Wednesday, September 25, 2013

من أروقة الصحافة: الائتلاف يُيمّم وجهه شطر جنيف

من أروقة الصحافة: الائتلاف يُيمّم وجهه شطر جنيف

قال أحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض إن الائتلاف سيحضر مؤتمر جنيف المقترح لإنهاء عامين ونصف العام من الصراع في سوريا إذا كان يهدف إلى تأسيس حكومة انتقالية بسلطات كاملة.
وفي رسالة إلى مجلس الأمن حصلت رويترز على نسخة منها مؤرخة بتاريخ 19 سبتمبر أيلول قال الجربا إن الائتلاف يؤكد من جديد استعداده للمشاركة في مؤتمر جنيف في المستقبل.
================
إن الائتلاف السوري صنيعة أمريكا، لم يوجد إلا من أجل هذا الأمر، فأمريكا عمدت إلى صقل معارضة شكلية أمدتها بالدعم المالي والسياسي على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية، وعملت على شرعنتها لتكون أداتها المحلية في حرف الثورة عن إسلاميتها، وجرها نحو المستنقع الأمريكي الخياني، ليكون سقف مطالبها الحوار مع النظام واقتسام السلطة معه أو جزء من هذه السلطة، وضمان بقاء سوريا مكبلة بالهيمنة السياسية والفكرية الغربية، وحاميا لحمى كيان يهود السرطاني.
إن جنيف ٢ هو مشروع أمريكي للنخاع، هدفه الأساس هو الحفاظ على أركان نظام الحكم من السقوط والتفكك، وضمان بقاء سوريا دولة علمانية حافظة لحقوق الجيران من يهود الجبناء، لتبقى تابعة في سياساتها للبيت الأبيض وأهدافه الاستعمارية الخبيثة في المنطقة.
إن تصريحات الجربا خير دليل على تجذر الخيانة المنتشرة في شرايين الائتلاف السوري، وهم بهذا يقدمون مكافأة للنظام على استخدامه للكيماوي، عبر إعادة تأهيله والاعتراف به كطرف رسمي صاحب حق!!! ألا ساء ما يحكمون.
لذلك يجب على ثوار الشام نبذ الائتلاف والتبرؤ منه ومن مؤسساته وأمواله النجسة، وليبقى شعار "ما لنا غيرك يا الله" نبراسا ينير الطريق لثورة الشام المباركة.
كتبه لاذاعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير الاستاذ أبو باسل
19 من ذي القعدة 1434
الموافق 2013/09/25م

No comments:

Post a Comment