Saturday, October 17, 2020

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 14-10-2020

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 14-10-2020

 

أيها المسلمون: إن فلسطين الأرض المباركة، أرض القدس، أرض المسرى والمعراج هي في قلوب المسلمين حتى وإن ابتُلوا بحكام رويبضات يطيعون الكفار المستعمرين فوق طاعة رب العالمين، فإن فلسطين وقدسها هي فلسطين المسلمين، وليست فلسطين أولئك الحكام الخونة ولا هي قدسهم، وإن تطبيع علاقاتهم مع دولة يهود المغتصبة لفلسطين سيكللهم بالعار والشنار حتى يومهم الذي يوعدون، فإن فلسطين ستعود إلى أهلها بعد قتال يهود المحتلين للأرض المباركة في يوم مشهود تعلوه صيحات الله أكبر من جيوش المسلمين، وهو وعد غير مكذوب قاله الصادق المصدوق : «لَتُقَاتِلُنَّ الْيَهُودَ فَلَتَقْتُلُنَّهُمْ، حَتَّى يَقُولَ الْحَجَرُ يَا مُسْلِمُ هَذَا يَهُودِيٌّ فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ» رواه مسلم

===

ملة الكفر واحدة فرنسا مثال

نشر موقع (الجزيرة نت، السبت، 23 صفر 1442هـ، 2020/10/10م) خبرا ومما جاء فيه: "لم تكن تصريحات السفير الفرنسي لدى تل أبيب حول إمكانية قبول باريس بتسوية الصراع (الإسرائيلي) الفلسطيني بطرح مختلف عن حل الدولتين جديدة، لكنها أتت عقب التطبيع (الإسرائيلي) الإماراتي والبحريني، وبتوجه يتناغم مع مواقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يبحث عن صورة إنجاز ودعم لسياسته الخارجية قبيل الانتخابات الرئاسية.

وأفادت صحيفة "معاريف" نقلا عن مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى في باريس، بأن فرنسا أجرت تحديثات على موقفها من الصراع (الإسرائيلي) الفلسطيني، بحيث لا تستبعد إمكانية حل مختلف عن حل الدولتين.

وكُشف النقاب عن بوادر التحول بالموقف الفرنسي خلال مداولات أجرتها منظمة "ألينت"، وهي منظمة تعنى بالترويج لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين أوروبا و(إسرائيل).

وقال السفير الفرنسي إريك دانون خلال المداولات "لن نجري مفاوضات نيابة عن الفلسطينيين، فهذه قضية ثنائية، وعليه نقول إنه يجب الأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الجديدة التي نشأت والعودة إلى طاولة المفاوضات".

وأضاف دانون "لا أحد يعرف ماذا سيحدث في نهاية المطاف.. (هل الحل) دولة واحدة.. دولتان.. مع القدس أو من دونها (؟) نحن نفضل تنفيذ حل الدولتين، لكن هل معنى ذلك أننا لا نستطيع الموافقة على شيء آخر؟ لا على الإطلاق. يمكننا قبول أي حل يتفق عليه الجانبان الفلسطيني و(الإسرائيلي)".

ويلاحظ أن التغيير بالموقف الفرنسي والانحياز لـ(الإسرائيليين) أتى عقب تطبيع العلاقات بين (إسرائيل) والإمارات والبحرين، حيث قال دانون "قبل 6 أشهر، لم يكن أحد يتخيل أن (إسرائيل) والإمارات والبحرين ستوقع على اتفاقية أبراهام" (اتفاق التطبيع)، وأضاف "على الفلسطينيين أن يأخذوا بالحسبان وضعهم الضعيف على الساحتين الدولية والعربية"."

الراية: يبدو أن رئيس فرنسا ماكرون ومن أجل التغطية على فشله في سياسته الداخلية، يحاول تحقيق انتصارات وهمية على حساب الأمة الإسلامية بتجريمه للإسلام تارة، وتارة أخرى بمحاولته التظاهر أن بإمكانه حل إحدى أهم قضايانا المصيرية وهي قضية الأرض المباركة فلسطين وفق إحياء مشروع أمريكا حل الدولتين، مع إضافة بعض التحسينات الفرنسية المتمثلة بتجاهل مصير القدس والبحث عن حل عبر المفاوضات الثنائية.

إن المتأمل في سياسات الدول الغربية تجاه قضية الأرض المباركة فلسطين، يجد أن هذه الدول جميعها تتنكر لتعهداتها للآخرين خاصة المسلمين، وتغير من مخططاتها بما يخدم أهدافها السياسية ويحقق مصالحها الاستعمارية والتي منها الانحياز التام والمطلق لمصالح يهود وأطماعهم التوسعية بكل وقاحة وصلافة وبدون أدنى خجل. بينما حكام المسلمين وساستهم الذين أشربوا الخيانة والعمالة حتى الثمالة؛ فإن رهانهم الوحيد هو على هذه المبادرات التي يحلو لهم تسويقها على أنها الطريق الوحيد للحل الدائم في المنطقة. ختاما وبعيدا عن هرطقات فرنسا الهادفة لترسيخ وتثبيت كيان يهود المسخ في فلسطين قلب الأمة النابض، وجعله طبيعيا في المنطقة، وبعيدا عن صفقات رئيس أمريكا المتعجرف ترامب، فإن الحقيقة القاطعة الساطعة التي لا شك فيها ولا مراء هي أن الأمة الإسلامية لن تلتفت إلى هذه المبادرات الخبيثة والصفقات القذرة، لأن هذه الأمة لن تفرط بشبر واحد من فلسطين ولا بأي ذرة من ثرى القدس الطاهرة، ولن يطول الزمان بها حتى تسترجع سلطانها المسلوب وتنقض جيوشها على يهود وتزيل كيانهم من الوجود.

===

حملات اقتحام وترويع وتفتيش واعتقال لشباب حزب التحرير في الأردن

قامت الأجهزة الأمنية في الأردن بحملات قمعية تم خلالها ترويع واقتحام وتفتيش عدد من بيوت شباب حزب التحرير، وبحسب بيان صحفي أصدره مساء الأربعاء الماضي، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن فقد تم اعتقال الأستاذ خالد الأشقر، والأستاذ محمد أبو العسل. وأضاف البيان: يبدو أن حملة توقيع ميثاق فلسطين التي انتشرت مؤخرا، التي أطلقها ثلة من شبابنا، وتفاعل معها الكثير من أبناء الأمة، والتي تدعو للتوقيع على "عدم التنازل أو التفريط بأي شبر من فلسطين"، يبدو أنها قد أثارت حنق النظام وغضبه في الأردن لما يزمع عليه من التمادي في علاقاته التطبيعية مع كيان يهود. وحمّل البيان النظام وأجهزته القمعية مسؤولية سلامة المعتقلين داعيا لإطلاق سراحهم الفوري، وأكد البيان: أن حزب التحرير لن تثنيه هذه الإجراءات عن المضي قدما في التصدي لتآمر المستعمر الكافر وأتباعه من حكام المسلمين، وسيقف إلى جانب الأمة ويغذ السير معها وفيها لتحقيق مشروعها النهضوي بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي سوف تحرر جيوشها الأقصى المبارك وكل فلسطين وتستأصل كيان يهود من جذوره.

===

النظام في بنغلادش يعمل على تسهيل هيمنة أمريكا على المنطقة

أجرت بنغلادش والهند تدريبات بحرية مشتركة لمدة ثلاثة أيام في شمال خليج البنغال يوم السبت قبل الماضي، وفقا لما ذكرته مصادر دبلوماسية من وزارة الدفاع. وقال مسؤولون من وزارة الدفاع إن التدريبات البحرية ستكون على طول خط الحدود البحرية الدولية، وستشارك فيها سفن حربية من كلا البلدين.

الراية: إن مشاركة القوات البحرية البنغالية في مناورات مشتركة مع الدولة الهندية المعادية، هو عمل من أعمال القيادة الضعيفة ولا سيما عندما تكون الهند مضطربة بسبب الخلاف الأخير مع الصين حول الهيمنة على المنطقة. لكن النظام الرويبضة في بنغلادش يعمل بلا خجل على تسهيل أجندة أمريكا التي تتعلق بالهيمنة على المنطقة، من أجل إيجاد مكانة إقليمية قوية للهند لاستغلالها في مواجهة الصين. إنّ نظام حسينة الضعيف يفتقر إلى السيادة والاستقلال، ويفضّل العبودية للمستعمرين الغربيين كطريقة للحفاظ على السلطة والبقاء فيها. إنّ مثل هذه التدريبات المشتركة المدعومة من أمريكا هي أداة خبيثة لإبقاء القوات المسلحة البنغالية تحت قيادة جيوش الكفار لتحقيق أهدافهم. وبدلاً من ذلك، فإن الخلافة القائمة قريبا بإذن الله ستكون لها رؤية حقيقية لدور قواتنا العسكرية الإسلامية، وسيتم حشد جيش الخلافة على الفور لتحرير المسلمين المضطهدين في الهند، وهي البلد التي فتحها أسلافنا بالجهاد ويحتلها المشركون الآن.

===

السلام والتطبيع وترسيم الحدود وإقامة العلاقات عناوين لمعنىً واحدٍ هو خيانة الله ورسوله والمؤمنين

أكّدت نشرة أصدرها حزب التحرير/ ولاية لبنان على حرمة العلاقة مع كيان يهود، وعدّت كل مسمياتها من مصطلحات (السلام والتطبيع وترسيم الحدود وإقامة العلاقات) عناوين كاذبةً لمعنىً واحدٍ، هو خيانة الله ورسوله والمؤمنين. وأكّدت النشرة: على حرمة تسليم رقبة الأمة، في لبنان وغيره، للغرب الكافر المتمثل بأمريكا وغيرها. وأشارت إلى: أنه لا حق لكيان يهود بالوجود، بوصفه كياناً غاصباً لأراضي المسلمين. وشددت على وجوب تحرير كل فلسطين، وإعادتها إلى الأمة الإسلامية، وإنَّ ذلك لكائنٌ بوعد الله تعالى عما قريبٍ، بأيدي رجالٍ تقودهم دولةُ الخلافة على منهاج النبوة، لم يرتهنوا للغرب، ولا لأنظمةٍ إقليميةٍ فاسدةٍ مفسدةٍ؛ أما عن تراجع الكثيرين عن مواقفهم المعلنة السابقة، فقالت النشرة: هذا أمرٌ غير مستغربٍ ممن سياساتهم مسايرة الواقع! أما مواقف المخلصين من أبناء الأمة، لا سيما في موضوع يهود، فإنها ثابتةٌ عند قول رسول الله : «لَتُقَاتِلُنَّ الْيَهُودَ فَلَتَقْتُلُنَّهُمْ، حَتَّى يَقُولَ الْحَجَرُ يَا مُسْلِمُ هَذَا يَهُودِيٌّ فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ». بينما أضحى المسالمون، والمطبعون، والمرسمون، يعلنون أعمالهم دون أن يشعروا بأنه ﴿سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ﴾.

===

طرفا الحوار الليبي أدوات للصراع الدولي على بلادهم ولا همّ لهم إلا المناصب وخدمة أسيادهم

نشر موقع (القدس العربي، الثلاثاء، 19 صفر 1442هـ، 2020/10/06م) خبرا قال فيه: "وقع وفدا المجلس الأعلى للدولة الليبي ومجلس النواب بطبرق (شرق)، الثلاثاء، بالمغرب على مسودة اتفاق معايير اختيار المناصب السيادية.

ووقع على محضر الاتفاق، في بلدة هرهورة، بضواحي العاصمة الرباط، فوزي العقاب، رئيس وفد المجلس الأعلى للدولة الليبي، ويوسف العقوري، رئيس وفد مجلس النواب بطبرق (شرق)، عقب انتهاء الجولة الثانية من الحوار الليبي الذي انعقد بمدينة بوزنيقة المغربية، منذ يوم الجمعة.

ويتعلق الاتفاق بتطبيق المادة 15 من اتفاق الصخيرات (الموقع في 17 كانون الأول/ديسمبر 2015).

وتشير المادة في فقرتها الأولى إلى أن "مجلس النواب يقوم بالتشاور مع مجلس الدولة (..) بالوصول لتوافق حول شاغلي المناصب القيادية للوظائف السيادية التالية: محافظ مصرف ليبيا المركزي، ورئيس ديوان المحاسبة، ورئيس جهاز الرقابة الإدارية، ورئيس جهاز مكافحة الفساد، ورئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، ورئيس المحكمة العليا، والنائب العام".

وفي الفقرة الثانية من المادة، توضح أنه "على إثر تنفيذ الفقرة الأولى من هذه المادة، يتطلب تعيين وإعفاء شاغلي المناصب القيادية للوظائف السيادية المُبينة في الفقرة السابقة موافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب"."

الراية: من المعلوم أن بريطانيا هي التي صاغت اتفاق الصخيرات وقدمته لمجلس الأمن الدولي فوافق عليه بالإجماع ولم تستطع أمريكا معارضته لأنه وجد له رأي عام دولي باعتباره أوجد حلا للنزاع في ليبيا ووافقت عليه كافة الأطراف السياسية المحلية العميلة لبريطانيا. وما زالت بريطانيا ترتب هذه الحوارات وتصوغ القرارات لطرفي الحوار. ولم تتمكن أمريكا التي تنافسها من السيطرة على الوسط السياسي التابع لها. وتراهن أمريكا على عميلها حفتر الذي أعلن يوم 2020/4/27 إسقاط اتفاق الصخيرات وإعلان نفسه قائدا لعموم ليبيا بعد صراعه مع عقيلة صالح رئيس البرلمان في طبرق. ولكن لم يعترف له أحد بذلك. وتمكنت بريطانيا بألاعيبها الخبيثة من إبعاده عن العاصمة، فظهر كأنه الطرف المهزوم، ولهذا قامت بريطانيا بعقد جلسات الحوار الأخيرة في المغرب بين الأطراف السياسية التابعة لها.

إن الصراع الدولي في ليبيا على النفوذ ونهب الثروات هو بين أمريكا وأوروبا وخاصة بريطانيا، وأما طرفا الحوار في ليبيا فهمّهم المناصب، وقد قبلوا لأنفسهم بأن يكونوا أدوات للمستعمرين، فلا يفكرون في التخلص من التبعية لهؤلاء المستعمرين المتصارعين على بلدهم والناهبين لثرواته، ولا في إيجاد النظام الصحيح على أساس دينهم الحنيف الذي يسعدهم في الدنيا والآخرة.

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment