Tuesday, February 9, 2021

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 10-2-2021

 جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 10-2-2021

 

إن الرخاء، وثبات الأسعار، بل وإشباع الناس لحاجاتهم الأساسية، والكمالية، سوف لن تتم في ظل النظام الرأسمالي الجشع، وإنما في ظل حكم نظام الإسلام العظيم، لأن أحكام الاقتصاد وغيرها هي أحكام شرعية من خالق البشر، يقول سبحانه وتعالى: ﴿وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ﴾.

===

قضية فلسطين إسلامية وليست وطنية

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الأحد 18 جمادى الآخرة 1442هـ، 2021/01/31م) خبرا ورد فيه: "قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن موضوع المشاركة في الانتخابات مرهون بتغيير المرجعية الراهنة للانتخابات. وأشار البطش إلى أن موقف الجهاد الرسمي سيعلن بعد لقاء القاهرة على قاعدة: "التمسك بتغيير مرجعية الانتخابات السياسية الراهنة، والتوافق على برنامج سياسي وطني يشترك فيه الجميع، وضرورة الفصل بين المجلس التشريعي والمجلس الوطني"، وقال "إن المأمول من المشاركين في العملية الانتخابية سواء شاركت الحركة أم لم تشارك أن تفضي هذه الانتخابات لحكومة وحدة وطنية".".

الراية: إن الناظر إلى قضية فلسطين من زاوية العقيدة الإسلامية يدرك أن فلسطين هي أرض مغتصبة، وأن حلها يكون بتحرير فلسطين، أما المشاركة في الانتخابات والدخول في السلطة فهو طريق للتنازل عنها والتفريط بها وليس لتحريرها؛ إلا إن كان المقصود بالتحرير هو حل الدولتين الذي يعطي 80% من فلسطين لكيان يهود الغاصب.

وذلك أن المشكلة ليست في آلية إجراء الانتخابات أو نزاهتها، ولا في عدم الفصل بين المجلسين التشريعي والوطني، ولا في عدم وجود حكومة وحدة وطنية، ولا في اعتماد اتفاقية أوسلو كمرجعية، وإنما تكمن المشكلة في أن قيام منظمة التحرير وما انبثق عنها من سلطة ومجالس وما تبعه من انتخابات كان أساسه مشروع حل الدولتين الأمريكي القاضي بالتنازل عن ثلثي فلسطين لكيان يهود، ولذلك فإن المشكلة هي في المنظمة ووجودها من الأساس، والعمل الصائب هو فضحها وإنهاؤها سياسيا، وليس بترميمها وإعادة تدويرها.

أما اجتماع القاهرة والتعويل عليه في حل القضية، فهو وهم؛ ذلك أن التحرك المصري قد جاء برغبة أمريكية لاستئناف المفاوضات وفق مشروع حل الدولتين الذي تقره اتفاقية أوسلو، فكيف يُتصور بعد ذلك أن يتم تغيير تلك المرجعية للانتخابات في أحضان السيسي عميل أمريكا؟!

لقد آن الأوان لقادة الفصائل الفلسطينية ليعترفوا بحقيقة منظمة التحرير وسلطتها، وأن لا يحاولوا تحسين صورتها أو ترميم عظامها، وأن يتوقفوا عن الحديث من منطلق وطني يقزم القضية بل يصفيها، فحتى لو اتفقت كل الفصائل على التنازل عن شبر واحد من الأرض المباركة فهو تفريط وخيانة واتفاق باطل لأن أرض فلسطين ليست ملكا للفصائل بل هي ملك للأمة الإسلامية.

إن قضية فلسطين هي قضية إسلامية، ومرجعيتها كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام، والتي توجب علينا استنهاض الأمة الإسلامية وجيوشها للقيام بواجبها والتحرك لتحريرها كاملة من بحرها إلى نهرها.

===

حزب التحرير/ ولاية باكستان حملة "الخلافة تحرر كشمير"

قام حزب التحرير/ ولاية باكستان بتنظيم حملة واسعة على مواقع التواصل الإلكتروني بعنوان "الخلافة تحرر كشمير"، تناول فيها الموقف الشرعي تجاه قضية كشمير المحتلة ودعا القوات المسلحة الباكستانية إلى إعطاء النصرة لحزب التحرير ليقودهم الخليفة الراشد في حرب لتحرير كشمير وسائر بلاد المسلمين المحتلة. وقد توجت هذه الحملة بعاصفة على تويتر يوم الجمعة  23 جمادى الآخرة 1442هـ، الخامس من شباط/فبراير 2021م؛ وذلك الساعة 10 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ. #KhilafahLiberatesKashmir

===

حكام السودان يسلمون سلاحهم للعدو الغاصب لأرض الإسراء والمعراج

تبرّأ حزب التحرير في ولاية السودان إلى الله تعالى من فعل حكام السودان الأقزام، عقب إهداء وزير الدفاع السوداني بندقية لوزير الاستخبارات في كيان يهود أثناء زيارته الأخيرة للخرطوم، وعن رمزية الإهداء، قال الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان (أبو خليل) في بيان صحفي: إن من يعطي سلاحه لعدوه؛ إنما يعني الاستسلام والخنوع، وأضاف: حتى بمقياس الوطنية البغيض، أليس كيان يهود هو من قتل الناس في شرق السودان؟ وكان آخر ما قام به، ضرب مخازن السلاح باليرموك، دون رد، وأردف البيان: ها قد عرف الناس هوان الحكام السابقين والموجودين الآن؛ ممن سلموا العدو سلاحهم، فيا للخزي ويا للعار، فهذه سابقة لم يعهدها المسلمون، حتى في لحظات ضعفهم! وخلص البيان إلى القول: لن تعز هذه الأمة إلا بقيام الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ التي لن تهدي كيان يهود سلاحاً مثل ما فعل حكام السودان، وإنما ستقاتلهم وتجليهم من الأرض المقدسة فتطهرها من دنسهم، ﴿وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيباً﴾.

===

مساعدات أمريكا لأهل فلسطين هي لخدمة مصالحها ومصالح يهود وليس حباً بأهل فلسطين!

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن واشنطن تعتزم استئناف تقديم المساعدات "الإنسانية" للشعب الفلسطيني، متراجعة عن قرار الرئيس السابق دونالد ترامب بتعليق هذا الدعم، وأضاف برايس في إفادة صحفية: "الولايات المتحدة تنوي إعادة المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، نحن لا نفعل ذلك كجميل، ولكن لأنه من مصلحة الولايات المتحدة أن تفعل ذلك". وتعقيبا على ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على موقعه: أمريكا هي زعيمة المبدأ الرأسمالي الجشع ولذلك هي مجردة من كل القيم الإنسانية ولا تقيم وزناً إلا لمصالحها، وهذا ما عبر عنه برايس عندما تحدث عن المساعدات "الإنسانية" لأهل فلسطين، وتلك المصلحة تكمن في تنفيذ الرؤية الأمريكية لتصفية قضية فلسطين من خلال تصويرها على أنها قضية إنسانية بحاجة إلى مساعدات وقضية نزاع على حدود بحاجة إلى تسوية بين طرفين وليست قضية أرض مغتصبة وشعب يقاسي الفقر والحصار والشتات بفعل المحتل! إن الذي يجعل أمريكا تعيد الفتات الذي كانت تعطيه للسلطة ليس الحرص على أهل فلسطين أو عدالة قضيتهم، وإنما تحقيق مصالحها من خلال أداتها السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير التي تسعى لتصفية القضية وفق مشروع حل الدولتين الأمريكي الذي يعطي جل فلسطين لكيان يهود ويضمن أمنه ويحقق مصالح أمريكا!

===

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق بأغلبية ساحقة على قرار إبقاء سفارتهم في القدس

نشر موقع (روسيا اليوم، الجمعة، 23 جمادى الآخرة 1442هـ، 2021/02/05م) خبرا قال فيه: "صوت مجلس الشيوخ الأمريكي، في ساعة متأخرة من يوم أمس الخميس، على قرار إبقاء سفارة الولايات المتحدة في القدس بأغلبية 97 مقابل 3، وفق ما نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست".

وقال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوكلاهوما، الجمهوري جيم إينهوف إن "التعديل لا ينبغي أن يكون مثيرا للجدل لأي شخص. لقد كان موقفنا في الولايات المتحدة منذ 25 عاما بأن القدس هي عاصمة (إسرائيل)، ويجب أن تكون سفارتنا في القدس".

يذكر أن بايدن عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ، أيد قانون الكونغرس لعام 1995، والذي نص على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس".

الراية: إن هذا الإجراء هو مثال واضح على أن الإدارات والمجالس الأمريكية المتعاقبة، حتى وإن اختلفت الأحزاب التي تترأسها؛ إلا أنها كلها جميعا تحرص على تنفيذ مصالح أمريكا الاستعمارية، وعلى رأسها حماية يهود والحفاظ على كيانهم، والعمل على تصفية قضية الأرض المباركة فلسطين، وأن الخلاف الذي يعول عليه الأتباع والعملاء في فلسطين وبلاد المسلمين هو خلاف شكلي لا يغير من جوهر رؤية أمريكا لحل القضية، وهو مثال يؤكد على أن ملة الكفر واحدة وأن من يعول عليهم هو سفيه جاهل أو عميل متآمر.

 

===

ترشيح كوشنر لجائزة نوبل للسلام لتسويقه كيان يهود

أورد موقع (عربي 21، الاثنين، 19 جمادى الآخرة 1442هـ، 2021/02/01م) خبرا جاء فيه: "أعلن آلان ديرشوفيتز، الأستاذ الفخري بكلية هارفارد الأمريكية للقانون، ترشيحه كلا من جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض السابق، ونائبه آفي بيركوفيتش لجائزة "نوبل للسلام".

وفي رسالته إلى لجنة "نوبل"، أشاد "ديرشوفيتز" بدور كوشنر وبيركوفيتش في دفع دول عربية للتطبيع مع الاحتلال (الإسرائيلي)".

الراية: ليست هذه المرة الأولى التي يكرَّم فيها أكابر المجرمين الذين بذلوا جهودهم في قتل المسلمين وشن الحروب عليهم، أو أولئك الذين تعاونوا مع المستعمرين في تنفيذ خططهم في بلادنا من المرتزقة العملاء للاستعمار المروجين لثقافته الحريصين على مصالحه في بلادنا.

فقائمة الحاصلين على ما يسمى بجائزة نوبل للسلام تتضمن إرهابيين حقيقيين كشمعون بيرس وإسحاق رابين اللذين ارتكبا جرائم ومجازر تكاد لا تحصى بحق أهل فلسطين، وأونغ سان سو التي شغلت منصب مستشار الدولة في ميانمار، الذي يعادل منصب رئيس الوزراء في دولة تشن حرب إبادة بشعة ضد المسلمين.

فإعطاء كيان يهود جل الأرض المباركة وما صاحب ذلك من قتل ومذابح لأهلها وتهجير وهدم بيوت وتدمير قرى على أهلها ومأساة يومية مستمرة لأهل فلسطين في منعهم من كل مقومات الحياة وانتهاك مقدساتهم، يعتبر في عيون المستعمرين عملا جليلا يستحق الجوائز والتكريم، فسحقا لهم ولجوائزهم.

===

من ثمار الخيانة والعمالة مملكة آل سعود تحذف ما يغضب الكافر المستعمر من مناهجها

نشر موقع (الحرة، السبت، 17 جمادى الآخرة 1442هـ، 2021/01/30م) خبرا جاء فيه: "أفاد تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" بأن السلطات السعودية حذفت "ببطء" وعلى نحو تدريجي "المحتوى المرفوض" - أو البغيض - من الكتب المدرسية.

وأشار التقرير إلى حذف السعودية مواضيع تدعم تطبيق عقوبة الإعدام على المنخرطين بعلاقات جنسية مثلية، وأخرى تشيد بـ"استشهاد المتطرفين" وصفت الأمر بأنه "ذروة الإسلام".

وشملت النصوص المحذوفة، اقتباسا عن النبي محمد، كان يُدرس لطلاب الصف العاشر، يقول إنه "لن يأتي (يوم الحساب) حتى يقاتل المسلمون اليهود، وسيقتلهم المسلمون".

وأشار التقرير إلى مخاوف لا تزال قائمة بشأن معلومات لم يتم حذفها، بما يتضمن قصة صبي يهودي "نجا من جهنم بسبب تحوله للإسلام".

ونقلت الصحيفة عن مدير الشؤون الدولية في رابطة مكافحة التشهير بواشنطن، ديفيد واينبيرغ، قوله إن "بعض الفقرات الأكثر شيطنة عن المسيحيين وعن اليهود وعن المسلمين الشيعة تمت إزالتها أو تخفيف حدتها في بعض المواقع".

ولفت واينبيرغ إلى أن الكتب لم تعد تؤيد الإعدام للمثليين ومن يتهمون بالردة والشعوذة والزنا.

وأشار إلى أنه "لا يزال هناك تركيز كبير على العداوة مع (إسرائيل) والصهيونية"، وأن خرائط الكتب المدرسية لا تشمل (إسرائيل).

بدوره، أكد تقرير لمعهد مراقبة السلام والتسامح الثقافي في التعليم المدرسي، في كانون الأول/ديسمبر، إلغاء السعودية "للمرة الأولى" نصوصا تشجع على الكراهية تجاه الأديان الأخرى، من كتبها المدرسية.

وشملت التغييرات التي تناولها المعهد حذف فصل بعنوان "الخطر الصهيوني"، وقول منسوب للنبي محمد عن قتل المسلمين لجميع اليهود في نهاية العالم".

===

الصراع بين الرئاسات الثلاث سيفسح المجال أمام القوى الدولية

لحمل تونس على الانخراط في التطبيع

نشر موقع (الصدى نت، الخميس 22 جمادى الآخرة 1442هـ، 2021/02/04م) الخبر التالي: "حذّر حزب التحرير، من الانجرار وراء ما وصفها بـ"المخططات الاستعمارية للدول الغربية، في ظل الصراع السياسي القائم حاليا بين الرئاسات الثلاث"، مشيرا إلى أن "التنازع المحموم على السلطة، سيفسح المجال أمام القوى المالية والسياسية الدولية المتربصة بالبلاد، لحمل تونس على الانخراط في موجة التطبيع مع الكيان الصهيوني، كخيار حتمي لاستقرارها الاقتصادي والاجتماعي".

وندّد رئيس المكتب السياسي لحزب التحرير، عبد الرؤوف العامري، خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الخميس بمقر الحزب في ولاية أريانة، بتردي الأوضاع السياسية بسبب ما قال إنها "مهاترات الرؤساء الثلاثة وانشغالهم بصراعات واهية، على حساب مصالح الشعب وتطلعاته"، معتبرا أنهم "يلعبون أدوارا مدروسة لطمس معالم قضية الشعب الحقيقية والمتمثلة في الأخذ بزمام أمره وبسط سيادته المطلقة على أرضه، بعيدا عن مخططات النظام الرأسمالي والقوى الاستعمارية".".

===

المصدر: جريدة الراية

No comments:

Post a Comment