الربط الإقليمي. التهديدات والفرص" تم تنظيمه بمبادرة من الرئيس شوكت ميرزياييف في طشقند يومي 15 و16 تموز/يوليو الجاري.

بدوره حذر بيان صحفي أصدره الاثنين، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوزبيكستان بشأن حقيقة أن زيارة الولايات المتحدة وروسيا المستعمرتين لبلدنا أصبحت مكثفة. متسائلا: كيف يمكننا فهم استعدادات حكامنا العملاء لمقابلة هؤلاء بحفاوة؟! وقال البيان: يعتبر قادة آسيا الوسطى أنه شرف لهم التعاون معهم. يبغون العزة عند هؤلاء المحتلين! والله يقول: ﴿وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ﴾. وختم البيان مؤكدا: يجب منع كل القوى الاستعمارية التي تطمع في نهب بلادنا من التدخل في شؤوننا وطردها مع سفاراتها. وسيكون هذا العمل من الخطوات الكبيرة في سبيل استئناف الحياة الإسلامية؛ لأن هؤلاء المستعمرين ضعفاء جدا. وعلى الرغم من أنهم يبدون من الظاهر عظماء إلا أن الوهن ينخرهم نخرا من الداخل.

===

تركيا مُقْدِمَة على الانخراط في أفغانستان نيابة عن أمريكا!

أكد الرئيس التركي أردوغان أن تركيا ستتولى مسؤولية توفير الأمن لمطار كابول الدولي بعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان. وقال أردوغان: "خلال المناقشات مع أمريكا وحلف شمال الأطلسي، حددنا المسؤوليات التي سنتحملها، وسنتخذ هذه الخطوة بالطريقة الأنسب". وفي هذا الصدد اعتبر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان: أن الولايات المتحدة عهدت إلى تركيا بمهمة تأمين المطار، حتى تواصل السفارات والمنظمات غير الحكومية الدولية أنشطتها وبعثاتها في أفغانستان، مضيفا: إن وجود القوات التركية، الذي يهدف إلى تأمين مصالح الولايات المتحدة والغرب، سوف يحط من مكانة تركيا بشكل واضح في أعين المسلمين في أفغانستان حيث يمكن رؤيتها كدولة محتلة. وأشار البيان إلى: أن تركيا كانت في يوم من الأيام مهد الخلافة العثمانية وتعتبر اليوم واحدة من القوى العظمى في البلاد الإسلامية. لكن للأسف، هذه القوة اليوم في أيدي الولايات المتحدة والغرب وتستخدم في المهام العسكرية والسياسية الغربية. وختم البيان داعيا الجيش التركي: للخروج من الصندوق والنظر بشكل عقلاني إلى التاريخ، بدلاً من التحول إلى عميل للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي. فقد حكمت الخلافة العثمانية البلاد الإسلامية على أساس الإسلام لنحو 600 عام. ويجب أن تدرك تركيا أن كرامتها الحقيقية وقوتها ستعود من خلال عودتها إلى الإسلام.

===

عند الحوثيين العمل لإقامة الخلافة على منهاج النبوة إجرام!

أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن في بيان صحفي، أن الحوثيين لا يزالون يبقون ثلاثة من شباب حزب التحرير، في معتقلهم بصنعاء منذ شهر رجب المنصرم، إثر مشاركتهم في الذكرى المئوية لهدم دولة الخلافة. وأشار البيان إلى: أن الدعوة إلى الله بإقامة حكم الإسلام في الأرض جريمة في نظر هؤلاء الذين يعاقبون العاملين لتحكيم شرع الله من شباب حزب التحرير، ورضوا باستمرار إبعاد الإسلام عن التحكيم في مختلف شؤون الحياة، وتسلط دول الغرب على المسلمين. ولفت البيان إلى: أن الحوثيين يكذبون على أهالي المعتقلين، بعدم تحديد الجهة التي قامت باعتقال أبنائهم، فماذا يسميهم الناس غير عصابة تسنمت شؤون الحكم؟ علاوة على ذلك هم لا يهتمون بصحة المعتقلين المرضى لديهم. وختم البيان مؤكدا: إن حزب التحرير حزب سياسي يعمل في أكثر من 40 بلداً حول العالم، فالسياسة عمله، والإسلام مبدؤه، وطريقة رسول الله منهجه في إقامة الحكم بالإسلام في دولة الخلافة على منهاج النبوة، وقد وعد الله تعالى بنصر المؤمنين العاملين لإقامتها في الحياة الدنيا وفي الآخرة؟ قال تعالى: ﴿إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ﴾.

===

الحوثيون اتخذوا البنك الدولي سنداً لهم ليحققوا استقلالاً اقتصادياً!

أعلن البنك الدولي موافقته على تقديم منحة إضافية لحكومة الحوثيين في صنعاء، قدرها 150 مليون دولار، وقال البنك الدولي في بيان أصدره "إن المنح الجديدة المُقدّمة ستساعد في الحفاظ على المؤسسات". وسيدفع القرض لوكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن ممثلة بمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، ومكتب خدمات المشروعات. هذا وتساءل بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: أليست هذه الأمم المتحدة التي تسبونها أيها الحوثيون في خطاباتكم وعلى صفحات جرائدكم، تخادعون بها أتباعكم، في الوقت الذي تقبّلون يدها المدنسة التي تمدها إليكم، لتقديم المال، بدلا من أن تكسروها كما عبأتم الأتباع؟ وأضاف البيان: إن الحوثيين أعلنوا الحرب على الله بتعاملهم بالربا. وإننا نتساءل، كيف سيحقق الحوثيون فائدة مرجوة من وراء قروض البنك الدولي، الذي نصب عليكم وصياً أوكل إليه صرف القروض الممنوحة لكم؟ لا ندري كيف سيحقق الحوثيون استقلالاً اقتصادياً كما يزعمون، وفي الواقع يرتهنون اقتصادياً لمؤسسات الغرب الاقتصادية؟ وأشار البيان إلى أن الدعم الاقتصادي المقدم من البنك الدولي للحوثيين، يهدف لإسنادهم في ملء بطون الناس، والأهم هو إدراجهم ضمن ما يخطط له البنك الدولي من الاستيلاء على ثروات اليمن الاقتصادية. وختم البيان بالقول: إن التوقف في التعامل مع البنك الدولي لن يتم إلا في حالة قيام دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي يعمل حزب التحرير لإقامتها، والتي معها سيتوقف نهائيا عن التعامل بالربا.

===

من ثمار الحضارة الرأسمالية حروب أبدية وهجمات وحشية تشنها أمريكا على المسلمين

(واشنطن - القدس العربي، الخميس، 20 ذو القعدة 1442هـ، 2021/07/01م): طالبت مجموعة واسعة من جماعات حقوق الإنسان والحريات المدنية والجماعات الدينية والسلام من الولايات المتحدة ومن جميع أنحاء العالم يوم الأربعاء الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء الضربات الأمريكية المميتة خارج ساحات المعارك المعترفة بها أو استخدام الطائرات بدون طيار.

وأكدت 113 مجموعة في رسالة بعثتها لبايدن أن الهجمات كانت غير قانونية وأنها كانت ركيزة "للحروب الأبدية"، وقالت الجماعات، وفقاً لموقع "فويس أوف أمريكا"، إن الهجمات ألحقت خسائر بالمسلمين وأصحاب البشرة البنية والسوداء.

وشددت المنظمات على أن الوقت قد حان "لرسم مسار جديد للمضي قدماً لتعزيز واحترام أمننا البشري الجماعي" مع اقتراب الذكرى العشرين 11 أيلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

وأشارت الجماعات في رسالتها إلى أن الرؤساء طالبوا بسلطة أحادية الجانب للسماح بالقتل السري خارج نطاق القضاء خارج أي ساحة معركة معترف بها، دون مساءلة ذات مغزى عن الوفيات غير المشروعة وأرواح المدنيين المفقودة والمصابين.

ويعتبر برنامج الضربات المميتة حجر الزاوية في النهج الأمريكي الأوسع القائم على الحرب، والذي أدى إلى نشوب حروب ونزاعات عنيفة ومئات الآلاف من القتلى، بما في ذلك خسائر كبيرة في صفوف المدنيين، وتشريد أعداد كبيرة من البشر

وأشار "فويس أوف أمريكا" إلى أن بايدن، تبنى مثل غيره من رؤساء أمريكا، استخدام الطائرات المسلحة بدون طيار، للحد من احتمالية وقوع خسائر أمريكية.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment