Saturday, July 29, 2017

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/28م

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/28م

العناوين:
غرفة سوداء واحدة تصدر بيانات الترويج لجيش وطني والائتلاف العلماني يرحب بتفعيل الإدارة المدنية.
توليفة الدرعية والقرداحة في الغوطة الشرقية... رجع أمريكي روسي لإفراغ الثورة من مضمون إسقاط النظام.
كيان يهود يزيل الممرات والجسور الحديدية والكاميرات من مدخل الأقصى استباقاً لخروج الوضع عن السيطرة
تشدد للنظام المصري في قضية محمية قطر خدمة لأسياده في واشنطن وعمالة وخيانة لقضايا الأمة الإسلامية.
حزب التحرير قائم على أساس الإسلام ويعمل لتحقيق وحدة المسلمين في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة.
أمريكا تكافئ أتباعها في إيران على خدماتهم في العراق والشام بتكبر وغطرسة يقابلها ذل وخضوع العملاء.
التفاصيل:
وكالات - دمشق / تجلّت بأوضح مظاهرها مخرجات وساطة آل سعود عبر بيدقها المدلل أحمد جربا، في توليفة اتفاق "وقف قتال النظام النصيري" في الغوطة الشرقية بريف دمشق، إذ إن الفصيل الذي ما زال يطلق على نفسه جيش الإسلام، والذي يديره محمد علوش، لحساب الدرعية والقرداحة، تسلم ثلاث شاحنات إغاثية موادها الطبية مستهلكة أو منتهية الصلاحية، مقدمة من جانب النظام وروسيا، عبر معبر مخيم الوافدين. من جانبها، نشرت قاعدة الاحتلال الروسي في حميميم، صوراً لسيارات عسكرية روسية نقلت المساعدات، ومطبوع عليها علمي النظام وروسيا، وعبارة: "روسيا معكم"، بالتزامن مع تفعيل وحشي لمعادلة العصا والجزرة في تباين حاد لم يوقظ من أوغل في خيانة دماء وأشلاء الشهداء، إلا أنه أحدث جدلاً، فقطاع الغوطة الأوسط، تحت سيطرة فصيل فيلق الرحمن، اتهم الموقعين على الاتفاق بعدم المبالاة بمصيرهم، مقابل اتهامات تلقاها تقول بأنه سبب في دمار الغوطة إذا لم يستأصل هيئة تحرير الشام من مناطق سيطرته. من جانبه، أكد الناشط السياسي عبد الرحمن الحمصي، أن اتفاق التهدئة في الغوطة الشرقية، يأتي في سياق المخطط الأمريكي الروسي بتحويل المناطق المحررة إلى مناطق هادئة ساكنة، وإفراغ الثورة من مضمون إسقاط النظام، وإعطائه فرصة تجميع قواته المتهالكة للوصول إلى دير الزور ومن ثم التفرغ للمجاهدين. جاء ذلك في تعليق صحفي، نشرته، الأربعاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، خلص فيه الحمصي إلى القول: إن هذه الاتفاقات ماهي إلا وسيلة لحفظ النظام من بنادق الثوار وزرع التفرقة بين الفصائل وفصل من فصول مخطط وأد الثورة وهدفها الذي كان ولا زال إسقاط النظام.
وكالات - إدلب / أعيد، الأربعاء، فتح معبر باب الهوى، الحدودي مع تركيا، عقب تسليمه لإدارة مدنية. وقال نائب مدير معبر باب الهوى الحدودي، محمد حسن عابدين، في تصريح صحفي، إن حركة العبور في باب الهوى وإجراءات الدخول والخروج وبقية الإجراءات الجمركية الأخرى تجري بشكل اعتيادي، وأن الشاحنات التي تنقل مساعدات إنسانية ومواد تجارية قد بدأت بدخول سوريا.
وكالات - إدلب / انتهز الائتلاف العلماني الموالي للغرب وقوع اتفاق الصلح مؤخراً بين فصيلي أحرار وتحرير الشام. وعبر ذراعه المسماة الهيئة السياسية بإدلب، أبدى الائتلاف ترحيبه بالاتفاق، كمدخل للولوج إلى ما ينتظر منه المشغلون في مشروع الإدارة المدنية الذي طرح مؤخراً. وطالبت الهيئة كافة الفصائل بالالتزام بتفعيل الإدارة المدنية وفق مشروعها الوطني التي وصفته بالجامع، رغم مخرجاته الأخيرة بكانتونات وقف التوتر عقب ست سنوات من الجعجعة الوطنية. وطبق خطاب مزدوج يحذر فيه الائتلاف من موصل ثانية، رفضت هيئته السياسية، الحملة الإعلامية التي تطال محافظة إدلب، واستهداف حاضنة الثورة فيها.
عربي21 / في مبادرة سبقتها مثيلاتها التي لم يُكتب لها النجاح، طيلة السنوات الست الماضية، باختلاف المرجعيات وتعدد الولاءات واختلاف أنواع العملات الصادرة من مافيات المال السياسي القذر، أطل مجدداً النقيب المنشق عمار الواوي، في حديث صحفي، متحدثاً عن تأسيس جيش وطني، مشيراً إلى أن الظروف باتت الآن مواتية جداً، كاشفاً عن اختيار اللواء محمد الحاج علي، قائداً للجيش. وفي السياق ذاته، ومن غرفة عمليات واحدة، صدرت ثلاثة بيانات مصورة تُظهر ضباطاً منشقين يعلنون استعدادهم للانضمام للجيش، الأول من الشمال، والثاني من جنوب دمشق، والثالث من القنيطرة، ومطلعها جميعاً: "نحن ضباط الجيش الحر من أبناء الجيش والقوات المسلحة لسوريا الثورة".
إينا - القاهرة / بدأت، الأربعاء، أعمال اجتماع تشاوري على مستوى المندوبين برئاسة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وحضور رمزي عز الدين، صهر خارجية أسد، ونائب الشبيح الأممي ديمستورا، لإطلاع المجتمعين على آخر تحركات دي ميستورا الدولية والأممية للكيد بثورة الشام من خلال حله السياسي.
الجزيرة / أزالت قوات الاحتلال، فجر الخميس، كافة الجسور الحديدية والممرات التي وضعتها بغرض تركيب الكاميرات الذكية عليها بمداخل المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط. وقال ناشطون إن قوات الاحتلال بدأت تتراجع عن الإجراءات والقرارات التي فرضتها على محيط وبوابات المسجد الأقصى قبل أيام، وأضاف ناشطون أن التراجع اليهودي جاء بعد قوة رد الفعل الفلسطيني الذي دفع سلطات الاحتلال إلى الخضوع للمطالب الجماهيرية بعودة الأمور إلى نصابها السابق. ونقل ناشطون أن آلاف من أهل فلسطين صلوا الفجر في منطقة باب الأسباط بعدما احتفلوا بالانتصار الكبير على الاحتلال، الذي اضطر إلى إزالة الجسور والممرات بعد رفض أهل فلسطين على مدى 14 يوماً الصلاة داخل الحرم قبل إزالة كافة الإجراءات الأمنية، وسط تقارير عن سيناريوهات مرعبة بثتها وكالات أنباء العدو، في حال استمرار التوتر حول المسجد الأقصى وخروج الأوضاع عن السيطرة.
الأناضول / قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الأربعاء، إن الرباعي العربي لن يتراجع عن مطالبه المقدمة للدوحة. جاء ذلك خلال جلسة محادثات موسعة بين شكري، ونظيره الفرنسي، جان إيف لو دريان، بمقر وزارة الأخير في ختام زيارته التي بدأها، الثلاثاء، للعاصمة باريس. وتناول الوزيران، خلال لقائهما عدداً من القضايا من بينها تطورات الأزمة القطرية. وأشار البيان إلى أن شكري، قدم عرضاً متكاملاً للأسباب التي على أساسها تم قطع العلاقات مع قطر، وقال شكري إن مصر لا يمكنها أن تتسامح مع من يعبث بأمنها واستقرارها. هذا التشدد المصري في التعامل مع قطر مردّه لتنفيذ الأوامر الأمريكية بصرامة ودون تهاون لذلك نرى هذه العنجهية من وزير الخارجية المصري، رغم أن التصريحات الأمريكية بحق قطر قد خبت إلا أن عملاءها في السعودية ومصر ما زالوا على نفس الوتيرة، بانتظار وصول أوامر سيدهم ترامب لوقف التصعيد وحل الأزمة مع محمية قطر.
رويترز / قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، الأربعاء، إن مسؤولين أمريكيين يبحثون قطع جزء من المعونة الأمريكية عن مصر احتجاجاً على إقرار قانون مصري يفرض قيوداً على المنظمات غير الحكومية. وقال المسؤول: إن المسؤولين لم يتوصلوا بعد لاتفاق بشأن الأخذ بتوصية للرئيس دونالد ترامب وكبار المسؤولين بهذا الشأن لكن هناك شعوراً بضرورة التحرك رداً على الخطوة التي أقدمت عليها مصر، وقال المسؤول: قلنا لهم لا تفعلوا هذا وإنهم يعرضون بذلك المعونة الأمريكية للخطر لكنهم فعلوها، وأضاف أن المناقشات تتعلق بقطع جزء من المعونة الأمريكية وليس كلها. هكذا تتعامل أمريكا مع أتباعها من حكام المسلمين، فبعد أن فرضت سطوتها على مقدرات مصر ترمي للحكومة المصرية الفتات على شكل مساعدات عسكرية بل وتقطعها أحياناً بحجة الضغط على الحكومة لسن تشريعات تراعي الحريات وحقوق الإنسان. وكل ذلك للتغطية على جرائم السيسي العميل الذي لم تتوقف جرائمه بحق الشعب المصري منذ انقلابه العسكري وسيطرته على البلاد وتنصيب نفسه رئيساً بالقوة والإجبار. سنبقى كمسلمين تنهب أموالنا ويسلب قرارنا طالما أن هؤلاء الشرذمة من الحكام ترهن قرارنا لأعدائنا ليتحكموا بمصيرنا ولا خلاص ولا استقرار إلا بإسقاط هذا النظام وإقامة حكم الإسلام الخلافة الراشدة التي تستعيد لنا قرارنا وعزتنا وتجعل منا سادة لا عبيد كما يفعل السيسي وأضرابه من الحكام الخونة.
عربي 21 / قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن الأردن يدرس اللجوء إلى القانون الدولي في حادثة سفارة كيان يهود في عمان؛ في إشارة إلى حادثة مقتل أردنيين اثنين برصاص حارس أمن يهودي، الأحد؛ في انعكاس تام لما قام به النظام الأردني رداً على مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم الدولة عندما حرّك طائراته لتلقي حممها على أهلنا في الشام انتقاماً لمقتل الطيار، بينما يدرس اللجوء للقانون الدولي للتعامل مع يهود. وكانت الأردن سمحت بمغادرة الحارس وطاقم السفارة اليهودية في عمان بعد إصرارها على استجوابه، وهو ما خلّف حالة غضب شعبية، خاصة بعد أن نفت الحكومة الأردنية وجود صفقة مع الكيان، بالإفراج عن الحارس اليهودي مقابل إزالة الاحتلال البوابات الأمنية من المسجد الأقصى. إن تصرفات النظام الأردني تكشف حقيقة الأنظمة القائمة في بلاد المسلمين، الخانعة لأعداء الإسلام، المنتفشة والمتجبرة على المسلمين، وتؤذن هذه التصرفات بقرب الإطاحة بها واستبدالها بنظام الإسلام الذي يعيد العزّة والكرامة للمسلمين قريباً بإذن الله.
حزب التحرير / طالب حزب التحرير بإطلاق سراح الأخ نشوان جسار، أحد شباب الحزب الذي اعتقلته مليشيات الحوثي، على خلفية قيامه بزيارة لبعض الفعاليات وأئمة المساجد في العاصمة صنعاء مذكراً لهم بذكرى هدم الخلافة في 28 رجب 1342هـ الموافق 3 آذار/مارس 1924م، وعارضاً عليهم مشروعاً إسلامياً ناجعاً لكيفية الخروج مما تمر به البلاد في ظل الصراع الإنجلو - أمريكي على اليمن بأدواته الإقليمية والمحلية والذي جرَّ على أهل اليمن الكوارث من فتن وقتل ودمار ومجاعة وأمراض. واعتبر بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية اليمن، أن اختطاف الناس وتعذيبهم وتغييبهم لفترات طويلة دون علم أهلهم ودون محاكمة عادلة هو عمل إجرامي جبان، ويعبر عن حالة الفوضى والإفلاس التي تمر بها البلاد في ظل هذه المليشيات. وأشار البيان إلى أن الأخ نشوان جسار لم يكن خفاشاً من خفافيش الظلام بل كان يحمل كلمة الحق جهاراً نهاراً، يحمل مشروعاً للخروج من الأزمة في البلاد جديراً بالاهتمام وليس بالسجن والتغييب والاتهام، وحزب التحرير ليس نكرةً بين الأحزاب بل هو حزب عالمي يعمل في أكثر من أربعين دولة في العالم ولا يقوم بالأعمال المادية من حمل للسلاح ونشر الفوضى والاغتيالات وغيرها مما يخالف طريقة الإسلام في إقامة الدولة، وهو حزب قائم على أساس الإسلام ويعمل لتحقيق وحدة المسلمين في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة بطريقة النبي محمد عليه الصلاة والسلام الذي لم يحمل السيف على مجتمعه كطريقة للتغيير بل بالصراع الفكري والكفاح السياسي وطلب النصرة من أهل القوة والمنعة. وختم البيان بأن حزب التحرير سيظل قائماً بالحق ساعياً إليه ولن يبالي مهما كانت وعورة الطريق وقساوته، فكم من حاكمٍ وقف يصد عن دعوة الحزب فانتهى وبقيت دعوة الحق، وهي بإذن الله تسير إلى غايتها بثبات وعزم يقلقل الجبال، وبحلم وصبر يهزم كل الجهال حتى تقام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة عما قريب، (وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ).
روسيا اليوم / اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد بلاده تعرّض ما سماه التنفيذ الناجح للاتفاق النووي للخطر، مؤكداً أن إيران سترد بالمثل على ذلك. وقال قاسمي إن مصادقة مجلس النواب الأمريكي على لائحة العقوبات الجديدة، وفي حال التصديق النهائي عليها ودخولها حيز التنفيذ، ستكون تجاهلاً للاتفاق النووي الذي هو اتفاق دولي متعدد الأطراف. واعتبر قاسمي أن الإجراءات الأمريكية موجهة ضد الشعب الإيراني، وختم بالقول: إن نواب الكونغرس يتهمون إيران بزعزعة استقرار المنطقة في حين أن بلادهم لعبت الدور الأساس من خلال عدوانها على العراق في إيجاد الجماعات (الإرهابية)، وإن تصاعد عدم الاستقرار في هذه المنطقة والتطرف الراهن هو نتيجة للسياسات غير المدروسة وغير المسؤولة للولايات المتحدة وحلفائها. من جهة أخرى، ومن بعيد وعلى وقع الحماس الثوري الزائد، أعلنت القوات المسلحة الإيرانية، على لسان المتحدث باسمها العميد مسعود جزائري، أنها ستجعل واشنطن تندم على ممارساتها العدوانية تجاه إيران، وحث جزائري، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد مصادقة مجلس النواب الأمريكي، على التزام الحيطة والحذر أكثر مما مضى إزاء توجهاتها العسكرية في محيط إيران، وقال جزائري إن الجيش والحرس الثوري سيغيران اللعبة مع الأمريكيين في أي ساحة، مضيفاً أن تداعيات أي سوء سلوك جديد في المنطقة ستكون على عاتق واشنطن. لقد تعودت الناس على التهديدات الإيرانية منذ وصول الخميني للحكم، فلم نر من قادة إيران إلّا التهديدات للأحلاف الصليبية، أما على الواقع فإن التنفيذ كله بحق المسلمين. أما العقوبات الأمريكية الجديدة فهي دليل على أن أمريكا تعامل أتباعها ومن ينفذ سياساتها بتكبر وتغطرس، في مقابل خنوع وذل من قبل الأتباع سوى من بعض رشقات الرد الإعلامي لا أكثر، فالعميل أقل من أن يتصرف ولو بجزئيةٍ واحدة.
جريدة الراية - حزب التحرير / نشر موقع "الخليج أون لاين"، أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، قال إن الحوادث المعادية للمسلمين في الولايات المتحدة شهدت زيادة بنسبة 91%، بين نيسان/أبريل وحزيران/يونيو من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. جاء ذلك في تقرير حوادث معاداة المسلمين الإسلاموفوبيا للربع الثاني من 2017، الذي نشره المجلس، ولفت التقرير إلى أن إجمالي نسبة الزيادة في حوادث الإسلاموفوبيا بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو 2017 بلغت 24%. وأشار إلى أنه رغم مرور نصف عام 2017 فقط، فإن هذا العام هو الأعلى من حيث عدد حوادث الإسلاموفوبيا التي وثقها مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية منذ بدء العمل بنظام توثيق تلك الحوادث عام 2013. وقال إن حوادث التحرش تأتي في المرتبة الأولى، تليها جرائم الكراهية التي تتضمن إلحاق ضرر بالأشخاص أو الممتلكات. وفي تعليقها على التقرير، قالت زينب أراين، منسقة دائرة مكافحة ومراقبة الإسلاموفبيا في "كير": إن الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واستهداف إدارته للمسلمين الأمريكيين وغيرهم من الأقليات، كان لها دور كبير في زيادة حوادث الإسلاموفوبيا. من جانبها، علّقت أسبوعية الراية على الخبر بالقول: إن تنامي الحوادث والممارسات العدائية ضد المسلمين في أمريكا لم تعد مفاجئة أبداً، لأن الإعلام الأمريكي مستمر في توجيه النقد اللاذع ضد المسلمين الذين يعيشون في أمريكا، مما يحرض غير المسلمين على المسلمين هناك، في تساهل واضح على توفير الحماية لهم. وإضافة إلى ذلك، فإنه مع وجود ترامب في رأس السلطة، وهو الذي يوغر صدور الأمريكان على المسلمين داخل أمريكا وخارجها، فإن المتوقع هو أن تزداد الهجمات على المسلمين عنفاً ووحشية. ويبقى الحل دائماً في يد المسلمين للتخلص من جميع معاناتهم وويلاتهم، وهو العمل لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، وتنصيب الإمام الجنة الذي يقاتل من ورائه ويتقى به.

No comments:

Post a Comment