Tuesday, September 22, 2020

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 23-9-2020

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 23-9-2020

 

لعل من استحقاقات صفقة القرن أن يُهرَعَ حكام المسلمين للاعتراف بكيان يهود، لجعله كياناً طبيعياً في جسم الأمة الإسلامية، وأنّى لهم ذلك، إنها قضية من قضايا المسلمين الكبرى، وليست قضية أهل فلسطين، ولا قضية العرب، ولا قضية دول الجوار، ومهما حاول المعترفون والمطبّعون فلن يغيروا هذه الحقيقة، حتى لو استمر هذا الواقع سنوات أو عقوداً فإنه سيأتي الوقت الذي تقتلع فيه جيوش المسلمين هذا الكيان، بعدما تقتلع أولئك المعترفين والمطبّعين من كراسيّهم المعوجّة قوائمها، وتقيم دولة الخلافة على منهاج النبوة، ولكنها مرحلة تمحيص واختبار، ﴿لِيَمِيزَ اللّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ﴾.

===

أمة الإسلام مثل المطر

روى أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي أنه قال: «مَثَلُ أُمَّتِي مَثَلُ الْمَطَرِ لَا يُدْرَى أَوَّلُهُ خَيْرٌ أَمْ آخِرُهُ».

لقد جعل الله الخير في أمة الإسلام إلى آخر الزمان فهي أمة الخير والهدى والتقوى حاملة لواء الحق تسير إلى ظلمات الشرك والكفر فتضيء بنورها الظلمات وتزيل الغشاوة من العين الضالة.

وقد عملت قوى الغرب الكافر المستعمر جاهدة على هدم هذه الخيرية في الأمة، فلم تكتف بهدم دولتها، بل عملت على محو أفكار الإسلام من عقول أبنائها، فكان الاحتلال العسكري لضمان تحقيق ذلك، وإبقاء الأمة غافلة عن مصدر خيريتها وعزها.

إلا أن تلك القوى نسيت أو تناست أن الأمة الإسلامية هي أمة حية كريمة تأبى الضيم والظلم، وتبغض عملاء الاستعمار من حكام ووسط سياسي كما تبغض الاستعمار نفسه، وأنها وإن انحنت أمام التيار الجارف برهة، فإنها ستهب واقفة وتكسر أمواجه العاتية على صخرة عزمها وإيمانها، وهذا ما حصل فقد نهضت الأمة من كبوتها مسلحة في مجموعها بوعي على أهداف حقيقية نابعة من صلب عقيدتها من أهمها: رغبتها في عودة الإسلام للحكم، والتخلص من حكامها العملاء، والتخلص من شعارات الكفر من ديمقراطية ووطنية وقومية.

بدأت الأمة تعود لتستأهل وصف ربها لها بالخيرية: ﴿كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ﴾.

تأتي علة هذه الخيرية من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فكنتم أي أصبحتم يا أمة الإسلام خير أمة أخرجت للناس بأمركم بالمعروف ونهيكم عن المنكر وإيمانكم بالله.

فيا لعظمة فرض الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذي قدمه الله عز وجل في هذه الآية على الإيمان به.

فرض عظيم كانت هذه الأمة ضائعة بتضييعها له، حتى أصبحت لا وزن لها ولا تأثير.

فرض كان مغيباً ولكن بفضل الله ومنّته ها هي أمة الإسلام تعود وتصارع من جديد لتقتعد مكانتها الطبيعية في مقدمة الأمم، فالأصل أن تكون الأمة الإسلامية في طليعة الأمم وفي مقدمتها، وما كان تراجعها وتمكُّن أعدائها منها والقضاء على دولتها إلا لتركها هذا الفرض العظيم، وغفلتها عن شرع ربها فالله عز وجل يقول: ﴿وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ﴾.

فمصلحون يعني صلاحاً مع إصلاح، فخيرية هذه الأمة بإصلاحها مع صلاحها، وذلك بتطبيق شرع ربها وبأمرها بالمعروف ونهيها عن المنكر.

ويقول رب العزة أيضا: ﴿وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾.

وها هي أمتنا تعود من جديد لطريق الفلاح طريق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تعود لتقول للظالم في وجهه يا ظالم، تعود لتنكر على الطغاة ظلمهم وإجرامهم.

لذلك علينا أن نجدد ثقتنا بربنا وبأمتنا وأن نترقب تباشير الفجر القادم خلف عتمة الليل الحالكة، فعتمة الليل لن تقف حائلا أمام بزوغ الفجر مهما اشتد سوادها وظلمتها، ولا بد من فجر صادق يبزغ لينير الدنيا، فتشرق الأرض بنور ربها تبارك وتعالى، ونتسنم مقعدنا في مقدمة الأمم، ونحكم البشرية جمعاء بأحكام الإسلام؛ فنخرجها من ظلم الكفر وظلماته إلى عدل الإسلام ونوره، ونعود بحق خير أمة أخرجت للناس نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ونؤمن بالله رب العالمين.

===

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير مؤتمر موسع "براءة من الخيانة العظمى"

وقعت دويلتا الإمارات والبحرين يوم الثلاثاء 2020/09/15م في العاصمة السوداء واشنطن اتفاقية الخيانة العظمى لمسرى رسول الله ومعراجه دون خشية من الله ورسوله والمؤمنين! وهما بذلك يستنان سُنَّة أمثالهما من قبل: النظام المصري في كامب ديفيد، ومنظمة التحرير الفلسطينية في أوسلو، والنظام الأردني في وادي عربة.

ثم إن الذين لم يوقعوا اتفاقيات معلنة بعدُ ليسوا دون الموقعين درجة، فعُمان تستضيف وتضاف مع دولة يهود، وقطر وسيط (نزيه) بين يهود وغزة! والنظام السعودي في بلاد الحرمين أجواؤه مفتوحة لطائرات الدولة المسخ المحتلة لقدس أقداس المسلمين!! ثم النظام التركي لا زال يعترف بدولة يهود المحتلة لفلسطين.

في خضم هذه الأحداث الجسام عقد المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بالتعاون مع تلفزيون الواقية مؤتمراً موسعاً عبر الإنترنت حول الخيانة العظمى التي قامت بها الإمارات والبحرين بعنوان: "براءة من الخيانة العظمى"؛ وذلك بعد مغرب يوم السبت 02 صفر 1442هـ، الموافق 19 أيلول/سبتمبر 2020م.

رابط المؤتمر من موقع تلفزيون الواقية 

رابط المؤتمر من صفحة فيسبوك تلفزيون الواقية 

رابط المؤتمر من قناة يوتيوب تلفزيون الواقية 

===

حملة الدعوة في المسجد الأقصى  يستنكرون اتفاقية التطبيع الخيانية

ألقى حملة الدعوة في المسجد الأقصى المبارك كلمة استنكروا فيها اتفاقية التطبيع الإماراتية البحرينية مع كيان يهود. جاء ذلك في وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة 2020/09/18 تحت عنوان "المطبعون خونة وفلسطين تحررها جيوش الخلافة".

وقد تضمنت الكلمة تجريماً لهذه الاتفاقية التي تشرعن وجود كيان يهود المحتل وتفرط بمسرى رسول الله ، وبينت أن هذه الاتفاقية الخيانية هي حلقة في مسلسل الاعتراف والتطبيع مع المحتل، وقد سبق الإمارات والبحرين في هذه الخيانة كل من مصر والأردن وتركيا ومنظمة التحرير.

وأكدت الكلمة أن الحكام والأنظمة في هذه الخيانة سواء، من طبع منهم اليوم ومن سيتبع، وأن هؤلاء الرويبضات لن ينالوا شرف تحرير المسجد الأقصى، فلا القدس قدسهم ولا الأقصى أقصاهم بل هي قدس المسلمين وأقصى المسلمين، وجيوش الأمة هي من ستحرر الأقصى والأرض المباركة في ظل الخلافة التي تمتلك الأمة دعائم قيامها.

هذا وعلت أصوات التكبير وهتف المشاركون ضد الأنظمة الخيانية ودعوا لإقامة الخلافة التي تحرر كامل فلسطين.

===

تواصل الفعاليات الشعبية المنددة باتفاق التطبيع الإماراتي البحريني مع كيان يهود

نشر موقع (عربي 21، الجمعة، 1 صفر 1442هـ، 2020/09/18م) خبرا ورد فيه: "تتواصل الفعاليات الشعبية العربية المنددة، باتفاق التطبيع الإماراتي البحريني مع كيان يهود، حيث شارك عشرات المغاربة، الجمعة، في وقفة احتجاجية بالعاصمة الرباط، تضامنا مع فلسطين، ورفضا للتطبيع الإماراتي والبحريني مع الاحتلال.

ونظمت الوقفة أمام مبنى البرلمان تحت شعار "فلسطين أمانة والتطبيع خيانة"، بدعوة من 28 جمعية وهيئة بالبلاد.

وردد المشاركون شعارات من قبيل "إدانة إدانة لصفقة الخيانة"، و"لا احتلال لا تطبيع فلسطين ماشي (ليست) للبيع"، و"المقاومة أمانة والتطبيع خيانة".

وفي العراق، نظمت عشائر ومجلس أمناء الرباط المحمدي (الصوفية) بمدينة الفلوجة، اليوم الجمعة، فعالية رفضا لاتفاقيات التطبيع مع دولة الاحتلال.

وألقيت عشرات الكلمات باسم عشائر الفلوجة، ومجمع الرباط المحمدي، وسياسيين أجمعوا فيها على أنه لا يحق لأي كان أن يتنازل عن حقوق وأرض فلسطين وَمقدسات المسلمين فيها، وجددوا التأكيد على عهد عشائرهم وكل المدينة لفلسطين بأن تبقى قضيتهم المركزية.

وتظاهر عشرات اليمنيين عقب صلاة الجمعة، في مدينة الوضيع بمحافظة أبين، جنوبي البلاد، دعما لفلسطين ورفضا للتطبيع الإماراتي البحريني مع كيان يهود.

وسار المتظاهرون بشوارع المدينة رافعين لافتات تندد باتفاقي تطبيع الإمارات والبحرين مع يهود، إضافة إلى شعارات ترفض أي وجود ليهود في أرخبيل سقطرى (جنوب شرق).

وطالبوا الشعوب العربية والإسلامية بالوقوف في وجه التطبيع، معتبرين ذلك "خيانة للدين والمعتقدات الإسلامية".

وخرجت في العاصمة البحرينية المنامة اليوم مظاهرات احتجاجية تنديدا باتفاق التطبيع الذي وقعته البحرين مع يهود، كما خرجت احتجاجات مماثلة في بعض المناطق جنوبي اليمن.

ورفع المحتجون البحرينيون أعلام فلسطين والبحرين، ولافتات تحمل عنوان "جمعة غضب القدس"، في إشارة إلى شعار تحركاتهم.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الاحتجاجات - التي أطلق عليها "جمعة غضب القدس" - انطلقت بالخروج إلى الشوارع بعد صلاة الجمعة في عدد من القرى البحرينية، فيما نُشرت قوات من الشرطة خارج القرى".

===

علماء السلاطين: التطبيع مع كيان يهود من الأمور المباحة دينيّاً!

نشر موقع (المرجع، الاثنين، 5 محرم 1442هـ، 2020/08/24م) خبرا ورد فيه: "أكد دعاة سلفيون أن التصالح الإماراتي مع (إسرائيل) من المباحات، ونشر الداعية الإماراتي وسيم يوسف عدداً من التغريدات، أوضح فيها رأي العلماء من المعاصرين والقدامى في تلك المسألة، موضحاً أن هناك الكثير من الفقهاء أباح هذا، باعتباره نوعاً من حفظ السلام بين الأمم.

وفي تغريدة له الجمعة 22 آب/أغسطس 2020، قال وسيم يوسف: "نهنئ الإمارات و(إسرائيل) على هذا الإنجاز العظيم، ونسأل الله حفظ سلام الأوطان".

وأوضح يوسف أن من العلماء المعاصرين الذين أباحوا هذه المسألة الداعية السعودي الشهير الشيخ ابن باز، ونشر جواب ابن باز على سؤال وجه له عن الصلح مع اليهود، قال فيه: إن "الصلح مع اليهود أو غيرهم لا يلزم منه مودتهم ولا موالاتهم، بل ذلك يقتضي الأمن بين الطرفين، وكف بعضهم عن إيذاء البعض الآخر"، مستشهداً بوقائع تاريخية للنبي محمد .

كما تناقل نشطاء على مواقع التواصل موقف الشيخ ابن عثيمين من المصالحة مع اليهود في تسجيل صوتي له على موقعه الرسمي: "وأما ما شنع به بعض الناس على المصالحة مع اليهود فهذه مسألة سياسية، وربما تجد بعض هؤلاء المشنعين من أبعد الناس عن الإسلام، وإنما هي سياسة وعصبية وقومية وما أشبه ذلك، وهؤلاء لا عبرة بهم ما دام لدينا دليل من القرآن والسنة فإننا لا نهتم لأحد".".

الراية: إن ما يقوم به علماء السلاطين في البلاد الإسلامية من ليٍّ لأعناق النصوص، وتطويع لأحكام الشرع كي توافق أهواء بل خيانات وجرائم حكام المسلمين، هو أخطر مما يقوم به الحكام أنفسهم؛ لذلك جعلهم الشارع سبحانه وتعالى شركاء الحكام في الإثم. ثم أليس في كلام ابن عثيمين هذا فصلاً للدين عن السياسة؟! ولنا هنا أن نسأله هل هكذا كان موقف علماء السلف من أئمة المسلمين، الذين تنتسبون إليهم كذبا وافتراء؟!

===

هل استخدمت الصين مسلمي الإيغور لتجربة لقاحات كورونا؟

في خبر نشره موقع (الحرة، الأربعاء، 7 محرم 1442هـ، 2020/08/26م) جاء فيه: "اعتبر مستشار المؤتمر العالمي للإيغور إركين صديق، وهو إيغوري يحمل الجنسية الأمريكية ومؤسس أكاديمية الإيغور، أن "المجتمع الدولي لا يزال يفشل في فهم حجم وشدة الانتهاكات" التي تمارسها الصين تجاه مسلمي الإيغور. وقال صديق لموقع (باي لاين): إن الوضع في تركستان الشرقية "أسوأ بكثير" مما يتم الإبلاغ عنه، مؤكداً أن "الموت" في كل مكان الآن، بعد لجوء الصين للإيغور، لإجراء تجاربها على لقاحات ضد فيروس كورونا المستجدِّ. ويقول صديق إن الرئيس الصيني شي جين بينغ، اتخذ قراراً سرياً، عام 2014م، بـ"قتل ثلث الإيغور، وحبس ثلث آخر منهم، وتحويل الثلث الثالث إلى أيديولوجية الحزب الشيوعي الصيني. وأشار إلى أن ثلث الإيغور الذين اختارت بكين اعتقالهم يخضعون لاختبارات قسرية للقاحات ضد فيروس كورونا، إضافة إلى العمل الإجباري الشاق. وأوضح أن من تختارهم الصين للبقاء على قيد الحياة من الإيغور، غالباً ما يكون لديهم أفراد من عائلاتهم يعيشون خارج الصين حتى لا ينقلون الصورة السلبية عن بكين في الخارج، بحسب قوله. وقال: "منذ أن بدأ فيروس كورونا، تقوم الحكومة الصينية بتجربة اللقاحات على جميع سكان الإيغور، أخذت الحكومة شخصاً واحداً من كل عائلة - حوالي 165 شخصاً ووضعتهم في مستشفى بعيد في عزل انفرادي" وتابع: "كل الأشخاص الذين أخذتهم الحكومة للمستشفى في أعمار صغيرة، لم يختبروا اللقاحات على أحد كبير في السن"، ثم تساءل "هل تقوم الصين بحقن هؤلاء الأشخاص بفيروس كورونا قبل منحهم اللقاح؟"."

الراية: أما آن لأمة الإسلام أن تنفض الذل والهوان عن كاهلها، وتنتصر لأرواحها التي تزهق، وأعراضها التي تنتهك، ودمائها التي تسفك، في مشارق الأرض ومغاربها على أيدي أعدائها من الملاحدة وعبدة الصليب والحجر والبقر؟! بلى والله قد آن، وليس أمامها إلا إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي تنزل بهؤلاء وأولئك انتقاما ينسيهم وساوس الشيطان.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment