Tuesday, November 8, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 416

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد 416

 

  15 من ربيع الثاني 1444هـ   الموافق   الأربعاء, 09 تشرين الثاني/نوفمبر 2022مـ

إنَّ حزب التحرير يدعوكم أيها المسلمون للعمل معه في طريقة التغيير التي ينتهجها بمنهج واضح متكامل لبناء الدولة، ليست أية دولة، بل الدولة التي أرادها الحكيم العليم، الدولة التي تعبر عن حقيقة الاستخلاف في الأرض الذي يريده الله سبحانه وتعالى ليس للمسلمين فقط بل للبشرية، الدولة الإسلامية؛ الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

===

اشتية يعتبر وعد بلفور خطأ تاريخياً ويطالب بتطبيقه عملياً!

نشر موقع (عرب 48، الاثنين، 6 ربيع الآخر 1444هـ، 2022/10/31م) خبرا جاء فيه: "دعا رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته السياسية، والقانونية، والأخلاقية تجاه شعبنا الرازح تحت الاحتلال.

وقال في كلمته بمستهل جلسة الحكومة، المنعقدة، اليوم الاثنين، بمدينة رام الله، إن "شعبنا يواجه حملة شرسة من تقتيل، واعتقال، وحصار على نابلس، والقدس، والخليل، وجنين، وغزة، واعتداءات على قاطفي الزيتون في القرى والبلدات، وترهيب المواطنين، وسرقة محصولهم في بعض المناطق، تحت أعين المجتمع الدولي الذي يقف صامتا على جرائم (إسرائيل)".

وأشار إلى أن بعد غد الأربعاء يصادف الذكرى الـ105 لإعلان بلفور المشؤوم، والذي أعطت بريطانيا من خلاله ما لا تملك لمن ليس له حق، ولا زلنا ندفع ثمن تداعيات هذا الإعلان المشؤوم سياسيا وماديا وإنسانيا وجغرافيا وغيره، ومطلوب من بريطانيا أن تصلح خطأها التاريخي، وأن تعترف بدولة فلسطين ذات السيادة، متواصلة الأطراف، وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين".

الراية: في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير تعقيبا على هذا الخبر، قال عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين) الدكتور مصعب أبو عرقوب: "بينما يطالب رئيس وزراء السلطة الفلسطينية بريطانيا بإصلاح ما وصفه "خطأها التاريخي"، في إشارة إلى وعد بلفور من جهة، فإنه من الجهة الأخرى وفي تناقض صارخ، يطالب بتطبيقه عمليا عبر مطالبته بحل الدولتين. وحل الدولتين هذا يعطي جل الأرض المباركة لكيان يهود مقابل كيان أمني يحميه من أهل فلسطين ويعمل على تدجينهم ثقافيا وسلخهم عن دينهم عبر الاتفاقيات الدولية وجلد ظهورهم بالضرائب في خلطة هدفها تهجيرهم وتقليل أعدادهم".

وأضاف الدكتور أبو عرقوب: "وأمام هذه التصريحات المقولبة التي تقال في المناسبات والذكريات التاريخية كان على رئيس وزراء السلطة اشتية أن يحترم عقول أهل فلسطين والأمة الإسلامية صاحبة القضية، وأن يعرف أنه في حضرة المرابطين على الأرض المباركة وأمة عظيمة حررت فلسطين في حطين وعين جالوت وتتحفز لتحريرها مرة أخرى، كان عليه أن ينتقي كلماته ويقف بجدية عند تناوله لقضية مصيرية لأمة عظيمة، فكان الأولى به أن يجيب نفسه عن أسئلة إجاباتها بديهية عند الأمة قبل ترديد هذه التصريحات المقولبة، كان عليه أن يجيب عن هذه الأسئلة:

كيف ينتظر أن تصحح بريطانيا "خطأها التاريخي" في وعد بلفور؟ هل ستقوم، وهي التي أنشأت كيان يهود كقاعدة متقدمة لحربهم على الأمة الإسلامية، بتحرير فلسطين وإعادتها لأهلها؟!

هل يطالب بريطانيا أن تحرر فلسطين كلها لأنها أعطتها كلها ليهود بوعد بلفور لتصحح "خطأها التاريخي"، أم أن السلطة تكتفي بجزء منها حسب اتفاقية أوسلو، ولا داعي لأن تصحح بريطانيا خطأها كله؟!

هل القدس كلها غربيها وشرقيها ويافا وحيفا وتل الربيع وعسقلان وبئر السبع والنقب والبحر الميت وشواطئ المتوسط تقع ضمن "الخطأ التاريخي" الذي أقدمت عليه بريطانيا بوعد بلفور وتطلبون تصحيحه، أم أنها لم تعد خطأً تاريخياً بعد مطالبة السلطة بدويلة في حدود ٦٧ واعترفت بكيان يهود؟!

هل تحرير فلسطين يكون عبر مطالبة أعداء الأمة بتصحيح "أخطائهم"، أم عبر جيوش الأمة وقواها الحية التي حررتها من قبل في حطين وعين جالوت؟! وأخيرا هل حقا تريدون تحرير فلسطين؟؟".

===

حزب التحرير/ ولاية باكستان حملة "القيادة العالمية للخلافة جاهزة"

أطلق حزب التحرير في ولاية باكستان على مواقع التواصل الإلكتروني الجمعة، 03 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 28 تشرين الأول/أكتوبر 2022م، حملة بعنوان "القيادة العالمية للخلافة جاهزة". وأصدرت الحملة سلسلة تسجيلات تحتوي على رسائل للمسلمين في باكستان من عدد من ممثلي الحزب حول العالم، توضّح أنه لم يقم حزب التحرير باستعدادات كاملة للحكم بالإسلام فحسب، بل إنه يتمتع بحضور عالمي ضروري لتوحيد البلاد الإسلامية في ظل دولة واحدة واسعة وقوية. اللهم أعد علينا درعنا، الخلافة الراشدة على منهاج النبوة... اللهم آمين.

- لمشاهدة بعض تسجيلات الحملة المرئية على الرابط التالي: "القيادة العالمية للخلافة جاهزة"

===

الصراع مع كيان يهود صراع وجود وليس صراع حدود

إن النظام اللبناني اتخذ من الأسس والمرجعيات الغربية منطلقاً له في تسوية الحدود البحرية مع كيان يهود متجاوزاً أن كيان يهود هو كيان غاصب لا شرعية له، لا على بر ولا على بحر لتتم تسوية الحدود معه. وإن هذه التسوية تعني إطلاق النظام اللبناني العنان للعلاقات الاقتصادية والسياسية بينه وبين كيان يهود سيرا على خطا رويبضات الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، ومن قبلهم مصر والأردن.

ونؤكد أن هذه التسوية باطلة، بل إن النزاع من أساسه باطل؛ لأن الصراع مع كيان يهود لا يجوز أن يكون على أساس حدود سايكس بيكو الاستعمارية، وإنما على أساس أحكام الإسلام، أي أن الصراع معه يجب أن يكون صراع وجود وليس صراع حدود بحرية وبرية، وهذه التسويات هي إقرار بشرعية كيان يهود وأحقية وجوده في المنطقة واغتصابه للأرض المباركة، وهي تمكنه من ثروات هائلة في شرق المتوسط بات يتنعم بها ويستخرجها ويصدرها إلى أوروبا بمساعدة النظام المصري الخائن، وهذا يوجب على أمة الإسلام القيام بعمل سياسي واعٍ لإسقاط تلك الأنظمة وإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة لتحرير فلسطين وشرق المتوسط وثرواته من هيمنة يهود والدول الاستعمارية.

===

أردوغان يرغب في استدامة علاقات تركيا مع كيان يهود لتحقيق الأرباح!

(ترك برس- الأناضول، الخميس، 9 ربيع الآخر 1444هـ، 2022/11/3م) قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ترغب أن تكون علاقاتها مع (إسرائيل) على أرضية مستدامة وعلى أساس الاحترام المتبادل للحساسيات والمصالح المشتركة مهما كانت نتيجة الانتخابات.

وأضاف في تعليقه خلال لقاء تلفزيوني على مسار التطبيع مع (إسرائيل)، الأربعاء، أن بلاده تحافظ على أملها في تطوير العلاقات الثنائية بجميع المجالات من خلال مواصلة المسار عبر الاتصالات المتبادلة.

وأردف "طالما يجري احترام القيم فإن المنطقة برمتها ستخرج رابحة من الدبلوماسية القائمة على الربح المتبادل وليس تركيا و(إسرائيل) فحسب".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا و(إسرائيل) قررتا في 17 آب/أغسطس الماضي، رفع العلاقات الدبلوماسية بينهما إلى مستوى سفير ضمن جهودهما لتطبيع العلاقات الثنائية.

الراية: جاء تصريح أردوغان هذا عقب فوز ما يعرف باليمين المتطرف في كيان يهود بزعامة نتنياهو بنحو 65 مقعدا في كنيست يهود، أي أن مقياسه هو الربح والخسارة فقط، بمعنى أنه لا يقيم وزنا للأحكام الشرعية، وهي التي أوجب الشارع سبحانه وتعالى أن تكون مقياسا لأعمال المسلمين. يأتي ذلك في الوقت نفسه الذي يستغل فيه المشاعر الإسلامية لدى البسطاء من المسلمين الذين يأملون منه أن يقيم لهم الدين ويحرر لهم فلسطين. ولكنه لا يتوقف عن تأكيد خيانته باستمرار، بالمحافظة على علاقاته مع كيان يهود الغاصب للأرض المباركة، وينتهك حرمات المسلمين يوميا ويواصل قتله لأبنائهم ومصادرته لأراضيهم ويدنس المسجد الأقصى.

===

أمريكا تشكل تحالفا مدنيا في السودان يساند العسكر

(الخرطوم، سودان تربيون، الاثنين، 6 ربيع الآخر 1444هـ، 2022/10/31م) كشف الأمين العام لقوى التوافق الوطني مبارك أردول الاثنين، عن ترتيبات للإعلان عن تحالف سياسي جديد باسم "الحرية والتغيير ـ الكتلة الديمقراطية" يضم عدداً من القوى السياسية.

الراية: من جانبه قال الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل) في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: "منذ الإطاحة بنظام الإنقاذ، والصراع بين أوروبا وأمريكا على السلطة في السودان لا يهدأ، رغم سيطرة العسكر أدوات أمريكا في الصراع، على السلطة منذ 2019/4/11 وحتى اليوم، أعطوا خلالها سلطة منقوصة للمكون المدني التابع لأوروبا وبخاصة بريطانيا، وعندما حاول هذا المكون تعدي الخطوط الحمراء بمطالبتهم بالسلطة كاملة، بما فيها هيكلة الجيش، انقلب عليهم البرهان، وأخذ منهم، بترتيب أمريكي مكشوف، حتى تلك السلطة المنقوصة بعد أن أصبحت في أضعف حالاتها...".

وأضاف: "ثم دب الخلاف بين المكونات المدنية ما أضعفها أكثر مما هي عليه من الضعف، ثم كانت محاولات فولكر تقوية موقف رجال بريطانيا، فالتفّت عليه أمريكا بإدخال عملائها الإقليميين؛ الاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد لتكون ثلاثية لكي لا ينفرد بها فولكر، ثم رباعية بقيادة أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات لإجراء تسوية تبقي السلطة الحقيقية لأمريكا ورجالها في السودان، لأن بريطانيا تعلم أنها لا تستطيع أخذ السلطة كاملة في السودان من يد أمريكا، فأوعزت أمريكا للبرهان بإعلان الرابع من تموز/يوليو 2022م خروج الجيش من السياسة وترك المدنيين بأن يتفقوا، وهي تعلم أنهم لن يتفقوا لاختلاف الأسياد، ومن هنا بدأت أمريكا عبر بعض رجالها بإيجاد حاضنة مدنية لها تساند العسكر، ومن هذا الباب يجيء هذا الإعلان من مبارك أردول عن تحالف جديد يضم أجساماً تحسب على أمريكا، وبخاصة والحديث هذه الأيام عن صفقة أو تسوية قادمة لا تستثني إلا المؤتمر الوطني".

وختم أبو خليل تعليقه بقوله: "من المؤكد أن ما يجري في السودان، سواء أجاء بتسوية أو بغيرها، لن يأتي بخير للسودان، فقد جرّب أهل السودان عملاء بريطانيا وعملاء أمريكا سنوات عديدة فلم يورثوهم إلا الفقر والصراعات رغم وجود الثروات الهائلة المنهوبة. فلا حل للسودان ولا لغيره من بلاد المسلمين إلا قيام دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي تقطع يد الكافر المستعمر الأوروبي والأمريكي عن بلادنا، وتطبق أحكام رب العالمين فينعم الناس في ظلها بالأمن والطمأنينة والحياة الكريمة".

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment