Wednesday, January 20, 2021

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 20-1-2021

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 20-1-2021

 

على عكس العلمانية، فإن القيادة في الإسلام قائمة على المسؤولية وليس لديها سياسات تضر بمصالح رعاياها. إنه نظام يحل مشاكل الإنسانية ويوجهها نحو الازدهار. من خلال نظام الحكم الذي أمر به الله سبحانه وتعالى الرسول وفي فترة قصيرة من قيادته، بنى العديد من القادة من حوله ما جعله مثالا فريداً للاقتداء به. إننا نعتقد اعتقادا راسخا أنه من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة، سوف يحكم الناس حكام مخلصون لن يكون محور انتباههم أنفسهم بل سيعملون من أجل الارتقاء برعاياهم ومن ثم يخلفون وراءهم أفضل إرث.

===

أيها الثائر في الشام قف وفكر!

بعد أن مارس الغرب الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا خداعه وتضليله على أهل الشام منذ بداية ثورتهم المباركة، وبعد أن انكشفت حباله وألاعيبه، حتى صار مبعوث أمريكا لدى الأمم المتحدة جيمس جيفري يقول جهارا نهارا "نحن لا نريد تغيير النظام في سوريا إنما نريد منه فقط أن يغير سلوكه".

وبعد أن رأينا رأي العين سير كل الأطراف بمن فيهم قادة الفصائل خلف الحل السياسي الأمريكي صار لا بد لكل ثائر مخلص النية صادق العزيمة أن يقف أمام نفسه ومعها وقفة حق وصدق، وأن يعيد ترتيب أوراقه من جديد، ولا بد له أثناء عملية ترتيب الأوراق هذه أن يجيب نفسه أولا وقبل كل شيء على مجموعة من الأسئلة، أهمها:

هل بات تنفيذ الاتفاقات والقرارات الصادرة عن المؤتمرات التي عقدها الغرب الكافر المستعمر وغيره من أعداء الثورة المباركة يعتبر جهادا؟

وهل التزام أهل الشام بما صدر عن هذه المؤتمرات يعتبر إعلاءً لكلمة الله تبارك وتعالى؟

ألم تحملوا السلاح للقتال دفاعا عن المظلومين حقنا لدمائهم ودفاعا عن أعراضهم وأموالهم ولإسقاط النظام المجرم بكل أركانه ورموزه، ومن ثَمَّ تحكيم شرع الله؟

أليس سكوتكم عن قادتكم الذين كبل الدعم أيديهم وأخرس سلاحهم وصادَر قرارهم هو ما أوصل الشام وأهلها إلى هذه الحال؟

وهل سَيَحول سكوتكم عن هؤلاء القادة المتخاذلين بينكم أنتم أهل الشام عموما وبين العودة إلى حضن نظام البعث المجرم العميل، أم أنه سيكون سبباً في العودة لأحضانه لينتقم منكم ومنهم شر انتقام؟

هل بقي أحد منكم يظن بأعداء الله وأعداء الإسلام والمسلمين (الدوليين، والإقليميين، والمحليين) خيرا وينتظر منهم حلاً لمشاكلنا؟

والسؤال الأهم: إن كنت أيها الثائر ترفض السير والانخراط في مشروع أمريكا السياسي، الذي سيفضي إلى إعادة إنتاج النظام وإعادتكم لأحضانه صاغرين أذلاء فما هو البديل؟

إن لم تصارح نفسك وتحدد موقفك، وتبتغي رضا ربك عز وجل؛ فلا شك أن السفينة ستغرق بكم.

إن السكوت عن هؤلاء القادة الذين أصبحوا مسلوبي القرار هو ظلم ما بعده ظلم، لأنه أدى إلى حرف بوصلة الثورة وبيع التضحيات في سوق المؤتمرات، هذه التضحيات التي قدمها أهل الشام من أرواحهم ومن فلذات أكبادهم وأموالهم من أجل إسقاط نظام الإجرام وتحكيم الإسلام.

أيها الثائرون الصادقون: لا يوجد في الساحة غير مشروعين لا ثالث لهما؛ مشروع أمريكا الذي سيعيد إنتاج النظام المجرم، ويعيدكم إلى حظيرته ليسومكم وأهلكم سوء العذاب وينتقم منكم شر انتقام. ومشروع الإسلام العظيم المتمثل بإسقاط النظام السوري العميل المجرم بكافة أركانه ورموزه، وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي بشر بها رسول الله ، وهو المشروع الذي يدعوكم له إخوانكم شباب حزب التحرير، وهو الرائد الذي لا يكذب أهله، فكونوا ممن يفوز بنصرة هذا الدين ومشروعه العظيم كما فاز به الأنصار الأوائل، وبذلك تفوزوا بإذن الله بالخيرين؛ خير الدنيا (الاستخلاف، والتمكين، والأمن)، وخير الآخرة (جنة عرضها السماوات والأرض)، ورضوان من الله أكبر، فأنصاف الثورات قاتلة، وأنصاف المواقف مهلكة، والاتكال على غير الله عصيان ومذلة، فأروا الله من أنفسكم خيرا، ولا يصدقن فيكم قوله تعالى: ﴿وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ﴾.

===

روسيا الصليبية تعتقل ١٢٠ شخصا من أهالي وأنصار شباب حزب التحرير

ورد الخبر التالي على موقع (أوكرانيا العربية، الجمعة 2 جمادى الآخرة 1442هـ، 15/01/2021م) أدانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى أوكرانيا اعتقال السلطات الروسية في شبه جزيرة القرم المحتلة 120 شخصاً أحيلوا للمحاكمة في قضية حزب التحرير.

وأشارت السفارة الأمريكية في بيان نشرته على تويتر إلى أنها قلقة من عمليات الاضطهاد والاعتقالات التي تمارسها سلطات الاحتلال الروسي في القرم.

وأكدت السفارة الأمريكية: "نحن قلقون للغاية من أن السلطات الروسية تضطهد وتحتجز 120 من تتار القرم لمجرد أنهم أعربوا عن عدم رضاهم بشأن الاحتجاز غير القانوني لمواطنيهم. نؤيد التحقيق الذي تجريه الشرطة الأوكرانية بشأن هذه الاعتقالات غير القانونية".

وكانت السلطات الروسية قد اعتقلت في يوم الاثنين 11 كانون الثاني/يناير الجاري 120 شخصاً من تتار القرم كانوا متجهين إلى روستوف على نهر دون للمشاركة في جلسة استماع في المحكمة بشأن "قضية مجموعة بيلوغورسك التابعة لحزب التحرير".

وتجدر الإشارة إلى أن سفراء أوروبيين لدى أوكرانيا طالبوا روسيا بالإفراج عن المدانين في قضية حزب التحرير.

الراية: بغض النظر عن أهداف أمريكا وأوروبا من استنكار هذه الجريمة التي ارتكبتها روسيا - والتي هي قطعا وقولا واحدا ليست حرصا على الإسلام وحملة دعوته من شباب حزب التحرير – إلا أن هذا الخبر يؤكد مدى حقد روسيا الصليبية على الإسلام والمسلمين، وسعيها إلى منع عودة الإسلام إلى سدة الحكم، في ظل الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ ولهذا فهي تحظر حزب التحرير، وتعتبره منظمة إرهابية، وتعتقل شبابه وتعذبهم وتحكم عليهم بالسجن لسنوات طويلة. فهل بقي لأحد أن يتمسح بأعتاب روسيا المجرمة طالبا الإنصاف منها خاصة الحركات الإسلامية، ونخص الفلسطينية منها؟!

===

من المخزي أن تكون بلادنا مسرحاً للمؤامرات الدولية وحكامنا دُمى يتلاعب بها الغرب الكافر

عين الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، الألماني فولكر بيرتس، والذي عمل مساعداً للمبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، ممثلاً خاصاً للأمين العام، ورئيساً لبعثة الأمم المتّحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان. من جانبه قال بيان صحفي أصدره الأحد، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل): يجيء هذا التعيين للألماني فولكر، بعد أن تم رفض مرشحين سابقين؛ مما يؤكد أن كل طرف من أطراف الحكومة يريد أن يكون رئيس البعثة في صف السيد الذي يخدمه، ورغم أن الذي اختير مؤخراً ظاهرياً هو من أوروبا، إلا أن رضا أمريكا عنه، يرجح أنه لن يهدد مصالحها، ولا شك أن المصلحة المشتركة لأمريكا وبريطانيا، هي عداء الرجل للإسلام، ورفضه لمصطلح الربيع العربي، وزعمه بأن الإسلام لن يصل إلى سدة الحكم في بلدان الربيع العربي، بل سينصر النموذج الغربي الرأسمالي!! وأضاف أبو خليل: من المخزي أن تكون بلادنا مسرحاً للمؤامرات الدولية، وأن يكون حكامنا مجرد دُمى، يتلاعب بها الغرب الكافر لمصلحته. مؤكدا: نرفض هذا التدخل السافر في شؤون بلادنا، ووضعها تحت الوصاية الدولية، ونستنفر طاقات أهل السودان المسلمين لإعادة نظام الخلافة، للأخذ على أيدي هؤلاء الحكام العملاء، والتغيير عليهم، وإيصال الإسلام إلى سدة الحكم. و﴿لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلْ الْعَامِلُونَ﴾.

===

يا أهل السودان! الفظوا حكامكم الرويبضات واعملوا مع حزب التحرير من أجل عزتكم ومرضاة ربكم

تعقيبا على توقيع السودان رسمياً، على (اتفاق أبراهام) الخياني للتطبيع مع كيان يهود، نهاية الأسبوع الماضي، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان: أن هذه الحكومة مثلها مثل بقية الأنظمة العميلة في بلاد المسلمين، لا تمثل أهل السودان المسلمين، وإنما وقعت الاتفاق إرضاءً لسيد البيت الأبيض، كما أكد البيان كذب هذه الحكومة التي ادعت أنها لن تطبع إلا عبر استفتاء المجلس التشريعي. وشدد البيان: إن فلسطين أرض إسلامية اغتصبها يهود، فلا يحل لمسلم أن يتنازل عنها ولو أعطي كنوز الدنيا. وإن أهل السودان المسلمين لا يقبلون هذه الخيانة التي دبرت بليل، ولن يرضوا أن يكون ثمن التنازل عن مقدسات المسلمين وحرماتهم دولارات معدودات لا تسمن ولا تغني من جوع. وأضاف البيان: مهما طبع المطبعون، وسار الحكام العملاء خانعين خلف أمريكا وكيان يهود، فإن الأمة لن تطبع، وإنما ستعمل من أجل قلع هؤلاء الحكام الرويبضات، وإقامة صرح الإسلام العظيم على أنقاضهم؛ خلافة راشدة على منهاج النبوة، تعيد العزة للأمة وتعيد الأراضي التي يحتلها يهود وغيرها إلى حضن الأمة. وختم البيان مخاطبا أهل السودان بقوله: هيا هبوا، والفظوا هؤلاء الرويبضات، واعملوا مع حزب التحرير من أجل عزتكم ومرضاة ربكم الذي ينصر من ينصره.

===

الأزمات التي تعيشها تونس لا تحل بترقيعات مبنية على النظام الرأسمالي

بعد نية المرور إلى فتح المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول اتفاقية "الأليكا"، أعرب رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، لبعثة صندوق النقد الدولي، عن الاستعداد الفعلي للانطلاق في مسار الإصلاحات الهيكلية، حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي حضره وزير الاقتصاد والمالية والمستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة على وضع برنامج للإصلاحات الاقتصادية. من جانبه تساءل المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس في بيان صحفي: هل هذه الإصلاحات المزعومة ستشمل استرداد الثروات المنهوبة وبعث المشاريع الطموحة كالتصنيع والزراعات الاستراتيجية التي تحقق الأمن الغذائي للشعب التونسي؟! أم هي استكمال ما تبقى من برنامج الإصلاح الهيكلي الذي هندسه صندوق النقد الدولي، وأدى إلى انهيار سعر العملة وغلاء المعيشة وتفاقم المديونية وانتشار البطالة وانعدام التنمية؟ وأضاف: هل يمكن أن ننتظر شيئا من رئيس حكومة يتجه نحو التفاوض من أجل تعميق اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي التي أبرمها نظام بن علي سنة 1995 وأدت إلى تدمير النسيج الصناعي التونسي؟ واختتم البيان بالقول: إن الأزمات الاقتصادية التي تعيشها تونس لا يمكن حلها من خلال إصلاحات تشرف عليها الدوائر الغربية، ولا يمكن حلها بترقيعات فرعية مبنية على النظام الرأسمالي الذي سبَّب الأزمات. بل الحل يجب أن يكون من صميم مبدأ الأمة ومشروعها الحضاري؛ ففي الإسلام نظام اقتصادي قادر على توفير الحياة الاقتصادية العادلة الخالية من الأزمات في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة.

===

تدخل إيران في سوريا لجانب طاغية الشام خلّف مئات آلاف الشهداء

نشر موقع (روسيا اليوم، الأحد، 26 جمادى الأولى 1442هـ، 10/01/2021م) خبرا قال فيه: "قالت فائزة رفسنجاني، نجلة الرئيس الإيراني الراحل، هاشمي رفسنجاني، إن "تدخل إيران في سوريا خلف 500 ألف قتيل" مشیرة إلى أن والدها عارض مشاركة إيران في الحرب في سوريا.

وأضافت نجلة رفسنجاني أن والدها، الذي كان يشغل منصب رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام (بعد انتهاء ولايته الرئاسية)، عارض مشاركة إيران في الحرب في سوريا، وأبلغ ذلك لقائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري، قاسم سليماني، منذ بداية الأزمة في سوريا.

وقالت رفسنجاني في مقابلة مع موقع "إنصاف نيوز" الإصلاحي: "لقد استشار سليماني والدي قبل ذهابه إلى سوريا، وأبلغه الوالد بألا يذهب" إلى هناك.

وتابعت: "في ذكرى اغتيال سليماني، لا نسمع أحدا يتحدث حول ما فعله، لكن والدي کان يتمتع بذكاء وبعد نظر، وقد نصحه بعدم الذهاب، وكان على حق".

وتساءلت النائبة السابقة في البرلمان: "ماذا أنتجت تصرفات سليماني وسياستنا المقاومة؟ ماذا حققت لنا في مجالات الاقتصاد والحريات والسياسة الخارجية؟"، وأضافت أن "سياسة المقاومة لم تترك لنا شيئا لنفخر به!".

وانتقدت فائزة رفسنجاني سياسة إيران في المنطقة وقالت إنها "أدت إلى فقداننا أصدقاءنا، وأصبحت سياستنا الخارجية تشبه السياسة الداخلية، حيث تحول المؤيدون إلى منتقدين، ثم تبدل المنتقدون إلى معارضين".".

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment