Friday, April 25, 2014

السبيل: حزب التحرير "طريقة التعامل مع معان تدل على حقد دفين"

السبيل: حزب التحرير "طريقة التعامل مع معان تدل على حقد دفين"

السبيل - مؤيد باجس
ندد حزب التحرير بطريقة تعامل أجهزة الأمن مع أهالي محافظة معان، معتبراً أن هذه السياسة تنم عن "رعونة" أصحاب القرار، وحقدهم الدفين على مدينة معان منذ القدم.
وقال رئيس المكتب الإعلامي للحزب ممدوح قطيشات، إن أجهزة الأمن قامت في اليومين الماضيين باقتحام البيوت وانتهاك حرماتها، وترويع الاطفال والنساء، وضرب الاحياء بقنابل الغاز المسيل للدموع بما فيه من ضرر، وإطلاق الرصاص الحي الذي أسقط احد ابناء المدينة تحت ذريعة جلب مطلوبين، أو خارجين عن القانون كانوا أمام أعين أجهزة الأمن وعلى صلة وعلاقة بهم قبل الحدث. على حد قوله.
وأكد قطيشات أن مدينة معان وأهلها، شكلوا نموذجاً ناصعاً في التاريخ الإسلامي، حيث قاوموا التدخل الإنجليزي في بلاد المسلمين، ووقفوا في وجه من أراد اسقاط دولة الإسلام.
وأضاف قطيشات: "سياسة التعامل مع أهالي معان، تترجم العجز الكامل في رعاية شؤون الناس، وفراغ جعبة أصحاب القرار، فلم يكتفوا في الأردن بعدم رعايتهم للناس رعاية حقيقية صحيحة قائمة على اساس الاسلام واحكامه، ولم يكتفوا بحرمانهم من حقوقهم الشرعية في كل المجالات، اقتصادياً وسياسا واجتماعياً وفي الصحة والتعليم والعيش الكريم، ولم يكتفوا بالسطو على جيوبهم وإفراغها وإفقارهم، وصناعة الضنك لهم بسياستهم الاقتصادية الرأسمالية العقيمة، وبوصفات البنك الدولي اداة الاستعمار الاقتصادية".
وحذر قطيشات مما أسماه اسلوب العقاب الجماعي، موضحاً أن أصحاب القرار ابتدؤوا في معان، كونها الأكثر إفقاراً وعوزاً، والأكثر جرأة في رفض الواقع المرير، الذي تعيشه البلاد، وعلى كل المستويات وفي كل المناحي.
وأضاف: "كان الأولى أن توجه القوات الأمنية إلى معاقل الفساد والفاسدين وحيث يرتع شيوخهم وكبرائهم من المتنفذين، وكان من الأولى أيضاً أن لا يتوانوا لحظة في ملاحقة عملاء امريكا والانجليز واليهود في البلاد".
وحول ردة فعل بعض الشباب في معان غير السلمية، قال قطيشات إن الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة محرم شرعا، مؤكداً أن "هناك أيدي خبيثة اقترفت هذه الأفعال للإساءة لصورة أهل معان الناصعة" وفق قوله.
يشار إلى أن الأحداث الحالية التي تشهدها محافظة معان، ابتدأت مساء أمس الأول، حينما قامت قوة أمنية بالاشتباك مع مجموعة مطلوبين، نتج عنها مقتل أحد المواطنين من مارة الطريق، مما أثار حفيظة وجهاء معان ورئيس بلديتها الذي أعلن الحداد التام لمدة 3 أيام، واشتعلت بعدها مواجهات كبيرة بين أهالي المحافظة والأجهزة الأمنية.
المصدر : السبيل
24 من جمادى الثانية 1435
الموافق 2014/04/24م

No comments:

Post a Comment