Saturday, November 26, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 26\11\2016م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 26\11\2016م

العناوين:
* استمرار المجازر في ريفي حلب وإدلب والمجاهدون يستعيدون ما خسروه شرقي حلب.
* طيران التحالف الصليبي يحذو حذو أسد وبوتين في الفتك بالمسلمين في الرقة ودير الزور.
* أبو حطب يحاول فرض حكومته الافتراضية شمال حلب على حساب دماء أهل الشام.
* الاحتفال بالاستقلال هو فرح بتقسيم بلاد المسلمين وانفصالها عن دولة الخلافة.
التفاصيل:
قاسيون - حلب / قصف طيران الحقد الروسي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية حييّ القاطرجي والراشدين في مدينة حلب المحاصرة، وتسبب القصف بجرح عدد من المدنيين، حالة بعضهم وصفت بالحرجة. في حين استشهد 7 مدنيين جراء إلقاء الطيران المروحي لبرميل متفجر على حي الصاخور في مدينة حلب. في السياق، جددت عصابات أسد وبوتين قصفها الصاروخي والجوي على أحياء المرجة، ومساكن هنانو وباب النيرب، ما أدى إلى سقوط 4 شهداء و9 جرحى من المدنيين في غارات بالقنابل العنقودية على حي مساكن هنانو، إضافة إلى عدد من الشهداء والجرحى جراء استهدف عصابات أسد حيي المرجة وباب النيرب بقذائف المدفعية. وفي الريف الحلبي، قصفت طائرة دون طيار مجهولة المصدر بصواريخ شديدة الانفجار الأحياء السكنية في قرية كفر بسين في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء، نقلوا إلى المشافي الميدانية. كما استشهد شخصان وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي لعصابات أسد على بلدة ياقد العدس في ريف حلب الشمالي أيضاً، كما طالت غارات جوية بالصواريخ بلدة أورم الكبرى ومنطقة ريف المهندسين في ريف حلب الغربي. في المقابل، أعلنت مصادر عسكرية أن كتائب المجاهدين تمكنت من استعادة السيطرة على المواقع التي تقدمت إليها عصابات أسد وميليشياتها المتعددة الجنسيات في حي مساكن هنانو بمدينة حلب المحاصرة. وأشارت المصادر إلى أن 23 عنصراً من عصابات أسد وميليشياتها المحلية والمستوردة سقطوا في حي مساكن هنانو بمدينة حلب، ومن بين القتلى ضابط برتبة رائد.
بلدي نيوز - إدلب / استشهد ستة مدنيين، في حصيلة أولية بينهم طفلتان وامرأة، وأصيب آخرون بجروح، السبت، بقصف جوي على ريف إدلب. وقال ناشطون، أن طفلتين وامرأة استشهدوا وأصيب آخرون بقصف الطيران الحربي على مدينة خان شيخون، كما استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بقصف جوي على بلدة جبالا بريف إدلب، حيث قامت فرق الدفاع المدني بإسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة. وأضاف ناشطون، أن الطيران الحربي استهدف مدرسة بلدة كفر عويد بريف إدلب، ما أدى لوقوع إصابات بين الكادر التعليمي بجروح، بينهم معلمة في حالة خطرة. وفي السياق، شن الطيران الحربي غارات بالصواريخ على بلدات إدلب، ومعرة حرمة، ومعرزيتا، والتمانعة بريف إدلب الجنوبي. إلى ذلك، انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قرية الغدفة ومعرشورين بريف إدلب الجنوبي، مستهدفة سيارة تقل أحد القيادين في جبهة فتح الشام، ولم يسجل وقوع أية إصابات.
وكالات / استشهد سبعة مدنيين بينهم طفل، وأصيب آخرون بجروح، الجمعة، جراء غارة لطائرات التحالف الصليبي الدولي، استهدفت قرية حطلة بريف دير الزور. وأفادت صفحة "فرات بوست" على "فيسبوك" بأن طائرة للتحالف الصليبي استهدفت بغارة جوية منزل مدني في قرية حطلة، ما أدى إلى استشهاد خمسة مدنيين بينهم طفل، وإصابة خمسة آخرين بجروح، بعضهم بحالة حرجة، في حين أكد ناشطون أن عدد الضحايا ارتفع إلى سبعة شهداء. واستهدفت طائرة من دون طيار، فجر الجمعة، بغارة جوية محيط حقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور الشرقي، كما شنّ الطيران الحربي غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت قرية الجنينة بريف دير الزور الغربي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. وفي سياق الإجرام الصليبي أيضاً، شنت مقاتلات التحالف الصليبي الدولي غارات جوية مركزّة على قرية قرطبة في ريف الرقة الشمالي، وأسفر القصف الجوي عن استشهاد مدنيين اثنين، وجرح سبعة آخرين نقلوا إلى المشافي الميدانية في شمال الرقة.
وكالات - حلب / كشفت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن ضابطين من القوات الخاصة الروسية أصيبا في مركز مدينة حلب، جراء قصف بالهاون من المجاهدين استهدف مواقعهم في الأحياء المحتلة بمدينة حلب. ووفق الدفاع الروسية، فإن كتائب المجاهدين تعمدت استهداف الضباط الروس الذين كانوا ينتظرون المدنيين الفارين من الأحياء الشرقية بمدينة حلب، معتبرةً أن القصف هو منع لإجلاء المدنيين. واتهمت الدفاع الروسية كتائب المجاهدين بخرق الهدنة الإنسانية المعلنة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب. هذا ولم تبين الدفاع الروسية مدى خطورة إصابة الضابطين في قواتها، فيما اكتفت بالإعلان على أنهم نقلوا إلى إحدى المراكز الطبية الروسية لتلقي العلاج. وفي سياق منفصل، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، أنّ ملازماً في الجيش الأمريكي قتل، الخميس، متأثراً بجراح أصيب بها أثناء تواجده في سوريا. ونشر البنتاغون، السبت، بياناً كشف فيه عن هوية الملازم المقتول، وهو سكوت ديتون، البالغ من العمر 42 عاماً، الذي ينتمي لفرق تفكيك الألغام. وكانت الولايات المتحدة الأمريكية نشرت، العام الماضي، عدداً من قواتها الخاصة شمالي سوريا، بحجة قتال تنظيم الدولة وأشارت وسائل إعلام أمريكية، إلى أنّ الحادث وقع في محيط بلدة عين عيسى، شمالي مدينة الرّقة، خلال تفكيك ديتون، إحدى العبوات الناسفة التي كان زرعها التنظيم، أثناء تواجده في المنطقة.
الاتحاد برس / في سعيه إلى نقل حكومته الافتراضية التي ولدت بترتيب غربي بعيداً عن الثورة وأهدافها إلى الداخل السوري، وتحديداً إلى شمال البلاد، زار رئيس الحكومة الافتراضية المؤقتة، جواد أبو حطب، مدن وبلدات عدة قريبة من مارع وإعزاز في ريف حلب الشمالي، وذلك لتفقد أحوال القرى التي يسيطر عليها مقاتلو "درع الفرات". حيث زار أبو حطب، مركز شرطة مارع الحرة، وقام بتفقد عمل جهاز الشرطة في مارع، وقد بثت الحكومة الافتراضية صوراً تظهر قيام أبو حطب خلال زيارته للمنطقة، بعقد اجتماعات في مدينة إعزاز مع المجالس المحلية، والسعي إلى التسرب الى تلك المناطق بحجة الدعم وتوفير الاحتياجات. وتأتي زيارات أبو حطب، رئيس الحكومة الافتراضية المؤقتة إلى الداخل السوري، خاصة إلى محافظتي حلب وإدلب، في سياق تحضيراته لفرض حكومته على أهل الشام الذين بذلوا الدماء والشهداء نصرة لدينهم وتحكيم شريعة ربهم وليس لتكون دمائهم ليعبر عليها المتسلقون المصنوعون على أيدي أعداء الأمة في الغرب والشرق.
قُدس الإخبارية / أصيب 12 يهودياً، فجر السبت، إثر الحرائق المندلعة في مستوطنة معاليه أدوميم شمالي القدس، حيث شبّ حريق في عمارة سكنية. وذكرت إذاعة الجيش العبري، أن 12 يهودياً أصيبوا جراء استنشاق الدخان سببه حريق شب، فجر اليوم، في عمارتهم السكنية، في وقت تواصلت فيه الحرائق بأنحاء متفرقة بالكيان اليهودي لليوم الخامس. وفي مستوطنة حلميش شمالي غربي رام الله، تواصل طواقم الإطفاء مستعينة بطائرات عسكرية يهودية الجهود للسيطرة على الحريق الكبير الذي شبّ الليلة الماضية. وأصيب شخصان ورجلا إطفاء بصورة طفيفة، فيما التهمت النيران نحو أربعين منزلاً، بينما تم إجلاء جميع السكان وعددهم نحو ألف وثلاثمئة شخص عن منازلهم، منهم سكان البناية المكونة من خمسة طوابق، ولم يتضح بعد سبب شبوب الحريق. ويحاول كيان يهود منذ عدة أيام محاربة موجة الحرائق التي يتعرض لها، حيث استنجد بالعديد من الدول العالمية لإطفاء الحرائق المتواصلة، بينما قامت أنظمة عربية وإسلامية، منها مصر والأردن وتركيا إضافة إلى السلطة الفلسطينية التي شارك طواقم الدفاع المدني التابعة لها، بإطفاء حرائق في مدينة حيفا المحتلة.
القدس العربي / في سياق البراغماتية اللامبدئية، والتي تجعل المصلحة هي الحكم في كل الأعمال بعيداً عن أوامر الله، نقل مراسل صحيفة "القدس العربي" في تونس، أن الغنوشي قد التقى، في وقت سابق، عدداً من رموز نظام الرئيس السابق، زين العابدين بن علي، أبرزهم محمد الغرياني، الأمين العام السابق لحزب "التجمع الدستوري الديمقراطي" المنحل ورئيس حزب "المبادرة الدستورية" ووزير الخارجية الأسبق كمال مرجان. كما لوحظ مؤخراً حضور الغرياني وبعض الشخصيات "التجمعية" لحفل التكريم الذي أقامته حركة "النهضة" للغنوشي إثر فوزه بجائزة "السلام" الهندية، وهو ما دعا بعض المراقبين إلى الحديث عن إمكانية تشكيل تحالفات سياسية جديدة بين الحركة وبعض الأحزاب المنبثقة عن حزب "التجمع" أو الشخصيات المحسوبة على النظام السابق.
الجزيرة / أكد مصدر عراقي أن تنظيم الدولة سيطر على محطة مياه غربي الرمادي وعلى قرية المصايد غربي الموصل. وأفاد مصدر عراقي أن مسلحي التنظيم سيطروا على مباني محطة المياه في منطقة الكيلو 110 بالرمادي، وقتلوا أكثر من 15 من أفراد الجيش العراقي، في حين ما يزال آخرون محاصرين داخل بعض الأبنية. وفي معارك الموصل، قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة أن مسلحيه سيطروا على قرية المصايد، وذلك بعد تفجير سيارة ملغمة أسفر عن مقتل وإصابة عشرات من مليشيات الحشد وتدمير دبابة وعدة عربات. وقال مراسلون أن تفجيراً استهدف القوات العراقية بين حيي الخضراء وعدن شرقي الموصل، وأوقع عدداً كبيراً من قتلى فرقة مكافحة الإرهاب، مضيفاً أن القوات العراقية ما زالت تحاول السيطرة على ثمانية أحياء بالمدينة، وأنها تقدمت على تقاطع طريق المحروق بين حي القادسية الأولى وحيي البكر والزهور.
حزب التحرير - لبنان / بالأمس احتفل عشاق الكيان اللبناني والمتاجرون به بما يسمى "عيد الاستقلال"، على قاعدة التكاذب والنفاق في التوافق على الولاء الوطني، في حين أن مكونات لبنان متعددة الولاءات الطائفية؛ كما أكد بيان صحفي أصدره حزب التحرير - ولاية لبنان، شدد فيه على أن الاحتفال بالأعياد الوطنية، في لبنان وفي أي بلد من بلاد المسلمين، هو احتفال بالكيانات التي أقامها الكافر المستعمر في بلادنا على أنقاض دولة الخلافة الإسلامية، واحتفال بالحدود المشؤومة التي أنشأتها اتفاقيات سايكس - بيكو وسان ريمو وأخواتها ومزقت بها بلاد المسلمين، واحتفال بدساتير علمانية فرضوها على بلادنا بعد إقصاء الشريعة الإسلامية التي كانت دستور الأمة وثوابتها التي ترعى شؤونها. وهو تحول عن فرض: (إنّما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا)، واحتفال بما يسخط الله تعالى ورسوله. وانتهى بيان حزب التحرير - ولاية لبنان، إلى القول أن الواجب على المسلمين بدل ذلك، العمل على تقويض الكيانات الكرتونية، وإقامة دولة الخلافة الراشدة التي تحطم الحدود السياسية المصطنعة، وتوحد بلاد المسلمين، وترعى الشؤون بشرع الله، لنعود إلى سابق عهدنا، أقوى دولة في العالم، وحمَلَة الهداية والريادة الحضارية إلى العالم بأسره.

No comments:

Post a Comment