Saturday, November 25, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/11/25م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/11/25م

العناوين:
* ثوار الغوطة يصدون محاولات عصابات أسد للتقدم في إدارة المركبات وجوبر موقعين عدداً من القتلى.
* بعد استلامه مهامه الجديدة ككبير للمفاوضين... الحريري مستعجل على جنيف إرضاءً لأسيادهم في بيع التضحيات.
* كعبي النجباء العراقي يهرقط عن تحرير الجولان بالتعاون مع نظام أسد... الذي باعها وقبض ثمنها منذ زمن!!.
* ابن سلمان يكشف عن توجهاته نحو العلمنة في حرب علنية على الإسلام... بعد أن كانت خفية باسم "الدين".
* حكومة تونس ومحاكماتها السياسية لشباب حزب التحرير... علامات ما قبل السقوط!!.
التفاصيل:
بلدي نيوز - ريف دمشق / أعلنت فصائل غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" عبر معرفاتها، بأنهم تمكنوا من صد هجوم لعصابات أسد، صباح السبت، وقتلوا وجرحوا عدداً من العناصر المقتحمة على إدارة المركبات بريف دمشق الشرقي. وأفاد ناشطون أن مقاتلي فصائل غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" قتلوا ما لا يقل عن خمسة عناصر للعصابات، إضافة لجرح آخرين، وذلك خلال صدهم هجوم على إدارة المركبات بمدينة حرستا، بعد محاولة تقدم فاشلة. يأتي هذا بالتزامن، مع اشتباكات دارت بين فيلق الرحمن وعصابات أسد على جبهة حي جوبر وبلدة عين ترما، في محاولة من الأخيرة للتقدم على نقاط ومواقع الثوار، حيث تمكن الفيلق من صد الهجوم وعطب دبابة فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة. وبالتزامن مع محاولات التقدم على محاور عدة في الغوطة الشرقية، شهدت بلداتها قصفاً جوياً عنيفاً ومركزاً من الطيران الحربي طال حرستا ودوما خلف شهيدان وعشرات الجرحى، كما تعرضت بلدة جسرين لقصف بصواريخ أرض - أرض، خلفت إصابات بين المدنيين، وسط قصف مدفعي وصاروخي طل غالبية مناطق الغوطة الشرقية.
الحل / استشهد سبعة مدنيين وجرح آخرون، بقصف لطيران الحقد الروسي، استهدف مدينة ومخيما بريف دير الزور الشرقي. وقال ناشطون، إن أربع غارات للطيران الروسي مساء الجمعة، استهدفت منطقة السوق، وسط مدينة هجين، أسفرت عن استشهاد أربعة مدنيين وجرح أكثر من 17 آخرين، معظمهم بحالة حرجة، ما يرجح زيادة عدد الشهداء. كما استشهد ثلاثة مدنيين بقصف جوي لطائرات الحقد الروسي، على مخيم سواح الرفاعي قرب بلدة معيزيلة في منطقة البوكمال شرق دير الزور. إلى ذلك، جرت اشتباكات عنيفة بين عصابات أسد وعناصر من التنظيم على أطراف مدينة القورية، حيث قام الأخير بأسر 14 عنصراً للأول وقتل 6 آخرين، بعملية التفاف قام بها من منطقة الحاوي؛ وفق المصدر ذاته. من جهة أخرى، استهدف التنظيم بمفخختين، تجمعاً لعصابات أسد بمنطقة الطعس الواقعة على أطراف مدينة البوكمال، ما أدى لمقتل 17 عنصراً وجرح آخرين؛ بحسب المصدر.
شبكة شام الإخبارية / وفقاً لما هو متوقع له في مهمته الجديدة، أكد كبير مفاوضي المعارضة السورية المصطنعة، نصر الحريري، أن معارضته تركز كل أعمالها من أجل خدمة العملية السياسية وفقاً للمرجعية الدولية في جنيف برعاية الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن مؤتمر سوتشي لا يخدم العملية السياسية. وقال الحريري، في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن اقتراح روسيا عقد مؤتمر بين المعارضة ونظام الأسد، في سوتشي لا يخدم العملية السياسية، داعياً إلى تركيز العمل على جنيف، حتى نختصر الوقت وحتى نصل للحل المنشود. ولفت الحريري إلى أن وفد المعارضة ذاهب إلى الجولة القادمة من مفاوضات جنيف لهدف محدد هو الانتقال السياسي، مشدداً على أن مفاوضات جنيف يجب أن تكون مباشرة وجادة ووفق جدول أعمال واضح، مطالباً بطرح كل المواضيع على طاولة المناقشة. وكانت المعارضة السورية اختارت نصر الحريري لقيادة وفدها المفاوض في جنيف، وذلك في ختام مؤتمر الرياض. إن الحريري مستعجل للمهمة القذرة الموكلة له في بيع تضحيات ثورة الشام، فهو لا يهمه الثورة وانتصارها بقدر خدمة المرجعية الدولية، التي أوصلته لهذه المهمة، فهو يعلم معنى الانتقال السياسي، الذي أصبح الكثير يظنه إنجازاً، وهو في الحقيقة السم الزؤام، الذي يريد الغرب وأذنابه من حكام الإقليم دفع الثائرين في الشام إليه. وهذا ما أكده حريري المفاوضات، باستعجاله للذهاب إلى جنيف والتوقيع على إعدام الثورة وإنهائها لصالح شبيحة النظام، خصوصاً بعد أن استهلكت واشنطن ورقة عميلها أسد، وبحثها عن ورقة جديدة تخدم مصالحها، وتحافظ على نفوذها بالشام، والتي يأمل الحريري وأمثاله أن يكونوا هم هذه الورقة. لكن ليعلم الحريري ومن خلفه أن خيانتهم ومخططات أسيادهم مكشوفة وأن أهل الشام باعوا والله اشترى، ولن يزيدهم مكر الغرب ومعارضاته المصطنعة و"كركوزاته" العملاء، الثورة إلا نقاءً بانتظار الضربة القاضية التي ستطيح بهذا المكر وهذه المخططات ولن تكون الشام إلا عقرَ دارٍ للإسلام بإذن الله.
قاسيون / في تصريح مثير للسخرية، عرض الأمين العام لميليشيا حركة النجباء العراقية، أكرم الكعبي، على النظام الأسدي العميل المشاركة في تحرير الجولان من احتلال كيان يهود، من خلال ميليشيا لواء تحرير الجولان، التابع للحركة. وصرح الكعبي لوسائل إعلام تابعة للنظام الأسدي أن اللواء قاتل في سوريا بجانب عصابات أسد في معظم عملياته العسكرية ومختلف المدن السورية. وأكد في قوله إن الحركة ستشارك ضد أي عدوان لكيان يهود يستهدف حزب إيران في لبنان، وأن الحزب قدّم للحركة الاستشارات في مواجهة الاحتلال الأميركي وفي مواجهة تنظيم الدولة. وأضاف الكعبي أن وجود المقاتلين العراقيين التابعين للحركة في سوريا يأتي بموافقة النظام الأسدي، وليس كوجود الأميركي غير الشرعي. تأتي هذه التصريحات للكعبي في محاولة بائسة لتلميع صورته وصورة نظام أسد، واللتين أصبحتا سوداوين بعد جرائمهما بحق المسلمين في الشام. ويعلم الكعبي تماماً أن أسياده في واشنطن لن يسمحوا له ولا لنظام البعث العميل أن يحركوا ساكناً نحو كيان يهود، لأنهم باعوا الجولان منذ زمن وقبضوا ثمنها من أيام المقبور حافظ، مقابل استيلائهم على الحكم في سوريا وخدمتهم لأسيادهم في واشنطن.
متابعات / ارتفع عدد شهداء الهجوم على مسجد في شمال سيناء المصرية، الجمعة، إلى 305 شهداء، ومن بين الشهداء 27 طفلاً؛ حسب ما قالت النيابة العامة المصرية في بيان بثه التلفزيون الرسمي. من جانبه، رأى الناشط السياسي منذر عبد الله، أنه لم يعد للنظام العميل في مصر كي يطيل عمره بعد أن فقد أي شكل من أشكال الشرعية وسقط سياسياً، سوى إشاعة الخوف بين الناس وتهديدهم من خلال التفجيرات، ومن خلال الإشارة إلى ما آلت إليه الأمور في سوريا والعراق وليبيا واليمن ليقول لهم أنه الضمانة لأمنهم وأن مصيرهم مرتبط به. ووصف الناشط المرحلة بأنها "مُلكٌ جبريٌ" ملعون ومظلم فقد آن لخير أمة أن تجتثه من جذوره الاستعمارية الفاسدة لتقيم على أنقاضه خلافة راشدة موعودة على منهاج النبوة.
حزب التحرير - فلسطين / قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، أعده فريدمان عن زيارته للسعودية لمعاينة التغييرات الكبيرة التي تشهدها: لا تكتب إننا نعيد تأويل الإسلام، نحن نعيده إلى أصوله، وأهم أدواتنا هي سنة النبي والحياة اليومية في السعودية قبل عام 1979. وحسب فريدمان، فإن ابن سلمان أشار إلى أنه في أيام النبي محمد كانت هناك مسارح واختلاط بين الرجال والنساء، وكان هناك احترام للنصارى واليهود، وأول قاضية تجارية في المدينة كانت امرأة. ويذكر فريدمان أن أحد الوزراء الحاضرين أطلعه على صور وتسجيلات فيديو على "يوتيوب" للسعودية عام 1950 تظهر فيها نساء بدون الحجاب يمشين مع الرجال في الأماكن العامة، كما تظهر حفلات موسيقية وصالات سينما. من جانبه، أكد تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن هذه هي أحد أجندات أمريكا الجديدة للسعودية، وهي محاولة علمنة البلاد والخروج بها من عباءة الدين، نحو الانحلال ومحاربة الإسلام العلنية بعد أن افترى حكام الحجاز على الإسلام خفية وحاربوا نهضة الأمة باسم الإسلام لعقود طوال مضت، ها هم يواصلون المسيرة ويتلونون بحسب الطلب الغربي ليبقوا في خدمة الغرب ومشاريعه الاستعمارية!!. وتابع التعليق بالقول: فالدولة السعودية تأسست على أنقاض دولة الخلافة التي تآمروا مع الإنجليز على هدمها وتقطيع أوصالها، ثم استمات حكامها على تثبيت عروشهم وتثبيت الاستعمار في بلاد نجد والحجاز وفتحوا البلاد على مصراعيها بما تمتلكه من ثروات ونفط للإنجليز حتى أسالت لعاب أمريكا التي عمدت إلى اختراق العائلة الحاكمة لتستحوذ على شيء من ثروات البلاد وخيراتها، وكان لها ما كان في فترات متقطعة حتى آل الأمر مؤخراً إلى سلمان وابنه الذين يتعاهدان حفظ مصالح أمريكا وتسخير ثرواتها لإنقاذ أمريكا من ضائقتها المالية المتراكمة، وفي موازاة ذلك تريدها أمريكا أن تخرج من عباءة الدين لتنضم إلى حرب أمريكا على الإسلام تحت مسمى (محاربة التطرف والإرهاب). وأضاف التعليق: بعد أن كانت أمريكا تستغل حكام الحجاز بعباءتهم الدينية، يبدو أن أمريكا رأت دوراً جديداً لحكام السعودية لتؤديه بعيدا عن عباءة السلفية والدين، يتماشى مع الحرب العلنية التي تقودها أمريكا ضد الإسلام. وختم البيان مذكراً سلمان وابنه بالخسران المبين في الدنيا والآخرة إن لم يرعووا ويتوبوا قبل فوات الأوان، (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ).
حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن الحكومة التونسية تفاخر بادعائها السماح بحرية العمل السياسي، لا تنفك عن ملاحقة حملة دعوة الإسلام من شباب حزب التّحرير، فها هي مرة أخرى تُحاكم عضو حزب التحرير أحمد الفايدي بتهمة "توزيع مناشير من شأنها تعكير الأمن العام" وهذه التهمة من أرشيف بورقيبة وبن علي. وأضاف الحزب في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي - ولاية تونس، أن هذه الحكومة يزعجها بيان يصدره حزب التحرير، ولكنّها لا تحرك ساكناً لتحقيق أدنى متطلبات العيش الكريم لشبابها الذين ادعت أنهم ثروتها ورأسمالها الوحيد، فتركتهم إما فريسة الحرمان والفقر والجريمة، وإما ضحية مغامرات غير محسوبة في قوارب الموت، وها هي تجدّ وتجتهد في الالتفاف على أبسط حقوق الأمّة بمصادرة حقها في العمل السياسي على أساس الإسلام. وأضاف البيان أن محاكمة الشباب من أجل توزيع "بيان صحفي" لحزب عريق كحزب التحرير هو فضيحة دولة تبرز سخافة القائمين عليها وتفضح زيف ادّعائهم الالتزام بالضوابط الدستورية والقانونية التي وضعوها بأيديهم، وهي دليل آخر يُثبت عجزهم على مقارعة الفكر بالفكر فالتجأوا إلى عصا البوليس وأحكام القضاء في محاولة يائسة بائسة لإسكات صوت الحقّ ولإرجاع الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الثورة. وختم البيان بالقول: إننا في حزب التحرير نُعلم الرأي العام أن المستفيد الوحيد من محاصرة العمل السياسي الإسلامي هي الدوائر الاستعمارية المعادية لعقيدة الأمة ولتطلعاتها السياسية، وأن هذه الممارسات القمعية الظالمة لن تنال من عزيمتنا ولن تفلح في حرماننا من حقنا ولن تثنينا عن مواصلة القيام بعملنا السياسي في الدعوة إلى استئناف الحياة الإسلامية حتى يبلغ منتهاه بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment