Saturday, January 31, 2015

خبر صحفي: حزب التحرير / ولاية السودان من مدينة القضارف يقدّم رؤيته للسياسة الزراعية في ظل دولة الخلافة الراشدة

خبر صحفي: حزب التحرير / ولاية السودان من مدينة القضارف يقدّم رؤيته للسياسة الزراعية في ظل دولة الخلافة الراشدة

أقام حزب التحرير / ولاية السودان اليوم السبت 31 كانون الثاني/ يناير 2015م ندوة سياسية بقاعة اتحاد المزارعين بمدينة القضارف بعنوان: (الزراعة بين ظلم الجباية وواجب الرعاية)، بحضور عدد كبير من ذوي الاختصاص من اتحاد مزارعي القضارف، ووزارة الزراعة، وأساتذة كلية الزراعة بجامعة القضارف، ومؤسسات التمويل الزراعي، وجمهور كبير من المهتمين، والإعلاميين، حيث كانت المشاركات الكثيرة، والتفاعل الكبير، والتكبيرات التي أطلقتها حناجر الأمة التي تتطلع إلى عودة الإسلام حياً في شؤون حياتها. وقد شارك مندوبو صحف المستقلة والجريدة والانتباهة، ومندوب إذاعة ولاية القضارف، وآخرون من أهل الشأن والاختصاص وبعض الحضور الكريم، شاركوا جميعاً بالأسئلة والمداخلات.
هذا وقد قدّمت في الندوة ثلاث ورقات على النحو التالي:
الورقة الأولى بعنوان: (الزراعة ثروة نفيسة) قدمها الأستاذ/ محمد الحسن - عضو حزب التحرير، تحدث فيها عن أهمية الزراعة ودورها في مجال تحقيق النهضة الزراعية، معرجاً على تبيين الثروات الزراعية الهائلة التي يحظى بها السودان.
الورقة الثانية بعنوان: (السياسات الزراعية؛ الإصرار على تكرار الفشل) قدمها المهندس الزراعي/ البشير أحمد - عضو مجلس الولاية في الحزب، حيث بيّن فيها حجم الجبايات التي تأخذها الحكومة على الزراعة؛ من رسوم وضرائب، والتي أثقلت كاهل المزارع والزراعة. وبيّن حقيقة السياسات الزراعية في ظل هذه الحكومة وتكرار فشلها، لأنها تبنى على نظرة تعتبر المزارع وزراعته محلاً للجباية والابتزاز فتسرق عرق جبينه، ثم تتركه فريسة سهلة لقراصنة البنوك الربوية.
ثم جاءت الورقة الثالثة بعنوان: (السياسة الزراعية في ظل دولة الخلافة الراشدة) تناول فيها المهندس/ محمد هاشم - مساعد الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، كيفية بناء السياسات الزراعية على النظرة الرعوية الصحيحة؛ على أساس عقيدة الأمة؛ الإسلام العظيم. كما وضّح كيف تتعامل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ العائدة قريباً بإذن الله، مع هذه الثروات العظيمة فتحقق الأمن الغذائي لرعاياها، وتحمل خيرها للإنسانية، فتكون الدولة ذات المهابة والريادة في العالم.
 إبراهيم عثمان (أبو خليل)
الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان
التاريخ الهجري      11 من ربيع الثاني 1436
التاريخ الميلادي    2015/01/31م

No comments:

Post a Comment