Tuesday, March 27, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/27م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/03/27م

العناوين:
* تواصل قوافل التهجير من الغوطة إلى إدلب... تزامناً مع قصف على ريف الأخيرة.
* تضارب الأنباء حول تسلم القوات التركية لتل رفعت ومحيطها... عقب تفاهم مع المجرمين الروس!!.
* البحث عن إنجاز وهمي لن يغطي فشل السلطة الفلسطينية الهزيلة وتآمرها!.
* حتى بناء المساجد والمدارس الدينية يتخذها الحكام أداة لتنفيذ المخططات الاستعمارية!.
* حكام آل سعود يبددون أموال الأمة للبقاء في عروشهم... ودجال المقاومة يكشف عن مساومات آل سعود.
التفاصيل:
عنب بلدي / وصلت الدفعة الثالثة من مهجري الغوطة، وهي الأكبر، إلى ريف حماة الغربي. وقال ناشطون، الثلاثاء، إن الدفعة وصلت ظهراً إلى قلعة المضيق. وبحسب وسائل إعلام النظام المجرم، فإن بعض الحافلات دخلت، الثلاثاء، لإخراج دفعة جديدة من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما في الغوطة، تمهيداً لنقلهم إلى إدلب. ووصلت 84 حافلة إلى القلعة، الاثنين، تحمل قرابة 5314 شخصاً في الدفعة الثانية، إلى جانب ست سيارات إسعاف وعشرات الحالات المرضية مع مرافقيها. وكان قرابة ألف مهجر وصلوا إلى المنطقة في الدفعة الأولى، بينهم: 22 حالة إصابة حرجة، 110 إصابات متوسطة، 160 إصابة قديمة. وبحسب خطة الاستجابة، بلغ عدد حافلات الدفعة الثالثة 105، تحمل 6768 شخصاً، يرافقهم ست سيارات إسعاف. وبحسب منسقي الاستجابة، فإن مناطق الإيواء متوفرة في مخيم "ساعد" وأريحا والمخيمات الحدودية وبعض القرى في ريف إدلب.
بلدي نيوز - إدلب / استشهدت امرأة، وأُصيب عدد من المدنيين بجروح، الثلاثاء، جرّاء قصف جوي لطائرات الحقد الروسي على ريف إدلب. وأفاد ناشطون أن الطائرات الروسية استهدفت بعدة غارات جوية بلدة النقير بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد سيدة وإصابة عدد من المدنيين، فضلاً عن دمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة. وفي السياق، استهدفت الطائرات الحربية والمروحية، أطراف مدينة جسر الشغور وقرية العالية وبلدة محمبل، غرب إدلب، ما تسبب بدمار في المناطق المستهدفة. وكان استشهد مدني، بعد منتصف ليلة الاثنين، جراء قصف جوي بالصواريخ الفراغية للطائرات الحربية الروسية، على محيط بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي. كما قصفت الطائرات المروحية بعد منتصف الليل، الأطراف الجنوبية لمدينة خان شيخون، مستخدمة البراميل المتفجرة.
متابعات / دخل وفد عسكري تركي، الثلاثاء، إلى مدينة تل رفعت شمال حلب، بهدف إكمال المفاوضات مع القوات الروسية بخصوص المعركة المرتقبة بالمنطقة. ونفى قائد عسكري في "الفيلق الثالث" استلام القوات التركية تل رفعت بشكل رسمي حتى الآن، لافتاً أن الوفد دخل إلى المدينة لإكمال المفاوضات مع الروس تمهيداً لاستلامها. ويأتي رد القائد العسكري بعد تداول عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية خبراً يتحدث عن بدء دخول القوات التركية والفصائل التابعة لها إلى المدينة لاستلامها من القوات الروسية. ونشر مقطع صوتي لأحد الضباط الأتراك على غرف "واتس أب" يقول إنه خلال ساعات قليلة ستكون مدينة تل رفعت تحت سيطرتهم بشكل كامل. كذلك وفي محاولة لتبييض وجهه وإخفاء تآمره على الثورة، قال الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي رجب طيب أردوغان في وقت سابق، إن هدف عملية "غصن الزيتون" القادم هو السيطرة على تل رفعت خلال وقت قصير، بعد أن وعد المتظاهرين أن "لا تبقى أسئلتهم من دون أجوبة". من جهته، نفى المتحدث الرسمي لوحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين، بروسك حسكة، في بيان له دخول القوات التركية إلى مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها، مؤكداً على تواجد عناصرهم بالمنطقة وأنها ستواجه أي تقدم للقوات التركية؛ وفق ما نقلت وكالة "سمارت". في حين نقلت "شبكة شام الإخبارية" عن مصادر وصفتها بالخاصة إنسحاب القوات الروسية وعناصر وحدات حماية الشعب من عدة مناطق شمال حلب، وذلك بعد اتفاق تركي روسي. وأضافت المصادر أن القوات التركية والفصائل التي تأتمر بأمرها تقدمت في المنطقة ودخلت مدينة تل رفعت وعين دقنة ومطار منغ وتقوم بتمشيط المنطقة، بعد انسحاب الجيش الروسي والوحدات الشعبية.
قاسيون - دير الزور / قتل وجرح العديد من عناصر عصابات أسد، الثلاثاء، في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي. وذلك نتيجة لعملية تسلل من قبل عناصر تنظيم الدولة على مواقع تمركز العصابات بالقرب من بلدة الغبرة بريف دير الزور الشرقي. في السياق، هاجم تنظيم الدولة، الاثنين، مواقع العصابات الأسدية في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي. يأتي هذا عقب أيام من سيطرة التنظيم على كامل محطة "الكم" بريف دير الزور الجنوبي قرب الشريط الحدودي مع العراق.
قدس الإخبارية / شنت قوات كيان يهود، حملة اعتقالات، فجر الثلاثاء، طالت عدداً من طلبة جامعة بيرزيت، إضافة إلى رجل مُسنّ. كما اعتقلت قوات الكيان، ثلاثة شبان من جنين. وفي نابلس، اعتقلت شابين، عقب مداهمة منزليهما. أما من مخيم قلنديا شمال القدس، فاعتقلت ثلاثة شبان ومثلهم من الخليل. واعتقلت رجلاً مسناً من بيت عنان شمال غرب القدس. واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم الدهيشة، عقب اقتحام جيش الكيان له فجراً واعتقلت شاباً. وفي نفس السياق, أعلن جيش كيان يهود، الثلاثاء، اعتقال ثلاثة شبان فلسطينيين اجتازوا السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة. وزعم الكيان في بيان توضيحي للحدث في أعقاب اعتقال الشبان، أنه عثر بعد تفتيشهم على معدات قتالية عبارة عن سكاكين وقنابل يدوية الصنع. وذكر موقع كان العبري أن الشبان نجحوا بالوصول إلى مسافة 30 كيلو متراً من الحدود مع قطاع غزة، قبل أن يتم اعتقالهم من قبل وحدة لجيش يهود كانت بالمكان. وكان جيش الكيان اليهودي قد أعلن، صباح الثلاثاء، عن حالة استنفار في مستوطنات غلاف غزة في أعقاب العثور على آثار لخطوات الشبان قرب السياج الحدودي الفاصل وتم مشاهدتهم عبر أجهزة المراقبة أثناء اجتيازهم للسياج الحدودي.
حزب التحرير - فلسطين / اعتمد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان مساء الجمعة، 5 قرارات قدمتها منظمة التعاون الإسلامي تدين انتهاكات وممارسات كيان يهود في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة. فيما اعتبرت وزارة الإعلام الفلسطينية أن قرارات مجلس حقوق الإنسان، تصويت على أن نهج القيادة الشرعية والسيد الرئيس محمود عباس يحقق نجاحات دبلوماسية وسياسية تُمهد لمحاسبة كيان يهود على إرهابه واستيطانه وعدوانه ضد أبناء فلسطين. من جانبه، أكد تعليق صحفي نشرته، الثلاثاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أنه في الوقت الذي تضرب فيه أمريكا بقرارات الأمم المتحدة عرض الحائط، وتسعى لإعادة صياغة مشروعها للمنطقة عبر صفقتها المشؤومة المسماة بصفقة القرن، مما يعتبر إعلاناً صريحاً بفشل "المشروع الوطني الفلسطيني" المرتكز على حل الدولتين الأمريكي، تسعى السلطة لتسجيل إنجاز وهمي عبر التغني بقرارات مجلس حقوق الإنسان التي لا تسمن ولا تغني من جوع. وأضاف التعليق أن الأمم المتحدة ومؤسساتها لم تكن يوماً جزءاً من حل قضية فلسطين بل كانت دوماً أداة اغتصاب للأرض وأداة لتشريع الاحتلال وأداة لتغطية جرائمه، متسائلاً: هل قرارات مجلس حقوق الإنسان هذا يمكن أن تنصف مظلوما أو ترد له حقاً؟!. وتابع التعليق بالقول: لقد أصبح تآمر الأمم المتحدة ضد فلسطين حقيقة راسخة لدى أهلها ولا يمكن لإعلام السلطة - مهما طبل وزمر - أن يحجبها. غير أن السلطة المفلسة سياسياً تتعلق بكل قشة سعياً لتبرير وجودها وخيانتها وتآمرها على الأرض والعرض والمقدسات. وختم التعليق بالقول: إن أولى خطوات إفشال صفقة القرن تكون بإرجاع قضية فلسطين إلى مسارها الطبيعي والحقيقي، قضية عسكرية لأمة إسلامية، لا قضية تفاوضية أو قضية قرارات أممية، لتتولى الأمة وجيوشها مسألة تحريرها، لأن أي عاقل على وجه هذه البسيطة يدرك أن حل قضية بلاد احتلت هو بتحريرها لا باقتسامها قسمة ضيزى بين أهلها وبين من اغتصبها واعتدى عليها، فكيف لو كانت الأرض المحتلة هي مسرى رسول الله ومعراجه إلى السماوات العلا؟! إنها بحق توجب زمجرة الجيوش وزلزلة العروش وتحطيم الحدود لتطهير الأقصى واقتلاع كيان يهود.
حزب التحرير - فلسطين / كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لصحيفة "واشنطن بوست" أن انتشار الفكر الوهابي في بلاده وبناء المدارس والمساجد حول العالم يعود إلى فترة الحرب الباردة عندما طلبت دول حليفة من السعودية استخدام أموالها لمنع تقدم الاتحاد السوفييتي في دول العالم الإسلامي. من جانبه، أكد تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن ورقة التوت التي كانت تخفي بعضاً من سوءة الحكام الذين ظن البعض أنهم ولاة أمور أو أنهم ينافحون عن المسلمين أو بعض مذاهبهم قد سقطت، لتظهر مدى خيانتهم لله وللرسول وللمؤمنين ولتظهر أن كل أفعالهم قبلتها واشنطن أو لندن أو باريس، وليس فيها لله ولنصرة دينه والحرص على المسلمين مثقال ذرة. وتساءل التعليق: فهل بقي عذر لمعتذر في السكوت عن هؤلاء الحكام الأقنان الذين اتخذوا ديننا هزوا وتلاعبوا به وجعلوا من المسلمين تبعاً للكافرين؟!. وختم التعليق بالقول: إن واجب المسلمين جميعاً الإطاحة بهؤلاء العملاء وإقامة الخلافة على منهاج النبوة على أنقاض عروشهم لتحكمنا بالإسلام النقي من كل شائبة وتنتقم من المستعمرين وأذنابهم.
عربي 21 / كشف دجال المقاومة حسن نصر الله، عن ما وصفه باللقاء السعودي - السوري رفيع المستوى الذي عُقد مؤخراً. وقال نصر الله حسبما نقلت عنه صحيفة "الأخبار" اللبنانية الموالية للحزب: في مكان ما تمّ اللقاء، وطرح السعوديون فيه على السوريين قطع علاقتهم بإيران والمقاومة في مقابل وقف دعم المسلحين في سوريا، ودعم إعادة إعمارها بمئات مليارات الدولارات، مضيفاً أن هذا العرض قُدم للسوريين مرتين، في عهدَي عبد الله وسلمان، وهذا دليل على أن أصل المعركة هو استهداف المقاومة؛ بحسب دجله. وقالت الصحيفة إن كلام نصر الله جاء خلال لقاء، عبر الشاشة، "مع أنصاره حول الانتخابات" في منطقة بيروت، الاثنين.
وكالات / وقّعت مملكة آل سعودية، خلال زيارة محمد بن سلمان إلى أمريكا، ست مذكرات تفاهم في المجال الدفاعي باستثمارات تبلغ قيمتها 128 مليار دولار مع الولايات المتحدة. وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أنه تم التوقيع على مذكرة نوايا تضمنت قائمة بالأنظمة الدفاعية التي ترغب المملكة بالاستحواذ عليها خلال السنوات العشر المقبلة، بقيمة 110 مليارات دولار أي ما يقارب 10 مليارات سنوياً، حسب متطلبات برنامج تطوير وزارة الدفاع. كما تم توقيع خمس مذكرات بإجمالي 18.5 مليار دولار بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية وشركة تقنية للطيران، مع عدد من كبريات الشركات الأمريكية، بهدف تطوير أنظمة الطائرات والسفن الحربية والمركبات، وتجميع وتصنيع طائرات "بلاك هوك" بنسبة محتوى محلي لا تقل عن 50%، حسب الصحيفة. ووقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية أربع وثائق مع شركة "بوينغ"، وشركة "رايثون" و"لوكهيد مارتن" و"جينرال ديناميكس" في مجال تطوير القدرة المحلية في التصنيع والصيانة وإصلاح الأعطال. لقد أمرنا الله عز وجل بأن لا نؤتي السفهاء أموالنا, ولكن للأسف فإن حكام آل سعود ينهبون أموال الأمة ويقدمونها لأعدائهاعلى صيغة صفقات كاذبة, كقرابين لبقائهم في عروشهم, وواجب الأمة أن تستعيد سلطانها وتخلع الحكام الخونة وتقيم على أنقاضهم دولة الخلافة على منهاج النبوة لتعيد للأمة ثرواتها وتقطع أيدي العابثين بها.

No comments:

Post a Comment