Wednesday, September 21, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 409

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد 409

 

  25 من صـفر الخير 1444هـ   الموافق   الأربعاء, 21 أيلول/سبتمبر 2022مـ

أقسم ملك بريطانيا الجديد أنه وبصفته المدافع عن الإيمان، على أن يتعهد بصيانة وحفظ الديانة النصرانية البروتستانتية. أما أنتم يا جيوش المسلمين فما زلتم تسكتون على حكام قد تعهدوا للغرب بمحاربة الإسلام وأهله! فأين أنتم من هذا؟! وما هو عذركم في عدم قلعهم، والإعلان عن تعهدكم بأن تحفظوا الإسلام، وترعوا المسلمين ومصالحهم؟

هل تنتظرون أن يستبدل الله بكم غيركم؛ فتكونوا قد ضيعتم عمركم في خدمة حكام عملاء خونة يحاربون الله ورسوله؟! قال تعالى: ﴿وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ﴾.

===

في رحاب دستور دولة الخلافة دولة الخلافة تعمل دائما على إيجاد التوازن الاقتصادي في المجتمع

بقلم: الأستاذ محمد صالح

تداول المال بين جميع أفراد الرعية أوجبه الإسلام على الدولة، وحرّم حصر تداوله بين فئة من النّاس. قال تعالى: ﴿كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ﴾ الحشر: ٧، فإذا كان المجتمع على حال من التفاوت الفاحش بين أفراده في توفير الحاجات، كان على الدولة أن تعمل على إيجاد التوازن في المجتمع، بإعطائها من أموالها التي تملكها من كان فقيرا من الرعية، حتى تكفيه، فيحصل بهذه الكفاية التوازن في توفير الحاجات.

وعلى الدولة أن تعطي المال منقولاً وغير منقول، وتعمل على توفير ملكية الثروة للرعية، التي تسد حاجات الناس، فكلّما رأت الدولة اختلالاً بالتوازن الاقتصادي في المجتمع، عالجت هذا الخلل. فحينما رأى النبي ﷺ التفاوت في ملكية الأموال بين المهاجرين والأنصار، خصَّ المهاجرين بأموال الفيء، الذي غنمه من بني النضير، بعد فتحها صلحاً، وإجلاء اليهود عنها، ونزول قوله تعالى: ﴿وَمَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْهُمْ فَمَا أَوْجَفْتُمْ عَلَيْهِ مِنْ خَيْلٍ وَلا رِكَابٍ وَلَكِنَّ اللَّهَ يُسَلِّطُ رُسُلَهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾ الحشر: 6، فجعل الله أموال بني النضير للنبي ﷺ، بكونه رئيساً للدولة، يضعها حيث شاء، فقسمها بين المهاجرين، ولم يعطِ الأنصار منها شيئاً، سوى رجلين اثنين كانت حالهما كحال المهاجرين من حيث الفقر. فقوله تعالى: ﴿كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ﴾؛ أي كي لا يُتداول المال بين الأغنياء فقط، والدُولة في اللغة: اسم للشيء الذي يتداوله القوم، وهي أيضاً اسم لما يُتداول من المال.

وكذلك كان النبي ﷺ بوصفه رئيساً للدولة، يعطي الأرض لمن لا يملكون أرضاً. عن عمرو بن حُرَيْث قال: «خَطَّ لِي رَسُولُ اللهِ ﷺ دَاراً بِالْمَدِينَةِ بِقَوْسٍ وَقَالَ: أَزِيدُكَ أَزِيدُكَ» أخرجه أبو داود وحسنه، وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يعطي الفلاحين في العراق مالاً من بيت المال لزراعة أراضيهم، وسكت عنه الصحابة فكان إجماعاً للصحابة.

وجعل الشرع مال الفيء ينفقه الإمام برأيه واجتهاده، ومنه سداد الديون، وجعل للغارمين حقا من مصارف الزكاة، قال تعالى: ﴿إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاِبْنِ السَّبِيلِ﴾ التوبة: 60.

فالإسلام ينظر إلى ما يجب أن يكون عليه المجتمع، من ضمان عيش الرعية وتمكينها من الرفاهية، وهذا ما ورد مفصلاً في المادة ١٥٨، من مشروع دستور دولة الخلافة، الذي أعدّه حزب التحرير: "تيسر الدّولة لأفراد الرعية إمكانية إشباع حاجاتهم الكمالية وإيجاد التوازن في المجتمع حسب توفر الأموال لديها، على الوجه التالي:

أ - أن تعطي المال منقولاً أو غير منقول من أموالها التي تملكها في بيت المال، ومن الفيء وما شابهه.

ب - أن تقطِع من أراضيها العامرة وغير العامرة من لا يملكون أرضاً كافية. أما من يملكون أرضاً ولا يستغلونها فلا تعطيهم. وتعطي العاجزين عن الزراعة مالاً لتوجد لديهم القدرة على الزراعة.

ج - تقوم بسداد ديون العاجزين عن السداد من مال الزكاة ومن الفيء وما شابه. (مشروع دستور دولة الخلافة).

===

الأمة الإسلامية تملك كل مقومات النهوض والرقي والتطور

إن الأمة الإسلامية لا تنقصها الثروات المادية لتعيش بكرامة وعزة، ولا تنقصها القدرة على وضع البرامج أو الاستراتيجيات والأساليب المبدعة، ولا هي عاجزة عن استيعاب الوسائل التقنية الحديثة، ولا عن الإبداع في تطويرها، ويشهد لذلك سيل العلماء المسلمين في بلاد الغرب. إنما المشكلة العضال هي ارتهان القرار السياسي لأمتنا بأيدي أعدائها عن طريق الحكام والسياسيين الخونة، وبعض العجزة الذين راق لهم الاقتيات على فضلات موائد الفكر الغربي السقيم، لذلك يجب أن يكون الأساس الذي يبنى عليه منهج التعليم هو العقيدة الإسلامية، فتوضع مواد الدراسة وطرق التدريس جميعها على الوجه الذي لا يحدث أي خروج في التعليم عن هذا الأساس، لأن سياسة التعليم في الإسلام هي تكوين العقلية والنفسية الإسلامية للوصول إلى الغاية من التعليم وهي إيجاد الشخصية الإسلامية، ووجوب توفير الحاجات الأساسية للأفراد، وتمكينهم من الحصول على الكماليات قدر المستطاع لكل رعايا الدولة، وقد وضع حزب التحرير خطوطاً عريضة لسياسة التعليم في ظل دولة الخلافة ضمن كتيب يوضح هذه السياسة وهو موجود على مواقع الحزب الرسمية لمن أراد الاطلاع عليه. تلك السياسة التي لن يكون لها وجود على أرض الواقع إلا في ظل دولة الخلافة التي يعمل لها حزب التحرير، فلذلك ندعو المسلمين لإسقاط هذه الأنظمة العميلة المجرمة وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

===

سفير أمريكا في السودان يتصرف كأنه حاكم عام للسودان

قام السفير الأمريكي لدى السودان، جون غودفري، السبت 10/9/2022م، بزيارة إلى الفاشر بولاية دارفور، وعقد اجتماعاً مع حكومة الولاية، وقال إن زيارته تأتي بهدف التعرف على مجمل الأوضاع بدارفور، وما يلي تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام، بجانب التعرف على قضايا التنمية والاستقرار. ومن المقرر أن يزور السفير ومرافقوه مخيم زمزم للنازحين، وعقد لقاءات مع قادة الإدارة الأهلية، وأن يزوروا كذلك جامعة الفاشر، وقرية طرة شمال الفاشر. وعليه أكد الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل): أن الذي يقوم به السفير الأمريكي في السودان هو تدخل سافر في الشؤون الداخلية للدولة، ومن صميم مهام رئيس الدولة، أو من ينوب عنه، فهل أصبح السفير الأمريكي حاكماً عاماً للسودان؟! وأشار أبو خليل في بيان صحفي: أن هذا التدخل لا يحدث في دولة محترمة تدعي الاستقلالية، ولكنه يحدث في السودان رغم أنف القوانين الدولية المدعاة، والتي تمنع السفراء من التدخل في الشؤون الداخلية للبلد المضيف. ولفت أبو خليل إلى: أن الغرب وسفراءهم في السودان لا يعتبرون السودان دولة مستقلة ذات سيادة، لذلك فهي مستباحة لكل السفراء، إذ يتدخلون في أدق التفاصيل في شؤونها، ولا يجرؤ حكام السودان السابقون والحاليون على منعهم ولو بشطر كلمة، ولكن لو أن دولة الخلافة قائمة لما تجرأ سفير دولة من الدول الاستعمارية أو رعاياهم أن يدخلوا إلى بلادنا إلا بإذن من الخليفة. وختم أبو خليل بيانه مشددا: إن على أهل السودان وغيرهم من بلاد المسلمين، أن يعملوا لإيجاد دولة الخلافة على منهاج النبوة، التي تحقق لهم السيادة الحقيقية على بلادهم، وتقطع يد الكافر المستعمر عنها، بل لن تكون لأمريكا ولا لبريطانيا وكل الدول الطامعة في بلاد المسلمين سفارة ولا سفير فيها.

===

سبب حزن حكام المسلمين لهلاك ملكة بريطانيا  تبعيتهم للاستعمار الغربي

كتب رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، على حسابه الرسمي على تويتر في الثامن من أيلول/سبتمبر: "حزين للغاية على وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، وتنضم باكستان إلى المملكة المتحدة في حداد على وفاتها"، وقد أعلن حكام المسلمين عربا وعجما عن حزنهم العميق على وفاة ملكة بريطانيا! وبناء عليه أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان في بيان صحفي: أن الطبقة الأرستقراطية البريطانية هي التي تدير شؤون القوة الاستعمارية البريطانية، من خلال شبكة معقدة من النفوذ، وهي مهندس ومساهم رئيسي في النظام الاقتصادي الاستعماري، والذي أغرق معظم العالم في ديون شديدة، بحيث يمكن للمستثمرين الغربيين الاستفادة من القروض الربوية، بينما يمنعون هذه البلاد من تطوير نفسها صناعيا. وتثير استخباراتها الاضطرابات في البلاد الإسلامية، من خلال استخدام العملاء السياسيين والعسكريين الذين جندتهم للتلاعب بالسكان الأصليين، من أجل التاج الملكي. وأشار البيان إلى: أن حكام باكستان، يتحدثون وكأنهم يعيشون في أونتاريو وليس في شبه القارة الهندية، التي تعد مسرحاً لجرائم الأرستقراطية البريطانية على مدى ثلاثة قرون. حيث عانى مئات الآلاف من المجاعة، وقام البريطانيون على نهب المنطقة واستولوا على تريليونات الدولارات. وختم البيان مشددا: يجب على المسلمين التعرف على الأرستقراطية البريطانية على حقيقتها والرد على وفاة ملكتها وفقاً لذلك. وفي عصر الدولة البريطانية المتدهورة في العالم الحديث، تعد هذه فرصة مثالية للبلاد الإسلامية للهروب من قيود العلاقات البريطانية المستمرة، بما في ذلك الكومنولث وفخ السلاسل العسكرية والاقتصادية. وعلى المسلمين الآن أن يتعاملوا مع حكامهم المنافقين المعجبين بالاستعمار ورموزه. ويجب على المسلمين أن يعملوا على إعادة دينهم إلى سدة الحكم في ظل خلافة على منهاج النبوة، ليخرجوا العالم من طغيان الاستعمار الأمريكي والأوروبي، وحينئذ لن يحزن العالم على رحيل مجرمي الحرب والطغاة.

===

ثورة الشام ماضية إلى غايتها رغم تهديدات الأمم المتحدة

(شبكة شام، 18 صفر 1444هـ، 14/9/2022م) حذرت الأمم المتحدة الأربعاء في تقرير جديد من خطر تفجر الأوضاع على صعيد العنف في سوريا مرة أخرى، والعودة إلى مستويات المعارك الواسعة النطاق بعد اشتعال عدة جبهات في جميع أنحاء البلاد في الأشهر الأخيرة. وقال باولو سيرجيو بينيرو رئيس لجنة التحقيق بشأن سوريا التابعة للأمم المتحدة "لا تستطيع سوريا تحمل العودة إلى القتال على نطاق أوسع لكن هذا هو ما قد تكون في طريقها إليه". وأضاف بينيرو للصحافيين في جنيف "كان لدينا اعتقاد في وقت ما أن الحرب انتهت تماما في سوريا، لكن الانتهاكات الموثقة في التقرير تثبت عكس ذلك". وقال عضو اللجنة هاني مجلي "إن الضربات الجوية الروسية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة زادت بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية"، متابعا "نشهد تصاعدا في العنف".

الراية: إن هذا التقرير هو تهديد أممي وقح لثورة الشام ولثوارها وليس مجرد تحذير، فأمريكا تستعمل أداتها الطيعة الخبيثة الأمم المتحدة لتهديد أهل الشام ووعيدهم بالحرب وكأنهم يعيشون بسلام وأمان! إن أمريكا والغرب وأذنابهم يخشون من أي حركة للثورة رغم أنهم استحوذوا على قرارها عبر مالهم السياسي القذر وقادة الارتباط الذين قيّدوها بأوامر تركيا أردوغان (الضامن المتآمر)، ومع ذلك فهم يستعملون الأعمال السياسية والتصريحات الصحفية والتقارير الوهمية لتثبيط همم أهل الشام عن متابعة المسير. إلا أن الثورة بإذن الله لن تتوقف حتى تُسقط النظام، بعد تحطيم القيود والأغلال التي وضعوها في أيدي أهلها على غفلة منهم، فيتحرروا مما صنعته الدول الخارجية، وينطلقوا حيث طاغية الشام فيقتلعوه هو ونظامه العلماني العميل المجرم بكل هيئاته وأركانه ورموزه، ويقيموا على أنقاضه دولة العز والكرامة؛ الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

===

في الذكرى الـ29 لاتفاقية أوسلو الخيانية ما زالت السلطة تلهث خلف قطف ثمارها الخبيثة!

(القدس العربي، الثلاثاء، 17 صفر 1444هـ، 13/9/2022م) "أجرى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، الثلاثاء، مباحثات مع وفد من لجنة الشؤون العامة الأمريكية (الإسرائيلية) "أيباك" بشأن سبل تحقيق حل الدولتين.

جاء ذلك خلال لقاء في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة جمع الشيخ ووفد لجنة (أيباك) وهي اللوبي اليهودي الأبرز في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما بحث "ضرورة وجود أفق سياسي يرتكز على الشرعية الدولية ويفضي إلى خيار حل الدولتين"."

الراية: يأتي هذا اللقاء بالتزامن مع الذكرى 29 لتوقيع اتفاقية أوسلو التي أفرزت حقائق على الأرض خلال العقود الماضية كفيلة بإظهار حجم الخيانة التي ارتكبت عند توقيع تلك الاتفاقية وحجم الانبطاح السياسي عند المنظمة ورجالاتها ولهاثهم المستمر خلف أمريكا وكيان يهود للحصول على دولة لم تقم رغم أن المهلة النهائية لإقامتها كانت قبل 22 عاما!

لقد بات واضحا للقاصي والداني أن المنظمة والسلطة لم تجلبا لقضية فلسطين إلا الضياع، ولأمة الإسلام التخدير وفصل القضية عن عمقها الإسلامي بحجة الممثل الشرعي والوحيد، وأنها كانت مصيبة على القضية وعلى أهل الأرض المباركة ونعمة على كيان يهود وأمنه، وأن خلاص أهل فلسطين لن يكون إلا بتجاوز الأمة لتلك الاتفاقيات والدوس على المشاريع الدولية ومنها مشروع الدولتين الأمريكي، والتحرك لاقتلاع كيان يهود من جذوره وتحرير الأرض المباركة.

===

تعاون عسكري بين المغرب وكيان يهود فمن يا تُرى عدوهما المشترك؟!

(إرم نيوز، الاثنين، 16 صفر 1444هـ، 12/9/2022م، بتصرف) "توجه وفد عسكري مغربي إلى كيان يهود للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، الذي ينعقد ما بين 12 و15 أيلول/سبتمبر الجاري في تل أبيب.

وتندرج المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع، ضمن إطار متعدد الأطراف بهدف تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة.

الراية: السؤال الذي يطرح نفسه: هذا التعاون العسكري موجّه ضدّ من؟

والجواب الذي سيجيبه كل عاقل هو أنه ضد الأمة الإسلامية التي تتلمّس طريق نهضتها، وتسعى لإقامة خلافتها، وهذا هو الهاجس الأكبر في عقول ونفوس حكام الغرب وحكام المسلمين وكيان يهود، وهو أخوف ما يخافون منه!

وذلك أنّ دولة الخلافة ستقوم على أنقاض أولئك الحكّام، وسرعان ما تقوم بإزالة كيان يهود من الوجود، ثم تنطلق تشعّ بنور الهداية لشعوب العالم، وفي طريقها تقوم بتغيير النظام الدولي السائد حالياً ليتوافق مع أحكام الإسلام، وهذا يقتضي زحزحة الدول الكبرى عن مكانتها، والحلول محلّها، فتنشر العدل والسعادة والرخاء بتطبيق أحكام الإسلام على العالم كله، وإن ذلك لكائن قريباً بإذن الله تعالى.

===

من ثمار الحضارة الرأسمالية 100000 حالة إجهاض سنويا في ألمانيا

وَفْقَاً لدائرة (الإحصاء الألمانية الرسمية) فإن عدد حالات الإجهاض التي تم تسجيلها خلال الربع الثاني من هذا العام، نيسان/أبريل حتى حزيران/يونيو بلغ 25600 حالة بزيادة 11.5% عن الفترة نفسها في العام الماضي. هذا وقد بلغ عدد حالات الإجهاض للربع الأول من السنة 25800 حالة.

الراية: وَفْقَاً لهذه الإحصائيات الرسمية فإن عدد حالات الإجهاض السنوية في ألمانيا يزيد عن 100000 حالة. وقد بلغ عدد حالات الإجهاض منذ عام 1996 ما يزيد عن مليونين وأربعمائة ألف حالة، وذلك بعد تعديل المادة 218 من قانون الجزاء التي كانت تجرم الإجهاض وتمنع ممارسته بشكل علني.

لا شك أن الأسباب التي تلجئ إلى الإجهاض متعددة، وربما يكون بعضها مقبولا من الناحية الطبية أو الصحية، إلا أن النسبة العظمى من الحالات هي أسباب مجتمعية واقتصادية، وقليل منها بسبب الاعتداءات الجنسية مثل الاغتصاب أو الاعتداء من الأقارب على الفتيات القاصرات ما يلجئهن للإجهاض تسترا.

يضاف إلى هذا الانحطاط الإنساني حالات قتل الأطفال والتخلص منهم بوسائل شتى، أو إلقائهم في صناديق الأطفال المجهولين على أبواب دور الأيتام أو المستشفيات.

هذه الكوارث الإنسانية التي أصبحت مجرد أرقام في دائرة الإحصاء لا يجوز أن تنتقل بأي حال من الأحوال إلى مجتمعنا، والواجب يحتم على كل عاقل أن يدفع هذه المصائب عن نفسه ومجتمعه، وعلى كل غيور أن يحارب مَن يسعى لتسريبها إلى حياتنا عن طريق اتفاقية سيداو أو قانون حماية الطفل الذي هو في واقعه قتل للإنسانية وهدم للمجتمع بمعاول الفسق والفجور.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment