Wednesday, November 23, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 418

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد 418

 

  29 من ربيع الثاني 1444هـ   الموافق   الأربعاء, 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2022مـ

إن الله تعالى لا يقبل هذا الانقسام الحاصل بين المسلمين والذي نتج عن مفهوم القومية الفاسد. كما أنه سبحانه وتعالى لا يقبل تقسيم البلاد الإسلامية إلى دول قومية وعرقية ما يؤدي إلى ظلم عارم للمسلمين من مختلف الأعراق وصراعات لا معنى لها بينهم على الأرض والسلطة. وقد وضح سبحانه بأن هذه المعارك القومية بين المسلمين حرام شرعا، حيث قال: ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ﴾.

===

انتصار وهمي في قاموس المفرطين

وافقت اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، المعنية بإنهاء الاستعمار، على مشروع قرار فلسطيني يطلب من محكمة العدل الدولية إصدار رأي قانوني، بشأن ما إذا كان احتلال يهود للأراضي الفلسطينية يشكل ضما بحكم الأمر الواقع.

وسيُعرض مشروع القرار على الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر المقبل للتصويت عليه واعتماده بصفة رسمية، ويطلب مشروع القرار من محكمة العدل الدولية إصدار رأي استشاري، يحدد التبعات القانونية الناشئة عن انتهاك دولة يهود المستمر لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، واحتلالها الطويل الأمد واستيطانها وضمها للأراضي واعتمادها تشريعات وإجراءات تمييزية.

ورحب وزير الخارجية الفلسطيني بتصويت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لصالح القرار واصفا الأمر بالانتصار والإنجاز الدبلوماسي للفلسطينيين.

الراية: في تعليق صحفي نشره على مواقعه أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: لم تمض بضعة أيام على تصريحات رئيس السلطة محمود عباس في اجتماع جامعة الدول العربية في الجزائر ومعاتبته للدول الكبرى وهيئاتها، واعترافه بعبثية قراراتها في إجبار كيان يهود على تنفيذ مشروع الدولتين حيث قال صارخا: "700 قرار أممي لم ينفذ منها قرار واحد"؛ حتى جاءت تصريحات وزير خارجيته هذه ليعلن الانتصار الذي يعلن مع كل قرار ليضاف بذلك إلى سلسلة انتصارات منظمة التحرير والسلطة خلال مسيرتها الطويلة من اللهث خلف المؤسسات والهيئات الدولية للحصول على دويلة وجزء من أرض.

إن مشروع القرار الذي تعتبره السلطة انتصارا هو من ناحية سياسية تمسك بالهزيمة واستمرار في الخيانة؛ فمشروع القرار متعلق بالأراضي المحتلة عام 1967 ضمن مشروع الدولتين الذي أقرت من خلاله منظمة التحرير بشرعية كيان يهود على معظم فلسطين، وهو تمسك بالنهج البائس الذي أقر به رئيس السلطة وعراب اتفاقية أوسلو في خطاباته الأخيرة، وهو مضيعة للوقت في اللحظة التي يبتلع كيان يهود ما تبقى من الأرض بعد أن تجاوز مشروع الدولتين وباتت حكوماته اليمينية تطالب بالضم الرسمي لمعظم الضفة الغربية!

إن الأمم المتحدة وجمعيتها العامة قد اتخذت موقفها مسبقا من قضية فلسطين في 11 أيار/مايو 1949 ضمن قرارها المعروف بقرار 273 والذي تم بموجبه قبول طلب دولة يهود الدخول في عضوية الأمم المتحدة ومن ثم تبنيه من مجلس الأمن التابع لها ضمن قرار رقم 69 في 4 آذار/مارس 1949، وبالتالي اعتبار كيان يهود دولة شرعية على معظم الأرض المباركة، ومحاولة المنظمة التغافل عن ذلك القرار وتصوير القرار الأخير بأنه قرار جريء من هيئة عادلة منصفة هو تضليل خبيث وبحث عن انتصار في كومة من الانتكاسات، خاصة أن من يمسك بزمام الأمم المتحدة هي أمريكا التي تقرر أي القرارات تمرر وأيها يجمد ومتى وفي أي لحظة ضمن سياستها مع كيان يهود بعيدا عن رغبة السلطة ورغبة الدول الأعضاء في هيئة الأمم.

إن الاحتلال في الأرض المباركة ليس بحاجة إلى رأي قانوني ومحكمة ولجنة وقضاة، وهذا من عجائب القانون الدولي ومنظمة التحرير، فالاحتلال موجود بجيشه وشعبه وجرائمه وسيطرته على الأرض والبحر والجو، وإنما هو بحاجة إلى دحره وطرده، وهذا لا يكون إلا بالتوجه للأمة الإسلامية فهي صاحبة القضية وجيوشها قادرة على ذلك، إلا أن منظمة التحرير والسلطة والفصائل تعمل على تغييب هذا الحل في نزعة وطنية ضيعت القضية وثبتت الاحتلال وفرطت بالأرض.

===

حزب التحرير لا يقوم بالأعمال المسلحة تأسياً بالنبي ﷺ

ردا على تقرير نشرته صحيفة السوداني العدد 5799، للصحفي الهادي محمد الأمين، الذي حاول أن يوحي للقارئ أن حزب التحرير هو ضمن الجماعات الجهادية التي تقوم بالأعمال المادية، ووصف الحزب بالراديكالية؛ قال الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل):

أولاً: إن حزب التحرير هو حزب سياسي مبدؤه الإسلام، وهو يعمل بين الأمة ومعها لتتخذ الإسلام قضية لها وليقودها لإعادة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة...

ثانياً: إن حزب التحرير يهدف إلى إنهاض الأمة النهضة الصحيحة بالفكر المستنير؛ لذلك ينحصر عمله في الصراع الفكري والكفاح السياسي، ولا يقوم بالأعمال المادية، ليس خوفاً من أحد وإنما التزاماً بطريقة النبي ﷺ وتأسياً بسيرته العطرة في إقامة الدولة، فإنه ﷺ لم يقم بأي عمل مادي قبل قيام الدولة، وإنما كان يقوم بالصراع الفكري والكفاح السياسي حتى أقام الدولة، والدولة هي التي تقوم بالأعمال المادية.

ثالثاً: إن البيان الصحفي الذي استند إليه كاتب التقرير في الحديث عن حزب التحرير ليس فيه تهديد لأحد بأي عمل مادي، لا للسفير الأمريكي ولا لغيره، فالبيان يستهدف حكام السودان وأهل السودان ويكفي عنوانه الذي يقول: (في ظل هوان حكام السودان سفير أمريكا يتصرف بوصفه حاكماً عاماً للسودان)، حيث يطالب البيان أهل السودان أن يقيموا الخلافة على منهاج النبوة التي تحقق لهم السيادة الحقيقية على بلادهم، وتقطع يد الكافر المستعمر عنها، أم أن كاتب التقرير يعجبه ما يقوم به السفير الأمريكي وغيره من سفراء الدول الاستعمارية في السودان؟! فهل يجرؤ سفير السودان في أمريكا، أو سفيره في بريطانيا أن يقوم أي منهما بعشر معشار ما يقوم به سفراء أمريكا وبريطانيا من تدخلات في شؤوننا؟! قطعاً لن يجرؤوا لأنهما يعلمان أن أمريكا وبريطانيا لن تسمحا لهما بذلك صيانة لسيادة بلديهما.

===

جانب من فعاليات كتلة الوعي في بعض جامعات فلسطين

وزعت كتلة الوعي في جامعتي بيرزيت والقدس خاطرة فكرية حول التناقضات في المفاهيم التي يروج لها الغرب في كل محفل ونادٍ، وينخدع بها البعض من البسطاء.

ومن تلك المصطلحات حرية الرأي التي لا تستسيغ أن تسمع رأياً غير رأي العلمانية.

ومصطلح حقوق الإنسان الذي ينحاز للإنسان حسب انتمائه، فما جرى في سوريا وأوكرانيا نموذج واضح للتناقضات وازدواجية المعايير.

أما مصطلح التقدم والتطور فهو منحصر في سلوكيات الغرب، فعلاقات الحب والزنا بين الرجال والنساء تعتبر تطورا وتقدما وهي في حقيقتها انحرافات أخلاقية وسلوكيات حيوانية.

كما قامت كتلة الوعي في جامعتي الخليل والبوليتكنك بتوزيع نشرة في ذكرى الاستقلال بعنوان: (أكذوبة موسمية عنوانها ذكرى الاستقلال)، حيث تناولت النشرة واقع الاحتفال بهذا اليوم المسمى (يوم الاستقلال) المزعوم في الوقت الذي ما زال فيه العدو يعتقل ويقتل أبناء فلسطين ويهدم البيوت ويقتحم الأقصى ليل نهار.

وكذلك وجهت النشرة للطلبة أسئلة استنكارية عن الاستقلال المزعوم، مثل: عن أي استقلال نتحدث والعملة هي عملة العدو؟!

أي استقلال والعدو يحيط بنا كإحاطة السوار بالمعصم؟!

أي استقلال وسيادة والقوانين مستنسخة من القانون الفرنسي والبريطاني والأمريكي؟!

أي استقلال وما زالت إرادتنا معلقة بإرادة ما يسمى بالمجتمع الدولي؟!

وفي نهاية النشرة أكدت كتلة الوعي على أهمية إدراك معنى الاستقلال الحقيقي وهو الانعتاق من إدارة إرادة العدو المباشر كيان يهود وغير المباشر (المجتمع الدولي) لقضايانا ومصالحنا، وكذلك أن يكون سلطاننا وأماننا بأيدينا، وأن تكون حلول مشاكلنا نابعة من عقيدتنا الإسلامية وما انبثق عنها من أحكام، وأن من أراد الاستقلال الحقيقي فعليه القيام بالأمور الآتية:

- أن يخلع ثوب الوطنية الضيقة.

- أن يلفظ القرارات الدولية الاستعمارية.

- أن ينفض عنه غبار ذل المفاوضات.

- أن يستعين برب العالمين ويسير على طريقة الرسول ﷺ في تحرير البلاد، وعليه بكتاب الله سبحانه.

===

غزة: زيارات لدواوين العائلات والوجهاء والمخاتير

للتحذير من مخاطر سيداو وقانون الأسرة والطفل

نظم شباب حزب التحرير في مدينة غزة زيارات واسعة لعدد من دواوين العائلات والوجهاء والمخاتير لتوضيح خطورة القوانين التي تسنها السلطة بخصوص المرأة والأسرة والطفل، وتسعى لتطبيقها على أهل فلسطين، وذلك تماهيا مع اتفاقية سيداو، وكذلك ما تبثه الجمعيات النسوية من سموم في المجتمع من خلال نشاطاتها المشبوهة المغلفة بشعارات حماية المرأة والطفل.

وقد تم خلال هذه الزيارات مناقشة سبل مواجهة تلك الهجمة الشرسة على أمتنا الإسلامية بعامة، وأهل الأرض المباركة فلسطين خاصة.

وقد لاقت الزيارات ترحيبا كبيرا واستعدادا من العائلات والمخاتير للوقوف في وجه محاولات السلطة لفرض أية قوانين تخالف أحكام الشرع، وكذلك النشاطات المشبوهة من المؤسسات النسوية والتي تستهدف بنيان أسرنا وقيمنا الإسلامية.

===

مذكرة تفاهم الكهرباء مقابل الماء بين الأردن والإمارات وكيان يهود

دمج للكيان الغاصب في المنطقة

وقع النظام الأردني والإماراتي وكيان يهود، على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ، مذكرة تفاهم للاستمرار في دراسات الجدوى، لإقامة مشروعين مترابطين؛ بهدف إنشاء محطة تحلية للمياه على البحر المتوسط مقابل إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في الأردن. وبناء عليه أكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن: أن هذه الأنظمة وضعت مصلحة كيان يهود وتمكينه كاستراتيجية سياسية تقوض مصالح شعوبها، وهذا الاتفاق هو اتفاق سياسي بامتياز، غايته دمج هذا الكيان الغاصب في المنطقة. مضيفا: أن وقوع محطة التحلية على المغصوب من فلسطين، تجعل أهل الأردن تحت سيطرة وابتزاز كيان يهود، وإن بناء مزرعة الطاقة الشمسية على الأراضي الأردنية هو احتلال عملي للأراضي الأردنية وانتهاك السيادة وبثمن بخس لصالح كيان يهود، ولا علاقة للاتفاقية بمؤتمر المناخ، بل هي مبررات لولوج كيان يهود في بلاد المسلمين واستغلال خيراتها في ظل أنظمة تحافظ على بقائها في تنفيذ الإملاءات الأمريكية والبريطانية. وشدد البيان على: أن القضية هي أن كيان يهود هو غاصب محتل وهو عدو لكل الأمة الإسلامية، والإجراء العملي تجاهه هو معاملته كعدو وعدم الاعتراف به أو تطبيع العلاقات معه، والإجراء الشرعي الواجب على الأمة تجاهه هو قتاله وتطهير فلسطين كلها منه. وختم البيان مخاطبا أهل الأردن بالقول: لا يكفي التعبير عن رفضكم وغضبكم على هذه الاتفاقيات الخيانية، والحل الجذري هو الحل الذي أمر به الله عز وجل، وهو تحرير أرض فلسطين من براثن يهود بالقوة التي تمتلكها جيوش الأمة والتي لن يحركها إلا عودة الأمة للم شملها في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

===

موقف أردوغان المخزي تجاه أمريكا إنذار لثوار سوريا الذين ربطوا مصيرهم بنظامه

(وكالة الأناضول، الأربعاء، 22 ربيع الآخر 1444هـ، 2022/11/16م، بتصرف) شدد الرئيس التركي أردوغان، في مؤتمر صحفي، عقده على هامش مشاركته في قمة مجموعة العشرين بجزيرة بالي الإندونيسية، على أن بلاده ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في القضاء على خطر الإرهاب من جذوره. وقال إن تركيا تنتظر من جميع أصدقائها وحلفائها أن يدعموا بصدق نضال أنقرة المشروع في مكافحة الإرهاب، وبين أن "الجهات التي تدعم التنظيم الإرهابي (بي كي كي) بحجة محاربة تنظيم الدولة هي أيضا شريكة في كل قطرة دم أريقت". وأضاف "على من يدعمون الإرهاب مراجعة أنفسهم ووقف الدعم للحركات الإرهابية".

الراية: طالما أن من يدعمون الإرهاب معروفون لدى أردوغان فلماذا لا يفصح عنهم ويفضحهم علانيةً؟! مع أن الجميع يعرف أنه يقصد أمريكا وأجهزة استخباراتها التي لا يجرؤ على ذكر اسمها، بل يطالبهم فقط بمراجعة أنفسهم ووقف دعم هذه الحركات! إن تصريح أردوغان هذا هو تصريح ذليل يستجدي فيه أمريكا بدل فضحها وقطع العلاقات معها، ووقف التعاون معها وإغلاق قواعدها العسكرية في تركيا التي هي أوكار تجسس وتخريب في المنطقة. إن موقف أردوغان المخزي هو إنذار للثوار في سوريا الذين ربطوا مصيرهم ومصير ثورة الشام به، أنكم لن تجنوا من علاقتكم به وبنظامه سوى الخزي والعار في الدنيا قبل الآخرة، وسيكون استمرار ارتباطكم به تضييعاً لتضحيات ثورة الأمة الإسلامية في الشام.

===

قمة الفرنكوفونية التي انعقدت في تونس قمّة الفشل والخيانة

انعقد المؤتمر الثامن عشر لرؤساء الدول والحكومات التي تشترك في استخدام اللغة الفرنسية، والذي يطلق عليه اسم القمة الفرنكوفونية بجزيرة جربة التونسية يومي 19 و20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بعد التعثّر المتكرر منذ أن أعلن عن إقامتها في تونس سنة 2020. وإزاء ذلك أكد بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أن القمة الفرنكوفونية ليست سوى أداة توظفها فرنسا لتجد لها موطئ قدم بين الدول العظمى التي تعمل على امتلاك العالم والسيطرة عليه. واعتبر البيان: أن الفرنكوفونيّة اليوم هي إحدى أدوات الاستعمار في صراعه مع الأمة الإسلامية، وجزء من خطته لإدامة الهيمنة، فالمشروع إذن هو مشروع سياسي وحضاري يهدف إلى مسخ الشعوب وسلخها عن ثقافتها. وذكّر البيان: بأن بورقيبة كان من أذيال الفرنكوفونية في بلادنا وأبرز من مثل هذه النخبة المسلوبة الإرادة فاقدة البصر والبصيرة. والرئيس قيس سعيّد يسير اليوم على خطا بورقيبة، ففرنسا عنده ليست مستعمِرة ولا مجرمة إنما هي جاءت إلى تونس لحمايتها، وهو لا ينفك ينافح عن القمة الفرنكوفونيّة ويتوعد من يحاول إفشالها. وختم البيان مخاطبا أهل تونس: إن فشل الاستعمار في بلادنا كان ذريعاً، فرغم إمكانياته المادية الكبيرة ورغم جيش العملاء والمضبوعين بالثقافة الغربية، لم يستطع تحويل وجهة التونسيين عن الإسلام، وكانت الثورة وخرج الناس يطالبون بإسقاط النظام الذي أسسه الأوروبّيون. وما زالت الثورة مستمرة ولن تتوقف حتى تخلع النفوذ الغربي وتخلع معه العملاء وخدّام الاستعمار، ومن ثمّ تقوم دولة حقيقية تمثل المسلمين وترعاهم بأحكام الله سبحانه وتعالى.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment