Wednesday, May 18, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 390

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد 390

 

  11 من شوال 1443هـ   الموافق   الأربعاء, 11 أيار/مايو 2022مـ

إن اليمن هي محل صراع دولي بين أمريكا وبريطانيا وأدواتهما من القوى الإقليمية والمحلية. والمتضرر هم أهل اليمن فهم وقود هذا الصراع وضحيته، حيث تسبب في المجاعة والفقر وتردي الأحوال من كل جوانبها. ولا منقذ لهم إلا الرجوع إلى الله والاعتماد عليه ورفض كل هذه الأدوات وأسيادها، والعمل مع المخلصين لإقامة حكم الله متجسدا في خلافة راشدة على منهاج النبوة.

===

فلسطين تحرر بالجيوش لا بالمظاهرات والشعارات

خرجت مظاهرات في صنعاء ومحافظات عدة واقعة تحت سيطرة الحوثيين في آخر جمعة من رمضان، إحياءً لما يسمى بيوم القدس العالمي، وأكدت تلك المظاهرات، أن مواقف الشعب اليمني كانت وستظل مساندة للشعب الفلسطيني إلى جانب أبناء الأمة في الدفاع عن المقدسات ودعم حركات المقاومة الفلسطينية لمواجهة قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب.

وإزاء ذلك أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية اليمن بيانا صحفيا، قال فيه:

"إن استيلاء اليهود على فلسطين بعد قتل وتشريد وإجلاء أهلنا منها يعد من أكبر الكوارث التي تعرضت لها الأمة بعد هدم دولة الخلافة التي على هزالها في أواخر العهد العثماني استطاعت أن تقف سداً منيعاً أمام مخططات الصهيونية العالمية ومن ورائها الغرب الكافر للاستيلاء على فلسطين".

وحول مكانة قضية فلسطين من الإسلام والمسلمين قال البيان: "إن واقع قضية فلسطين أنها قضية المسلمين جميعاً وهي أرض مغتصبة من بلاد المسلمين على يد الكافر المستعمر، فقد فتحها الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، وحررها صلاح الدين الأيوبي، وهي اليوم تنتظر من يحررها من رجس يهود. وإن واجب المسلمين إرجاعها إلى ديار الإسلام، وبالتالي معرفة معالجتها، وحلها حلاً جذرياً صحيحاً بالإسلام، والمتمثل في جيش إسلامي يرفع راية الجهاد ويدك حصون يهود دكاً... وليس بالمفاوضات العبثية، ودعوات التطبيع التي يقودها عباس، وحكام أنظمة الضرار في بلاد المسلمين".

ومن حيث إن الاحتفال بما يسمى يوم القدس العالمي بالمظاهرات والشعارات دون تحريك الجيوش لإزالة كيان يهود هو محض تضليل، قال البيان: "إن الدعوة لمثل هذه المسيرات لتذكير المسلمين بيوم القدس فكرة بدأت من إيران ومن لف لفيفها، ومنذ انطلاق دعوة المسيرات ليوم القدس العالمي، لم نر صاروخاً يطلق على يهود! فعجباً ممن سموا أنفسهم محور المقاومة، فكل أعمالهم ذر للرماد في العيون، فقد شبعت الأمة عامة وأهلنا في فلسطين خاصة من الشعارات، فنريد عملاً يُنسي يهود وساوس الشيطان".

ثم أكد البيان أن قضية فلسطين فضحت حكام المسلمين جميعا، فقال: "لقد فضحت قضية فلسطين كل الحكام السابقين والحاليين، فقد تعروا على أسوارها، فلم يكتفوا ببيعها بل هرولوا نحو التطبيع مع يهود، فها هم سفهاء الخليج عند نعال يهود مطبعين، فيجب أن يُكنس كل الحكام في بلاد المسلمين، وتحل محلهم دولةٌ إسلامية تجمع المسلمين وتحمي بيضة الإسلام بجيشها الواحد وإمامها الواحد الذي يكون من أُولى مهامه وصل ما انقطع من بلاد المسلمين. وما دام إرجاع فلسطين إلى سلطان الإسلام أمراً واجباً، فهذا يقتضي العمل لإقامة دولة الإسلام لأن هذا واجبها، فالقاعدة الشرعية "ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب". ولذلك فالمطلوب اليوم من المسلمين ومن قبلهم الحركات الإسلامية، العمل بأقصى سرعة وبأقصى طاقة لإزالة هؤلاء الحكام وتنصيب خليفة للمسلمين يحكمهم بما أنزل الله ويخلصهم من هذا الذل الذي أنزله بهم يهود أذل شعوب الأرض على الله بالتواطؤ مع حكام المسلمين، وإن حزب التحرير يدعوكم لهذا".

واختتم البيان بالقول: "إن القوى الدولية تتلاعب بقضايا الأمة - ومنها قضية فلسطين - وتتقاذفها فيما بينها ضمن صراعات المصالح والنفوذ، وإن هذا سينتهي عما قريب بإذن الله تعالى في ظل دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي أظل زمانها، وبان هلالها".

===

اتصالات تهنئة ولقاءات مودة  بين أردوغان ورئيس كيان يهود!

نشر موقع (عرب 48، الاثنين 2 شوال 1443هـ، 2/5/2022م) خبرا مفاده أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى يوم الاثنين اتصالا هاتفيا مع رئيس كيان يهود إسحاق هرتسوغ.

وهنأ هرتسوغ أردوغان بمناسبة عيد الفطر، بينما هنأ أردوغان هرتسوغ بذكرى اغتصاب يهود لفلسطين وإقامة كيانهم المسخ على أرضها المباركة. وعبّر أردوغان، عن أمله "بأن يحمل العيد معه السعادة والسلام وتقريب قلوب المنطقة".

وبحث الرئيسان "أهمية الحوار المفتوح والمستمر للحفاظ على الهدوء والاستقرار في المنطقة كلّها، خصوصاً في هذه الأيام".

وأجرى هرتسوغ، قبل شهرين، زيارة إلى تركيا، وقال حينها أردوغان، في مؤتمر مشترك مع هرتسوغ إن "الهدف المشترك لتركيا و(إسرائيل) هو إعادة إحياء الحوار السياسي بين البلدين على أساس المصالح المشتركة ومراعاة الحساسيات المتبادلة"، وتابع "أكدت للرئيس (الإسرائيلي) على الأهمية التي نوليها لخفض التوتر في المنطقة والحفاظ على رؤية حل الدولتين".

وأضاف أنّ "إحلال السلام والرفاهية والمساهمة في إعادة إحياء ثقافة العيش المشترك بالمنطقة هو أمر بيدنا"، وأن "تطوير وتعزيز العلاقات التركية (الإسرائيلية) يتمتع بأهمية كبيرة بالنسبة لبلدينا وللسلام والاستقرار الإقليمي".

===

حزب التحرير/ بريطانيا يحتج على التدخل الأمريكي في السياسة الباكستانية

نظم شباب حزب التحرير في بريطانيا خارج مقر المفوضية الباكستانية العليا في لندن الساعة 2:30 من بعد ظهر يوم السبت 7 أيار/مايو، احتجاجا على تدخل أمريكا في السياسة الباكستانية بعنوان "الاستقلال وليس التدخل - أوقفوا تدخل الولايات المتحدة والتطبيع مع الهند".

وقد تناول المتحدثون الواقع المأساوي للتدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية والخارجية لباكستان، بحيث يقررون بشكل فعال من سيدير البلاد، وما هي سياستها الاقتصادية، وما إذا كان ينبغي الدفاع عن كشمير أو التخلي عنها حسب برنامجها للتطبيع مع الهند، وحث المسلمين في بريطانيا على أن يسمعوا أصواتهم بأنهم يرفضون التدخل الأمريكي واستسلام البلاد الإسلامية للنظام الهندي القومي المتطرف بأمر من أمريكا، والتي لا تخدم أهل باكستان ولا تعزز المشروع الإسلامي لتقديم الإسلام إلى العالم.

===

طاغية سوريا المجرم بشار أسد  والعفو عند المجزرة!

وفقا لإذاعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا أطلق ناشطون وسم "العفو عند المجزرة" على مواقع التواصل، وذلك في إشارة للعفو الذي أطلقه بشار أسد، الأسبوع الفائت تزامنا مع كشف النقاب عن مجزرة حي التضامن. وأكد الناشطون أن النظام يعمل على التغطية على مجازره عبر إطلاق سراح العشرات، في حين يقبع الآلاف في سجونه. وقال تجمع أحرار حوران: يتضح بأن جميع المفرج عنهم الخميس هم ممن جرى اعتقالهم بعد 2018، من بينهم 17 مجنداً في قوات النظام، ومن بين المجموع الكلي المفرج عنهم 13 على الأقل اعتقلوا لأسباب جنائية تنوعت بين سرقات ومخدرات وغير ذلك. كما أفرج الخميس عن خمسة معتقلين فلسطينيين في سجون النظام، بينهم لاجئ فقد ذاكرته بسبب التعذيب، بينما لا يزال هناك أكثر من 1800 معتقل فلسطيني في غياهب السجون لا يعرف مصيرهم ولا توجد أية معلومات عنهم، وذلك بحسب ما قالت "“مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا". وقالت رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا إن "مرسوم العفو" وما أعقبه من مشاهد إذلال في شوارع العاصمة وبلدتي صيدنايا ومعرة صيدنايا ليس إلا حلقة جديدة من حلقات الوجع السوري المستمر.

===

تكرار العدوان على الأقصى سياسة خبيثة يغذيها خذلان قادة المسلمين

قام مئات من قطعان المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، بغطاء من شرطة كيان يهود وقواته، كما تم الاعتداء على المرابطين في المسجد الأقصى وحصارهم، فيما مُنع الكثيرون من دخول المسجد. وعليه قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي: إن الاقتحام والعدوان على الأقصى بات تكرارا مقصودا وخبيثا كعادتهم في فرض الوقائع، لتحصيل "استحقاقات" تكرس أمرا واقعا، وكذلك جعل الاقتحام للمسجد الأقصى أمرا مألوفا واعتياديا لتقليل الحساسية تجاهه عندما يصبح في الإعلام خبرا يوميا، كما أن صورة العدوان على المسجد الأقصى هي تكرار لاستخفاف كيان يهود بمدعي "الوصاية" وبأصحاب جهود "التهدئة" من أوليائهم من الحكام، بحيث لم يكن تأجيل الاقتحامات خلال شهر رمضان واستئنافها بعده إلا إدارة أمنية للمسألة، أما نوايا كيان يهود تجاه المسجد الأقصى فقد باتت واضحة ويغريهم في الاستمرار فيها ما يقابلها من جبن وصمت من أنظمة التخاذل. وخلص التعليق إلى القول: إن المسؤولية في كف العدوان على المسجد الأقصى، وأهله لا تقع على كيان يهود كما تحاول الخطابات الجبانة للسلطة والأنظمة تسويقه، فتلك الخطابات الجبانة، هي التي زادت من وقاحة كيان الاحتلال وعدوانه وجرأته، بل إن المسؤولية كلها تقع على الأمة الإسلامية وقواها، وهو الأمر الذي يقتضي تحركها لا لوقف الاقتحامات، بل لتحرير أقصاها وقلع الكيان المعتدي من جذوره والخلاص من شروره.

===

الدنمارك توافق الهند على سياستها الدموية تجاه المسلمين

أدان المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الدنمارك بشدة الطابع الدنماركي الرسمي للموافقة على الاضطهاد الممنهج والدموي للمسلمين في الهند. وقال في بيان صحفي يجب على أي شخص يتمتع باللياقة والشعور بالعدالة أن يفعل الشيء نفسه. وقال: اتبع ناريندرا مودي وحزبه القومي الهندوسي، السياسة المعادية للمسلمين منذ وصوله إلى السلطة في عام 2014، ويعتقد العديد من المراقبين الدوليين أن الهند تتجه نحو إبادة جماعية لمسلمي البلاد! وأضاف البيان: بينما تصف رئيسة الوزراء ميتي فريدريكسن الفظائع التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا بأنها جرائم حرب، ليس لديها ما تقوله عن الجرائم المرتكبة ضد مسلمي الهند كل يوم، ومن الواضح أن هناك تعاطفاً مع اتجاه الهند القومي المتطرف والمعادي للإسلام في السياسة الدنماركية، وهو اتجاه الدنمارك طوال العقدين الماضيين. فقد أوضحت رئيسة الوزراء والصحافة الدنماركية شيئاً واحداً: أن الاضطهاد الوحشي لمسلمي الهند ليس مشكلة للدنمارك. فكل القيم الغربية (الرفيعة) التي يحاولون فرضها على المسلمين بشكل يومي يتمّ إلغاؤها دون تردد عندما تكون هناك أرضية مشتركة يمكن العثور عليها في كراهية الإسلام والمصالح الاقتصادية التي يجب استخلاصها.

===

روسيا تهاجم كيان يهود أطول احتلال بالعالم بتواطؤ أمريكي

نشرت (مجلة الوعي في عددها 429) الخبر التالي "بتصرف": انتقدت وزارة الخارجية الروسية، تصريحات وزير خارجية كيان يهود يائير لابيد، بشأن دعمه لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن تصريحات لابيد مرفوضة ومؤسفة للغاية، "وهناك محاولة مبطَّنة للاستفادة من الوضع بشأن أوكرانيا وصرف انتباه المجتمع الدولي عن الصراع الفلسطيني (الإسرائيلي)".

وتابع البيان: "كما تعلمون هناك انتهاك للعديد من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة؛ حيث تواصل الحكومة (الإسرائيلية) الاحتلال غير القانوني وضم الأراضي الفلسطينية ما أدى إلى مقتل الآلاف من الفلسطينيين"، مشدِّدة على أن أكثر من 2.5 مليون فلسطيني في الضفة الغربية وجدوا أنفسهم نتيجة لذلك "معزولين عن باقي العالم في جيوب منفصلة" وأضافت الخارجية الروسية أن قطاع غزة أصبح بشكل أساسي سجناً في الهواء الطلق، واضطر الملايين للبقاء على قيد الحياة لمدة 14 عاماً تقريباً في ظل ظروف الحصار البحري والجوي والبري الذي تفرضه دولة يهود. وتابعت: "الجدير بالذكر أن (إسرائيل) تمارس نهجها القاضي بمواصلة أطول احتلال في تاريخ العالم ما بعد الحرب العالمية الثانية بالتغاضي الصامت من الدول الغربية الرائدة وبالدعم الفعلي من الولايات المتحدة". وكان لابيد أدان "المذبحة في بلدة بوتشا" القريبة من كييف وكتب في حسابه على تويتر: "لا يمكن البقاء لا مبالين أمام هذه الصور المروِّعة التي اكتشفت بعد خروج الجيش الروسي من المكان" وأضاف: "الأذى المتعمَّد بالسكان المدنيين جريمة حرب وأنا أدينها بشدة".

فيما علقت الوعي على هذا الخبر بقولها: يمكن القول إن هذه الإدانة هي أوقح إدانة تصدر من وزارة خارجية دولة شاركت في كل فصول مآسي الشعب الفلسطيني، بل وكانت سبَّاقة في ذلك وأكثر من أمريكا في كثير من المواقف، وخاصة عند بداية الاعتراف بالكيان المسخ في الأمم المتحدة. وهو تهديد فارغ لا معنى له إلا إدانة روسيا لنفسها وللكيان ذاته.

===

إدانة الأردن لجرائم يهود في المسجد الأقصى هدفها المحافظة على دوره التفريطي

أدانت وزارة الخارجية الأردنية السماح للمتطرفين اليهود باقتحام الحرم القُدسي الشريف تحت حماية الشرطة، وطالبت كيان يهود، بصفته القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المُبارك. من جانبه قال بيان صحفي أصدره الجمعة، المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية الأردن: من الخزي والعار أن لا يملك من يدعي الحفاظ على الوضع القائم والوصاية على المقدسات إلا تكرار عبارات الإدانة المخزية لذر الرماد في العيون، بينما التنسيق الأمني مستمر بين النظام وكيان يهود. ورأس النظام يسعى للمحافظة على استقرار حكمه من خلال المحافظة على الوضع القائم، للحصول على ضمانة أمريكية خلال زيارته الحالية لأمريكا، بينما لا يتوانى كيان يهود عن التلويح بمشاركة دول أخرى فيما يسمى بالوصاية على المقدسات، تجعلها تتنافس على تمتين علاقاتها السياسية والإقليمية معه، وأكد البيان: لا علاقة البتة بين سراب الوصاية، وبين تحريك الجيوش لتحرير المسجد الأقصى وفلسطين؛ و(الوصاية) إنما هي لخداع الأمة عن تقاعس وتبعية هذه الأنظمة للمستعمر الكافر، فالوصاية الحقيقية، هي للأمَّة نفسها، ولمن ينوب عنها في تطبيق شرع الله؛ الحاكم الذي تبايعه الأمة، فمن يقيم الدِّين سيجاهد أعداء الله. وخلص البيان إلى القول: ما زال القانون الدولي هو القانون الذي لا يملك حكام البلاد الإسلامية إلا الالتزام والمناورة به، ولا يمكن من خلاله تحرير المسجد الأقصى والقدس وفلسطين ولو بعد عشرات السنين، وإنما يكون ذلك بالحل الشرعي الذي أوجبه الله تعالى على المسلمين وهو تحريك جيوش الأمة بعد توحيدها في دولة إسلامية واحدة، يقودها خليفة المسلمين ويستأصل كيان يهود المسخ من جذوره.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment