Monday, April 18, 2022

جريدة الراية: متفرقات الراية – العدد 386

 

جريدة الراية: متفرقات الراية العدد 386

 

  12 من رمــضان المبارك 1443هـ   الموافق   الأربعاء, 13 نيسان/ابريل 2022مـ

متى يدرك أهل اليمن بأنهم قادرون على قطع يد التدخل الأجنبي الغربي في بلادهم والاستغناء عنه من خلال استئناف الحياة الإسلامية في بلد الإيمان والحكمة بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي يعمل لها بجد واجتهاد حزب التحرير، الذي يدعوكم للعمل معه لإقامة هذا الفرض وقطع يد الكفار ومحاسبة الحكام الظالمين في بلاد المسلمين؟

===

رعد لم يبق عذرا لجيوش المسلمين

أعلنت مصادر في كيان يهود صباح يوم الجمعة الماضي، استشهاد منفذ عملية تل أبيب، الشاب رعد فتحي زيدان حازم 29 عاما من مخيم جنين، خلال اشتباك مع قوات خاصة من الكيان المسخ في يافا.

إن عملية رعد رحمه الله قد أكدت الأمور التالية:

أولاً: هشاشة كيان يهود، وأنه أوهن من بيت العنكبوت، فبطل واحد من أبطال الأمة بسلاح خفيف استطاع أن يهز أركانه ويوقعه في حالة فوضى هستيرية، فكيف لو واجه هذا الكيان المسخ جيشاً من جيوش الأمة؟!

ثانياً: أمام هشاشة كيان يهود نؤكد أن اغتصابه لمسرى رسول الله عليه الصلاة والسلام وللأرض المباركة لم يكن ليكون ويستمر حتى هذه اللحظة لولا خيانة حكام المسلمين لا سيما دول الجوار التي تسهر على حمايته وتحول بين الأمة وبين التحرك لتحرير فلسطين وقلعه منها، وإلا فكيف لحفنة من شذاذ الآفاق الجبناء، أشد الناس حرصا على حياة أن يبقوا محتلين لمسرى رسول الله ﷺ وهم يعيشون وسط قرابة ملياري مسلم غالبيتهم من الأبطال الشجعان، الذين يتوقون لقتال يهود وتطهير فلسطين منهم؟!

ثالثاً: إن كلمات والد الشهيد الطيبة، التي دعا فيها إلى حمل راية العُقاب، راية رسول الله، راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، ودعوته إلى العمل لنصرة الدين والدفاع عن المقدسات، تعبر عن أهل الأرض المباركة وتبرق رسالة لأصحاب النياشين والرتب العسكرية في جيوش الأمة للتحرك لنصرة فلسطين وتحرير مسرى النبي ﷺ، ودخول المسجد الأقصى المبارك كما دخله المسلمون أول مرة، وليسجدوا مع والد الشهيد رعد سجود الشكر سوية، ففي ذلك الفوز في الدنيا والفلاح في الآخرة، لا سيما في هذا الشهر الفضيل شهر المعارك الفاصلة، شهر الانتصارات والفتوحات.

رابعاً: إن الأمة الإسلامية منبع للخير، وإن أهل فلسطين يذودون عن مقدساتهم بما استطاعوا من خفيف السلاح والواجب على جيوش الأمة التحرك العاجل لنصرتهم.

خامساً: إن كل الاتفاقيات الاستسلامية التي عقدتها السلطة والأنظمة العربية مع كيان يهود، والتي أقرته على اغتصاب الأرض المباركة، لم ولن تغير شيئا لدى أهل فلسطين ولدى الأمة، وستبقى فلسطين كل فلسطين من بحرها إلى نهرها، بكل شبر فيها أرضاً إسلامية يتطلع المسلمون لتحريرها لا فرق بين القدس وحيفا ويافا وعسقلان ولا بين رام الله واللد والرملة وصفد ولا بين قطاع غزة والناصرة وأم الفحم وبانياس...

سادساً: إن إدانة رئيس السلطة للعملية البطولية وتصريحه أن سلطته تسعى لتأمين الهدوء فترة الأعياد بما فيها أعياد اليهود، يؤكد حجم الهوة بين أهل فلسطين وهذه السلطة، ومدى ما وصلت إليه السلطة من الانبطاح وخدمة أمن الاحتلال وأن دورها بات محصورا في كونها ذراعا أمنيا لكيان يهود.

سابعاً: إن قضية الأرض المباركة فلسطين لا حل لها سوى تحريرها كاملة، واقتلاع كيان يهود منها من جذوره، وهو الحل الشرعي الوحيد الذي يوجب على جيوش الأمة التحرك لتحقيقه، وإن هذه الحوادث توجه رسالة لجيوش الأمة أن بمقدورها تحرير كل فلسطين في بضع ساعات إن هي أخلصت لله وحزمت أمرها وتوكلت على ربها.

===

الفرصة سانحة لأن تتخلص الأمة من حكامها عملاء الغرب وخيانتهم

أكد مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير المهندس صلاح الدين عضاضة: أن رمضان هذا العام، يأتي بعد فشل حملة ما يسمى (الحرب على الإرهاب) في إيجاد روح الاستسلام لدى الأمة الإسلامية، وبعد صدمة ثورات الربيع العربي التي تعرض لها حكامه، أدرك الغرب أن طبيعة الإسلام والمسلمين تحتم بأن وتيرة انتفاضات المسلمين على الأوضاع الاستعمارية ستزداد تباعا، لكنه لا يريد أن يترك الأمة الإسلامية تلتقط أنفاسها. ولأجل هذا بدأ بإجراءات لإشغال المسلمين بأنفسهم؛ وجيّش معه لأجل هذا جميع العملاء والأدوات لكي تحل محله إلى أن يعود. وأضاف المهندس عضاضة في بيان صحفي ليلة السبت: إن الغرب لم يلجأ إلى هذه الإجراءات إلا لأنه أدرك مسألتين مهمتين: أولاها أن الأمة الإسلامية ما زالت منتفضة على أوضاعها وتريد استعادة سلطانها وإخراج نفوذ الغرب من بلادها. وثانيتها أن قضيتي روسيا والصين ستشغلان الغرب عن بلاد المسلمين ولذلك أوكل المهمة إلى الحكام العملاء. لذلك فإن الفرصة سانحة لأن تتخلص الأمة من عملاء الغرب وخيانتهم، وأن تنعتق من نفوذه وتسترجع بلادها، وهذا الأمر معقود على أهل القوة والمنعة فيها، فسارعوا أيها المسلمون في هذا الشهر المبارك بأطر أهل القوة والمنعة بينكم على نصرة الإسلام، ليضعوا يدهم بيد حزب التحرير عسى أن يحقق الله النصر.

===

زيارة أردوغان لأوزبيكستان تعزيز نفوذ أمريكا في آسيا الوسطى

على خلفية زيارة الرئيس التركي أردوغان الأخيرة إلى أوزبيكستان، والتوقيع على 9 وثائق تهدف إلى زيادة توسيع التعاون الأوزبيكي التركي المتعدد الأوجه، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوزبيكستان: أن ميرزياييف بعد وصوله إلى السلطة يحاول إرضاء كل من أمريكا وروسيا. ولإرضاء أمريكا يسعى إلى استعادة العلاقات مع الدول الواقعة تحت نفوذها وتطويرها، وهدف أردوغان أيضاً هو تنفيذ خطط أمريكا في آسيا الوسطى وتنفيذ جزء من مصالح تركيا. ولفت البيان إلى: إن زيارة أردوغان هذه لا خير فيها للإسلام والمسلمين؛ وهو الذي أدى لأمريكا خدمات عظيمة في سوريا وليبيا والعراق وأفغانستان، وقد لعب دوراً حاسماً في تضليل الثورة المباركة في سوريا وتوجيهها نحو حل أمريكا السياسي، لا يمكن تفسير زيارته هذه إلا على أنها خطوة أخرى في توسيع نفوذ أمريكا في بلادنا. لذلك يجب على المسلمين أن يكونوا يقظين على مثل هذه اللقاءات، مدركين لأهدافها. وعلى وجه الخصوص يجب أن يكونوا يقظين للغاية على زيارات المنافقين والخونة مثل أردوغان الذي يلقي خطابات نارية تحت ستار الإسلام ولكنه في الواقع معادٍ للإسلام.

===

كلام أمريكا عن محاسبة الأسد لا يعدو كونه تغريدة على تويتر

قالت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، دانا سترول، في بيان رسمي نشرته الوزارة، إن "إيران هي المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وتنظيم الدولة لا يزال يشكل أيضاً تهديداً للمنطقة، وأضافت أن وزارة الدفاع الأمريكية "تميل إلى التعاون الأمني متعدد الأطراف للردع الفعال ضد إيران، والتهديدات المدعومة من المنظمات المتطرفة، والأخرى العابرة للحدود"، مشيرة إلى أن "مراجعة الموقف العالمي لوزارة الدفاع أكدت بشكل خاص أن الولايات المتحدة ستحافظ على وجودها في سوريا والعراق". وأشارت سترول إلى أن "نهج إدارة الرئيس بايدن تجاه سوريا يرتكز على أولويات أساسية، هي: توسيع وصول المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء سوريا، والحفاظ على الوجود العسكري في سوريا، والتعاون مع الشركاء المحليين". وشددت المسؤولة الأمريكية على أنه "حان الوقت للوقوف معاً، ليس فقط للمطالبة بالمساءلة عن جرائم الحرب، بل لإعادة تأكيد التزامنا بعدم السماح لفظائع نظام أسد في سوريا بالتكرار". وكانت السفارة الأمريكية في سوريا توعدت عبر موقع تويتر بإطلاق حملة آذار شهر المحاسبة نظام أسد، وعدم الإفلات من العقاب.

وقد كان هذا مدار تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ عبدو الدَّلّي، حيث قال: ها قد انتهى آذار وكلام الأمريكيين فيه كحال شباط، "ما عليه رباط"! فكلامهم عن محاسبة أسد لا يتعدى تغريدة على تويتر فقط، وتساءل الدلي: في أي واد يعيش هؤلاء؟! أولا يعلمون أنهم فضحوا منذ نعومة أظافر الثورة؛ عندما سمّت إحدى مظاهراتها "أمريكا، ألم يشبع حقدك من دمائنا؟"، فلماذا هذه المكابرة؟ فأهل الثورة قد قرأوا تصريحاتكم بأنكم لا تسعون لتغيير نظام أسد، وهم يعلمون أنكم من دفعتم ليكون جنيف وبنوده للمحافظة على النظام، وأنكم أنتم من تنعشونه كل حين عندما تقترب ساعته، وأنتم من أحضر روسيا وإيران ومليشياتها، وأن رجالكم تدخلوا في الثورة ليخربوها من مثل أردوغان وغيره.

===

الاكتفاء الذاتي من الحبوب في اليمن لن يتم في ظل الرأسمالية وأدواتها

مع تدشين حصاد محصول القمح في محافظة صعدة، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ودعوة المنظمات الأجنبية إلى مدّ يد المساعدة للمزارعين بتوفير بذور سلالات قمح محسنة، قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن إن: الاكتفاء الذاتي الذي يتحدث عنه الحوثيون ليس إلا للاستهلاك الإعلامي فقط، وقد أُطْلِقَتْ عليه رصاصة الرحمة، ونقول للحوثيين: إن من أرسل إليكم المنظمات الدولية، وأغدق عليكم المعونات بالأمس، هو من يستمر في خداعكم اليوم، بجعل اعتمادكم على الغرب وليس على أنفسكم في توفير البذور المحلية، وأضاف البيان: إن توفير الغذاء مسؤولية عظيمة، فالإمام راعٍ وهو مسؤول عن رعيته، ومن رعايته توفير الأقوات للناس، حتى لا يجوعوا أولاً، وحتى تستقر الأسعار، ويقطع دابر المحتكرين، وخاصة الاحتكار العالمي الذي تقوم به حفنة من الرأسماليين. لقد اهتم الإسلام بالزراعة التي تشكل عصب الغذاء الرئيسي، فالأمن الغذائي مرهون بمقدرة الدولة على تحقيق ما يكفي أو يزيد من الإنتاج الزراعي لكافة رعاياها، بحيث لا تكون معتمدة على الغذاء الوافد من الدول الأخرى؛ لأن عجز الدولة عن توفير الغذاء لرعاياها سوف يجعلها مرهونة لغيرها، وبالتالي سوف يقوم الغير بالتحكم بإدارتها. والاكتفاء الذاتي لن تحققه سوى دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

===

جانب من فعاليات كتلة الوعي في الجامعات الفلسطينية

في ظل ما يتعرض له طلاب الجامعات في فلسطين من هجمة غربية شرسة، تستهدف إسلامهم وأخلاقهم وقيَمهم، وتسعى للترويج لأفكار غربية فاسدة، تستهدف فئة الشباب، نظمت كتلة الوعي في جامعة بيرزيت نقطة حوار أمام كلية الحقوق، لمدة ثلاثة أيام، حول الكتاب الجديد الذي أصدره حزب التحرير بعنوان "نقض الفكر الغربي" حيث عرض شباب الكتلة لطلاب الجامعة بعض الأفكار المهمة التي وردت في الكتاب، وأثاروا وناقشوا بعض التساؤلات مع الطلبة بهدف رفع مستوى الوعي عندهم على ما يُحاك ضدَّهم من أفكار خبيثة فاسدة مُفسدة.

كما علَّقت كتلة الوعي لوحات كُتبَ عليها بعض الأفكار والمفاهيم التي حواها الكتاب، ووزَّعت الكتاب على بعض الطلبة والأساتذة في الجامعة، حيث لاقت هذه النشاطات استحساناً وإقبالاً عند العديد من الطلبة وأساتذة الجامعة، وأبدوا إعجابهم بالكتاب وضرورة مناقشة مثل هذه الأفكار، خصوصاً في ظل ما يتعرض له مجتمعنا من غزوٍ فكري وثقافي غربي.

كما وجَّهت كتلة الوعي في جامعات بيرزيت والخليل وبوليتكنك رسالة لزملائهم الطلبة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال توزيع مطوية حثَّت فيها الطلبة على أمور منها:

ضرورة رفع مستواهم الفكري والثقافي في الإسلام العظيم، الذي أمرنا ربنا بتطبيقه وحمله إلى الناس كافة، وذلك من خلال دراسة العقيدة والفقه والسيرة النبوية وحياة الصحابة رضوان الله عليهم. كما حثَّت الطلاب على ضرورة الإقلاع عن المعاصي والمسارعة إلى التوبة الصادقة، التي تفتح للمسلم صفحة بيضاء مع خالقه عزَّ وجل، وعلى أهمية اختيار الصحبة الطيّبة.

واختتمت كتلة الوعي المطوية بنصيحة الطلبة باستغلال وتنظيم الوقت، وعدم تضييعه على أمور تافهة، وذكرتهم بعِظَم العمل لإيجاد الإسلام في واقع الحياة، وذلك من خلال العمل على إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي فيها العز والتمكين ورضوان من الله أكبر.

===

رغم كل جرائم كيان يهود بحق أهل فلسطين ما زالت السلطة صديقه الوفي

أجرى بيني غانتس وزير جيش يهود، اتصالا هاتفيا برئيس السلطة محمود عبّاس، ودعاه إلى ضرورة "المحافظة على الهدوء"، وشكره على إدانته العملية في "بني براك". كما نقل عنه قوله خلال المكالمة، إن "فترة الأعياد يجب أن تكون فترة سلام وطمأنينة لا فترة إرهاب". وعليه فإن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين قال في تعليق صحفي نشره على مواقعه: يدرك قادة يهود جيدا أن مخططاتهم الجهنمية الخبيثة لا يمكن لها أن تبصر النور إلا بانخراط السلطة فيها، فهي كنزهم الاستراتيجي الذي لا ينضب، وقد عودتهم السلطة على الإسهام بإنجاح سياساتهم من خلال تثبيطها وتنكيلها وتكبيلها لأهل فلسطين من ناحية، ومدها يهود بمعلومات لم تخطر لهم ببال من ناحية أخرى. فكل ذلك محل شكر وتقدير عند قادة يهود، فبادر وزير حربهم غانتس بشكر عباس على ذلك، مطالبا إياه بتسهيل مهمة تهويد الأقصى، من خلال مطالبته بتحقيق الأمن والطمأنينة فترة الأعياد، والمقصود بالأعياد طبعا أعياد يهود، أما أعياد أهل فلسطين فقد جاءت في السنوات الأخيرة ملطخة بالدماء. ما يدور في أوساط يهود أن الحاخامات يدرسون أداء الطقوس التلمودية في الأقصى خلال الأعياد في الفترة الواقعة بين 15 إلى 21 من شهر رمضان وتتمحور أنشطة الحاخامات وتحضيراتهم لـ"قربان الفصح" و"بناء الهيكل" المزعوم و"قدوم المسيح المخلص"، وضرورة "البناء البشري للهيكل"، وأهمية الوجود اليهودي الكبير في المسجد الأقصى! لقد آن الأوان لقادة جيوش المسلمين، وهيئات الأركان أن تعلن النفير العام نصرة لله ورسوله والأقصى، لقطع دابر المطبعين والمنسقين وأسيادهم اليهود الغاصبين، فتنهمر جحافلهم من فورها مكبرة ولا تتوقف إلا في باحات المسجد الأقصى فتعيد للمسجد الأقصى مكانته ولشهر رمضان هيبته.

===

من أجل تحقيق التغيير الحقيقي أطيحوا بالديمقراطية وأقيموا الخلافة على منهاج النبوة

عقب حل البرلمان الباكستاني، والذهاب إلى انتخابات مبكرة، أكد بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان أن: جذور مشاكلنا ليست في من يحكمنا، بل في ما يحكموننا به. وطالما أن باكستان يحكمها قانون من صنع الإنسان في ظل الديمقراطية، لن نشهد تغييرا حقيقيا سواء نجح عمران خان أو نواز شريف أو زرداري في الانتخابات، وسواء نجح الجنرال باجوا أو الجنرال فايز حميد أو جنرال آخر في أن يصبح قائداً للجيش، فلن يكون هناك تغيير حقيقي. وأشار البيان إلى أن: إلغاء الديمقراطية وإقامة دولة الخلافة وحده يوجد الأمن والأمان لنا. فقد سمحت الديمقراطية للحكام بمنع الجهاد ضد من يحتل أراضي المسلمين، واعتبرته إرهاباً. فإقامة الخلافة ستنهي جميع أشكال التحالفات مع أعدائنا، بما في ذلك أمريكا، كما ستعمل الخلافة على توحيد بلاد المسلمين في دولة واحدة قوية ومهابة الجانب. وستلبي واجب الجهاد لتحرير بلاد المسلمين المحتلة. وخاطب البيان المسلمين في باكستان: لا تضيعوا طاقاتكم في السعي إلى الديمقراطية بعد الآن، واعملوا مع حزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، وفاءً بواجب الحكم بما أنزل الله تعالى.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment