Friday, November 24, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/11/23م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/11/23م

العناوين: 
وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على القورية شرق دير الزور... والثوار يفشلون حملة للنظام جنوب حلب.
سوتشي والرياض "مؤامرات" هدفها قهر إرادة أهل الشام وإجهاض ثورتهم وإعادتهم إلى مربع الطغيان.
دي مستورا: هدف الرياض 2 تشكيل وفد إلى جنيف يفاوض النظام دون شروط... والجبير خائف على الأقليات!!.
اتهامات مصرية لتركيا بالتخطيط مع الإخوان للسيطرة على السلطة ذريعة لتشديد القبضة الأمنية على المسلمين.
في غياب الإسلام وحكم الرويبضات... متحدثة الخارجية الأمريكية تشبه علاقة بلادها بتركيا بـ "العلاقة الزوجية"!!.
التفاصيل:
قاسيون / أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح الخميس، أن قوات النظام والميليشيات المساندة لها سيطرت على بلدة القورية شرق دير الزور بدعم مستشارين روس. وأشارت الوزارة، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام روسية، أن الجيش النصيري بدعم الطيران الصليبي الروسي يلاحق (الإرهابيين) في وادي الفرات، لافتةً إلى أنه ستستعيد الضفة الغربية للفرات بالكامل قريباً وإنهاء عملية تدمير تنظيم الدولة شرق سوريا. الجدير بالذكر أن النظام السوري لم يُعلن حتى الآن عن سيطرته على بلدة القورية، وسبق وأن نفى تنظيم الدولة ادعاءات النظام والروس في السيطرة على البو كمال شرق دير الزور. وفي سياق متصل فشلت قوات النظام وميليشياتها الطائفية، من إحراز أي تقدم على جبهات ريف حلب الجنوبي، بعد شنّها هجوماً واسعاً على المنطقة، وتمكنت كتائب الثوار من صدّ الهجوم من ثلاثة محاور الرشادية، حجارة، رجم الصوان، في منطقة جبل الحص، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي مكثّف، على هذه القرى. وشنّت مقاتلات النظام الحربية غارات جوية عدة قرب محاور الاشتباك، فضلاً عن غارة على مواقع قواته قرب الرشادية، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية. في حين، أعلنت هيئة تحرير الشام مقتل مجموعة كاملة من قوات النظام، بعد دخولها إلى حقل ألغام.
الأناضول / تصدر موضوع وحدة الأراضي السورية، جدول أعمال القمة الثلاثية، التي انعقدت، الأربعاء، بين أدوات واشنطن في إجهاض ثورة الشام، تركيا وروسيا وإيران، بمدينة سوتشي الروسية. وبعث الرؤساء الثلاثة أردوغان وبوتين وروحاني خلال القمة، برسائل تشدد على أهمية الحل السياسي في سوريا ووحدة أراضيها، وذلك من خلال البيان الختامي. ومما يكشف مدى الكذب والدجل، وتمويه الحقيقة عبر تصريحات غير واقعية، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن تركيا وروسيا وإيران اتفقت في القمة الثلاثية بسوتشي، على عقد مؤتمر حوار وطني سوري. من جهته، اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن قمة سوتشي، التي جمعته بشركائه في خدمة واشنطن في حماية عميلها النصيري تعد خطوة مهمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في سوريا. وقدم روحاني الشكر لنظيريه لمبادرتهما لعقدها، حرصاً منهما على تحقيق السلام والاستقرار في سوريا، وإعادة اللاجئين إلى بلادهم؛ وكأن قوات بلاده ليست السبب في تهجير الناس وقتلهم على خروجهم على الطاغية. وفي أولى ردود الأفعال على نتائج سوتشي لقهر إرادة الشعب السوري، عبّر رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، عن أمله في أن يتم إحلال السلام في سوريا والمنطقة برمتها بعد سبع سنوات من (الإرهاب) المدمر والحرب؛ على حد وصفه؛ معتبراً أنه تم التعبير بنجاح عن الحل السياسي في سوريا، ولم ينسَ لاريجاني في ختام كلامه أن يردد اللازمة التي يتاجر بها حكام طهران، وهي المطالبة بإعادة حقوق الشعب الفلسطيني، والعودة إلى بلاده. إن كذب وتضليل حلف أمريكا الثلاثي الشيطاني في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) لن يخفي الحقيقة المرّة التي يتجرعها الشعب السوري، وهو يرى أعداءه ومن يقف في وجه تحرره يتآمرون ويخططون وينفذون ما يريدون، عبر أدوات رخيصة تدعي تمثيلها للثورة، ليخرج علينا حلف الكذب ويحدثنا عن الأمن والسلام وهم الجناة والمجرمون، الذين لن يغفر لهم الشعب تلاعبه في ثورته ووضعها على سكة الحل الذي يعدها أعداؤه تحت ذرائع ومبررات واهية. إن الصراع بين الحق والباطل في الشام لن ينتهي بقسمة ضيزى مهما ظنّ هؤلاء، وإن الإسلام الذي ملأ قلوب وعقول أهل الشام الذين لن يسمحوا بتمرير هذه المؤامرات مهما كلفه ذلك، وهم منتصرون على مكر الكفر ولو بعد حين.
متابعات / أكد المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في كلمة أمام مؤتمر الرياض 2، الأربعاء، أن هدف المؤتمر هو تشكيل وفد إلى "جنيف الثامنة" يفاوض نظام أسد "دون شروط مسبقة" لتنفيذ قرار الأمم المتحدة 2254؛ تحت هذا السقف تشدق رياض سيف، رئيس الائتلاف العلماني في الرياض، فقال إن أكثر من نصف الشعب السوري لا يريد أسد وأنه لا وجود له في المرحلة الانتقالية أو في مستقبل سوريا. وعلى هذه الأرضية، وزعت خارجية آل سعود على المشاركين في المؤتمر، نسختين مختلفتين للبيان الختامي، إحداهما للإعلام تتضمن عبارة "رحيل أسد وزمرته قبل أي عملية انتقالية في سوريا"، والثانية سلمتها للمعارضة، تخلو من الإشارة إلى عبارة "رحيل أسد". ومع احتجاج بعض من أعضاء الائتلاف، على اختلاف نسختي البيان، قام وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بدعوة بعض المشاركين إلى جلسة خاصة. وكانت محطة "بي بي سي" البريطانية قد أفادت، الثلاثاء، أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قدم ورقة حول التسوية في سوريا إلى منصة الرياض لتكون محوراً للنقاش، ومن أهم بنود الورقة: الموافقة على بقاء أسد لمدة 18 شهراً خلال الفترة الانتقالية ويحق له الترشح بعد هذه الفترة للانتخابات الرئاسية، الإبقاء على الجيش والأمن بدعوى ضمان عدم انهيار مؤسسات الدولة، ضمان سلامة ومشاركة الأقليات في الحكومة القادمة، إنهاء المظاهر المسلحة في إدلب ومحاربة من يرفض ذلك، التعاون بين المعتدلين وجيش النظام لقتال "الإرهابيين" مستقبلاً. هذا ما يهم آل سعود قتال الثائرين في الشام الذين خرجوا على نظيرهم في العمالة لأمريكا، وهذه هي المهمة القذرة لآل سعود، وهو الحفاظ على حلف الأقليات اللئيم، وجيشه وأمنه بحجة عدم انهيار الدولة التي لم تبقِ منها العصابة الحاكمة شيئاً. هذه هي حقيقة هذا المؤتمر وهو التأكيد على قرارات الأمم المتحدة التي يموت أهل الغوطة جوعاً بسبب قراراتها والتزام قادة فصائل العار فيها بهذه القرارات. إن الرياض 2 هي بالأساس عقدت لانتزاع الموافقة ممن يدّعون تمثيل الشعب الثائر بالتزامه بهذه القرارات التي كانت ولا زالت وبالاً على الشعب السوري، بل دعمت تثبيت أركان نظام الطاغية. أما الحديث عن الالتزام بالثوابت - هذه اللازمة التي أصبح يدخل منها الجميع وخصوصاً جماعة الائتلاف العميل -، فإن اجتماع الرياض 2 جاء لينسف أهم ثابت بها وهو إسقاط النظام بأيدي الائتلاف ومن لف لفهم من العملاء المأجورين. إن أهل الشام هم أصحاب القرار وهم أولياء الدم وهم من يجب أن يخرج ليقول كلمته في وجه العملاء والخونة.
روسيا اليوم / بعد أن جعلت الولايات المتحدة من موسكو ملتقىً لعملائها، ومركزاً تصدر منه التعليمات لحكام المنطقة، وقبيل توجهه في زيارة إلى روسيا، قال الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، إن هذه الزيارة ستكون فيها قفزة نوعية في العلاقات السودانية الروسية. ومتناسياً ما فعلته طائرات الصليب الروسية بأهل الشام، قال البشير: إن السودان تثمن عاليا الدور الروسي في الأمم المتحدة وفي مجلس الأمن. وأوضح الرئيس السوداني أن زيارته ستكون انطلاقة جديدة في جميع المجالات، الاقتصادي والعسكري، مشيراً إلى أنه رغم تعثر توريد الأسلحة الروسية في السنوات الأخيرة لأسباب سياسية، إلا أن سلاح الجيش السوداني كله سوفييتي وروسي. إن روسيا التي جعلت منها أمريكا مرتعاً لعملائها من حكام المسلمين في الجانبين الممانع والمنبطح، تريد منها الولايات المتحدة تضليل الجميع بمن فيهم الروس بأنهم أصبح لهم شأن عالمي، وهذا في الحقيقة هو عين التضليل الذي تم تمريره. إن الولايات المتحدة تتخذ هذا الأسلوب من التضليل، للتمويه على الشعوب، لأنها تعرف أنهم حجر العثرة التي تقف في طريق سياساتها، ولكن هذا الأسلوب أصبح مكشوفاً مع ارتفاع منسوب الوعي لدى الأمة، بانتظار تحركها الفاعل باتجاه قلع الأنظمة العميلة واستبدالها بنظام الإسلام قريباً بإذن الله.
الحياة / اتهمت القاهرة رسمياً أجهزة الأمن والاستخبارات في تركيا، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، على التخطيط لاستيلاء الجماعة على السلطة في مصر. وأوقفت الاستخبارات العامة في مصر 29 شخصاً اتهمتهم بـتشكيل شبكة للتخابر مع تركيا. وكشف النائب العام المصري نبيل صادق بعض مزاعم هذا المخطط، مشدداً على ضرورة عدم الخوض بالتفسير والتحليل لوقائع القضية، حفاظاً على المصلحة العليا للدولة، وقال النائب العام إن الاستخبارات العامة رصدت اتفاق عناصر تابعة لـ "أجهزة الأمن والاستخبارات التركية" مع عناصر من تنظيم الإخوان الدولي، على وضع مخطط يهدف إلى استيلاء جماعة الإخوان على السلطة في مصر، عن طريق إرباك الأنظمة القائمة في مؤسسات الدولة المصرية بغية إسقاطها. إن ارتباط النظام المصري بالولايات المتحدة وكيان يهود لا يدخل في التآمر على أهلنا في مصر، ومصادرة قرار الشعب المصري واعتقال رئيسه المنتخب، ليس من التآمر. وفي كل الأحوال فإن هذه الأخبار هي للتهويل على شعبنا المصري ولها علاقة بتمرير اعتقال الآلاف وارتكاب المجازر بحجج واهية كالارتباط، في وقت أصبح الجميع يعلم أن حكام مصر وتركيا أتباع واشنطن وأن هذه الأخبار هي ذريعة لتشديد القبضة الأمنية المصرية على أهلنا، ولفت أنظارهم إلى الجانب الآخر، في الوقت الذي يتم به سرقة ثروات هذا الشعب، وحكمه بالحديد والنار.
روسيا اليوم / شبهت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، خلال مؤتمر صحفي، العلاقات مع تركيا بـ "حياة زوجين" يجمعهما عقد قران وتحدث بينهما مشادات، لكن بعد ذلك يأسف أحدهما عما بدر منه. ورداً على صحفي طلب منها التعليق على اتهامات أنقرة لواشنطن بشأن محاكمة رجل الأعمال الإيراني - التركي رضا ضراب، قالت نويرت: سأجيب بالمثل، اتهمونا مؤخراً بالتحريض في أمر من قبيل الانقلاب، أقول إن ذلك مثير للسخرية. وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قائلة: كما لاحظنا في العام الجاري، علاقاتنا بهذه الدول أو تلك يمكن أن تتقلب في بعض الأحيان، كما هو الحال في الحياة الزوجية، تمر أحياناً أيام طيبة وأحياناً تأتي أيام سيئة، في بعض الأوقات يقول أحد ما شيئاً، يندم عليه فيما بعد، هم (الأتراك) عضو في حلف الناتو وحليف هام للولايات المتحدة. هذا هو الواقع وكل تصريحات النظام التركي، لا تعدو ذراً للرماد في العيون، فالولايات المتحدة ترى أن علاقتها بتركيا ضمن منزل الزوجية الذي يحصل فيه مشاكل ولكن بالنهاية تسير الأمور، إلى ما يخطط لها. إن واقع الأنظمة العميلة القائمة في بلاد المسلمين، أنها مجرد تابع ينفذ وليس له من الأمر شيء، أما الاشتباكات الإعلامية فهي من لوازم التضليل. إن هذا الأمر لن ينتهي إلّا بإقامة الخلافة الراشدة التي تحمل رسالة الإسلام وتخلع هذه الأنظمة العميلة، وهؤلاء العملاء الذين أذلوا الأمة حتى وصل الأمر بالأمريكان الأنجاس أن يهينوا الأتراك بسبب هؤلاء الحثالة.

No comments:

Post a Comment