Sunday, April 10, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 385

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد 385

 

  5 من رمــضان المبارك 1443هـ   الموافق   الأربعاء, 06 نيسان/ابريل 2022مـ

أيتها السيداويات وجمعياتكن النسوية: إنكن لا تمثلن حرائر فلسطين العفيفات الطاهرات. إن من يمثلهن هو الذي يصون كرامتهن ويحمي أعراضهن، وهن لا يرضين بغير الإسلام أن يحكمهن. فأحكام الإسلام لا سواها هي التي تصون شرفهن وشرف آبائهن وإخوانهن وأبنائهن، وليس الغرب الكافر المستعمر الذي يستأجركن أيتها السيداويات لنشر الفحش والعري والرذيلة في بلاد المسلمين؛ لتدمير الأسرة المسلمة وإفساد المجتمع. ﴿إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ﴾.

===

بسم الله الرحمن الرحيم

تهنئة أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة

لزوار صفحاته بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ الموافق 2022م

إلى خير أمة أخرجت للناس... الأمة الإسلامية التي أكرمها الله بطاعته...

إلى حملة الدعوة الكرام الذين لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله...

إلى زوار الصفحة الأكارم المقبلين على الخير الذي تحمله...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أبارك لكم هذا الشهر الكريم، ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ﴾، وهو شهر أكرم الله سبحانه المسلمين فيه بالمغفرة كما قال رسول الله ﷺ: «مَنْ قَامَ رَمَضَانَ إِيمَاناً وَاحْتِسَاباً غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ» أخرجه البخاري عن أبي هريرة... فيه أُنزل القرآن الكريم، وفيه كان النصر والفتح المبين... شهر العمل والجد والاجتهاد، وشهر العبادة والصبر والجهاد... فشمروا أيها المسلمون عن السواعد، وتنافسوا في الخيرات، حيث تُضاعف الأجور والحسنات...

وأسأل الله سبحانه أن يتقبل من المسلمين أجمعين صيامهم وقيامهم، وأن يكون هذا الشهر الكريم فاتحة خير وبركة، ومقدمة نصر بإقامة الخلافة الراشدة، فتستظل الأمة براية العقاب، راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، فتعود كما كانت أمة كريمة، قوية بربها، عزيزة بدينها ﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ليلة الأول من رمضان 1443هـ أخوكم

الموافق 2022/4/1م عطاء بن خليل أبو الرشتة

===

الأمة الإسلامية منكوبة بحكامها العملاء

استُقبل رئيس كيان يهود في عمان في مراسم رسمية، مع السجادة الحمراء، وذلك بعد مغادرة وزير حربه بيني غانتس بأقل من 48 ساعة، للبحث عن التهدئة في الأراضي المحتلة، هذا وقال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية الأردن: إن موقف النظام من العلاقات مع كيان يهود واستقبال زعمائه الواحد تلو الآخر، ليضرب عرض الحائط بمشاعر ومواقف أهل الأردن تجاه يهود وكيانهم، الذين يعتبرونه العدو الأول الذي لن يهدأ لهم بال إلا بزواله. بينما العمل والتنسيق الأمني مع كيان يهود من أجل التهدئة المنشودة في الأرض المحتلة لا يمثل إلا الحكام. وما يسمى بحل الدولتين هو حل استعماري وخيانة لله ولرسوله وللمسلمين. وخاطب البيان أهل الأردن والمسلمين: ها أنتم ترون زعماء كيان يهود الجبناء يُستقبلون على تراب الأردن الطاهر، فهلا أقمتم دولة الإسلام، دولة الخلافة الراشدة التي سيقوم جيشها بإذن الله باجتثاث هذا الكيان من جذوره ومن ورائه دول الاستعمار الغربي الكافر الأمريكي والبريطاني، في يوم مشهود تعلوه صيحات الله أكبر من جيوش المسلمين؟

كما قام الرئيس التركي أردوغان بزيارة أوزبيكستان يوم 29 آذار/مارس، واجتمع مع رئيسها شوكت ميرزياييف الذي وصف اللقاء بأنه "تاريخي". وتم التوقيع بين الطرفين على 10 اتفاقيات في عدد من المجالات والقطاعات، منها اتفاقية نقل المحكوم عليهم إلى أوزبيكستان، أي تسليم العاملين ضد النظام الأوزبيكي العلماني، وهؤلاء من اللاجئين إلى تركيا من بطش هذا النظام الإجرامي، وجلهم مسلمون وخاصة من حزب التحرير، ويظهر نشاط أردوغان في جمهوريات آسيا الوسطى في خانة المصالح الأمريكية؛ منها ضرب النفوذ الروسي في تلك البلاد الإسلامية وتسهيل العمل لبسط النفوذ الأمريكي فيها، ومنها التضييق على الجماعات الإسلامية وخاصة حزب التحرير وتنشيط العمل العلماني وحصر الإسلام في نطاق العبادات وذلك لمنع عودة الإسلام إلى الحكم.

وصرح أردوغان بأن التعاون المزمع في مجال الطاقة بين تركيا وبين كيان يهود يعد مصلحة مشتركة للطرفين. وأدان ما وصفها (الهجمات الإرهابية الشنيعة) التي وقعت في كيان يهود مؤخرا، وقدم تعازيه لأسر الهلكى وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وغداة الاجتماع الثامن والأربعين لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في إسلام أباد، وذرف دموع التماسيح، والإعراب عن مخاوف المنظمة بشأن الوضع في أفغانستان، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية أفغانستان: إن المنظمة لم تكن قادرة بعد على فعل أي شيء للمسجد الأقصى وأرض فلسطين، والتي كانت الهدف الرئيسي من إنشائها. ورغم أنها ثاني أكبر منظمة في العالم بعد الأمم المتحدة، ويمثل أعضاؤها قوة نووية كبيرة ودولاً متقدمة، لم تحلّ أي مشكلة في البلاد الإسلامية ولكنها استمرت فقط في عقد اجتماعات لا معنى لها. ولفت البيان إلى: أنه من الضروري إدراك الوجه الحقيقي لمثل هذه المنظمات التي لا علاقة لها بالقضية المصيرية للأمة. ولا ينبغي توقع أي خير منها، لأن إرادتها السياسية لا تتجاوز مصالح أسيادها، ناهيك عن حل مشكلة أفغانستان. وختم البيان مؤكدا: على رفض مثل هذه الأجندات الفاشلة وبذل الجهود بدلاً من ذلك لتحرير الأمة من هيمنة الغرب الكافر وعملائه وأدواته؛ من خلال تطبيق الإسلام محلياً وكذلك السعي الجاد لتوحيد أفغانستان وباكستان وآسيا الوسطى بالكامل.

===

أهالي قلقيلية ووجهاؤها وعشائرها ونساؤها وشيوخها يرفضون قانون تدمير الأسرة المنبثق عن سيداو

في حشد كبير مهيب وسط مدينة قلقيلية اجتمع ظهر يوم الخميس الماضي رجال ونساء ووجهاء وعشائر قلقيلية للاحتجاج ورفض قانون تدمير الأسرة المنبثق عن سيداو، فقالها الآلاف رجالا ونساء بأنّ "أعراضنا دونها دماؤنا" و"قانون حماية الأسرة لن يمر".

وتحدث بالناس والحشود وجهاء وأعيان ومشايخ قلقيلية بكلمات قوية مؤثرة محذرة من القانون ومتوعدة بأن القانون لن يمر إلا على دماء أهل فلسطين إن أبت السلطة إلا تطبيقه.

وأكد المتحدثون على تمسكهم بشرع الله وأحكام دينه ونبذ اتفاقية سيداو وقانون حماية الأسرة المنبثق عنها وكل قوانين وتشريعات الغرب الكافر.

وقد تحدث بالناس كل من الأستاذ علاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، والوجيه أبو يوسف الداعور، والقاضي الشيخ أبو زياد داود، والمهندس نادر طه، والشيخ بلال حنون، والدكتور محمد هاشم المصري، والأستاذ إبراهيم نزال أبو أحمد، والشيخ إبراهيم الببّان، وكذلك تحدثت إحدى النساء الفاضلات مؤكدة على رفض نساء فلسطين كلهن لقانون حماية الأسرة.

وختمت الوقفة بترديد عبارات الرفض من مثل أعراضنا دونها الرقاب، والدعاء بعودة تطبيق شرع الله وتحرير فلسطين.

===

وفد من حزب التحرير/ ولاية لبنان يزور رئيس الرابطة الثقافية الصحافي د. رامز الفري

في سياق حملة حزب التحرير في ولاية لبنان بشأن الانتخابات النيابية، قام وفد من الحزب برئاسة الأستاذ فواز الذهب، والأستاذ جمال الزعبي، والأخ أحمد العبد الله، والأخ عبد الغني درباس؛ ممثلين عن لجنة الاتصالات المركزية للحزب في ولاية لبنان ولجنة الفعاليات في مدينة طرابلس، قاموا بزيارة الأستاذ رامز فري رئيس الرابطة الثقافية.

وقد تناول البحث الشؤون الانتخابية في ظل وجود هذه السلطة الفاسدة والمجرمة بحق أهل لبنان عامة وأهل طرابلس خاصة.

وقد شرح الوفد نظرة حزب التحرير في ولاية لبنان للواقع السياسي الفاسد وأن الانتخابات النيابية المقبلة لن تحمل الخير أو التغيير الذي يطمح إليه الناس، وكان سبب تحركهم في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2020.

كما أكد الوفد على أن أي عملية تغيير سيشارك بها المسلمون في لبنان لا بد أن تنطلق من ثقافتنا وعقيدتنا الإسلامية، والضوابط التي وضعها الإسلام، مع التأكيد على أنه بغير الإسلام لن يكون هناك تغيير جذري أو حلول لمشاكل المسلمين في لبنان، بل وكل أهل لبنان.

وقد أكد د. الفري على تقاعس هذه السلطة ومن يمثلها في القيام بواجباتها، بحق أهل لبنان عامة وأهل طرابلس خاصة. كما أكد على العلاقة والتعاون الدائم، بين الحزب والرابطة، من خلال المشاركة في معرض الكتاب السنوي.

وفي الختام تم التوافق على إقامة ندوة عن الواقع الاقتصادي والسياسي خلال شهر رمضان المبارك.

===

حكام باكستان مستعبدون للنظام العالمي الأمريكي

تم وضع سيف النظام الدولي على رقبة باكستان لحرمانها من ملكيتها الكاملة لاحتياطيات الذهب والنحاس الضخمة في ريكو ديق، ومنح حقوق ملكية واسعة النطاق لشركة الهند الشرقية الحديثة. فقد أنهت شركة باريك جولد نزاعاً طويل الأمد مع باكستان، وستبدأ الآن في تطوير أحد أكبر مشاريع تعدين الذهب والنحاس في العالم، بموجب اتفاقية تم توقيعها في 20 آذار/مارس 2022 الجاري. وفي هذا الصدد، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان أن: القرارات المتعلقة بممتلكاتنا العامة تتخذها سلطات ومحاكم الكفار، سواء أكان البنك الدولي أو هيئات داخل بريطانيا وأمريكا. بينما تحظر الشريعة بوضوح على المسلمين عرض ما يعترضهم من أمور أمام سلطة الكفر لتحكم بينهم. وأضاف البيان: لقد تم بيع أحلام مماثلة حول تطوير شركة مجموعة الصين المعدنية لمشروع منجم سانداك للنحاس والذهب. ومع ذلك، كل ما حدث هو أن المستعمرين الصينيين ارتكبوا جرائم قتل، بينما يواصل مسلمو بلوشستان الغرق في فقر مدقع. وينطبق الشيء نفسه على احتياطيات النفط في نيجيريا، إذ يعيش 40٪ من سكان نيجيريا في فقر مدقع أيضا. وهكذا يوضح استسلام ريكو ديق أن حكام باكستان مستعبدون للنظام العالمي الأمريكي، وإن السبيل الوحيد للمضي قدماً بالنسبة لنا هو إعادة الخلافة على منهاج النبوة، التي ستضمن استخدام الأصول القيمة للأمة لصالح المسلمين والإسلام.

===

يجب على المسلمين جميعا أن يدركوا الادعاءات الكاذبة لديمقراطيات العالم

أكد المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير في بيان صحفي أصدره أن: حكم المحكمة العليا في ولاية كارناتاكا الهندية، بحظر ارتداء المسلمات للخمار، يجب أن لا يكون مفاجئاً للمسلمين في الهند وفي العالم، فهو حلقة من حلقات الصراع العالمي الدائر بين الإسلام والكفر، وأضاف البيان: إنّ تجلي هذا الصراع ليس فقط في الدول التي تعرض المتغيرات المختلفة للديمقراطيات، ولكن أيضاً في البلاد الإسلامية التي لديها أشكالها الخاصة من الديمقراطيات، ومنها الديكتاتورية. وعلى المسلمين أن يدركوا أنه منذ هدم الخلافة قبل 100 سنة هجرية، فقدت الأمة الإسلامية درعها وحاميها، في حين إن نظام الخلافة يضمن لأهل الذمة ممارسة شعائرهم الدينية. وإذا تعرضت أحكام الإسلام للتهديد من بعض الحمقى، فإن دولة الخلافة لا تدّخر مالا ولا جندا ولا سلاحا للقضاء على تلك التهديدات. وختم البيان: إن حزب التحرير ينصح وينذر حكام الهند والعالم، بأن يحذروا من تصرفاتهم وتدخلهم في شؤون المسلمين، ونؤكد لهم أن عودة نظام الخلافة وشيك كما بشرنا بذلك الرسول ﷺ، ونؤكد التزامنا بمحاسبة كل من اعتدى على شرع الله، أما الحساب يوم القيامة من الله سبحانه وتعالى، فهي مسألة عقيدة راسخة صافية واضحة مثل الشمس في رابعة النهار ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ﴾.

===

آن لأهل الشام أن يتوجوا تضحياتهم بتحقيق أهداف ثورتهم

في ذكرى انطلاقة ثورة الشام، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، مقالة بقلم الأستاذ عبد الرزاق مصري قال فيها: رغم كل الظروف الصعبة التي تعرض لها أهل الشام، إلا أنهم قالوا كلمتهم. ورغم المحاولات الخبيثة لحرف مطالب المظاهرات إلى التركيز على شخص الطاغية أسد دون نظامه، إلا أن حناجر الثائرين الصادقين وهتافاتهم وشعاراتهم المبدئية فضحت مؤامرات من يبغونها عوجاً، وأثبتت أن الناس لا زالوا على عهدهم وتمسكهم بثوابت ثورتهم المتمثلة بإسقاط طغمة الإجرام برمتها وإقامة حكم الإسلام مكانها. وأضافت المقالة: حري بأهلنا الثائرين أن يتوجوا تضحيات ثورتهم بتحقيق أهدافها، وهذا لا يكون إلا بتصحيح مسارها وتوسيد الأمر لأهله سياسياً وعسكرياً، بعدما تكشفت الحقائق وسقطت الأقنعة وتبين الغث من السمين. ومفتاح ذلك الالتفاف حول قيادة سياسية واعية ومخلصة ذات مشروع رباني خالص، تعرف كيف توظف الجهود عبر خارطة طريق واضحة المعالم لإسقاط نظام الكفر والقهر والإجرام وإقامة حكم الإسلام عبر دولة الخلافة على أنقاضه، رغم مكر المرجفين والمخذّلين والمجرمين أجمعين.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment