Saturday, July 29, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/29م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/29م

العناوين:
* طائرات الصليب تقتل عائلات بالجملة في دير الزور والرقة.
* حنفية الدعم الآثم تعدل كلمة السر علانية: صالح النظام وكافح الإرهاب والسلاح فقط للانفصاليين الأكراد.
* من أنقرة وعمان فحيح واحد... الائتلاف العلماني يشيد بمناطق وقف القتال ويدعو لجيش وطني يلتحق بالنظام.
* مهللين مكبرين... عشرات الآلاف يصلون العشاء في باحات الأقصى المبارك... ووكلاء ترامب يواصلون خزيهم.
التفاصيل:
بلدي نيوز - دير الزور / شنت طائرات التحالف الصليبي الدولي غارات جوية استهدفت، الجمعة، أكثر من مكان بريف دير الزور الشرقي، استهدفت بإحدى غاراتها سجناً لتنظيم الدولة، وبحسب المصادر فإن عدداً من السجناء المدنيين استشهدوا. وفي السياق ذاته، استشهد 4 مدنيين وأصيب آخرون، بقصف لطائرات روسية، استهدفت بلدة مراط شرقي مدينة دير الزور، في حين استشهد تسعة آخرين بقصف للتحالف الصليبي على بلدة الطيبة بالريف الشرقي، كما أسفر القصف عن تدمير عدد من المنازل. وكانت البلدة شهدت مجزرة، يوم الأربعاء الماضي، ارتكبتها طائرات التحالف بحق المدنيين. وارتكبت طائرات التحالف الصليبي الدولي، مساء الجمعة، مجزرةً جديدةً في مدينة الرقة، فقتلت عائلة كاملة من 15 شخصاً، بينهم سبعة أطفال وثلاث نساء، لتنضمّ إلى مجموعة المجازر التي اُرتكبت خلال 72 ساعة الماضية، وراح ضحيتهم قرابة الـ 120 شخصاً. وتتعرض قرى وبلدات الرقة ودير الزور، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي مكثف، من قبل طائرات التحالف الصليبي والروسي وحليفهم النصيري، ارتكبت عشرات المجازر بحق المدنيين، بذريعة الحرب على الإرهاب.
وكالات / انتقل، الجمعة، وبكل سلاسة، المدعو أبو حوسة الفراتي، القيادي في ميليشيا مغاوير الثورة، التي تعمل لحساب القوات الأمريكية، إلى مناطق سيطرة قوات النظام في البادية السورية، برفقة ثلاثة آخرين من نشامى خدمة البنتاغون المتمركزين في محيط قاعدة (التنف) الأمريكية على الحدود السورية العراقية الأردنية. ولم يعرف بعد على وجه اليقين ما إذا كان انتقال أبو حوسة الفراتي ورهطه كان تصرفاً أحادي الجانب إحساساً بالمآل النهائي لميليشيا مغاوير الثورة في العودة إلى حظيرة النظام، أم كان تسهيلاً وتشجيعاً وحوسة من القوات الأمريكية إن لم يكن دفعاً؟   
وكالات / بعد أن أوقفت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" برنامجها لدعم فصائل المعارضة السورية المسلحة المعتدلة، أكدت جبهة ثوار سوريا، العاملة في درعا، الجمعة، أن غرفة عمليات الموك، التي ترأسها أمريكا، قطعت الدعم العسكري عن فصائل الجبهة الجنوبية، جنوبي سوريا، كما قالت الجبهة إن القتال بالمنطقة سيتوجه ضد تنظيم الدولة فقط. وقال المدعو أبو الزين الخالدي، قائد الجبهة، لوكالة "سمارت"، إن الفريق الأمريكي في الغرفة أبلغهم بقرار وقف الدعم منذ 15 يوماً، وبأن قتال قوات النظام لم يعد مطروحاً، وسيتجه نحو التنظيم. وكشف الخالدي، كما أخبرته الموك، عن وجود هيكلة جديدة للفصائل، تتعلق بالحل السياسي واتفاق الجنوب، لافتاً إلى أن غرفة عمليات الموك تستدعي في الوقت الحالي قادة عسكريين جنوبي البلاد، للتباحث بأمور الهدنة، وتشكيل جيش وطني في مناطق الجنوب. في المقابل، أرسلت الولايات المتحدة شحنة إضافية من الأسلحة والمعدات العسكرية المتطورة إلى الميليشيات الانفصالية الكردية في سوريا. وأفادت وكالة "الأناضول"، بأن 180 شاحنة محملة بالعتاد العسكري والذخيرة، أرسلت عبر الحدود العراقية، على دفعتين خلال الأيام السبعة الأخيرة إلى الحسكة ومنها إلى شمالي الرقة.
وكالات / أصدرت السلطات التركية، الجمعة، قراراً يقضي بمنع دخول مواد البناء إلى سوريا عبر معبر باب الهوى، وبحسب قرارها، فإنه يمنع إدخال شاحنات الحديد والإسمنت.. بينما قالت مصادر أخرى إن القرار اتخذ مؤقتاً بسبب تراكم القوافل الغذائية والإغاثية القابلة للتلف وعند معالجتها سيعاد إدخال قوافل مواد البناء. من ناحية أخرى، دخل عدد من العمال الأتراك وجنود من الجندرما التركية، الجمعة، إلى بلدة عين البيضا بريف إدلب الغربي، وأكدت المصادر أن دخولهم جاء لأداء صلاة الجمعة في القرية، نظراً لقربها من موقع عملهم، حيث انتظر الجنود عمالهم عند باب المسجد، قبل أن يغادروا بعد انتهاء الصلاة، عائدين لاستئناف عملهم في تجريف المناطق الحدودية مع سوريا، الممهدة لاستكمال بناء جدار عنصري فاصل في المنطقة تعمل على بنائه السلطات التركية منذ أكثر من عام. في سياق آخر، ألقت طائرة نقل عسكرية مظلات تحمل ذخائر ومؤونة فوق بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب. ونبقى في إدلب، ومع انحسار موجة الحر وتحسن حركة الرياح، أطلق بعض من أطفال بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي، عدة طائرات ورقية، وعند غروب الشمس وهبوط الظلام انطلقت المدافع الرشاشة من مضادات عيار 23 ليتضح بعدها أن أحد الأطفال وضع في طائرته الورقية وحدة ضوء ليزرية صغيرة تستعمل عادة في القدّاحة. وهو ما زاد في فرحة الأطفال برؤية المدافع وهي تعمل. 
وكالات / أعرب المنسق الأمريكي للتحالف الصليبي الدولي في الحرب على أهل سوريا والعراق عن قلقه من التطورات الأخيرة في محافظة إدلب. وفي مقابلة معه نشرتها مجلة "نيو يوركر" قال بريك ماكغورك: أنا قلقٌ جداً بشأن إدلب، وأضاف: في إدلب تعمل القاعدة بجد للسيطرة على زمام السلطة، لذلك علينا أن نتأكد من أن المقاتلين المرتبطين بالقاعدة لا يستطيعون الدخول أو الخروج، وعلينا أن نعمل مع الأتراك وغيرهم لتخفيض هذا الوجود، حتى لا ينتشر أكثر. وحول المجاهدين المهاجرين قال ماكغورك: إن المقاتلين الأجانب في العراق وسوريا سيموتون فيهما. من جانبه، ومستنداً إلى مشغليه في الدول التي وصفها بالداعمة والصديقة، دعا الائتلاف العلماني الموالي لأعداء الله والأمة، إلى دعم تشكيل جيش وطني من الفصائل المسلحة ليكون جزءاً أساسياً من التحالف الصليبي الدولي ضد (الإرهاب). جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ائتلاف العمالة، الجمعة، في مقره بمدينة إسطنبول، عزا فيه رئيس دائرته الإعلامية أحمد رمضان، التطورات الأخيرة في إدلب، للتقصير في دعم الفصائل، لبناء جيش وطني. ومتجاوزاً وقاحة ديمستورا في تحرير إدلب من (الإرهابيين)، حثّ رمضان الفصائل على التوحد، وقال: ما حدث في إدلب يواجه بجيش وطني، تكون إحدى مهماته تحرير المناطق التي احتلتها المنظمات (الإرهابية). ورحب الائتلاف باتفاقات وقف القتال مع النظام النصيري المبرمة في الغوطة الشرقية والجنوب، داعياً إلى تنفيذها بشكل كامل، في وقت قّيم المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بشكل إيجابي سير التنفيذ، وأكد على استمرار جهود إنشاء منطقتين أخريين لخفض التوتر، من دون الإشارة إلى تفاصيل.
الأناضول - القدس / احتفل الآلاف في مدينة القدس المحتلة، الجمعة، بإعادة فتح بوابات المسجد الأقصى، وجابت مسيرة كبيرة ضمت مئات من أهل فلسطين ساحات المسجد، مهللين مكبرين، حتى قيام صلاة العشاء، التي أداها عشرات الآلاف في باحات المسجد. كما صدحت مآذن مدينة القدس وبلداتها بالتكبير والتهليل فرحاً بالانتصار وإجبار قوات الاحتلال على إنهاء إجراءاتها في المسجد الأقصى. وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن سلطات الاحتلال أبلغتها بفتح كافة أبواب المسجد الأقصى، الجمعة، أمام المصلين، وألغت قرار حظر دخول المصلين دون سن الخمسين، وبررت شرطة الاحتلال قرار المنع السابق بأنه كان إجراء احترازياً. في المقابل، بحث الرئيس الأمريكي، في اتصال هاتفي، مساء الجمعة، مع ملك النظام الأردني، آخر التطورات المتعلقة بالمسجد الأقصى. ولإفساد فرحة المقدسين بقهرهم احتلال يهود وبصدورهم العارية، قال بيان مشترك، إن الملك أعرب لترامب عن تقديره لدور الإدارة الأمريكية للمساعدة على احتواء أزمة المسجد الأقصى. وأشار البيت الأبيض إلى أن الجانبين تعهدا بالتواصل عن كثب، موضحاً أن ترامب شدد على دور الأردن المهم في الأمن الإقليمي.
حزب التحرير / أطلق المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، الجمعة، موقع (Khilafah.net) بحلته الجديدة. وقال الدكتور عثمان بخاش، مدير المكتب، في بيان صحفي بهذه المناسبة: إن حزب التحرير يشيّد منبراً جديداً، لنشر الوعي على قضية الأمّة المصيرية (الخلافة على منهاج النبوة)، ويعرّف المسلمين كيف قامت الدولة الإسلامية، ثم كيف هُدمت، ويعرف بفرض إقامتها من جديد، والطريقة الشرعية لإقامتها. كما يوضح الموقع للأمة شكل دولة الخلافة، وأنظمتها، وأجهزتها، والدستور الذي أعدّه حزب التحرير لدولة الخلافة الراشدة الثانية عند قيامها قريباً بإذن الله، بالإضافة إلى ما يصدره الحزب والتحليلات السياسية، وبأساليب تقنية ميسرة.
رووداو - واشنطن / أعلن الجنرال الأمريكي المتقاعد، إيرني آودينو، أن وجود دولة كردستان مستقلة أمر مهم جداً لبلاده، ودعا الولايات المتحدة لدعم انفصال كردستان بشكل كامل. وقال آودينو في مؤتمر نظم، الجمعة، بالعاصمة الأمريكية واشنطن بشأن التصويت على انفصال إقليم كردستان شمالي العراق: إن إقليم كردستان بقعة جغرافية ديمقراطية مهمة جداً جداً. بينما أكد الحاكم الأمريكي السابق في العراق، جاي غارنر، وجوب القبول بانتهاء سايكس بيكو، مطالباً بلاده بافتتاح قاعدة عسكرية لها في كردستان، ومضى يقول: علينا جميعاً أن ندرك حقيقة انتهاء سايكس بيكو. وشدد الجنرال الأمريكي على ضرورة أن تعود الولايات المتحدة إلى المنطقة عبر استراتيجية أفضل وأوضح، وأن تدعم انفصال إقليم كردستان.

No comments:

Post a Comment