Monday, November 26, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/11/25م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/11/25م
  
العناوين:
طيران الضامن الروسي يعربد في أجواء ريف حلب, وصواريخ سوتشي تضرب جرجناز مجددا.
عملية جديدة تضرب جواجز النظام في ريف درعا, وعبوات ناسفة تستهدف قياديا من وحدات الحماية في منبج.
تصريحات جبران باسيل العنصرية, تأتي ضمن خطة محبوكة من أمريكا وأتباعها بالتنسيق مع نظام أسد.
كيان يهود يواصل اعتقالاته في الأرض المباركة, وحكام الإمارات يدعمونه في سرقة غاز المسلمين.
التفاصيل:
بلدي نيوز/ تحت أنظار نقاط شهود الزور التركية, شن طيران الضامن الروسي، الأحد، غارات جوية على المناطق المحررة في شمال سوريا. وأفاد ناشطون، بأن الطيران الحربي الروسي قصف بالصواريخ حي الراشدين الخامسة غرب مدينة حلب التي تبعد عن نقطة المراقبة التركية المتواجدة هناك مسافة (1 كم) تقريبًا كما شن غارة جوية على محور خان طومان جنوب حلب, في سياق متصل أصيب عدد من المدينين بجروح، إثر قصف مدفعي لعصابات أسد استهدف الأحياء السكنية في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، الأحد، بالتزامن مع استهداف مكثف لمدن وبلدات ريف حماة بالصواريخ. وقالت مصادر محلية "إن العصابات قصفت براجمات الصواريخ بشكل متعمّد منازل المدنيين في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المشافي الميدانية". وأضافت المصادر أن "الميليشيات الإيرانية والأسدية قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة اللطامنة، بالتزامن مع استهدافها لقرى لطمين، والزكاة، والصخر، والجيسات، بريف حماة الشمالي، ما تسبب بدمار كبير في الأحياء السكنية وممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات". في حين استهدفت عصابات أسد بعد ظهر اليوم الأحد بلدة جرجناز بصاروخين شديدي الانفجار دون ورود أنباء عن حجم الخسائر, وكان استشهد طفلان في بلدة جرجناز ، فجر الأحد، إثر قصف مدفعي وصاروخي لعصابات أسد. وذكرت مصادر محلية، أن العصابات، قصفت البلدة في الساعة الرابعة والنصف فجرا بالمدفعية والصواريخ مما أسفر عن استشهاد طفلين وإصابة مدنيين، فضلا عن وقوع أضرار مادية في منازل المدنيين. وجاء ذلك عقب قصف عصابات أسد لمدرسة الخنساء الابتدائية بالبلدة بقذائف صاروخية، ظهر السبت، مما أسفر عن استشهاد 9 مدنيين بينهم سبعة طلاب وامرأتين. وأسفر القصف عن نزوح عشرات العوائل من البلدة التي يبلغ سكانها قرابة 30 ألف نسمة. من جانبه وفي تعليق نشرته الأحد صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا وتحت عنوان الضامن التركي يخذلنا والنظام يقتلنا قال الناشط علي معاز: ) تسجيل ).
بلدي نيوز – درعا/ رصدت مصادر إعلامية، أصوات اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، قرب أحد حواجز عصابات أسد بريف درعا، السبت. وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، "أن مجهولين استهدفوا أحد حواجز عصابات أسد داخل مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي".  وأضافت المصادر أن "الاشتباكات بدأت مساء السبت، بإطلاق النار ورمي للقنابل باتجاه أحد حواجز النظام في مدينة الصنمين، دون ورود أي تفاصيل حول حجم الأضرار أو الجهة المنفذة للهجوم". وشهدت محافظة درعا خلال الفترة الماضية، عمليات استهداف متكررة لعناصر أمن النظام داخل المحافظة وفي مناطق متفرقة في ريفها.
نداء سوريا/ استهدفت عبوتان ناسفتان قيادياً في ميليشيات الحماية الكردية ليل السبت أدت ﻹصابته ومقتل أحد مرافقيه وإصابة آخرين. وأفاد ناشطون أن انفجاراً هز مدينة منبج بالقرب من مدرسة قصر العرب على طريق حلب، ثم تلاه انفجار آخر بعده بخمس دقائق بالقرب من دوار الدلو في حي السرب شمال المدينة. وأضاف الناشطون: أن عبوتين ناسفتين استهدفتا سيارة القيادي في وحدات الحماية المدعو "ظاظا" ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وإصابة اثنين آخرين بجروح وقامت وحدات الحماية مباشرة بإغلاق جميع الطرق في المدينة وسط حالة استنفار كبيرة. وقبل أيام قُتِلَ عدد من عناصر ميليشيات الحماية الكردية في مدينة منبج، بعد وقوعهم في كمين مسلح لمجموعة عسكرية مجهولة.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ نشرت جريدة النهار اللبنانية اقتراح قانون وقع عليه وزير الخارجية جبران باسيل ومما جاء فيه: يخرج الأجنبي من لبنان، بقرار معلل من مدير الأمن العام، إذا كان في وجوده، أو في طريقة دخوله غير الشرعية, ومن دون أن يكون مزودا بالوثائق والسمات اللازمة، ويجري الإخراج، إما بإبلاغ الشخص المعني وجوب مغادرة لبنان ضمن المهلة التي يحددها مدير الأمن العام، أو بترحيله إلى الحدود بواسطة القوى الأمنية". وتعليقا على ذلك أكد الشيخ الدكتور محمد إبراهيم رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: أن اقتراح هذا القانون المذكور يدل على عنصرية بغيضة تجاه غير اللبنانيين وخاصة المهجرين السوريين قسرا، فالكل يدرك أنهم هم المعنيون بهذا الاقتراح، وقد صرح الوزير باسيل مرارا تصريحات عنصرية سابقة تجاه أهل سوريا، وحجته في ذلك تخوفه من التغيير الديموغرافي في لبنان لصالح المسلمين، علما أن المسلمين في لبنان غالبية ساحقة منذ فتحه أيام خلافة عمر بن الخطاب رضي الله عنه. وأضاف الدكتور إبراهيم في تعليقه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن زيادة الضغوط الأمنية والمعيشية على المهجرين السوريين حتى يعودوا إلى كنف بشار المجرم، وهذه الضغوط تأتي ضمن خطة محبوكة من أمريكا وأتباعها في الشرق الأوسط كإيران وحزبها في لبنان بالتنسيق مع نظام بشار كي يزيد من عدد جيشه المتهالك, وختم الدكتور إبراهيم محذرا: من ذلك القانون العنصري وأهدافه المشؤومة، كما أكد تأييد المسلمين في لبنان لإخوانهم من النازحين وأن هذا البلد بلدهم، فأجدادنا وأجدادهم هم من فتحوه، ونستبشر وإياهم بقرب فرج الله علينا وعليهم بل وعلى الأمة الإسلامية بقرب استئناف الحياة الإسلامية وإزالة الحدود بين بلاد العالم الإسلامي وإلغاء كل القوانين الوضعية منها وتحكيم شريعة ربنا على أنقاضها، فاصبروا واثبتوا وأمّلوا خيرا.
قدس الإخبارية/ قالت القناة العبرية الثانية إن إتفاقاً جرى لمد أنبوب غاز يصل بين كيان يهود وأوروبا، وسيبدأ العمل على المشروع خلال الأشهر القريبة القادمة باستثمار من محمية الإمارات. وبحسب القناة فإن وزير الطاقة في حكومة الاحتلال عرض المشروع لأول مرة أمام دول الإتحاد الأوروبي خلال مؤتمر سابق في أبو ظبي، ووافقت أبو ظبي على استثمار (100) مليون دولار بعد دراسة جدوى المشروع. وبحسب التقديرات فإنه من المتوقع أن يبدأ “كيان يهود” بتصدير الغاز لأوروبا خلال خمس أعوام، وسيحصل على عائدات مالية ضخمة من المشروع. في حين علق وزير الطاقة في الاحتلال على المشروع قائلاً إن “كيانه” دائماً ما كان يبدي إنزعاجه من التأثير العربي في دول أوروبا بسبب النفط والغاز، والآن تصدير الغاز لأوروبا سيعمل على تخفيف هذا التأثير، وسيشكل قوة ضد النفط العربي.
قدس الإخبارية/ قال جيش كيان يهود، صباح الأحد، إن سيارة عسكرية تعرضت مساء أمس لإطلاق نار على الحدود المصرية جنوب فلسطين المحتلة. وأضاف، أن حدث إطلاق النار لم يسفر عن إصابات، لكن جيش الاحتلال يجري تحقيقاته حوله. وفي الضفة، أعلن جيش الاحتلال في بيانه عن اعتقال فلسطينيين خلال الليلتين الماضيتين في مناطق مختلفة من الضفّة، بزعم ضلوعهم بأعمال للمقاومة والمواجهات. وبحسب البيان أيضاً فإن قوات الاحتلال صادرت معدات قتالية في محافظة جنين، وصادرت أيضاً ثلاثة أسلحة في مناطق مختلفة من جنوب الضفة المحتلة.
الأناضول/ قتل جندي هندي مع 6 من المقاومين، في اشتباكات دارت بين قوات الأمن والمقاومين في جامو وكشمير. وقال الكولونيل راجيش كاليا من الجيش الهندي، في تصريح صحفي الأحد، إن الاشتباكات وقعت في محيط منطقة شوبان الجنوبية. وأشار كاليا أن مئات الأشخاص من أبناء المنطقة قدموا الدعم للمجموعات المقاومة خلال الاشتباكات. ولفت أن الاشتباكات أدت لمقتل جندي هندي وإصابة آخر، ومقتل 6 مقاتلين من المجموعات المقاومة. ويضم الجزء الخاضع لسيطرة الهند من كشمير جماعات مقاومة تكافح منذ 1989 ضد ما تعتبره "احتلالا هنديا" لمناطقها، غير أن الهند تطلق عليهم اسم "مسلحين".
بروكسل – رويترز/ قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن زعماء الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة أقروا الأحد اتفاق خروج بريطانيا. وأضاف بعد أقل من ساعة من بدء قمة زعماء التكتل “أقر الاتحاد الأوروبي اتفاقية الانسحاب والإعلان السياسي بشأن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في المستقبل”. وقالت رئيسة ليتوانيا بعد الجلسة “تم إقرار اتفاق خروج بريطانيا لكن طريق عملية الخروج ما زال طويلا”.
وكالات/ أعلنت الداخلية الفرنسية توقيف 130 شخصا من المشاركين في مظاهرات حركة "السترات الصفراء" التي اجتاحت مدن البلاد، احتجاجا على سياسات الرئيس ماكرون، وارتفاع أسعار المحروقات. وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستير: "التظاهر حق أساسي، لكن التدمير وعرقلة الحياة العامة، وإغلاق الطرقات أمور يتم المعاقبة عليها بالقانون". وأصيب 20 شخصا بينهم 4 من قوات الأمن، خلال الاشتباكات التي وقعت بين المتظاهرين والشرطة في شارع الشانزليزيه بالعاصمة باريس، حيث أن الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين. وأدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ما أسماه "العنف الممارس من قبل المشاركين في مظاهرات السترات الصفراء". وكتب على "تويتر": "أشكر رجال الأمن على شجاعتهم واحترافهم، والعار للذين اعتدوا عليهم، وأساؤوا للمواطنين والصحفيين، وحاولوا تخويف المسؤولين المنتخبين. لا مجال لهذا العنف في الجمهورية".

No comments:

Post a Comment