Sunday, November 27, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\11\2016م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\11\2016م

العناوين:
* أول الغيث قطرة، مصرع جنود للمارينز بانفجارات في الحسكة.
* برسم الفصائل المقاتلة... عصابات أسد تتقدم بتمزيق حلب، إنقاذها يصحح المسار ويقلب طاولة بوتين وأردوغان.
* حزب التحرير يؤكد: مؤتمر الاستثمار لن يقدم بديلاً، مجرد مزاد لبيع تونس.
التفاصيل:
بلدي نيوز - حلب / ارتفعت حصيلة شهداء السبت في مدينة حلب وريفها إلى اثنين وخمسين مدنياً، استشهدوا جراء القصف على الأحياء السكنية المحاصرة بصواريخ طيران الحقد الصليبي والنصيري، فقد استشهد 12 مدنياً، وأصيب العشرات بجروح، جراء قصف الطائرات الحربية الروسية حي الصاخور بصواريخ شديدة الانفجار، فيما استهدف الطيران الحربي والمروحي حي مساكن هنانو بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة أسفرت عن استشهاد 4 مدنيين. وفي الأثناء، استشهد 19 مدنياً جراء غارات جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية استهدفت أحياء المرجة، وباب النيرب، وكرم الطحان، والقاطرجي، الشعار، وطريق الباب، والحيدرية. وفي ريف حلب الشمالي، استشهد 4 مدنيين جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية طريق بلدة ياقد العدس، كما تعرضت مدينتي حريتان وعندان، وبلدتي معارة الأرتيق وبيانون لأكثر من 15 غارة جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية شديدة الانفجار، ما أدى لاستشهاد مدني وجرح امرأة وطفل في معارة الأرتيق، وشهيدين في بلدة مدينة كفر حمرة بالريف ذاته وشهيد في بلدة بيانون. وفي ريف حلب الغربي، استشهد مدنيان جراء قصف بالطيران الحربي على بلدة المنصورة، في حين تسببت الغارات بدمار واسع في أحد معامل صناعة الأدوية بالإضافة لاحتراق معمل لصناعة البلاستيك. كما تعرضت بلدات أورم الكبرى، وخان العسل، وكفرناها لغارات جوية كثيفة تسببت بخسائر مادية.
وكالات / تتواصل هجمة طيران الإجرام الروسي والنصيري على أحياء حلب المحاصرة، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف لا يكاد يتوقف، وزحف بطيء على عدة محاور، لتضييق الخناق أكثر فأكثر على الحاضنة الشعبية، وإجبارها على قبول الشروط المطروحة للاستسلام. واليوم وبعد تدمير ممنهج منذ قرابة الشهر لحي مساكن هنانو وارتكاب عشرات المجازر في الحي، تمكنت عصابات أسد المتعددة الجنسيات من السيطرة على عدة نقاط داخل الحي، وسط معارك عنيفة وقصف جنوني من عدة محاور، ترافقت مع حركة نزوح داخلية كبيرة لمن تبقى من العائلات، إلى موت قادم يتربص بهم من الجو وعبر فوهات المدافع التي لا تكاد تتوقف عن استهداف المنطقة بأسرها بشتى أنواع الأسلحة. هذه الحملة الهمجية تتطلب حركة عاجلة وسريعة من الفصائل العسكرية خارج حلب لتفادي سقوط المزيد من المناطق وحصر آلاف المدنيين في بقعة جغرافية صغيرة ضمن حلب المدينة، وإبادتهم على مرأى ومسمع القيادات الفصائلية التي استمرأت اجتماعات أنقرة وسرعة تلبية البازار السياسي بهدنه ومفاوضاته.
ترك برس - أنقرة / عقب ست سنوات من حظر السلاح النوعي الذي يقلب معادلة التفوق العسكري للنظام النصيري المجرم إزاء ثورة الشام، أرسلت قيادة الأركان التركية منظومات دفاع جوية من طراز "ستنغر متوسطة المدى" إلى وحداتها المنتشرة في المناطق الحدودية مع سوريا، وذلك لردع التهديدات الجوية المحتملة من جانب الطيران النصيري. من جانب آخر. وفي إطار عملية "درع الفرات"، دمّرت مقاتلات تركية، السبت، دزينة مواقع لتنظيم الدولة في مدينة الباب ومحيطها بريف حلب الشرقي، كما جاء في بيان صادر عن رئاسة هيئة الأركان التركية، بينما أعلنت فصائل درع الفرات عن تحرير قرية أم عدسة شمال شرق مدينة الباب،
بلدي نيوز - الحسكة / قالت مصادر إعلامية تركية أن خمسة جنود أمريكيين وآخر من الميليشيات الانفصالية الكردية، قتلوا في الانفجارات التي شهدتها بلدة تل تمر بريف الحسكة، السبت. فقد ضربت سلسلة انفجارات مجمع الأبقار سابقاً والذي حولته الوحدات الكردية لمعسكر لها، وأطلقت عليه اسم "معسكر زيوار" على أطراف بلدة تل تمر غربي الحسكة، والذي يضم نحو 75 عنصراً وقيادياً بينهم عدد من الجنود والخبراء الأمريكيين، فضلاً عن مستودعات أسلحة وذخيرة، وقتل في هذه التفجيرات خمسة جنود أمريكيين وقيادي في "ب ي د"، وأصيب أكثر من 25 عنصراً. وشهد هذا المقر رفع العلمين الأمريكي والبريطاني قبل يومين؛ في إشارة إلى حجم الدعم والوصاية الأمريكية لهذه المليشيات بالإضافة إلى تحويله لما يشبه القاعدة العسكرية.
الأناضول / بحث الصديقان أردوغان وبوتين، في اتصال هاتفي، السبت؛ هو الثاني في أقل من أربع وعشرين ساعة؛ الوضع في سوريا، وذكرت المصادر أن الاتصال تناول أحدث مستجدات أزمة الرجلين في سوريا، تحت ستار جهود إيجاد حل للمأساة الإنسانية في الأحياء المحاصرة شرقي مدينة حلب. والجمعة، بحث أردوغان وبوتين، عبر اتصال هاتفي، الأزمة السورية، وفقاً لمصادر في الرئاسة التركية، وقالت المصادر أن أردوغان وبوتين تبادلا الآراء حول الهجوم الذي استهدف جنوداً أتراك، الخميس، بمنطقة الباب، في إطار عملية "درع الفرات" لتأمين الحدود التركية. وخلف أبواب مغلقة في العاصمة الإيرانية طهران، تناول وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، السبت، ونظيره الإيراني جواد ظريف، ذات الأزمة التي شيبت راعي أبرشية الكفر العالمي، أوباما، وأرقت عملاءه، في موسكو وطهران وأنقرة وباقي عواصم التبعية والارتهان، واستهل الوزير التركي مباحثاته مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي دعا إلى تعزيز التعاون مع تركيا لإرساء ما أسماه الاستقرار في سوريا والعراق، خصوصاً ما يجري في مدينة حلب، ورافق جاويش أوغلو خلال الزيارة، مستشار وكالة الاستخبارات التركية، هاقان فيدان.
حزب التحرير - فلسطين / سكت دهراً ونطق كفراً، ففي أول حديث صحفي له بعد 11 عاماً، و في حديثه السبت، مع وسائل الإعلام المحلية في مدغشقر، وصف ملك النظام المغربي، نفسه بأنه "أمير المؤمنين بجميع الديانات"، وقال أن الإسلام في الدولة المغربية معتدل وسمح. في ذات السياق من المجاهرة بالضلال، فقد نشرت يومية "ترك برس" الإلكترونية نص مقابلة رئيس النظام التركي أردوغان مع الفضائية العبرية الثانية، ومن أخطر ما جاء فيها اعتباره: أن المسجد الأقصى هو مكان الصلاة للأديان الثلاثة، وعلى الجميع احترام ذلك؛ وفق ضلال غير مسبوق. إن تصريحات خطيرة كهذه تمثل تحدياً للثابت العقدي وللحقائق التاريخية للأمة الإسلامية، وهي محاولة سياسية مبطنة لتمرير تخريب ثقافي خطير لعقول المسلمين تحت شعار الإسلام. من جانبه، وعن تصريح أردوغان، أكد تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أنه لا يمكن أن تستقيم معاني مباركة الله المسجد الأقصى - وما حوله - بينما "يشرعنه" أردوغان مكاناً لصلاة اليهود الباطلة!، والرسول صلى الله عليه وسلم، أخبرنا (لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ) وكما نصت العهدة العمرية أن لا يسكن بالقدس أحد من اليهود. وأضاف التعليق أن هذا التضليل الأردوغاني هو عزف على تدويل القدس لتكون للديانات الثلاثة. وسعي لبث الروح في الرؤية الأمريكية الاستعمارية حول تدويل القدس. وانتهى التعليق إلى القول: لا يمكن للشعار الزائف الذي يرفعه أردوغان أن يوفّر له "حصانة" إزاء هذه الخزعبلات الباطلة. ولا يصح أن ننخدع ببعض التصريحات الهامشية المصلحية، بينما يمرر من خلالها مثل هذه المفاهيم الباطلة في تحدي عقيدة الأمة وتاريخها ومستقبلها.
جوهرة إف إم / قال عضو المكتب السياسي لحزب التحرير ولاية تونس‏، عماد الدين حدوق، أن مؤتمر الاستثمار المزمع تنظيمه يومي 29 و30 نوفمبر تشرين الثاني الجاري، لن يقدم بديلاً للواقع الاقتصادي الراهن في تونس لا سيما في ظل تراكم الديون الخارجية واستفحال البطالة وغياب العدالة الاجتماعية. وأضاف في تصريح لوكالة "تونس أفريقيا" للأنباء خلال المنتدى السياسي الذي نظمه حزب التحرير، يوم السبت، بعنوان: "مؤتمر الاستثمار الأجنبي (تونس 2020) ... مزاد لبيع تونس!" أن الحزب يرفض السياسة الاقتصادية التي تنتهجها الدولة، معتبراً تنظيمها لهذا المؤتمر زيجة فاشلة ومجرد فيلم تلعبه لذر الرماد على العيون بإمضائها لعقود استثمارية أجنبية متفق عليها مسبقاً كوسيلة لتبرير فشلها في إدارة البلاد. وقال عضو المكتب السياسي للحزب، رضا بو علاق، من جهته أن المستثمر الأجنبي يجد في العمالة الرخيصة والحوافز الضريبية التي توفرها الدولة فرصة لتحقيق منافع ضيقة ومصالح تساعده على الهيمنة والتوسع من جديد بالبلدان النامية.
حزب التحرير / مع نمو الدعم الشعبي وازدياد النشاط السياسي الإسلامي في بنغلاديش بوتيرة سريعة، بحيث صار الحكم "بالخلافة على منهاج النبوة" مطلباً شعبياً؛ وهو ما أقلق القوى الصليبية الاستعمارية وعلى رأسها أمريكا وعملائها في العالم الإسلامي، التي بالعمل معاً على منع الإسلام من الوصول إلى الحكم بالتخطيط والتآمر عليه؛ وفق بيان صادر عن حزب التحرير - ولاية بنغلادش، استعرض فيه المشهد السياسي في البنغال، لافتاً أنه عندما وقع هجوم جولشان الذي لم يكن للإسلام فيه ناقة أو بعير، وجد النظام فيه فرصة كبيرة لإعطاء حربهم على الإسلام زخماً جديداً، في تعاظم تشويه الإسلام والعمل السياسي الإسلامي لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، من خلال ربط الإسلام بالقتل والعنف، وربط المخلصين للإسلام بتنظيم الدولة رغم أن أعمال التنظيم لا تخدم إلا الأمريكيين ومخططاتهم، وقد سهّلوا تفكيك وتقسيم العراق على أسس عرقية وطائفية، وفي سوريا، عندما اتحد الشعب للإطاحة بطاغية الشام وإقامة دولة الخلافة، ظهر التنظيم وبدأ بعملياته ضد الجماعات الثائرة، وبعد ذلك أعلن عن نفسه أداة لتشويه صورة الخلافة الحقيقية التي يسعى لها المخلصون. وأضاف البيان: لقد بدأت الطاغية حسينة ونظامها قمع الأصوات الداعية للحكم بالإسلام وإقصاء الناس بعيداً عن العمل السياسي الإسلامي والدعوة إلى الإسلام؛ وأخيراً تم الترويج بقوة لفكرة العلمانية وهي عقيدة الغرب الكافر، من أجل زيادة ترسيخها في المجتمع، في حين يرفض الإسلام العلمانية واعتمادها أساساً للدولة، فهي الكفر الصريح، وقد أوجب الإسلام أن يكون نظام الخلافة هو نظام الحكم للمسلمين. وانتهى البيان مخاطباً المسلمين بالقول: ندعوكم أن ترفضوا العلمانية الكافرة كأساس لدولتكم، وندعوكم للإطاحة بالنظام الحالي وإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة،
رويترز - إسلام أباد / قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، أنه اختار اللفتنانت جنرال، قمر جاوید باجوا، ليحل محل قائد الجيش رحيل شريف، والذي وصفته وكالة "رويترز" البريطانية - بخبثها المعروف - بأنه قائد عسكري يتمتع بالشعبية نسب له فضل تحسين الأوضاع الأمنية وكبح الجماعات الإسلامية المتشددة. وأضافت الوكالة من المرجح أن يتولى الجنرال باجوا قيادة سادس أكبر جيوش العالم من حيث العديد، الثلاثاء المقبل، عندما يتقاعد رسمياً الجنرال شريف. فيما عين اللفتنانت جنرال، زبير حيات، رئيساً لهيئة الأركان المشتركة.  

No comments:

Post a Comment