Tuesday, December 25, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/12/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/12/24م

العناوين:
التسوية: تسمين للنعاج قبل الذبح! أجهزة النظام تعدم ضفدعا آخر، ومحاكم إرهابه تنتظر المجالس المحلية.
مزيد من المؤامرات في تداعيات سوتشي بين إدلب وشرق الفرات, أردوغان يملأ الفراغ تحت أنظار المارينز.
كيان يهود لا بقاء له إلا بدعم الاستعمار وخيانة الأنظمة العميلة!.
قبل تحولهم إلى إرهابيين: الجيش يؤازر الجوع في السودان بوجه المندسين.
التفاصيل:
سمارت – درعا/ بعد اعتقاله قبل أسبوعين, رغم توقيعه سابقا على إجراءات التسوية. أحالت أجهزة النظام "راتب الجباوي" رئيس المجلس المحلي السابق لمدينة جاسم (شمال مدينة درعا)، لـ"محكمة الإرهاب". في ذات السياق وبعد أيام من تأكيد أنباء إعدامه في سجن صيدنايا العسكري. داهمت دوريات تابعة للأمن العسكري، الجمعة، منزل المدعو "أبو الطيب" القائد السابق للواء الأول، في حي برزة الدمشقي، واستولت على عدة كيلوغرامات من الذهب، وعشرات الرزم المالية من فئة الـ 100 دولار، في معاملة مماثلة لقياديين آخرين في اللواء الأول الذي انضم لقوات النظام عقب "التسوية" في الشهر الخامس عام 2017، قبل اعتقالهم وإعدامهم في سجن صيدنايا العسكري.
حماة – قاسيون/ قصفت عصابات أسد المحلية والمستوردة مدينة اللطامنة ومورك وتل صخر وأبو رعيدة في ريف حماة الشمالي، والزكاة وتل واسط في سهل الغاب غرب حماة، بأكثر من 50 قذيفة مدفعية وصاروخية، وذلك في المنطقة الخالية من الأسلحة الثقيلة. وقال الدفاع المدني أن القصف الذي تعرضت له المنطقة استهدف نقاط مختلفة، دون أن تسفر الاعتداءات عن وقوع ضحايا.
بلدي نيوز/ ألقت طائرات التحالف الصليبي الدولي، الأحد، مساعدات عسكرية بالمظلات على قاعدة التنف، واعتبرتها مصادر، شبكة بلدي نيوز في فريق الحراسة المحلي، جيش مغاوير الثورة، إشارة إلى استمرار دعم التحالف". وأضافت المصادر "أن المساعدات تتضمن ذخيرة متنوعة لكافة أنواع الأسلحة التي يمتلكها مغاوير البنتاغون". واتفق الرئيس الأمريكي ترامب وتابعه التركي أردوغان "على التنسيق لمنع حدوث فراغ في السلطة بالتزامن مع انسحاب الولايات المتحدة من سوريا". وأضافت مصادر الرئاسة التركية أن أردوغان عبر في اتصال هاتفي مع ترامب عن ارتياحه لخطوات واشنطن بشأن محاربة (الإرهاب) في سوريا. وأكد استعداد نظامه لتقديم كافة أشكال الدعم لحليفه في (الناتو)، وفي تغريدة عبر "تويتر" قال أردوغان، الأحد، إنه أجرى مكالمة هاتفية مع ترامب وصفها ب"المثمرة"، وفي رجع الصدى، ببغاء السي أي اي وفروعها المحلية بدمشق المحتلة نصر الحريري رئيس "هيئة التفاوض" قال في حسابه على "توتير"، أن أي انسحاب غير مدروس للولايات المتحدة من سوريا، من المحتمل أن يترك فراغا. وأضاف "الحريري" أن مسؤولين أمريكيين أبلغوه "رسميا" باستمرار الولايات المتحدة بالعمل على تحقيق أولوياتها من "محاربة الإرهاب وخروج إيران وإيجاد حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254 في سوريا". ويأتي حديث الحريري بعد ساعات من فتح ترامب الباب أمام تركيا لملء الفراغ شرق الفرات، وقبل ذلك غرد ترامب بحسابه في "تويتر"، أنه بحث مع أردوغان مكافحة (الارهاب) والانسحاب البطيء والمنسق بشكل عال للقوات الأمريكية من سوريا.
الأناضول/ ذكرت القناة العبرية العاشرة، الأحد، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء يهود بنيامين نتنياهو سيجتمع قريبا في البرازيل، بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وسيناقشان قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا. وقبل ذلك, وخلال جلسة لحكومة الاحتلال قال نتنياهو، الأحد، إن كيانه "سيواصل التصدي للوجود الإيراني في سوريا". وأضاف أن سحب القوات الأمريكية "لن يغير سياستنا". وكانت وسائل إعلام عبرية قد وصفت الخطوة الأمريكية بأنها "صفعة على وجه كيان يهود"، معتبرة أن الوجود الأمريكي في سوريا كان "ورقة المساومة الوحيدة لدى الكيان لإقناع روسيا بمنع إيران من ترسيخ وجودها في سوريا"!.. إن حالة الإحباط والقلق في كيان يهود تؤكد أنه لا يستطيع الدفاع عن نفسه، وأنه كيان هش ونمر من ورق، يستمد وجوده من الرعاية الدولية الاستعمارية ومن الحراسة والحماية التي توفرها له الأنظمة العميلة في بلاد المسلمين لا سيما الحدودية منها. فإذا كان هذا الكيان منزعجاً من وجود جيش النظام الإيراني الطائفي على حدوده، بالرغم من أن هذا النظام الموالي لأمريكا لم يطلق في تاريخه على كيانهم المسخ سوى القذائف الكلامية والجعجعات الإعلامية والشعارات الفارغة، فكيف سيكون حالهم لو صدقت النوايا وحسن الإعداد وتوجهت جيوش المسلمين مكبرة مهللة لخلع كيانهم المسخ وتحرير الأرض المباركة؟! إن مصير كيان يهود إلى زوال ولن يصمد ساعة من نهار، يوم تتحرك جيوش المسلمين ذوي البأس الشديد لخلع هذا الكيان المصطنع، وعندها لن تشفع له قوته الكاذبة ولا النجدة الأمريكية، وما على الأمة سوى أن تغذ السير وتسرع الخطا لإسقاط هذه الأنظمة العميلة وإقامة الخلافة على أنقاضها، لتحرر مسرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتقضي على كيان يهود.
vedeng.co/  أفاد موقع” ديبكا” الإلكتروني العبري، أن قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا ليس كليا، وإنما جزئيا، ورجح أن تركيا لن تتخطى نهر الفرات، وسط انتشار الجيش العراقي على الحدود السورية. واعتبر الموقع ما يدور عن “نواح” كردي، إنما هو مجرد دعاية فحسب. وعزى الموقع الاستخباراتي تأجيل أردوغان لعملية عسكرية شرق الفرات، إلى تفاصيل المكالمة بين أردوغان وترامب في 14 كانون الأول/ديسمبر. وتحدث الموقع العبري عن اتفاق أمريكي تركي روسي جديد بالقرب من الحدود السورية، مستدلا بنقل صواريخ “إس 300” الروسية في سوريا إلى مدينة دير الزور.
التحرير/ جريدة التحرير الصادرة في تونس, صبيحة الاثنين, أعادت نشر مقال كانت شقيقتها أسبوعية الراية قد نشرته, في كلمة عددها الأربعاء الماضي, تحت عنوان: تداعيات سوتشي بين إدلب وشرق الفرات مزيد من المؤامرات, بقلم: الأستاذ محمد سعيد العبود, أكدت فيه: أن معركة شرق الفرات تحكمها تفاهمات سرية.  تزامنت مع حشد النظام ومليشيات إيران على المنطقة منزوعة السلاح بريف إدلب, محذرة من لامبالاة الضامن التركي. الذي يتهم المجاهدين بخرق اتفاق سوتشي، لتبرير سحب نقاط المراقبة التركية وترك المنطقة لقمة سائغة للروس والنظام. وعن معادلة إدلب مقابل شرقِ الفرات لفت الكاتب إلى: أن بنوداً من اتفاق سوتشي الخياني قد حان تنفيذها ومنها السماح للروس والنظام بالسيطرة على طرق حلب الدولية إلى دمشق واللاذقية. عقب سحب أكبر شريحةٍ من مقاتلي الفصائل وإضعاف جبهة المجاهدين المخلصين الرافضين للمشاريع الأمريكية التركية ممن صمم على الدفاع عن إدلب وما حولها, بهدف القضاء على الحالة الجهادية التي يخشى أعداء الإسلام من أن تنقاد لقوة سياسية مخلصة وواعية تقودها لقلب المعادلات الدولية في الشام. وعن صمود اتفاق سوتشي إلى سنة أخرى، أكد الكاتب: أنه كلام تخدير وتبرير. على غرار ما حصل في عفرين. إذ تريد أمريكا مبرراً قوياً لسحب المقاتلين من إدلب للاستفراد بها وإشغال المقاتلين والإعلام والرأي العام عنها عوضا عن التجييش الإعلامي والتحريض الجهادي لحشد القوة والعمل على تحويل الدفاع عن المنطقة إلى هجوم يعمل على إسقاط النظام, خصوصا أن في إدلب من المجاهدين العدد الكبير ومن كل المحافظات. 
سمارت – الرقة/ دخل رتل عسكري فرنسي الأحد، إلى مدينة تل أبيض شمال مدينة الرقة، تزامنا مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شرق نهر الفرات. وقالت المصادر، إن الرتل مؤلف من تسع سيارات عسكرية بينها أربع ترفع العلم الفرنسي، ويأتي ذلك عقب إعلان الرئيس التركي أردوغان أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية ضد "الوحدات" الكردية شرق نهر الفرات، لكنه قرر الجمعة، تأجيل العملية شرق نهر الفرات، لمدة محدودة.
وكالات/ أعلنت وسائل إعلام النظام النصيري ونظيرتها في النظام المصري أحد أعمدة النظام الجبري وثورته المضادة لتطلعات الأمة، الأحد، أن علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني زار مصر السبت بدعوة رسمية من رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل. وأوضحت أنهما "عقدا لقاء ثنائيا بحثا خلاله القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب".
pal-tahrir.info/ حصد وزير الزراعة في سلطة رام الله سفيان سلطان ما زرعه على أيدي قوة من جيش يهود، احتجزته مساء الأحد، وهو في طريقه إلى مدينة الخليل. واقتادته إلى مدخل مستوطنة "جفعات أساف" شرق رام الله. واعتقلت قوات الاحتلال، صباح الأحد، 3 طلاب، بينهم طالبتان من المرحلة الأساسية العليا، من أمام إحدى المدارس في بلدة بيتونيا جنوب رام الله وهن يصرخن مستنجدات وسط غياب واختفاء آثار أجهزة السلطة الأمنية.. بينما سلطة رام الله منشغلة بهرطقاتها ومناكفاتها مع حركة حماس حول ألقاب مملكة ومسميات لا واقع لها، حيث أعلن محمود عباس حل المجلس التشريعي بدوى التزامه بقرار المحكمة الدستورية التي قررت إجراء انتخابات برلمانية خلال ستة أشهر، وهو ما ردت عليه حركة حماس بالرفض واعتباره باطلا. فإذا كانت السلطة لا تريد أو تعجز عن حماية طالبتين في عقر دار السلطة، رام الله، حيث مقرات المجلس التشريعي والمحكمة الدستورية والرئاسة ورئاسة الوزراء، وحيث الألوف المؤلفة من العساكر والأجهزة الأمنية، إذا كانت السلطة تعجز عن حماية طالبتين من بنات فلسطين، فما حاجة أهل فلسطين بالسلطة وكل أركانها وهيئاتها وكراسيها وألقابها؟! وعلام المناكفات على ألقاب ومسميات وهمية لا واقع لها ولا سلطان؟! لو كان عند السلطة ذرة من حياء لاختارت باطن الأرض على ظاهرها. إن السلطة الفلسطينية بحد ذاتها مؤامرة على قضية فلسطين، وما مشروعها إلا لتصفية القضية وإضفاء الشرعية على كيان يهود، وما التصارع عليها إلا مساهمة في حرف البوصلة عن طريق التحرير وسبيل الحل الجذري للأرض المباركة فلسطين.

وكالات/ أصدر الجيش السوداني، تعميما نقلته الصحف المحلية الأحد، اصطف مع الرئيس السوداني، البشير، و:"التفاف القوات المسلحة حول قيادتها، وأكدت عملها ضمن منظومة أمنية واحدة. مقابل الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في مدينة عطبرة الشرقية بالسودان، منذ أيام قبل أن تنتشر في الولايات المجاورة حيث وصلت إلى ولاية القضارف شرقي السودان ثم إلى العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان. احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية ورفضا لقرار الحكومة برفع سعر الخبز، تلبية لوصفات صندوق النقد الدولي، وقام المتظاهرون بحرق عدد من المقرات الأمنية ومكاتب لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ورفعوا شعارات منددة بسياسات الحكومة الاقتصادية، قبل أن تصفهم حكومة الطغيان بـ"المندسين".

No comments:

Post a Comment