Saturday, March 28, 2020

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/03/25م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/03/25م

التفاصيل:
رغم زعمها إيقاف التجنيد, مخابرات النظام تواصل اعتقالاتها في حلب, والاغتيالات في حوران لا تتوقف.
سفينة روسية جديدة تعبر مضيق البوسفور, حاملة مساعدات للنظام عقب إقراره بانتشار كورونا.
مع تواصل انتشاره وتبادل الاتهامات بين الدول.. "كورونا" يفضح الرأسمالية ويكشف عوراتها.
التفاصيل:
سمارت – إدلب/ انقطع طريق حلب - اللاذقية الدولي "m4" الأربعاء، نتيجة انفجار أخرج جسر قرية الكفير عن الخدمة غرب مدينة إدلب. وقال ناشطون ، إن مجهولين استهدفوا بعبوات ناسفة جسر قرية الكفير التابعة لناحية جسر الشغور على طريق الـ "m4" حيث خرج الجسر عن الخدمة وانقطع الطريق الدولي. ويأتي ذلك في ظل رفض شعبي لتسيير دوريات روسية - تركية على الطريق "m4".
بلدي نيوز/ اعتقلت مخابرات النظام، عائلتين من سكان مدينة معضمية الشام بريف دمشق الغربي. وقال موقع "صوت العاصمة"، إن دوريات مشتركة بين المخابرات الجوية، والفرقة الرابعة، نفذت عملية دهم، اعتقلت خلالها عائلتين كاملتين من قاطني مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي. وأضاف الموقع، أن الدوريات حاصرت منزل العائلتين المنحدرتين من بلدة كناكر، والقاطنتين في الحي الشمالي لمدينة معضمية الشام، قبل اقتحامه واعتقال جميع المتواجدين بداخله من نساء وأطفال ورجال. ولفت المصدر، إلى أن الدوريات اقتادت المعتقلين إلى مبنى المخابرات الجوية في دمشق، بالقرب من مطار المزة العسكري، لتفرج عن الأطفال والنساء بعد قرابة الـ 6 ساعات على اعتقالهم، في حين ما زال الشبان والرجال مجهولي المصير حتى الآن.
بلدي نيوز/ اعتقلت مخابرات النظام عددا من الشبان في مدينة حلب بعد تنفيذ حملة دهم طالت عدة أحياء، الأربعاء. ونقل موقع بلدي نيوز عن مصدر خاص قوله، "بالرغم من إعلان النظام عدم سحب أي شاب للخدمة الإلزامية لمدة شهر بسبب "كورونا"، شنت صباح اليوم حملة اعتقالات طالت العديد من الشبان في مدينة حلب". وأضاف المصدر، أن الشرطة العسكرية بالتعاون مع الدفاع الوطني اعتقلت 5 شبان من بينهم شاب يبلغ من العمر 17 عام في حي المشهد بمدينة حلب لسحبهم للخدمة العسكرية.
بلدي نيوز/ أقدم مجهولون على اغتيال شاب في ريف درعا الغربي، الأربعاء، وسط اتهامات لعصابات النظام بالوقوف وراء العملية. وفي التفاصيل، أفادت مصادر محلية بأن مجهولين اغتالوا الشاب "موسى أحمد البردان" وسط مدينة "طفس" غربي درعا.
سمارت – الرقة/ قتل عنصر من ميليشيات" سوريا الديمقراطية" وجرح آخر الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة قرب قرية معيزيلة (شمال مدينة الرقة). وقال مصدر في المشفى العسكري بالمدينة، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق القرية انفجرت أثناء مرور دورية لـ "قسد" ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخر بجروح استدعت نقله إلى مشفى المدينة العسكري لتلقي العلاج.
نداء سوريا/ أكدت وكالة "رويترز" وصول سفينة روسية إلى سوريا الثلاثاء، وعلى متنها سيارات إسعاف. ولفتت الوكالة إلى أن أحد صحفييها شاهد السفينة وهي تعبر مضيق "البوسفور" التركي متجهةً إلى سوريا ، مضيفةً أن عدد سيارات الإسعاف التي كانت على متن السفينة 3 على الأقل مع إحدى الحاويات. ولم تعلن روسيا بشكل رسمي عن الأمر، إلا أن الخطوة تأتي بعد أيام من إعلان وزير صحة نظام أسد تسجيل إصابة بفيروس كورونا لفتاة قادمة من الخارج. واليوم أعلنت وزارة صحة النظام المجرم ، عن ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.
الجزيرة/ تفيد أحدث الإحصائيات بأن فيروس كورونا المستجد أصاب 420,897 شخصا وأودى بحياة 18,831، في حين تماثل للشفاء 108,520 شخصا. وفي ترتيب الدول لا تزال إيطاليا تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الوفيات، تليها إسبانيا فالصين ثم إيران، بينما يتفشى المرض بشكل سريع في الولايات المتحدة. وقد اتهمت الولايات المتحدة الصين بحجب المعلومات التي من شأنها أن تساعد العالم في مواجهة كورونا، وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الحزب الشيوعي الصيني الحاكم يحرم العالم من المعلومات التي يحتاجها للحيلولة دون حدوث إصابات أخرى بفيروس كورونا . وأضاف بومبيو "لا تزال حملات التضليل مستمرة من قبل روسيا وإيران إضافة إلى الصين". وتابع "يقولون إنه جاء من الجيش الأمريكي، وإنه ربما بدأ في إيطاليا، كل شيء للتنصل من المسؤولية". وتأتي تصريحات بومبيو بينما يتفشى فيروس كورونا بشكل سريع في الولايات المتحدة، حيث أصاب حتى الحين 53,740، وأودى بحياة 780. واليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 2206 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 27017، وتسجيل 143 وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 2077. ولا يزال النزيف الإيطالي مستمرا جراء فيروس كورونا، حيث أودى أمس وحده بحياة 743 شخصا، ليصل مجموع الوفيات إلى 6820. ومن جانبها، أعلنت إسبانيا اليوم الأربعاء تسجيل 738 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد وفياتها إلى 3434. وكذلك سجلت إسبانيا اليوم 5552 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 47610. أما في الصين فقالت اللجنة الوطنية للصحة الأربعاء أن عدد حالات الإصابة الجديدة انخفض إلى 47 من 78 في اليوم السابق، وبذلك يبلغ مجموع الإصابات المؤكدة في البر الصيني 81,218 حالة، في حين سجلت 3281 حالة وفاة إجمالا. من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: أن وباء كورونا قد فضح الرأسمالية وأظهر فسادها في كثير من المناحي، ولو كانت هناك دولة تحمل فكرا أو حضارة بديلة كالدولة الإسلامية لهزت العالم هزا ولزلزلت الأرض من تحت أقدام الرأسمالية العفنة التي يُحتفى بها وتتخذها دول العالم نظاما لها وطراز حياة. فعلى الصعيد الاقتصادي بحسب التعليق: أثبت الوباء كم أنّ الرأسمالية هشة ولا يحتمل الاقتصاد الذي لطالما تفاخرت به، لا يحتمل هزات أو مفاجآت، وأنّ الأزمات صفة من صفاته التي لا يستطيع التخلص منها. فشاهد العالم كله حجم الخسائر والهبوط في أسواق الأسهم والبورصات، وكيف أطاحت الأزمة بشركات ومستثمرين على مستوى العالم، فضلا عن التوقعات المخيفة والتي إذا ما صدقت فستنهار بسببها دول وتنخفض أخرى. وعلى الصعيد الإنساني أوضح التعليق: أن الرأسمالية أثبتت أنها لم تكن ترعى يوما مصالح الشعوب والأمم، وأن جل همها كان خدمة المتنفذين ومصالح الحيتان في عالم المال والأسواق، حيث برز بشكل جلي حجم المأزق والضائقة التي وقعت فيها الشعوب وباتت مهددة بالفقر والبطالة والجوع!! وختم التعليق بالقول: لولا حفنة الحكام والمجرمين والمتنفذين لكان مكان الرأسمالية حاويات القمامة ومزابل التاريخ، وما أحوج العالم إلى حضارة الإسلام، حضارة العلم والرقي والنهضة والرحمة والعدل والطمأنينة.

No comments:

Post a Comment