Saturday, May 25, 2013

الجولة الإخبارية 22-5-2013

الجولة الإخبارية 22-5-2013

أمريكا لا تعارض اشتراك حزب الله في القتال بجانب نظام الأسد، ولكن تعارض اشتراك الآخرين ضده:
في 20-5-2013 (رويترز) نشر البيت الأبيض بيانا لخص فيه فحوى الاتصال الهاتفي بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس اللبناني ميشيل سليمان قال فيه "إنه يتعين على جميع الأطراف احترام سياسة لبنان بالابتعاد عن الصراع في سوريا وتجنب إجراءات يمكن أن تجر الشعب اللبناني إلى الصراع" وأضاف: "أكد الرئيس أوباما على بواعث قلقه من الدور النشط المتزايد لحزب الله في سوريا والقتال بالنيابة عن نظام الأسد وهو ما يتعارض مع سياسة الحكومة اللبنانية". وما يلاحظ في هذا الاتصال أن الرئيس الأمريكي لم يستنكر اشتراك حزب الله في القتال بجانب نظام الأسد ولم يطلب من الرئيس اللبناني أن يمنع هذا الحزب من الاشتراك بجانب هذا النظام وإنما أبدى قلقه من دون الاستنكار ولم يطلب ردع هذا الحزب من الاشتراك في القتال مع النظام الذي يدمر في البلد ويذبح أهلها المسلمين مما يدل على موافقة الرئيس الأمريكي على اشتراك حزب الله مع نظام الأسد. ولكنه يطلب عدم اشتراك الآخرين في القتال ضد نظام الأسد عندما يطلب من جميع الأطراف باحترام سياسة لبنان التي تسمح لحزب الله أن يشترك في القتال إلى جانب نظام الأسد، وأن تبتعد الأطراف الأخرى عن الصراع في سوريا أي ألا تشارك ضد نظام الأسد. مع العلم أن هذا الحزب الذي يطلق على نفسه حزب الله ولكنه يدافع عن نظام يحارب الله ورسوله والمؤمنين، وقد أعلن ولاءه لإيران التي تدعي أنها إسلامية وأنها ضد أمريكا وهي تدعم النفوذ الأمريكي في سوريا والعراق وأفغانستان، وأمريكا تدعي أنها ضد إيران ولكن لم تقم بعمل واحد ضد إيران كما فعلت في العراق وأفغانستان واحتلتهما ودمرتهما. وكذلك لم تطلب ردع حزب إيران في لبنان عن الاشتراك في القتال بجانب نظام الأسد ولم تقم بأي عمل ضده كما تفعل وهي تضرب المسلمين المعارضين لها في أفغانستان والباكستان واليمن بدعوى أنهم من القاعدة أو أنهم إرهابيون فتضربهم بطائرات بدون طيار، وقد قتلت منهم الآلاف خلال عدة سنوات، فلم تفعل مثل ذلك ضد حزب الله الذي يوالي إيران ونظام الأسد ويقاتل بجانبه لحمايته من السقوط. ولذلك بدأ الناس يقولون إن إيران وسوريا وحزب الله هم حلفاء لأمريكا يقاتلون معها المسلمين المخلصين لمنعهم من إسقاط نظام الأسد وإقامة نظام الإسلام المتمثل بالخلافة مكانه ومن تحرير البلاد من النفوذ الأمريكي.

كبير مفاوضي السلطة الفلسطينية يقول أنهم في السلطة يبذلون كل جهودهم لإنجاح المشروع الأمريكي:
في 21-5-2013 (رويترز) ألقى صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطنيين في واشنطن أمام لجنة حقوق الشعب الفلسطيني التابعة للأمم المتحدة خطابا قال فيه: "ليس للجانب الفلسطيني شروط لاستئناف المفاوضات". وأضاف: "إن تجميد بناء المستوطنات والإفراج عن السجناء الفلسطينيين ليست شروطا لعودة المفاوضات، ولكن بالأحرى التزامات يجب أن تفي بها إسرائيل". وقال: "إن الفلسطينيين يبذلون كل الجهود الممكنة من أجل إنجاح كيري". وادعى أنه "لن يستفيد أحد من نجاح كيري أكثر من الفلسطينيين ولن يخسر أحد من فشله أكثر من الفلسطينيين". فسلطة عباس وممثلها في المفاوضات يعلن أنه ليس لدى سلطته شروط لاستئناف المفاوضات وهم مستعدون فورا للجلوس مع يهود حين قبول اليهود ذلك وحينما تأمرهم أمريكا بذلك. فكانت هذه السلطة وما يسمى بالجانب الفلسطيني يشترطون تجميد المستوطنات لاستئناف المفاوضات ولكن الآن تنازلوا عن هذا المطلب، وكذلك تنازلوا عن مطلب الإفراج عن السجناء وجل همهم وهدفهم الجلوس مع يهود للحديث معهم، وقد تنازلوا عن مشروع الدولة الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة وقبلوا أن تكون أراضٍ لكيان يهود في الضفة تابعة لهذا الكيان عليها مستوطنات مع مبادلة ذلك بأرض فلسطينية تحت احتلال كيان يهود منذ عام 1948. ولذلك يرى عريقات نجاح كيري وزير خارجية أمريكا في تحقيق ذلك نجاحا للفلسطينيين وخسارته خسارة لهم. أي إذا لم تنجز أمريكا هذا المشروع المعدل والذي أملته على ما يسمى الجانب الفلسطيني كما أملته على الدول العربية التي قبلت تعديل خطتها التي وافقت عليها في مؤتمر جامعتها في بيروت عام 2002 وهي خطة أمريكية بالأساس إذا لم تنجزها أمريكا فإن فرصة الدولة الفلسطينية على هذا الأساس المعدل ستضيع، وسيوجد كيان يهود واقعا جديدا يبدأ ما يلقبون بكبار المفاوضين الفلسطنيين والعرب يلهثون وراءه فعندئذ يعلنون تخليهم عن هذه المبادلة وقبولهم بالمستوطنات في القدس وفي الضفة تابعة لكيان يهود. وهكذا يبقون يدورون في دوامة المفاوضات ويقدمون التنازلات تلو التنازلات، وينتظرون من أمريكا أن تنجح في إقناع يهود بإعطائهم أي كيان يسمى دولة فلسطينية. فقد مرت عشرون سنة على مفاوضاتهم مع كيان يهود ولم يحققوا شيئا سوى قبولهم بهذا الكيان وقبولهم بأن يكونوا حراسا أمناء له فكانت مهمة السلطة الفلسطينية وأعظم إنجازاتها هي حراسة كيان يهود. وهذا الكيان يعلن دائما أن ما يهمه فقط هو مسألة الأمن وأن تكون الدولة الفلسطينية حافظة لأمنه وأمن يهود في فلسطين.

أعضاء من منظمة التحرير الفلسطينية مع يهود يعملون على إحياء المشروع الإنجليزي القديم:
نقلت صفحة الشرق الأوسط السعودية في 21-5-2013 عن لقاءاتها مع أشخاص من الفلسطنيين وصفتهم بالمفكرين مثل نصر يوسف وزير داخلية السلطة السابق وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح مع عدد من اليهود مثل يوري ديفس عضو المجلس الثوري لفتح وعدد من العسكريين المتقاعدين ومحاضرين في الجامعات وكتاب ومثقفين وسياسيين حاليين وسابقين بلغ عددهم 30 شخصا أنهم أسسوا حركة جديدة تحت اسم الحركة الشعبية للدولة الديمقراطية الواحدة على فلسطين التاريخية. ونقلت عن ممثلهم فهد الحاج قوله: "بالنسبة لنا، حل الدولتين انتهى". ويذكر أن "الخيار الأنسب الذي يبقى أمام الشعب في فلسطين هو خيار حل الدولة الديمقراطية الواحدة في فلسطين التاريخية دولة ديمقراطية لجميع سكانها... دون تمييز على أساس العرق أو الدين أو الجنس أو اللون أو اللغة أو القومية.. أو مكان الولادة أو أي وضع آخر". وذكر: "نحن نتبنى بذلك شعار فتح القديم دولة واحدة ديمقراطية على كل فلسطين التاريخية". وقال: "بعد عشرين عاما من المفاوضات أخذوا كل أراضينا وليأتنا أحد باقتراح عملي وسنوافق". وذكرت صفحة الشرق الأوسط التي تروج لسياسة نظام آل سعود أن صائب عريقات عندما سئل عن حل الدولة الواحدة قبل أيام قال "إنه ليس خيارا فلسطينيا لكن الإسرائيليين يدفعوننا باتجاهه". ونقلت هذه الصفحة عن أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس المفاوضين السابقين أنه ذكر لها قبل نحو عام: "أن الحديث عن حل الدولتين في الوقت الذي توجه إسرائيل إليه ضربات قاتلة أصبح مجرد رياضة فكرية مؤكدا أهمية حل الدولة الواحدة وإبقائه خيارا".
والجدير بالذكر أن مشروع الدولة الواحدة التي تجمع العرب واليهود في دولة ديمقراطية واحدة مشروع إنجليزي قديم خطته بريطانيا عام 1939 وأملته على ممثلين من أهل فلسطين بكتاب أبيض فوقعوه. ولكن ظهور أمريكا كدولة أولى في العالم بعد الحرب العالمية الثانية وتبنيها لمشروع حل الدولتين في فلسطين فقامت وروجت له عن طريق عملائها على رأسهم حاكم مصر السابق عبد الناصر واستطاعت أن تفرضه على الدول العربية كلها وفرضته على منظمة التحرير الفلسطينية عام 1974 فقبلته فتح وأخواتها في منظمة التحرير الفلسطينية ، وبذلك تخلت فتح وأخواتها في المنظمة عن المشروع الإنجليزي القديم. ويأتي الآن أعضاء من فتح مع يهود ويريدون إحياء المشروع الإنجليزي في ظل تعثر نجاح المشروع الأمريكي. وذلك في خطوة من الإنجليز يحاولون بها استغلال تعثر المشروع الأمريكي ويعملون سرا عن طريق عملاء يكسبونهم لإحياء مشروعهم القديم. وكان عميلهم القديم القذافي يتبنى ذلك وسماه إسراطين. فمنظمة التحرير وعلى رأسها فتح وأصحاب العقليات الانهزامية والواقعية يتراوحون بين المشروع الإنجليزي والمشروع الأمريكي ولا يرون مشروعا ثالثا أو مشروعا صحيحا. فالمشروع الإسلامي وهو الصحيح الذي يأمر بالجهاد والعمل على إقامة الخلافة التي ستتولى ذلك وتقوم بالعمل على تحرير فلسطين لا يرونه عمليا ولا يرونه مناسبا، لأنهم منهزمون نفسيا ومفلسون فكريا ومختلون عقائديا فيستسلمون للواقع وللذي يملي عليهم الأمر الواقع.

رئيس وزراء تونس علي العريض يريد جمهورية علمانية ديمقراطية تعددية:
في 21-5-2013 ذكرت صفحة الشرق الأوسط أن رئيس الوزراء التونسي علي العريض صرح لها قائلا: "تونس التي نريدها إنسانية مدنية ديمقراطية تعددية حامية للحقوق والحريات، والإسلام دينها والعربية لغتها، والجمهورية نظامها، وهي دولة العدالة والمساوة وحياد الإدارة". فرئيس الوزراء يعتبر إسلاميا ومن حركة إسلامية يريد دولة مدنية أي علمانية تفصل الدين عن الحياة وديمقراطية يكون فيها التشريع للبشر وتعددية تتعدد فيها الأحزاب التي تدعو إلى كافة الأفكار والمبادئ وتتداول السلطة ونظاما جمهوريا تكون فيه السيادة لجماهير الشعب وليس للشرع، حامية للحريات أي تطلق الحريات للناس يقولون ويفعلون كيفما يريدون مخالفا لمفهوم العبودية في الإسلام والخنوع لأمر رب العباد. أي يريدها دولة كفر، ويعتبر الإسلام دينها وليس مبدأها ولا أساسها وأساس دستورها في تناقض غريب كما كان يفعل المقتول القذافي عندما كان ينادي للديمقراطية والإسلام والاشتراكية والعلمانية والقومية والعرب والعروبة والجمهورية والجماهيرية فيخلط كل المبادئ والأفكار والأنظمة ويضعها في سلة واحدة ولا يهتم بتناقضها. والذين اعترضوا عليه أو أشاروا إلى تناقضها إما أنه سجنهم أو قتلهم. ويأتي العريض رئيس وزراء تونس وقادة حركته وأمثالهم فيقومون بعملية الخلط نفسها. ومن يعترض عليهم إما أن يتهموه بالمتشدد أو الإرهابي أو الجاهل، وبدأوا بمحاربة المعارضين لتوجههم الخليط بين الأفكار والمبادئ والنظم. وبدأوا يضيقون عليهم بكافة الوسائل. مع العلم أن نظام الإسلام نظام مميز فريد لا يشبه أي نظام ولا يشبهه أي نظام منزل من لدن عليم حكيم على رسول كريم طبقه عمليا عقدا من السنين وطبقه خلفاؤه الراشدون عقودا ثلاثة، وتبعهم المسلمون في ظل نظام الخلافة يطبقونه قرونا زادت عن ثلاثة عشر قرنا حتى صارت دولتهم أعظم دولة في العالم وفي التاريخ لا مدنية ولا ديمقراطية ولا جمهورية ولا تعددية بل هي إسلامية بحتة. والمسلمون يرفضون تصريحات علي العريض وكل من يقول بقوله ويعتبرونها تلبيسا للحق بالباطل وكتمانا للحق على شاكلة الذين بدلوا دينهم ونظامهم فأحلوا أهلهم دار البوار من بني إسرائيل الذين ذكرهم الله في كتابه العزيز فخلطوا بين الحق والباطل وكتموا الحق واتبعوا الباطل، فلعنهم الله وأنزل عليهم عقابه. ولذلك كانت عاقبة القذافي السوء كما هي عاقبة كافة الحكام في العالم الإسلامي.
حاتم
15 من رجب 1434
الموافق 2013/05/25م

No comments:

Post a Comment