Saturday, January 9, 2021

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 6-1-2021

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 6-1-2021

 

إن حزب التحرير يدعو إلى الخير ويقول الخير، ويأمر الناس بالخير، ولا خلاص للأمة ولا خير لها إلا فيما جاء به رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، والالتزام بما جاء به كما قال تعالى: ﴿فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً﴾.

===

حكام آل سعود حربٌ على الإسلام

نشرت مجلة الوعي (العدد 412 - جمادى الأولى 1441هـ، كانون الأول 2020م) الخبر التالي: "أصدرت الكاتبة والمؤرخة روزي بشير كتاباً بعنوان: "حروب الأرشيف: سياسة التأريخ في المملكة العربية السعودية" ويعرض الكتاب للأساليب المنظمة التي انتهجتها الدولة العربية السعودية، والتي تأسست عام 1932م، لإغلاق الباب في مناهج التعليم والمتاحف والأرشيف على الرواية التي لا تؤيدها الدولة لتاريخ هذه المنطقة، ولتنفض عن نفسها كل ما لا ينسجم مع الصورة التي تريد رسمها لذاتها، وخاصة ما يتعلق بالموروث التاريخي للدولة العثمانية، أو يتعلق بنشطاء ومفكرين من أصول غير عربية وردوا من جنوب آسيا ومن إندونيسيا وأثَّروا في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية والفكرية في حقبة أواخر العهد العثماني ومطلع العهد السعودي في مكة، كخريجي المدرسة الصولتية ذات التاريخ والنشاط الثقافي الإسلامي وغيرها من المدارس، وتحدثت عن جوانب مدمَّرة لتاريخ السعودية الثقافي الثري، بما في ذلك إرث مكة المكرمة ومنطقة الحجاز. وذكرت أنه بعد حرب الخليج 1990-1991، ذهبت الدولة إلى أبعد مدى في سبيل إنتاج وأرشفة وتخليد واستغلال سردية أكثر علمانية لتاريخ آل سعود، وعملت جاهدة على التأسيس لصناعة تراثية كلفت مليارات عدة من الدولارات، واشتملت على المتاحف ومراكز الأرشفة والمواقع التاريخية، وركزت على التدمير الفعال والإهمال المتعمد لمواقع وأماكن تاريخية بعينها نظراً لأنها تناقض الرواية الرسمية لتاريخ المملكة. وقالت الكاتبة إن العشرية الأولى من الألفية الحالية شهدت هدماً متسارعاً للمواقع المقدسة والتاريخية في قلب مكة واستبدالاً لتضاريسها التي تعود إلى ما يزيد عن ألف عام بناطحات سحاب مهيمنة من الفولاذ والزجاج. وبنهاية تلك العشرية كان وسط البلدة أشبه بموقع بناء متواصل؛ فكانت العشرات من المباني ذات الاستخدامات المتعددة قيد الإنشاء في محيط المسجد، وكادت الرافعات تسد الأفق في سماء مهد الإسلام بينما أطبق الضباب الدخاني بيديه على المسجد الحرام، وغدت مواقع الإنشاء ومعدات الحفر الثقيلة جزءاً من المشهد العام للمدينة، ناهيك عما ابتليت به من تلوث وضجيج لا يطاق. وفي الجانب الجنوبي تقبع حفرة عميقة تمتد على مساحة تبلغ ثلاثة كيلومترات مربعة، إنها الموقع الذي سيقام فيه مشروع الشامية، وهو بالضبط الموقع الذي بنيت فيه لأول مرة المدرسة الصولتية الأصلية إلى جانب مشروع جبل عمر… هذه العمليات تنفذ بدقة بالغة لإنتاج وحفظ تاريخ وإرث آل سعود في مدينة الرياض، على حساب التاريخ الإسلامي".

الراية: إن حكام آل سعود هم علمانيون بعقال عربي كاذب وعباءة إسلامية مزيفة، فهم عملاء بامتياز ولا جدال، وها قد دارت الأيام وجاء اليوم الذي فضحهم أمام الأمة الإسلامية على رؤوس الأشهاد في هذه الحياة الدنيا، وسيرفع لهم لواء الغدر يوم القيامة ليفضحهم أمام الخلائق من لدن آدم عليه السلام إلى يوم الدين مصداقا لقوله فيما رواه عبد الله بن مسعود رضي الله عنه «لِكُلِّ غَادِرٍ لِوَاءٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، يُقَالُ: هَذِهِ غَدْرَةُ فُلَانٍ». قال ابن بطال: (وهذه مبالغة في العقوبة وشدة الشهرة والفضيحة).

ويبقى العتب على علماء باعوا دينهم فأطاعوهم وزينوا للناس خيانتهم، وتخلوا عن ميثاق ربهم الذي أخذه عليهم أن لا يقولوا على الله إلا الحق، فسقطوا معهم.

===

السلطة الفلسطينية تخوض حرباً معلنة على أهل فلسطين ودينهم

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن السلطة الفلسطينية تخوض حرباً معلنة على أهل فلسطين ودينهم، وتستنفر شبيحتها لاعتقال وقمع المصلين وإغلاق المساجد ومنع صلاة الجمعة في حرب سافرة على بيوت الله وأوليائه وشعائره، وأشار المكتب في بيان صحفي: أن السلطة استنفرت قواتها وحركت شبيحتها وأجهزتها الأمنية، لمنع إقامة صلاة الجمعة، فشنت حملة اعتقالات ليلية مسبقة لحملة الدعوة في قلقيلية وطولكرم وبيت لحم على إثر دعوات لفتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة، وشرعت صباحا في إغلاق المساجد وتحويل بعضها إلى ثكنات أمنية، ولم تكتف بذلك بل تغولت بالهراوات وإطلاق قنابل الغاز على الناس الذين رفضوا الخضوع لظلمها وطغيانها وأقاموا صلاة الجمعة في المساجد والساحات، في محاولة منها لثنيهم عن صلاتهم أو عقابهم على إقامتها، كما اعتقلت العديد من المصلين بعد الصلاة. واعتبر البيان: أن السلطة ترتكب هذه الجرائم في حملة مسعورة لمنع إقامة شعيرة من شعائر الله، وهي صلاة الجمعة، في حرب واضحة على الإسلام وعلى بيوت الله وعلى أهل فلسطين، وذلك بعد أن استنفدت الكثير من طاقاتها في تدمير الاقتصاد والتعليم وتركيع الناس وتجويعهم بحجة مواجهة وباء كورونا الذي بقي مقصورا عند السلطة على المدارس والمساجد بعد فتح البنوك والأسواق والمؤسسات. وثمّن البيان التحرك القوي المبارك لأهل الأرض المباركة، وصلاتهم في الكثير من المساجد والساحات، معتبراً أنه إثبات لغيرتهم على دينهم وحرصهم على الدفاع عن مساجدهم وشعائرهم، كيف لا، وهم أهل الرباط الذين أثنى عليهم رسول الله، وهم الذين يتصدون لكيان يهود في المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي في الخليل في كل وقت وفي كل حين. وانتهى البيان إلى أن السلطة قد تمادت في ظلمها وطغيانها وهذا أمر مرتعه وخيم، وأن هذه الاعتداءات والاعتقالات بحق المصلين من أهل فلسطين هي إمعان في الظلم والطغيان اللذين سيكونان الوقود الذي يشعل الأمة تجاه الظالمين، وسيأتي اليوم الذي لن تجد فيه السلطة من يدافع عنها أو يرأف بها، وإن وجدت الآن من يحميها من غضب الأمة، فلن تجد من يحميها من غضب الله وسخطه آجلا أم عاجلا، ولن يجد أفراد السلطة الذين ينفذون أوامرها بمحاربة دين الله ومهاجمة بيوته من يدافع عنهم أمام المنتقم الجبار.

===

حزب التحرير/ كينيا حملة "كل واحد منا راع"

اختتم حزب التحرير في كينيا بنجاح حملته التي كانت تحت شعار: "كل واحد منا راع"، التي انطلقت في 25 آب/أغسطس 2020 وانتهت في 31 كانون الأول/ديسمبر 2020، حيث تناولت الحملة الأسباب الجذرية لتفشي الممارسات الجنسية وحالات حمل المراهقات بين أطفال المدارس في كينيا خلال إغلاق المدارس بسبب جائحة كوفيد-19. وكان الحزب قد قام خلال الحملة، بتنظيم نقاشات عامة في المساجد، ومسيرات في الشوارع، ونقاشات حية بهدف كشف إجرام المبدأ الرأسمالي وعقيدته العلمانية الخاطئة، وكيف أنها لم تُنسب فقط إلى أزمة اجتماعية، بل إلى كل الأزمات في كل جانب من جوانب الحياة. كما تم تذكير الأمة الإسلامية بشكل عام بمسؤوليتها الأساسية في حماية الأطفال من قذارة وانحطاط الثقافة الغربية وكذلك غزوها من خلال ضمان ترسيخ الهوية الإسلامية في أطفالهم.

===

حزب التحرير/ ولاية سوريا مسيرة "القرار 2254 إجهاض للثورة وتثبيت للنظام"

نظم شباب حزب التحرير مسيرة بعد صلاة الجمعة، في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، تحت عنوان: "القرار 2254 إجهاض للثورة وتثبيت للنظام"، وحمل المشاركون في المسيرة لافتات أكدوا فيها أن: (الحل السياسي الأمريكي هو إعادة لإنتاج النظام بوجه جديد)، و(الحل السياسي الأمريكي هو استبدال عميل بعميل)، و(الحل السياسي الأمريكي هو إنهاء للثورة وتصفية للمخلصين الذين ثاروا في وجه النظام).

وفي السياق خرج أهالي إدلب في مظاهرة جابت شوارع المدينة، تحت عنوان "القصاص مطلبنا"، وذلك للمطالبة بالقصاص من عناصر أمنية هيئة تحرير الشام، التي قتلت شابين من أبناء المدينة دون أي مبرر، وهتف المتظاهرون ضد هيئة تحرير الشام وزعيمها الجولاني، وطالبوا بخروج الهيئة من إدلب، وتعرضت المظاهرة في بدايتها لمضايقات من الأمنيين عبر إطلاق الرصاص، في محاولة لتفريقها، إلا أن الأعداد الكبيرة التي انضمت للمظاهرة عقب ذلك والتي وصفت الأمنيين بالشبيحة، جعلت المظاهرة تكمل طريقها لتجوب عددا من شوارع إدلب.

===

يا أهل الشام! استرجاعكم للمناطق يسبقه استرجاعكم لقراركم

يا أهل الشام الصابرين: هل تنتظرون وعود أردوغان الذي كذبكم مرات ومرات؟!

أم تنتظرون حل أمريكا السياسي الذي سيعيدكم إلى حضن النظام صاغرين مذلولين مكسورين؟!

أم أنكم تنتظرون الغرب الكافر كي يحنو قلبه عليكم ويخرج لكم حلولاً على مقاسه ولتحقيق مصالحه؟!

أليس الأولى بكم أن تُصدِّقوا وعد ربكم ووعد رسوله وتجدّوا بالعمل لتحقيقه؟!

أليس الأولى أن تسترجعوا قراركم المسلوب، وتقطعوا أيدي الداعمين، وترصُّوا صفوفكم، وتعملوا لاسترجاع المناطق التي حررتموها من النظام بدمائكم، من أيدي الداعمين والضامنين وأدواتهم من فصائل وجماعات؟!

واعلموا أن استرجاعكم للمناطق التي سلبت منكم يسبقها استرجاعكم لقراركم، وعندها سترون كيف أن الله تعالى سيفتح عليكم البلاد بطولها وعرضها، فتسقطوا النظام العميل وتقيموا حكم الإسلام، وتستظلوا بظل الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

===

القسم النسائي لحزب التحرير في ولاية تونس الأسرة المسلمة محصّنة لا تحتاج لاتّفاقيات تدّعي الخير وتنشر الخراب

في إطار حملة "الأسرة المسلمة محصّنة لا تحتاج لاتّفاقيات تدّعي الخير وتنشر الخراب" التي يقوم بها القسم النّسائي لحزب التّحرير في ولاية تونس، وعلى وقع الأحداث الأخيرة بالبرلمان على إثر مداخلة للنّائب محمد العفّاس ذكّر فيها ببعض أحكام الإسلام في مجال الأسرة، وعلى إثر قيام المنظّمات النّسوية المشبوهة والأحزاب العميلة بوقفات أمام مجلس النّواب على خلفية المداخلة المذكورة بعنوان مناهضة العنف، وبمضمون رفض أحكام الإسلام المتعلّقة بالمرأة والأسرة والتّجييش ضدّها، وبعد أن فتحت لهم المجالس والمنابر الإعلاميّة، فقد نظّم القسم النّسائي لحزب التّحرير في ولاية تونس وقفة قامت خلالها الشّابات برفع شعارات تبيّن تمسّك المرأة المسلمة بدينها وأنّها ترى في أحكام ربّها جنّتها وأنّها ترفض أحكام العلمانية وتشريع البشر الذي تعتبره سبب الشّقاء الذي تعيشه اليوم. وقد اختتمت الوقفة بكلمة للنّاطقة الرّسميّة باسم القسم النّسائي لحزب التّحرير في ولاية تونس الأستاذة حنان الخميري هتفت على إثرها الشّابّات بشعارات مندّدة بالأنظمة العلمانيّة وتشريعاتها.

===

أيّها الأهل في تونس ﴿اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ﴾

أكد حزب التحرير/ ولاية تونس عبر بيان صحفي أصدره في الذكرى العاشرة لثورة أهل تونس؛ أنّ الواقع لم يتغير والنظام لم يسقط رغم زوال بعض الوجوه، والإتيان بوجوه لا تقل عنها إجراماً وقبحاً! ولفت البيان إلى أن المستعمر الذي كان يدير البلاد بواسطة بورقيبة وبن علي، ما زال يتحكّم في البلاد بل ازدادت سيطرته؛ تخطيطا وتشريعا وتنفيذا. وذكر البيان أهل تونس الخضراء بأنّ قضيّتنا واحدة؛ هي قضيّة الإسلام وتطبيقه كما أمرنا الله سبحانه وتعالى، ولكنّ الكافر المستعمر يعمل على إبقائنا مفرّقين ضعفاء في كيانات هزيلة سمّاها دولاً ووضع عليها عملاء سمّاهم حكّاما، ويعمل على الحيلولة دون عودة دولة الإسلام، وذلك من خلال: الترويج للدّيمقراطيّة وإقصاء الإسلام، وتجزئة القضايا وتفتيتها، وافتعال المشاكل ثمّ فرض حلوله، وإنهاك المحتجين بالمطالب الجزئية التي تلهيهم بأعراض المشكلة دون جوهرها، والمصالحة الوطنية وإعادة الحرس القديم، لإغلاق ملف الثورة نهائيّا بإعلان مصالحة يزعمونها تاريخية. وختم البيان مشددا: أنّ القضية الرئيسية اليوم هي كافر مستعمر يتحكم في البلاد، يخدمه وسط سياسي علماني لا يُحسن إلا الانبطاح وبيع البلاد، والقضية اليوم هي قضية نظام الحكم الذي لن يكون عادلا إلا بالإسلام، لذلك يجب أن تتوحد الجهود وراء قيادة مخلصة لربها متمسكة بشرعه، مدركة لأصل القضية، تعرف العدوّ وأحابيله، وأن نطرد العدو الجاثم على صدورنا، ونقطع أيادي تدخله العابثة ببلدنا ومصيرنا، وأن نقيم دولة الحقّ دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

===

تهديدات إيران لأمريكا هي فقاعات صابون للاستهلاك المحلي

نشر موقع (روسيا اليوم، الجمعة، 17 جمادى الأولى 1442هـ، 2021/01/01م) خبرا جاء فيه: "أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في تصريح لوكالة "فارس" يوم الجمعة، أن رد طهران سيكون ساحقا على كل من يقترب من الخطوط الحمراء التي رسمتها بلاده. وقال: "نحن واثقون من الرد على أي إجراء أمريكي ومستعدون لأي سيناريو". وأضاف أن (إسرائيل) تدرك أن إيران سترد بشكل ساحق في حال اقترابها من خطوطها الحمراء.

ولفت إلى وجود مؤشرات على تحركات أمريكية شيطانية في المنطقة، محملا إياها عواقب أي مغامرة جديدة. وقال إن إيران لن تبادر إلى أي تحرك لكن ردها على أي اعتداء سيكون حتميا وحازما".

الراية: إن النظام الإيراني منذ ثورة الخميني عام 1979م وهو يدور في فلك أمريكا لم يخرج عنه يوما، وكان دوما خادماً وفياً لمصالح أمريكا في المنطقة، ومن الأدلة على ذلك أن مليشياته في سوريا تتعرض لمزيد من الضربات الجوية من كيان يهود ربيب أمريكا ولم تقم بأي رد، سوى الردود والتصريحات الجوفاء الموجهة للداخل الإيراني، وإن كان هناك هجوم أمريكي على إيران فهو سيكون لرفع أسهم نظام الملالي وليس لإسقاطه، فهي مسرحيات اعتدنا عليها بين أمريكا وأدواتها في المنطقة.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment